الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة النادرة
    ههههههه كاني شميت تخصص اعلام
    الاعلام مجالاته عديده اخ حروف
    يمكن لو قلت لك بطموحي تغرق تروح في البحر هههههههه
    الله يوفق الجميع
    اهم شي انه هو صدق المستشار مايكون متطفل ..

يمكن إنتي أدرى مني في مجآل تخصصكـ ..
    لكـــن آلتطبيقآت آللغوية أعرفهآ كثير, مجآلهآ مجآل تعليمي تقريبآ وَ آلغآلب يندرج تحت كلية آلـ Education ..!!
    أختي تخصصهآ لغة إنجليزية وَ إبتعثت على Marketing لكــن هذآ آلتخصص مآلهآ رغبه فيه ..
    وَ تخصصهآ للمآجستير Translation وَ خيآرهآ آللي كآنوآ يقبلونهآ فيه TESOL ..
    وَ آلتخصصين مآهي من ضمن تخصصآت آلبرنآمج .. لكن سٌمح لهآ وَ لله آلحمد ..

طيب ..
    آلآن في بلدنآ أللي بيتوظف بأي وظيفه تنآفسيه مستحيل يٌقبل إذآ كآن تخصصه مو إمتدآد للبكآلوريوس ..
    فمآ بآلكـ بشخص مآسكـ منصب حسآس وَ مستقبل نآس كثير بيدينه بعد آلله سبحآنه وَ تعآلى ..!!
    ليه أجل آلعآلم تروح للخآرج وَ تدرس إدآرة وَ إسترآتيجيآت .؟؟؟؟ مو حرآم يجي وآحد ويآخذ آلمنآصب لأن له علآقه بنآس يجلس معهم بإسترآحه وحدهـ ..!!
    وَ آلله حرآم ..!!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

يمكن إنتي أدرى مني في مجآل تخصصكـ ..
    لكـــن آلتطبيقآت آللغوية أعرفهآ كثير, مجآلهآ مجآل تعليمي تقريبآ وَ آلغآلب يندرج تحت كلية آلـ Education ..!!
    أختي تخصصهآ لغة إنجليزية وَ إبتعثت على Marketing لكــن هذآ آلتخصص مآلهآ رغبه فيه ..
    وَ تخصصهآ للمآجستير Translation وَ خيآرهآ آللي كآنوآ يقبلونهآ فيه TESOL ..
    وَ آلتخصصين مآهي من ضمن تخصصآت آلبرنآمج .. لكن سٌمح لهآ وَ لله آلحمد ..

طيب ..
    آلآن في بلدنآ أللي بيتوظف بأي وظيفه تنآفسيه مستحيل يٌقبل إذآ كآن تخصصه مو إمتدآد للبكآلوريوس ..
    فمآ بآلكـ بشخص مآسكـ منصب حسآس وَ مستقبل نآس كثير بيدينه بعد آلله سبحآنه وَ تعآلى ..!!
    ليه أجل آلعآلم تروح للخآرج وَ تدرس إدآرة وَ إسترآتيجيآت .؟؟؟؟ مو حرآم يجي وآحد ويآخذ آلمنآصب لأن له علآقه بنآس يجلس معهم بإسترآحه وحدهـ ..!!
    وَ آلله حرآم ..!!
    م شاء الله ع اختك اهم شي اختارت تخصص امتداد لتخصصها .. موفقه
    صحيح يرفضو عشان الامتداد
    مو قلت لك الاعلام امتداده كثير ههههه افهمها (و)
    الظلم لنا في الامتداد ...
    الله كريم ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس ناجح
    توضيح من مرشح في دفعة 9

موضوع امتداد التخصص مجرد تمويه أو تهديد تستخدمه الوزارة مع الطلبة ولو كان حقا يطبق شرط الامتداد لكنت انا اول المستبعدين

للتوضيح فقط :
    انا تخصصي ادارة عامة
    وتم ترشيحي على ماجستير تسويق
    وكلاهمها منفصل عن الاخر ولا يوجد اي ذرة امتداد بينهم حتى في المناهج ذاتها
    وفوق كل هذا لا يوجد ماجستير تسويق للدولة التي تم ترشيحي عليها ( كندا ) وعند سؤالي لقسم القبول في الملحقية السعودية بكندا عن عدم وجود ماستر تسويق تمت الافادة بأنه يمكنني الدراسة في تخصص ادارة اعمال او ادارة

والوزارة من سنة اعلنت انها اوقفت الابتعاث على تخصص ادارة اعمال

اخشى ان ادرس 3 سنوات واتفاجأ عند العودة للسعودية بعدم موازنة السجل الاكاديمي ولا استبعد ذلك

