الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3533 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    الموضوع ليس استعجال عند البعض .. بل هو رغبة في الحصول على قبول من معهد معين ينتهي تقديمه ربما قبل الحصول على الضمان المالي .. الوزارة بتأخيرها ستحرمنا من التقديم على المعاهد اللي تكون نظام سمستر .. فجميع المعاهد تبدأ الدراسه في يناير .. وعلى هذا التأخير لن نستطيع السفر حتى فبراير ..
    و ربما يتسائل البعض مالفرق إن بدأنا المعاهد متأخرين .. ليكن في علمكم الدراسه تبدأ في اوغست .. ( أقصد الجامعات ) لذلك من صالحنا السفر مبكرا حتى نتتهي من اللغه ونحصل على عدد مستويات وتحصيل علمي كافي قبل الدراسة فليست جميع الجامعات لديها نظام التقديم الفصلي ..
    مثال : مبتعث سافر في يناير أو فبراير لديه وقت كافي جدا حتى اوغست للحصول على اللغه واختبارات الجي ار اي ، او الجيمات وتطوير نفسه بدورات تحضره لاختبارات القبول .. أكثر من مبتعث سيضطر أن يسافر في مايو بسبب قبول المعهد

وضحت بعض هذي التفاصيل للناس اللي مو فاهمه مشكلتنا من تأخر التدقيق والملتقيات
    فيه معاهد مثل els تقديمها بشكل شهري بس هالمعاهد سيئة أفضل المعاهد هي الاكاديمية وليست التجارية .. والاكاديمية نظامها سمسترات يعني الترم الواحد من ثلاث الى اربع شهور اذا فاتك تقديم يناير ماتلحق الا تقديم مايو

بالنسبة لنصيحتك الاخيرة ليست نافعه .. الافضل البحث عن أي وظيفة مؤقته تساعدكم مثلا بجمع مبلغ من المال للمرحلة الاولى من السفر أو الاشتراك في دورات لغة انجليزية أو تطوير أنفسكم عن طريق كتب لاختبارات الايلتس والجيمات وغيرها .. وكذلك القراءة عن المدن والجامعات التي ترغبون بالدراسة فيها .

موفقين جميعا

أنا معك بإن الأفضل لو ان الوزارة تستعجل عشان القبولات وأنظمة المعاهد لكن فيه نقطتين
    أول شي ان على كلام المبتعثين السابقين هنا بملتقى المرحلة التاسعة انه على الأغلب مافيه سفر قبل فبرابر او يناير على أقل تقدير
    الأفضل ان الواحد يخلي بباله هالشي عشان مايتأمل انه يبدأ دراسة اللغة بدري بعدين يتحط ببداية المشوار اذا عرف ان اجراءات الوزارة تتأخر.

وبالنسبة للي خايف على القبول بالمعهد انه يتقفل يقدر يسوي مثل ماسويت أنا.
    تحط بحسابك مبلغ من 20 الى 30 ألف دولار وتطلب من البنك شهادة بالحساب وكشف 3 أشهر, وتقدم على المعاهد اللي تخاف انها تقفل. لكن احذر تقدم على شيء قبل مارس, بما ان كثير من المعاهد بشكل شهري أو كوارتر (ربع سنوي) فهذا يعني ان الفصل الأنسب للتقديم هو الربيع القادم. هالشيء أنا سويته وانقبلت بمعهد على الربيع القادم ودفعت حق شحن ال I-20 وان شاء الله قريب يوصل.

توفير المبلغ قد يكون صعب, بس تقدر تطلب من أقاربك, أصدقائك, أصدقاء أصدقائك كل واحد يحول لك المبلغ اللي يقدر, عشرة من هنا ومن هنا كلها يومين وترجع لهم. المعهد لايهمه ان كنت جاي على حساب الوزارة أو على حسابك المهم انهم يضمنون انك قادر على الدفع. وبعد هالخطوة يوصلك الآي-20 وتنتظر الى أن تأخذ الضمان من الوزارةعشان تقدم على السفارة.

