الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انطلاق مرحلة تدقيق الوثائق والمستندات - [ المرحلة العاشرة ]

انطلاق مرحلة تدقيق الوثائق والمستندات - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3459 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هندالعتيبي
    متى ابدأ خطوة اخذ قبول معهد اللغة والفيزا
    مع العلم مراح اقدر اسافر الا في نهاية ابريل 2015 بسبب تقاعد الوالد

بحيث تكون والفيزا ماتحتاج تجديد متى افضل وقت المناسب في حالتي لإنجاز هذه الأمور من غير صعوبات

محتارة ��

اذا فيه روابط تفيدني
    اصدار قرار الابتعاث بالإضافة لقبول اللغة أمرهم بسيط جداً ولا يستغرقا وقتاً طويلاً ( ايام بسيطة وتحصلين على القبول )
    بينما الفيزا قد تستغرق 3 اسابيع الى شهر .. تزيد وتنقص على حسب الحالة
    بناءًا على هذه الأوقات أحسبي الوقت المناسب لكِ

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-sultana
    عذرا بس طريقة طباعة الطلب كيف تكون ؟
    ومتى بيكون تقريبا الموعد للخبر في المطابقة ؟
    كليك يمين على صفحة الموعد
    وسيظهر لك خيار الطباعة في نفس الصفحة ..
    7 "
  2. بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله ثم اما بعد:

معلومات للي مايعرفها :
    1- نهاية العام الدراسي في امريكا في تاريخ 25/12/2014 تكون اجازة الكريسمس وتبدأ الدراسه في العام الجديد بتاريخ 1/1/2015 وبالهجري يصادف تقريبا 11/3/1436 هـ
    2-كل معهد له نظامه فيه بعضهم نظام سمستر يعني فصلين في السنه , وبعضهم نظام كوارتر أي أربع فصول في السنه , والبعض الآخر كل شهر ( المعاهد التجاريه أي الربحيه ) وهذه أسوأ المعاهد

بما يعني وملخص الكلام أنو لو أخرونا وحل تاريخ 11/3/1436 ونحن لم ننتهي بعد سوف يفوتنا تسجيل بداية السنه وهذا له عواقب أخرى , حيث أنك
    إن رغبت في أي معهد ستجد أنهم بدأوا الدراسه فيقول لك سجل في السمستر اللي بعده او الكوارتر اللي بعده يعني 3 الى 5 أشهر كأقل تقدير وأيضا ممكن أنو حتى الكوارتر اللي بعده كافة المقاعد محجوزه بسبب الزحام .
    فراح نضطر لتغير الولايه لأننا لانريد الإنتظار ونروح لولايه أخرى لاتعجبنا أو نسب ألأمان فيه قليل أو سيئه بشكل عام , بسبب أنو المعهد في ذيك الولايه يقولك بعد اربع اشهر او خمسه , وهذا الكلام أنا عانيت منه شخصيا ولم أسمعه من أحد .
    والبعض الآخر بيروح يسجل في معهد تجاري ربحي سيئ بسبب انو يبي هذي الولايه لان أصحابه فيها او انو فيها تخصصه ولأي سبب آخر

فلذلك أرجوا من معالي وزير التعليم العالي ومن الأخوه الأعزاء العاملين على هذا البرنامج الإنتهاء من كافة الأمور بشكل أسرع لتسهيل الأمور علينا وخلونا نلحق التسجيل في بداية السنه واتمنى أن تصلهم رسالتي

وفي النهايه لهم ولكم كافة الإحترام والتقدير , , , ,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي القادم
    السلام عليكم
    الحمد لله الذي يسر لنا الترشيح للبعثه ونسأله تعالى ان ييسر لنا باقي اجراءات أمور البعثه

استفساري
    اخوي هو محرمي وهو مبتعث جوازه وبطاقة هويته معه وصعب يرسلها لأنها اثباتات رسميه له في بلد ابتعاثة
    ف هل تغني الصور في هذه الحاله وقت مطابقة الأوراق ؟؟

انا جامعيه وطلبت ابتعاث لمرحلة الماجستير ووثيقتي الجامعية مختومه هل احتاج اخلاء طرف من الجامعه لاني لم اعمله ؟

هل يستطيع والدي عمل صك وكاله لأخوي بدون حضور اخوي لأنه مبتعث؟

وجزى الله خيراً كل من أجاب على تساؤلاتنا واستفساراتنا وساعدنا لأنكم فعلاً فعلاَ افدتونا الله ييسر لكم اموركم وكل ما تتمنون
    وعليكم السلام
    اقدر اجاوبك على اخر سؤال بالنسبه لصك الوكاله انا مطلعتها واحتجت صوره من هويه المرافق فقط
    7 "
  4. السلام عليكم
    عندي سؤال بالنسبه للسحل الاكاديمي انا عندي بالعربي هل لابد من ترجمته للغه الانجليزيه؟؟
    وياليت تدلوني على مكاتب في الدمام او الاحساء للترجمه المعتمده

وصك الوكاله هذا وش سالفته فهموني بليييز
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um mohammad
    السلام عليكم
    عندي سؤال بالنسبه للسحل الاكاديمي انا عندي بالعربي هل لابد من ترجمته للغه الانجليزيه؟؟
    وياليت تدلوني على مكاتب في الدمام او الاحساء للترجمه المعتمده

وصك الوكاله هذا وش سالفته فهموني بليييز
    وعليكم السلام

١/ السجل مايحتاج تترجمينه الى بالتقديم على الجامعات
    تروحين لجامعتك للشؤون وتطلبينه منهم ماياخذ الامر خمس دقايق

٢ / صك الوكاله تحتاجينه اذا كان المرافق لك في دوله الابتعاث غير ولي امرك او زوجك في حال كنتي متزوجه
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

صبــآح الخير جميعا..

