الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3512 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس ناجح
    القضية هي أن برنامج الابتعاث لدينا يعمل في بيئة مركزية ادارية يعني كل خطوة وكل تطور وكل قرار يجب أخذ الموافقة من الوزير وانظر مى يتفرغ الوزير حتى يهتم بها ويعطي موافقته ولعلي اجزم لو سألت كبار الشخصيات في الوزارة عن قدرتهم على استخدام برنامج خدمات الابتعاث لوجدتهم جاهلين به

لن يتغير الحال طالما ان برنامج الملك للابتعاث يتبع لوزارة كنت اطالب بفصلها وتحويل برنامج الابتعاث لمؤسسة حكومية مستقلة ﻻمركزية

لو نشاهد المؤسسات الحكومية في بلدنا سنجد أنها متفوقة على وزارات بأكملها على سبيل المثال :
    1/ معهد الادارة العامة
    يسمى بيت الخبرة واسأل الموظفين والموظفات عن شدة التدريب والوقت في هذا المعهد والسبب أنه مستقل عن ملل الوزارات وله ميزانية خاصة

2/ مستشفى الملك فيصل التخصصي
    الكل يعلم أن هذا من أفضل المستشفيات في المملكة ولي انا فترة قضيتها فيه بيئة عمل جميلو تختلف عن بقية المستشفيات ورواتب عالية ومرونة في العمل والسبب أن المستشفى مستقل ولا يتبع وزارة الصحة

وهناك مؤسسة الجمارك وهيئة الطيران ووو الخ

العمل المؤسساتي هو من جعل أمريكا وكندا واليابان في الدول المتقدمة الا نحن ما زلنا نعيش تحت خيمة الوزارة ومعاليه

الكﻻم يطول _ أسأل الله أن يصلح الأحوال
    كلامك صحيح اخي احساس ناجح حتى المناصب في الوزارات سار شي متوارث !! معنو في ناس مؤهلين ولديهم قدرات عالية ومهارات تفكيرية احساًً من اللي قبلهم لكن هذولا يبغوا يظلوا في مأخرة القطار ولايبغوا يواكبوا التقدم.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tahatalal2006
    أنا سجلت في المرحلة العاشرة والطلب الآن تحت الاجراء
    لكن أريد تأجيل البعثة للسنة القادمة فهل أستطيع ذلك؟
    ما الحل؟
    نعم تستطيع تاجيلها سنه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ethar@1
    اكرر سؤالي بس مالاقيت جواب يريحني 😶💔
    سجلت بالابتعاث هالسنة وموافقة ولي الامر حقتي حطيتها خطية بدون مادري فهل ياثر على قبولي ؟ مع العلم اني مستوفية كل الشروط.
    عزيزتي ممكن توضحي كيف ؟؟
    تقصدي انو ماطبعتي النموذج وعبيتي خانه الاسم والتوقيع وكذا ؟؟
    او
    انو كتبتي بخط يدك الموافقه بالصيغه ؟؟

على العموم الاهم صك الوكاله اذا كان اخوك المحرم وهذا اللي بتحتاجيه لاستخراج قرار الابتعاث ولا اعلم هذه المرحله هل تم الغاؤه ام لا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة النادرة
    http://okaz.co/m/bwFLpdeil
    المادة الذي قمت بكتابتها
    والشكر الجزيل للاخ عادل الذي قام بتحريرها ونشرها عبر الصحيفة الورقيه لكونه موظف في عكاظ
    نسال الله من بعد هذه الشكوى الفرحة والبشرى بالقبول ...
    اختي الالماسه حقا كلمه شكرا قليل في حقك ❤️❤️
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norah.h
    عزيزتي ممكن توضحي كيف ؟؟
    تقصدي انو ماطبعتي النموذج وعبيتي خانه الاسم والتوقيع وكذا ؟؟
    او
    انو كتبتي بخط يدك الموافقه بالصيغه ؟؟

على العموم الاهم صك الوكاله اذا كان اخوك المحرم وهذا اللي بتحتاجيه لاستخراج قرار الابتعاث ولا اعلم هذه المرحله هل تم الغاؤه ام لا
    المحرم معي بيكون نفسه هو ولي امري مايحتاج صك وكالة بس موافقة ولي الامر كتبها ولي امري خطية " بخط اليد مثل ماقلتي "
    يعني عادي وما ياثر عالقبول؟؟
    7 "
  6. واخيرا جاتلي الهمة اني افتح حساب في هذا الصرح الرائع . انا تقريبا ختمت كل مواضيع المرحلة العاشرة والتاسعة . والحقيقة في تعليقات سيئة ومحبطة ومشتتة للافكار ناهيك عن الإشاعات . اود اقولكم حاجة واحدة انا انقبلت الحمدلله في جامعات كثيرة هنا ورحت جامعة حائل وبعد اسبوع رحت عملت إخلاء طرف وريحت دماغي . وانا لسا ما ادري عن الابتعاث متى هيفتح التسجيل ولما فتح سجلت ودورتلي وظيفة بدون تأمينات لحد ما تأتي النتايج لاني اعرف ان الموضوع بيطول . الخلاصة لكل طلاب البكالريوس انتوا مقبولين بإذن الله وبالنسبة للنتايج . انا عندي تخمين انها هذا الاحد ..والاحد اللي بعدوا يوم 9 تبدا مواعيد التدقيق كذا راح يكون عدا 3 اشهر ويومين من يوم فتح التسجيل . كلنا سعوديين ونعرف شلون دواير حكومية لا مواعيد ولا زفت تحس الموضوع حالة حرب وما تبغى العدو يعرف اسرارها ههههههه . طلاب الثانوية خريجين 2014 اذا مقدم عالبعثة ونويت وقررت السفر وحاط الجامعة تحصيل حاصل اتركها وريح دماغك لانه انت منت مركز فيها ومضيع وقتك عالفاضي . انصحك بتعليم اللغة لانه هذا اللي بيفيدك برا . باقي شهرين و9 ايام ت على نهاية السنة الميلادية . اتوقع اللي بيدرس في يناير راح يلحق بإذن الله المعاهد . استغل وقتك في البحث عن الولاية والمدينة والجامعة وعن ثقافة الشعب الامريكي وعن الانظمة والقوانين وعن اهم الجمل الانجليزية . ابحث عن بيئة فيها كل تحبه (من ناحية الطقس او من ناحية التضاريس صحراء او خضراء او مياه او جمعيها ا و من ناحية المناظر الجمالية والاهم من ذلك الامن ومعدل الجريمة المنخفض . ) كون صداقات على الانترنت مع اشخاص في امريكا (جربتها طريقة جدا رائعة ) تأقلم مع بيئتك ولا تستغرب لاي شأي يحدث - كون صداقات كثيرة مع الجنس الاخر حتى لا يظن الناس انك شاذ (الجنس الثالث ) - التعامل بعاداتنا (وليس بتقالدينا ) كعرب ومسلمين من الكرم والصدق والاحسان وحسن الخلق - الابتعاد قدر الإمكان عن كل ما يغضب الله من الزنا والخمر والمخدرات - (انت في رحلة علم وترجو التوفيق من الله وهو الوحيد القادر على ذلك ) - في النهاية بإذن الله كلكم مقبولين واتمنى التوفيق لكل من كان هدفه العلم . اسف على الاطالة - جاهز لاي إستفسار ل ( طلاب ) البكالريوس في الصباح فقط هههههه
    7 "
559 من 644 صفحة 559 من 644 ... 59509554558559560564609 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.