الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انطلاق مرحلة تدقيق الوثائق والمستندات - [ المرحلة العاشرة ]

انطلاق مرحلة تدقيق الوثائق والمستندات - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3432 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث214
    السلام عليكم ..

عندي بعض الأسئلة عن الابتعاث وبالتحديد المرحلة العاشرة :

* ما إمكانية تغيير التخصص في البكالوريوس ، من تخصص علمي (كيمياء) إلى هندسي .. هل التغيير من الملتقيات ولا من بلد الابتعاث ، وهل هو مضمون وسهل ؟

* كم الفترة من بعد المطابقة إلى الابتعاث (السفر) .. هل الاجراءات تطوّل ولا تكون سريعة .. يعني في أي شهر محتمل تبدأ دراسة طلاب المرحلة العاشرة ( بكالوريوس - امريكا ) ؟

* بالنسبة لقائمة المعاهد ، بحثت عن معهد عن طريق موقع الملحقة وطلع لي أنه متكدس ، فهل هذه القائمة محدثة ؟ وتشمل المرحلة العاشرة ؟ ولا لكل مرحلة معاهد محددة ؟

وشكراً
    بالنسبة لتغيير التخصص يكون بعد انهاء مرحلة اللغه واحضار قبول نهائي في الجامعه المراد الدراسة فيها وتقديم طلب للملحقية , مافيه شي مضمون لكن هذي الطريقة اللي ماشي عليهاالكثير وسالكة معهم

بالنسبة للمعاهد اتوقع بيحدثونها لكن خليك في المضمون حتى لو حدثوها خلي معك قبول من معهد ثاني

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobt3th_10
    بالتوفيق لأهل الرياض والقصيم

يا اهل الرياض والقصيم تكفووون اي احد فيكم يسأل الموظف اللي راح يدقق عنده انو متى راح نصدر قرار ابتعاث وهل بنلحق على يناير او لا ؟

الله يعطيكم العافيه ويوفقكم

حسب تصريح المتحدث الرسمي بالوزارة الدكتور الحيزان بأن الملتقيات الشهر الجاي وبعد الملتقيات يسلمونك الضمان المالي وعليك الحساب.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    قتادة ...
    واحد قالك والثاني قالك والثالث والرابع ....هل وزارة التعليم قالت لك شي .؟ لا لا لا
    سوي الاختبار فمن حظك لم تبداء مدينة جدة بالتدقيق ...كان ممكن ما استفدت من االايتلس لو كان التدقيق بجدة
    لذا روح ذاكر وش حيلك بدل الولوله هذه يالي ما راح تنفعك بل بالعكس راح تضيعك
    قلنا لك لا احد يملك اجابه على استفساراتك لذٰ عليك بالصبر حتى يبان كل شي
    بس بقولك شي واحد
    الملحقيات والوزارة ترحب بالانتقال الى التخصص الطبي وتشجع عليه يعني
    امورك في السليم
    الله يعطيك العافية ي غالي وا تقصر وجزاك الله خير يا رب
    7 "
  4. السلام عليكم
    ياليت تفيدوني بخصوص السنة التحظيرية في مفاضلة الطب
    ما مدى تأثيرها في القبول
    و إذا كان المعدل منخفظ هل يعتبر أمر سلبي ويفضل عدم تقديمه
    ويا ريت إذا في أحد من المرحلة التاسعة ويعرف ناس إنقبلوا طب في إيرلندا ودرسوا التحظيري في السعودية كم كان أقل معدل
    أرجووووو الرد العااااااجل لأني أخليت طرفي بدون استلام كشف الدرجات أو أي شيء يخص هذه االسنة سوا إخلاء الطرف
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouffrs
    بس كأنهم كاتبين " من ينوب عنه "
    و من تعني شخص والا ؟
    اي احد من اقاربك يمكنه ان ينوب عنك في التدقيق كل المرفقات مطلوب الأصل و الصور إلى الجواز يكتفي بالصور مع وجود إثبات انه خارج المملكة ... في حالتك المرافق خارج المملكة الإثبات في هذي الحالة صورة من قرار الابتعاث ...
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله
    أشكركم على هذه الجهود الجباره
    بس عندي سؤال
    غالباً التدقيق يفتح في مدينه ويخلصو وبعدين المدينه إللي بعدها وهكذا ؟ ولا ممكن أكثر من مدينه في نفس الوقت
    لأنو أنا من جده وكل ما أدخل على أماكن المطابقه ما ألقى شي
    أفيدوني جزاكم الله كل خيير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    أتقدم بالشكر الجزيل لجهود وزارة التعليم العالي في المرحلة العاشرة وتسهيل الكثير من الامور خاصة لفئة الإناث
    فعلاً سهلوا امور كثيرة صراحة 👍
    صبرنا اللي كان قبل اعلان النتائج ماضاع ولله الحمد
    الله يسهل الأمور المتبقية بسلاسة
    7 "
  8. بما ان الملتقيات الشهر الجاي ويناير رح يصادف ربيع
    يصير لو قدمنا ع المعاهد بعد مرحلة التدقيق ؟ وندفع احنا وبس تجي الملتقيات ونستلم الضمان المالي نعوض المبلغ
    يعني القبول رح يصير مؤكد بعد مرحلة التدقيق ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehab naseer
    السلام عليكم ورحمة الله
    أشكركم على هذه الجهود الجباره
    بس عندي سؤال
    غالباً التدقيق يفتح في مدينه ويخلصو وبعدين المدينه إللي بعدها وهكذا ؟ ولا ممكن أكثر من مدينه في نفس الوقت
    لأنو أنا من جده وكل ما أدخل على أماكن المطابقه ما ألقى شي
    أفيدوني جزاكم الله كل خيير
    وعليكم السلام ورحمة الله ..
    اتوقع التدقيق يفتح بالتناوب مو مع بعض في نفس الفترة
    فأكيد مدينة جده او الخبر رح تفتح ع الأربعاء الجاي بعد انتهاء مدينة الرياض
    تابعي حالة الطلب كل يوم خلال هالأسبوع لأن ممكن يفتح التسجيل قبل انتهاء فترة مطابقة الرياض بيوم او يومين
    وبالتوفيق
    7 "
105 من 532 صفحة 105 من 532 ... 55100104105106110155 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.