عندي استفسار بسيط
    و الله أعلم يمكن احد قبلي سأل عنه ..

بالنسبة للتدقيق في الوثائق
    كليتي العزيزة ما تعطي الوثائق الرسمية بس صوره مصدقه و مختوم عليها

فما الحل ..؟؟
    يعني اذا حصل وقت المطابقه و قلت لهم ان الكليه لا تعطي الطلاب الوثائق هل هذا الشي بيخليهم يرفضون..؟؟
    و هل ممكن يعطوني خطاب أسلمه للكليه عشان تسلم الوثائق الرسميه ..؟؟

و لكم جزيل الشكر ..
    7 "
  7. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :

أتمنى أن يقرأ جميع مقبولين المرحله العاشره ( 10 ) هذه الرساله لتعم الفائده وتصل الرساله
    أولا :
    في تاريخ 25/12/2014 نهاية العام الدراسي في امريكا , تكون اجازة الكريسمس وتبدأ الدراسه في العام الجديد بتاريخ 1/1/2015 وبالهجري يصادف تقريبا 11/3/1436 هـ

ثانيا :
    كل معهد له نظامه فيه بعضهم نظام سمستر يعني فصلين في السنه , وبعضهم نظام كوارتر أي أربع فصول في السنه , والبعض الآخر كل شهر ( المعاهد التجاريه أي الربحيه ) وهذه أسوأ المعاهد لأن همها الوحيد كسب المال فتقبل طلاب كل شهر لزيادة ارباح المعهد وفي المقابل مخرجات سيئه للطلاب لعدم إهتمامهم فيهم وعلمت أيضا والله اعلم ان بعضها لايمكن التحويل منهم أبدا ......
    فتخيل أن يأتيك سبب يجعلك تختار هذه المعاهد هل تعرف متى يكون ذلك ؟؟؟

ثالثا :
    الولايات كثيره والخيارات صعبه ويحكمنا التخصص والغلاء ونسب الأمان فيها والسرقات وطيبة الشعب وجمال الولايه
    ( فتخيل ان تبحث في خمسين ولايه ثم تختار ولايه بعد عناء التفكير والبحث والنظر الى الولايات ثم تضطر إلى تغييرها الى ولايه لاتناسبك قطعا لايوجد فيها تخصصك ومدينه سيئه غير آمنه!! )
    هل تعرف متى يكون ذلك ؟

هنا الإجابه عن متى يكون ذالك :
    لو أخرونا وحل تاريخ 11/3/1436 ونحن لم ننتهي بعد سوف يفوتنا تسجيل بداية السنه وهذا له عواقب أخرى , حيث أنك
    إن رغبت في أي معهد ستجد أنهم بدأوا الدراسه فيقول لك سجل في السمستر اللي بعده او الكوارتر اللي بعده ( السمستر يقبلون كل 5 أشهر ) و ( الكواتر كل 3 أشهر )
    والمشكله الأعظم التي صادفتني انه عندما طلبت تسجيلي في الكوارتر اللي بعده طلعوا مكتفين !!!!!!! يعني تجلس 6 أشهر بالبيت اذا نظامهم كوارتر و 10 أشهر اذا سمستر

واكيد بعدها بتقول اروح أغير المعهد ولا أجلس انتظر هذا المعهد !!! كل هذا بسبب التأخير راح تضطر تغير المعهد الراقي اللي حاب تدرس فيه إلى معهد تجاري يسحب فلوس وبس . لاتستفيد منه أبدا

والبعض الآخر اضطر يغير الولايه ليش ؟ مالقى قبول في المعهد الا بعد 6-10 اشهر ومايبي يدرس في معهد تجاري فاضطر الى ان يغير الولايه اللي جلس شهر وهو يدور عليها لانه تناسبه
    وبالنهايه التأخير راح يضطر أغلب المقبولين الى تغيير الولايات اللي تناسبهم الى ولايات أخرى قليلة الأمان وغاليه بسبب انو تأخروا عن التسجيل

فلذلك أرجوا من معالي وزير التعليم العالي ومن الأخوه الأعزاء العاملين على هذا البرنامج الإنتهاء من كافة الأمور بشكل أسرع لتسهيل الأمور علينا وخلونا نلحق التسجيل في بداية السنه واتمنى أن تصلهم رسالتي
    وارجوا من الكل دعم هذا الموضوع بالمشاركه لتصلهم فكرتنا

وفي النهايه لهم ولكم كافة الإحترام والتقدير , , , ,

-
    7 "
225 من 532 صفحة 225 من 532 ... 175220224225226230275 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.