الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3512 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    الله يسهل يارب ..

المقصد لا تحطمين نفسك وتحطيمن غيرك بكلمة (الى حد كبير )

هم ملزومين بإنهاء الملتقيات قبل يناير وهذا أمر محسووووووم بإذن الله

نصحيتي من الآن احصلي على I-20 لتفادي التأخير

ابحثي على معهد غير متكدس في المرحلة التاسعة وبادري بمراسلتهم من الآن ..

I-20 كثير تحصل فيه مشاكل من قبل المعاهد كخطأ املائي في الاسم او يرسلونه من غير توقيع وهذه مشاكل وارده ,, أنصح بكل من يرغب بالدراسة في شهر يناير يبدأ من الآن

وتحديث قائمة المعاهد هدفها التوسيع وليس التضييق على المبتعثين الجدد لكن تفادوا ذلك بإختيار المعاهد الغير مكدسة في المرحلة التاسعة

بالتوفييق ان اشاء الله

(توكلت على الحي الذي لايموت)
    أنا اقدر اجيب شهاده بنكيه بالمبلغ اللي في حسابي على اساس اسرررع الاجراءات شوي ...

السؤال هنا .. هل صدور الــ I-20 يعتمد على الشهاده البنكيه؟... بمعنى لو ابي اسوي هذي الحركه وبعدين اعطيهم الضمان المالي اللي عن طريق الابتعاث هل يطلبون مني إعاده اصدار الـ I-20 لانه الضمان المالي تغير ؟؟؟؟؟

الشي الثاني ...
    راح اقوم بمراسله المعهد زي ما تفضلت من الان ... وهم راح يرسلون القبول والـ I-20 السؤال هنا ... كيف اضمن انه بيجيني قبول نهائي من الابتعاث ؟؟ يمكن ما يجي ؟؟ واكون اشغلت نفسي وبعزقت فلوسي وضيعت وقتي !

انا اشوف انه المراسله بدري عليها شوي ... خصوصاً انه ما جاء اصلا قبول مبدئي !! فضلا عن القبول النهائي اللي من بعده اقوم بالمراسله للمعاهد وانا متطمن !!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah_90
    السلام عليكم ..
    سؤال :
    الحين التوصيات شي ضروري ��
    انا اخذت توصيات و ضيعتها لازم ارجع اخذ مره ثانيه؟؟
    التوصيات ضروريه يا طالب الدراسات العليا !! شي ضروري !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SultanAF
    أنا اقدر اجيب شهاده بنكيه بالمبلغ اللي في حسابي على اساس اسرررع الاجراءات شوي ...

السؤال هنا .. هل صدور الــ I-20 يعتمد على الشهاده البنكيه؟... بمعنى لو ابي اسوي هذي الحركه وبعدين اعطيهم الضمان المالي اللي عن طريق الابتعاث هل يطلبون مني إعاده اصدار الـ I-20 لانه الضمان المالي تغير ؟؟؟؟؟

الشي الثاني ...
    راح اقوم بمراسله المعهد زي ما تفضلت من الان ... وهم راح يرسلون القبول والـ I-20 السؤال هنا ... كيف اضمن انه بيجيني قبول نهائي من الابتعاث ؟؟ يمكن ما يجي ؟؟ واكون اشغلت نفسي وبعزقت فلوسي وضيعت وقتي !

انا اشوف انه المراسله بدري عليها شوي ... خصوصاً انه ما جاء اصلا قبول مبدئي !! فضلا عن القبول النهائي اللي من بعده اقوم بالمراسله للمعاهد وانا متطمن !!
    كل شخص له وجهة نظر ..

إذا مطابق للشروط 100%100 ستكون من مبتعثي المرحلة العاشرة

الضمان اللي يعطونك اياه الوزارة هو هدفه فقط جلب قبول .. وفي ضمان مالي آخر راح تحصل عليه من قبل الملحقية بعد فتح ملف طالب في بلد الابتعاث وهذا الضمان هدفه دفع مصاريف الدراسة للمعهد

نقول انت اجتهدت وطلعت لك شهادة بنكية بحجة انك تبي قبول مبكر هذي الشهادة البنكية فقط للحصول على قبول وما يحتاج اذا ارسلت الوزارة لك ضمان مالي ترسله للمعهد لأن صار ماله قيمه انت عندك قبول فما تحتاج هذا الضمان
    ومثل ما ذكرت لك .. بعد ما تفتح ملف في بلد الابتعاث يرسلون لك الملحقية ضمان مالي لدفع مصاريف دراستك
    بعدين مافي مصاريف كلها 70 او 80 دولار للتقديم على القبول حتى لو لسمح الله المعهد اغلق او تكدس ماراح تخسر الا القليل
    أتمنى وضحت الصورة عندك
    الله يوفق الجميع يارب

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    كل شخص له وجهة نظر ..

