الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    حقيقة لا اعرف
    لكن مبتعثين التاسعه حصلو على الضمان المالي منتصف نوفمبر يعني كان معهم شهر ونص الى شهرين قبل بداية المعاهد جدا كافية
    اول مانعرف موعد الملتقيات راح نقدر نحدد لانه الضمان المالي بعد الملتقيات مباشرة

اهاا ،، اجل نستنى ونتأمل خير من الوزارة والله يفرجها ان شاء الله. اذا استلمنا الضمان في نوفمبر بنكون في السليم .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7ssoon
    طيب اختي متى اقرب وقت (متوقع) ان نحصل عالضمان المالي ونقدم ؟
    شهر محرم التدقيق يوافق نوفمبر
    شهر 2 يوافق ديسمبر
    شهر 3 يوافق جانيوري
    يعني لازم نخلص الملتقيات ونستلم الضمان في وقت اقصاه منتصف ديسمبر!
    ولا تنسى لا بد من التواجد في امريكا قبل 15 يوم من بديتك للدراسة

لكي تقومي بفتح حساب بالبنك و تراجعي الملحقية لاعطائهم عنوان الحساب البنكي الامريكي لكي يقوم بارسال المكافأة الشهرية

ولانجاز بعض الاجراءات المهمة التي كل يوم اكتشف منها واحدة

وكذلك تحديد المستوى لدى المعهد

ولا تنسى السكن لابد أنك تبحث عن سكن مناسب لك ....الخ

انا لا اصعب الامور فقط انبهك لكي تأخذ احتياطك ولا تضغط نفسك وتذهب قبل موعدك بمدة تكفي لكي تنجز كل المهام قبل بدايتك في المعهد لكي تتفرغ ذهنيا للمذاكرة والاجتهاد

والله يوفق الجميع و ييسرها علينا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شجون
    ولا تنسى لا بد من التواجد في امريكا قبل 15 يوم من بديتك للدراسة

لكي تقومي بفتح حساب بالبنك و تراجعي الملحقية لاعطائهم عنوان الحساب البنكي الامريكي لكي يقوم بارسال المكافأة الشهرية

ولانجاز بعض الاجراءات المهمة التي كل يوم اكتشف منها واحدة

وكذلك تحديد المستوى لدى المعهد

ولا تنسى السكن لابد أنك تبحث عن سكن مناسب لك ....الخ

انا لا اصعب الامور فقط انبهك لكي تأخذ احتياطك ولا تضغط نفسك وتذهب قبل موعدك بمدة تكفي لكي تنجز كل المهام قبل بدايتك في المعهد لكي تتفرغ ذهنيا للمذاكرة والاجتهاد

والله يوفقك الجميع و ييسرها علينا
    صحيح كلام سليم جداً
    مهم جدا السفر بعشرة ايام او اسبوع بالقليل قبل موعد الدراسه في المعهد من اجل ترتيب امور الاستقرار وفتح الملفات واستلام الضمان للمبتعث والمرافق .. الخ
    هذه نقطه دائما ينبه عليها المبتعثين القدامى

للتوضيح : كلامنا كله بخصوص المعاهد اللي نظامها فصلين بالسنة كل فصل اربع اشهر
    لكن في المقابل هناك معاهد نظامها كل فصل ٦ او ٨ اسابيع .. يعني يمكنكم بدء الدراسه في مارس موعد مناسب جداً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deem11
    عندي استفسار الحين لما أسوي بحث للجامعات يكون موجود (نوع الجامعة) وش المقصود فيه ?! ممكن تشرحون لي الفرق بين الحكومية والخاصة وايهم الأفضل 😊

الحكومية من اسمها جامعه ترعاها الدولة
    الخاصه ترعاها هيئات أو جهات معينة

بالنسبة لنا لايوجد فرق المهم تكون معتمدة .. والفرق الحقيقي في الافضلية يمكنك معرفته من خلال التصنيف
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    صحيح كلام سليم جداً
    مهم جدا السفر بعشرة ايام او اسبوع بالقليل قبل موعد الدراسه في المعهد من اجل ترتيب امور الاستقرار وفتح الملفات واستلام الضمان للمبتعث والمرافق .. الخ
    هذه نقطه دائما ينبه عليها المبتعثين القدامى