الله يوفقنا جميعاً ويسهل علينا
    7 "
  2. احس دوووخت من جد
    وصايره عصبيه من موضوع البعثه مو عارفه راسي من رجلي هل راح انقبل او ارفض
    وعلى هالاساس مابي استعجل ببدأ الأجراءات وشكل قبولات المعهد مو بالسهوله اللي تصورتها

انا سئلت مبتعثه لكندا انتي كيف جبتي قبول المعهد قالت لي ماجابت شي الوزاره هي تكفلت بكل شي
    استغربت هنا كلام وهناك كلام مختلف
    وحسب ماسمعت تقولي لاتتعبي نفسك بالبحث في الولايات لان الوزاره هي تختار لنا الولايات وحظك ونصيبك اي ولايه ياغاليه نار يارخيصه وممكن العيش فيها

وش صحه هالكلام ياجماعه ؟؟

وانا مو مستعجله على الدراسه حتى لو تأخرت شوي اهم شي القبول ماعندي مشكله سواء شهر يانير مايو ايا كان
    واشوف من كلامكم ان المفترض على بدايه الأسبوع الجاي راح توصل رسائل بالقبول او الرفض صح ؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alagamar
    احس دوووخت من جد
    وصايره عصبيه من موضوع البعثه مو عارفه راسي من رجلي هل راح انقبل او ارفض
    وعلى هالاساس مابي استعجل ببدأ الأجراءات وشكل قبولات المعهد مو بالسهوله اللي تصورتها

انا سئلت مبتعثه لكندا انتي كيف جبتي قبول المعهد قالت لي ماجابت شي الوزاره هي تكفلت بكل شي
    استغربت هنا كلام وهناك كلام مختلف
    وحسب ماسمعت تقولي لاتتعبي نفسك بالبحث في الولايات لان الوزاره هي تختار لنا الولايات وحظك ونصيبك اي ولايه ياغاليه نار يارخيصه وممكن العيش فيها

وش صحه هالكلام ياجماعه ؟؟

وانا مو مستعجله على الدراسه حتى لو تأخرت شوي اهم شي القبول ماعندي مشكله سواء شهر يانير مايو ايا كان
    واشوف من كلامكم ان المفترض على بدايه الأسبوع الجاي راح توصل رسائل بالقبول او الرفض صح ؟؟؟
    كندا اي نعم الملحقية تتكفل بقبول المعاهد لك
    اميريكا انتِ تبحثي وتجلبي قبول
    ومن ناحية انها تحدد انا كذا كمان سمعت ويقصدو بها الجامعات الموصى
    وسالفة الرسائل والله ماندري كل موظف يقول شي مالنا الا نتظر ونشوف
    الله يسهل الامووور
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CRHCR
    21 !
    اجازة الحج تنتهي على 12/15
    في قرار نزل انو اجازه االيوم الوطني يوم 28 ذو القعده ومعاها اجازه الحج يعني حتبدا من يوم 28 ذو القعده بدل الخميس حتكون التلوت الاجازه ونرجع 18 الحج ان شاءالله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahlam ali
    وعليكم السلام ~
    متأكد ان اجازة الحج 28 ذو القعده ؟
    الي اعرفو ان يوم 28 اجازة اليوم الوطني واجازة الحج تبدأ يوم 4/12 ذو القعده الموافق 28 م 👍
    ايوا متاكده عشان انا قريت القرار 28 ذو القعده بدء اجازه عيد الاضحى وفق نظام الخدمه المدنيه
    7 "
  6. مررحبا
    تعرفوا بعد ًكم يوم راح يفتح التسجيل للوظايف الاداريه بالخدمه المدنيه لو سجلت وفرضنا جاتني وظيفه عادي هالشي ؟يعني اشتغل بعدين اخد اجازه ؟

وسمعت انو اللي تجيها وظيفه اداريه ورفضت تنحرم كم سنه من الوظايف صح؟وكمان قالو اللي تختار وظيفه اداريه خلاص ماينفع بعدين تحول لوظايف تعليميه صح؟
    7 "
213 من 644 صفحة 213 من 644 ... 163208212213214218263 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.