إذا مطابق للشروط 100%100 ستكون من مبتعثي المرحلة العاشرة

الضمان اللي يعطونك اياه الوزارة هو هدفه فقط جلب قبول .. وفي ضمان مالي آخر راح تحصل عليه من قبل الملحقية بعد فتح ملف طالب في بلد الابتعاث وهذا الضمان هدفه دفع مصاريف الدراسة للمعهد

نقول انت اجتهدت وطلعت لك شهادة بنكية بحجة انك تبي قبول مبكر هذي الشهادة البنكية فقط للحصول على قبول وما يحتاج اذا ارسلت الوزارة لك ضمان مالي ترسله للمعهد لأن صار ماله قيمه انت عندك قبول فما تحتاج هذا الضمان
    ومثل ما ذكرت لك .. بعد ما تفتح ملف في بلد الابتعاث يرسلون لك الملحقية ضمان مالي لدفع مصاريف دراستك

أتمنى وضحت الصورة عندك
    الله يوفق الجميع يارب

سلمت يا ذيب...

انا كل خوفي بعد ما اطلع الـ I-20 بشهادة الضمان المالي تبعي وبعدين أروح هناك وتحصل لخبطه بين الضمان اللي مني واللي من الملحقيه ... بس !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SultanAF
    سلمت يا ذيب...

انا كل خوفي بعد ما اطلع الـ I-20 بشهادة الضمان المالي تبعي وبعدين أروح هناك وتحصل لخبطه بين الضمان اللي مني واللي من الملحقيه ... بس !
    مافي لا لخبطه ولا شي ... اصلاً الضمان المالي اللي راح ترسله لك الوزارة لجلب القبول يختلف تماماً عن الضمان المالي اللي راح ترسله لك الملحقية لدفع مصروفات دراستك .. مايأثر أصلاً المعاهد والجامعات تعرف هذا الشي

مافي علاقة ربط بين ضمان المالي لجلب القبول والضمان المالي الآخر ..
    والمعهد اللي بتراسله بعد ما تحصل I-20 منه ماراح يسألك عن الشهادة البنكية السابقة يبي بس الضمان المالي اللي هو الموافقة على دفع مصروفات دراستك

بالتوفيق ان اشاء الله

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah_90
    انا كنت جايبه 3 توصيات لكن سألت وحده مبتعثه و قالت لي مو ضروي !! هذا اللي خلاني استغرب
    التوصيات غير مطلوبه في التقديم على الوزارة
    لكن التوصيات ضرووووووووريه في الحصول على قبول جامعي لطالب الدراسات العليا
    بعض الجامعات ونادر جدا ما يطلبون توصيات
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somaia
    أنا مسجلة وقت التسجيل أخوي؛ بس حالياً مش موجود .. و جواز سفره كمان مو موجود، أحتاج اغير المحرم لأبوي .. هل ضروري جواز اخوي ليتغير !؟
    وقت التغيير .. تطلب وثائق المرافق الجديد ؛ صورة من الهوية الوطنية + صورة من جواز السفر

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah_90
    عندي سؤال كمان��
    انا زوجي عسكري بالجهاد ، احد يعرف اذا مسموح لهم يطلعون كمرافقين او لا ؟
    ارجو التوضيح ما المقصود بـ "عسكري بالجهاد" ؟
    تقصدين أنه خارج السعودية الآن للجهاد ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    الله يسهل يارب .. وان شاء الله تكون الاجراءات متتالية

المقصد لا تحطمين نفسك وتحطيمن غيرك بكلمة (الى حد كبير )

هم ملزومين بإنهاء الملتقيات قبل يناير وهذا أمر محسووووووم بإذن الله

نصحيتي من الآن احصلي على I-20 لتفادي التأخير

ابحثي على معهد غير متكدس في المرحلة التاسعة وبادري بمراسلتهم من الآن ..

I-20 كثير تحصل فيه مشاكل من قبل المعاهد كخطأ املائي في الاسم او يرسلونه من غير توقيع وهذه مشاكل وارده ,, أنصح بكل من يرغب بالدراسة في شهر يناير يبدأ من الآن

وتحديث قائمة المعاهد هدفها التوسيع وليس التضييق على المبتعثين الجدد لكن تفادوا ذلك بإختيار المعاهد الغير مكدسة في المرحلة التاسعة

بالتوفييق ان اشاء الله

يعني نبدا من الحين نقدم؟!!
    طيب انا مفكرة ابدا في يناير ، بس وش يضمن لي اني بقدر اسافر قبل تبدا الدراسه
    انا اجراءات الفيزا ما احتاجها بحكم اني معي الجنسيه ، هل هالشي بيفيدني ، يعني اجراءات السفر تصير اسرع ولا ماله دخل .
    7 "
238 من 644 صفحة 238 من 644 ... 188233237238239243288 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.