للتوضيح : كلامنا كله بخصوص المعاهد اللي نظامها فصلين بالسنة كل فصل اربع اشهر
    لكن في المقابل هناك معاهد نظامها كل فصل ٦ او ٨ اسابيع .. يعني يمكنكم بدء الدراسه في مارس موعد مناسب جداً

ايوه اختي انا ابي مثل هذول المعاهد الا فيها اللفل الواحد 7 او 8 اسابيع بس موعارف كيف ابحث عنهم 🙏
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7ssoon
    ايوه اختي انا ابي مثل هذول المعاهد الا فيها اللفل الواحد 7 او 8 اسابيع بس موعارف كيف ابحث عنهم 🙏
    افضل طريقة للبحث حدد ولاية معينة واستعرض جميع معاهدها المعتمدة
    ثم استعرض موقع كل معهد .. جميع المعاهد لابد أن توضح كل فصل كم مدته وتكلفته

في معهد اسمه tri-c له فروع بأكثر من ولايه نظامهم ثلاث فصول بالسنة و الاراء تمدحه لكن مايأهلك لقبول الجامعات يعني لابد تختبر توفل او ايلتس ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7ssoon
    ايوه اختي انا ابي مثل هذول المعاهد الا فيها اللفل الواحد 7 او 8 اسابيع بس موعارف كيف ابحث عنهم ��
    انتبه من التركيز على اللفل للمعهد

لأن ممكن تلاقين معهد مثل ما تبيه لكن لا يوجد به تخصصك (( وبالتالي راح يكون قبولك غير مشروط فقط دراسة وبعدها تروح تدور على جامعة تقبلك بدرجة التوفل ... الخ ))

أو ممكن تلاقين المعهد المطلوب ولكن في مكان او ولاية يتواجد به الافارقة بشكل كثير

ما المشكلة من البداية في شهر مايو ؟؟

اغلب المعاهد اللي بحثت عنها والتي بها فصلين في السنة لها ثلاث بدايات في يناير - مايو - سبتمبر

انا عن نفسي لو ما حصلت على الضمان المالي في وقت مبكر قبل يناير راح اروح ان شاء الله في مايو ولا اجد في ذلك مشكلة بالعكس راح يكون الجو صيف افضل من يناير برد وثلوج وراح استغل وقت الانتظار بالتجهيز ودخول معهد لتطوير لغتي

هذي وجهة نظري والله يوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شجون
    انتبه من التركيز على اللفل للمعهد

لأن ممكن تلاقين معهد مثل ما تبيه لكن لا يوجد به تخصصك (( وبالتالي راح يكون قبولك غير مشروط فقط دراسة وبعدها تروح تدور على جامعة تقبلك بدرجة التوفل ... الخ ))

أو ممكن تلاقين المعهد المطلوب ولكن في مكان او ولاية يتواجد به الافارقة بشكل كثير

ما المشكلة من البداية في شهر مايو ؟؟

اغلب المعاهد اللي بحثت عنها والتي بها فصلين في السنة لها ثلاث بدايات في يناير - مايو - سبتمبر

انا عن نفسي لو ما حصلت على الضمان المالي في وقت مبكر قبل يناير راح اروح ان شاء الله في مايو ولا اجد في ذلك مشكلة بالعكس راح يكون الجو صيف افضل من يناير برد وثلوج وراح استغل وقت الانتظار بالتجهيز ودخول معهد لتطوير لغتي

هذي وجهة نظري والله يوفقك

اخوي انا لغتي كويسة الحمدلله
    ماتفرق عندي معهد ممتاز او جيد ابغا بس معهد عشان i20 واصدار القرار .لان غرضي لما اوصل بلد الابتعاث ان شاء الله بختبر ايلتس او توفل للجامعة . ماودي اضيع حتى نص سنة لغة لان درست سنة كاملة لغة هنا في السعودية
    7 "
247 من 644 صفحة 247 من 644 ... 197242246247248252297 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.