الله يسهلها الواحد صار يقلق من امور لم تكن في الحسبان غير السفر والغربة هناك

بالتوفيق للجميع
    لا أعتقد إنه تمويه ..
    بدليل هناك تخصصات قدمت على تسويق وتم رفضها ورفض اعتراضها في المرحلة التاسعة
    تخصص الإدارة العامة حسب ماسمع له ارتباط بالتسويق .
    هذه المرحلة يبدو الأمر جدياً ، في رمضان تم إعلان جميع التخصصات والمؤهل الدراسي السابق المسموح له دراستها
    وهذه نقطة لم تكن موجودة في التاسعة والتي بسببها وقعت الوزارة في حرج شديد فكان هناك استثناءات .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

تخصص إدآرة عآمة وَ آلتسويق مكمله لبعض وَ تأتي تحت مظلة كلية إدآرة آلأعمآل ..
    أي إنه إمتدآد للتخصص في كٌل آلأحوآل ..

كآن لي رد سآبق بآلمرحلة آلتآسعة .. رد مطول جدآ حول من إبتعثته آلوزآرة على تخصص تسويق ..
    عند ذهآبه لدولة آلإبتعآث وّ إن لم يجد قبول في تخصصه .. بإستطآعته درآسة تخصص إمتدآد لتخصصه في آلبكآلوريوس أو نفس تخصصه ..
    وَ هذآ مسموح ..

إن شآء آلله أموركـ تمآم بإذن آلله ..

اختلف معاك

تخصص التسويق يندرج تحت مظلة تخصص ادارة الاعمال

ولتعلم ان تخصص الادارة العامة في كندا يندرج في كلية الاداب والجامعة التي سألتحق بها جعلت تخصص ادارة العامة تحت مظلة العلوم الاجتماعية

طلبة ادارة الاعمال درسوا مجموعة من مواد التسويق فهو يندرج بهم

بينما تخصص الادارة العامة هو تخصص سلوكي تنظيمي ولا يوجد أي تشابه في مواده وخططه التعليمية والفصلية

محليا وتحديدا في جامعة الملك عبدالعزيز تم انشاء كلية الاعمال ولم تضم تخصص الادارة العامة معها بينهما تم ضم جميع المسارات المندرجة تحت ادارة الاعمال كالتسويق والتمويل والنظم

ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس ناجح
    اختلف معاك

تخصص التسويق يندرج تحت مظلة تخصص ادارة الاعمال

ولتعلم ان تخصص الادارة العامة في كندا يندرج في كلية الاداب والجامعة التي سألتحق بها جعلت تخصص ادارة العامة تحت مظلة العلوم الاجتماعية

طلبة ادارة الاعمال درسوا مجموعة من مواد التسويق فهو يندرج بهم

بينما تخصص الادارة العامة هو تخصص سلوكي تنظيمي ولا يوجد أي تشابه في مواده وخططه التعليمية والفصلية

محليا وتحديدا في جامعة الملك عبدالعزيز تم انشاء كلية الاعمال ولم تضم تخصص الادارة العامة معها بينهما تم ضم جميع المسارات المندرجة تحت ادارة الاعمال كالتسويق والتمويل والنظم

ان شاء الله
    على كلامك أخي إحساس أنت فعلا كنت محظوظ والتجاوزات التي حدثت في التاسعة كانت للبعض
    وليست جميع التخصصات نجحت في كسب الاعتراض ، وهذه المرحلة من البداية كل شيء كان واضح بالنسبة لامتداد التخصص ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehamabdullahMoh
    بجامعة القصيم
    انا سنه تحضيري مابغي الجامعه وماشديت حيلي كلش للاسف
    يعني يمدي انو يقبلوني بدون اعتراض لو سحبته الحين

شوف ترا اللي عنده مقعد جامعه اهم شي يسوي اخلاء طرف قبل موعد التدقيق و هالكلام من موقع الوزاره و انا مكلم موظف و من كلام باسم الزهراني اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1414197292.897190.jpg
المشاهدات:	331
الحجـــم:	370.8 كيلوبايت
الرقم:	35665
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    لا أعتقد إنه تمويه ..
    هذه المرحلة يبدو الأمر جدياً ، في رمضان تم إعلان جميع التخصصات والمؤهل الدراسي السابق المسموح له دراستها
    وهذه نقطة لم تكن موجودة في التاسعة والتي بسببها وقعت الوزارة في حرج شديد فكان هناك استثناءات .

