الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3502 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ateem
    للي يقول اللي بالجامعات مستواهم اعلى انا مستوايي جدا عالي الحمدالله وانقبلت ب اكثر من 4 جامعات بس ما رحت ولا وحده لاني ابي البعثه
    ف كون الطالب بالجامعه ما يعني ان مستواه مميز
    كلامك صحيح
    أنا الحمد لله قبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك عبدالعزيز وفي الأخير رفضت إرسال وثائقي والحمد لله
    7 "
  2. أنصحكم بالالتزام بشروط وتعهدات الوزارات والعقد والصدق قبل الموافقة وقرأت كل تعهد وشرط بهدوء

هذا درس بسيط قبل الابتعاث في بلد البعثة الأنظمة لا ترحم ممكن عدم اخذ الامور بجدية
    في شرط او تعهد يدخلك عقوبة سجن او غرامه تعجيزيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء الكون
    انا عارفه ولكن المسئوله كذا قالت وحتى اتصلت على قسم الرجال عشان تتأكد
    فقلت اخذ احتياطاتي. وراحو اهلي عشان نطلع صك وكاله. حيث امي توكل اخوي. لان امي معها صك اعاله علي
    قال الشيخ لاخوي ماينفع امي توكله. ولحالتنا اخوي يطلع صك ولايه !!!!!!
    وانا اعرف ان الولايه زي ما انت قلت بس لغير البالغين. ف مو فاهمه انا يعني اي ولي لازم يطلع صك ولايه !! يعني البنت الي ابوها او زوجها ولي يطلعون صك ولايه !
    فيه شيء غير منطقي
    أخت سماء ؛ إذا كان الأب على قيد الحياة فالولاية شرعاً وقانوناً تكون له بدون أي إثباتات من المحكمة
    أما إذا كان الأب متوفي .. فالولاية تكون للأم بموجب صك الإعالة أو للأخ الأكبر في حالة وجوده بموجب صك حصر الإرث
    صك الولاية له حالات خاصة لا يستخرج إلا لها كما أخبرتك :
    للقاصر ( دون سن الـ 15 ) + لفاقد الأهلية ( العقل ) + للبالغ غير الرشيد
    وكل هذه لا تنطبق عليكِ ..
    لذلك وفي بعثتك أنتِ بحاجة لصك حصر الإرث فقط لا غير طالما أن ولي أمرك ( أخوكِ الأكبر ) هو نفسه مرافقك ..
    وإذا رغبتِ بالاستزادة أكثر .. تفضلي / http://rayg20.blogspot.com/2013/09/blog-post_10.htm
    بالتوفيق لكٍ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    أنصحكم بالالتزام بشروط وتعهدات الوزارات والعقد والصدق قبل الموافقة وقرأت كل تعهد وشرط بهدوء

هذا درس بسيط قبل الابتعاث في بلد البعثة الأنظمة لا ترحم ممكن عدم اخذ الامور بجدية

نعم نتمنى من الأخوة و الأخوات الصدق و الأمانة مرة أخرى
    7 "
  5. الشي الي مستغربه منه انو انا بنفسي اتصلت مرتين ع الوزارة قبل التسجيل وسالتهم عن الاقرار وهل سيتم رفضي اذا كنت مسجله بجامعة وجاوبني لااا قبل التدقيق اعملي اخلاء طرف ومراح ياثر ع قبولك وهذا الي خلاني اتراجع عن سحبي للملف . وكثير من الطلاب استفسروا من الوزاره نفسها . الي مزعلني انو لو تم رفضنا مين يتحمل المسؤليه احنا وعدم التزامنا ب الاقرار والتعهد ام الموظف الي سالنها عشان يفسر لنا هالاقرار . انا ماجزم انو بيتم رفضنا او متشائمه هو مجرد تساؤول . والله يوفقنا
    7 "
  6. السلام عليكم

للاسف انشغلت هاليومين بسبب مشاكل شخصية ولم استطيع دخول ومتابعة الموضوع ( بسبب اني اتابعه يوميا )

هل فيه اي جديد في هاليومين الي راحو ؟ فيه اي اعلان رسمي ؟ او على الاقل اي اشاعات جديدة ؟

وشكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehamabdullahMoh
    الشي الي مستغربه منه انو انا بنفسي اتصلت مرتين ع الوزارة قبل التسجيل وسالتهم عن الاقرار وهل سيتم رفضي اذا كنت مسجله بجامعة وجاوبني لااا قبل التدقيق اعملي اخلاء طرف ومراح ياثر ع قبولك وهذا الي خلاني اتراجع عن سحبي للملف . وكثير من الطلاب استفسروا من الوزاره نفسها . الي مزعلني انو لو تم رفضنا مين يتحمل المسؤليه احنا وعدم التزامنا ب الاقرار والتعهد ام الموظف الي سالنها عشان يفسر لنا هالاقرار . انا ماجزم انو بيتم رفضنا او متشائمه هو مجرد تساؤول . والله يوفقنا
    يابنتي الخطأ يحصل يوم نخاطبهم او نعترض بتصرفات رفض منهم للمتقدمين يواجهونا بالشروط والتعهدات