اتحدث عن الكلية التي درست بها بالسعودية وفيها أن تخصص ادارة الاعمال يندرج تحتها مسارات وهي التسويق والتمويل والمالية والاستثمار ونظم المعلومات الادارية

بينما الادارة العام يندرج في مساراتها : التطوير التنظيمي وادارة المستشفيات والمسار الاداري العام

لا اعتقد أن كلية تضع هذا التنصيف من المسارات هباء منثورا علما أنها حاصلة على الاعتماد الدولي البريطاني في مجال التعليم والتطوير

أتحدث من واقع دراستي للادارة العامة 3 سنوات : لم يمر علي او واجهت منهج او جزء من اي كتاب من مناهج تخصصي تحدث عن التسويق او تعريف التسويق حتى بعكس تخصص ادارة الاعمال الذي تطرح فيه مواد اجبارية لدراسة مواد التسويق

خلاصة الرأي

تخصص ادارة الاعمال : تخصص اقتصادي
    تخصص الادارة العامة : تخصص تربوي قيادي

اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    لا أعتقد إنه تمويه ..

في آلمرآحل آلسآبقة وأقصد مآ قبل آلتآسعة ..
    من لم يجد تخصصه ضمن آلإبتعآث, يٌسجل تسويق ..

ميزآنية آلتعليم من أقوى آلميزآنيآت بعد آلصحة .. لآ أعلم مآ آلسبب في تقليص أعدآد آلمبتعثين ..!!!
    وَ معلومه قد تخفى عن بعضكم بأن آلمملكة آلعربية آلسعودية ممثله في وزآرة آلتعليم آلعآلي تقــدم منح درآسية لطلآب آلخآرج للدرآسة في جآمعآتنآ آلسعودية ..!!
    لدرجة بأن زميلي من جنسية أمريكية في جآمعة وآشنطن أتى وَ كله علآمآت تعجب وَ إستغرآب ليريني إعلآن في آلجآمعة رغبة آلسعودية في منحهآ لمقآعد درآسية في تخصصآت نآدرة في آلسعودية ..!!!!!!!!
    حقيقه إلى آلآن لم أستوعب آلموضوع وَ لآ حيثيآته ..!!!

من وجهة نظري كثرة آلمبتعثين في مصلحة آلدولة وَ آلوزآرة على حد سوآء ..
    مع زيآدة أعدآد آلمبتعثين وَ آلموآفقة آلملكية على تمديد مرآحل آلإبتعآث, تـــم توظيف عدد كبير من آلشبآب في وزآرة آلتعليم آلعآلي ..
    نآهيكـ عن آلخريجين من بلدآن آلإبتعآث ..

إذآ كآنت آلدآرسين على حسآبهم آلخآص وَ آلغآلب هم طلآب ثآنوية عآمة يذهب للخآرج وّ أنآ أقول بعضهم وَ ليس جميعهم ..
    لديه آلقدرة آلمآلية للدرآسة بآلخآرج وَ هذآ آلعدد في إزديآد وَ سبب للوزآرة صدآع مٌزمن بسبب أعدآدهم آلهآئلة بآلذآت في أمريكآ ..
    مآ ذنب من إجتهد بآلثآنوية بنسبة عآلية جدآ وَ منهم طيلة 5 سنوآت بمعدل لآ يقل عن جيد جدآ لتحرمــــه من آلإبتعآث بسبب قرآرآت إرتجآلية من أصدرهآ تخصصآته لآ تتوآفق مع بعضهآ آلبعض ..!!
    هل تحرمه بسبب آلحسد آلدفين ..!!
    7 "
  9. السلام عليكم انا مقبوله بالمرحله التاسعه ولعدم وجود قبول الا هذي اليومين ما راح يمديني اصدر قرار الابتعاث ولا وافقوا ع التأجيل ومسجله برضوا بالمرحله العاشره هل ممكن يطلع اسمي فيها وانا اسمي بالمرحله التاسعه وانا ابي احول للعاشره ما العمل ??
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    على كلامك أخي إحساس أنت فعلا كنت محظوظ والتجاوزات التي حدثت في التاسعة كانت للبعض
    وليست جميع التخصصات نجحت في كسب الاعتراض ، وهذه المرحلة من البداية كل شيء كان واضح بالنسبة لامتداد التخصص ..
    الحمد الله على كل حال

للعلم فقط زملائي ممن درسوا الادارة العامة الان هم في امريكا يدرسون ماجستير تمويل ومالية وتسويق _ وجميعها بعيده عن التخصص الذي درسوه كما أبلغوني به كتخصص وكامتداد
    7 "
554 من 644 صفحة 554 من 644 ... 54504549553554555559604 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.