والحيرة تزيد في بعض المراحل مايطبقون شرط وتأتي المرحلة التاليه يطبقونه

مثل المرحله الثامنه لم يطبق شرط التخصص رغم وجوده والمرحلة التاسعه تم تطبيقه

الأفضل يعمل الإنسان بالسليم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    يابنتي الخطأ يحصل يوم نخاطبهم او نعترض بتصرفات رفض منهم للمتقدمين يواجهونا بالشروط والتعهدات

والحيرة تزيد في بعض المراحل مايطبقون شرط وتأتي المرحلة التاليه يطبقونه

مثل المرحله الثامنه لم يطبق شرط التخصص رغم وجوده والمرحلة التاسعه تم تطبيقه

الأفضل يعمل الإنسان بالسليم

صحيح الافضل نعمل بالسليم بس انا عتبي ع تفسيره ل طالبه تجهل هل سيطبق هالاقرار او لا ويتم الجواب لا ومن ثم يطبق الافضل انه جاوبني نعم يؤثر ان كان هو موظف ويجهل هل سيطبق ام لا. حتى اكون بالسليم وماتعرض انا والكثير لهالضرر. اتمنى فهمتني وشكرا لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    أنصحكم بالالتزام بشروط وتعهدات الوزارات والعقد والصدق قبل الموافقة وقرأت كل تعهد وشرط بهدوء

جزاك الله كل خير وبارك فيك وفي عمرك يامراحل .. الشق الأخير من النصيحة قيّم وفي محله بلا شك.
    لكني أختلف معك في الشق الأول ..
    يعني أن كل الذين تم قبولهم من المرحلة الأولى حتى التاسعة مش صادقين ؟
    كل الحاصل الآن خلل بيّن وواضح في الوزارة ؛ والعاقل لا يقول غير هذا الكلام
    الوزارة فجأة وبدون سابق إنذار قررت تطبيق الشروط حرفياً ؟!!!
    9 سنوات كانت الأمور فيها سلسة ميسرة .. للموظفين الحكوميين ولطلبة البكالوريوس ولبعض الذين عانوا من امتداد التخصص
    زيادة على أن الشروط نفسها لم تتغير و"نسخ لصق" من المراحل الماضية .. الإضافة الوحيدة كانت في "شرط امتداد التخصص"
    والكل سجل في البرنامج على أمل أن تكون هنالك بعض المرونة "كما كان يحدث سابقاً"
    لا أعتقد أن أي إنسان طبيعي في هذا العالم كله .. سـ يضع نفسه في دوامة وبين نارين كالحاصل الآن
    لكن الهدف من كل هذا التعسف والتخويف والتعقيد واضح ولا فائدة منه إلا لتصفية الأعداد .. وإلا ما الفائدة إذاً؟
    اذا الرجل الأول في قطاع التعليم العالي هو نفسه لم يتغير .. ووكيل شؤون الابتعاث ايضاً لم يتغير في الـ 3 سنوات الأخيرة
    ما السر إذاً وراء هذه الأحداث المفاجئة ؟
    هل الوزارة فجأة قررت الحرص على نهضة التعليم مثلاً ؟
    الكل مع التغيير الإيجابي .. لكن حينما يبنى على أسس واضحة واستراتيجية مدروسة لا عشوائية.
    عموماً ننتظر الحلقة الأخيرة من هذا المسلسل .. على أمل أن تكون سعيدة
    وكان الله في عوننا وفي عون المتقدمين للمراحل المتبقية.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali932
    تقدر تختبر سات في السعودية ؟
    نعم تقدر, لما تتسجل فموقعهم وودك تختار موعد اختبار يمديك تدور على اقرب مركز اختبار لك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة danno
    موفق انشالله بس انا قدمت على ماستر
    بس ما عندي توفل ولا اختبرت انقلش
    وضعي سليم ولا لا ؟!!!! 😰😓
    ودحينا مستنية الرد جالسه في البيت لا شغلة ولا مشغلة
    مابكذب عليكي, لازم تختبرين توفل ولا ايلتس, ولا مابتلقي جامعة تقبلك في (اذا امريكا او كندا)
    لكن مو مشكلة, عشان كذا الملحقية تدخلكم معهد اولا اذا ماعندك توفل.
    7 "
600 من 644 صفحة 600 من 644 ... 100550595599600601605 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.