الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التجارب مع مراكز مطابقة الوثائق - [ المرحلة العاشرة ]

التجارب مع مراكز مطابقة الوثائق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بسم الله الرحمن الرحيم
    أول مشاركة لي في هذا الصرح العظيم "مبتعث" أسأل الله أن يبارك بجهودكم جميعاً
    حاب أذكر تجربتي مع مركز مطابقة الوثائق بالدمام ( فندق الشيراتون ) الخميس 27/1 ( طالب ماجستير ) وراح أخليها على شكل نقاط :-
    • حضوري كان قبل الموعد بساعتين و خلصت بأقل من نص ساعة ولله الحمد ..
    • أول ماتدخل تقهو و روّق عشان مايصير لك مثل الأخ اللي فوق وتنسى جوازك
    • بتحصل مكتب بوجهك تأخذ منه استمارة تعبيها || تأكد انك قاعد تعبي الاستمارة اللي تخص مرحلتك ..
    • بعدها تدخل للإستقبال , حاول تجلس قدام لأن مافي أرقام هنا ! ..
    • موظف الاستقبال بياخذ منك الصور فقط فخليك مجهزها عشان ماتخبص أوراقك من البداية || نصيحتي يكون معاك ملف للأصول وملف للصور ..
    • بالأخير بيطلب منك موظف الاستقبال هويتك الأصلية عشان يطلّع منها زي الباركود ويلصقها بملف أصفر مغلق فيه الصور المطلوبة || تأكد انك استلمت هويتك منه قبل ماتقوم ..
    • بعدها تدخل للقاعة الثانية وتأخذ رقم من المكتب اللي على يسارك عند المدخل وتجلس تنتظر إلين تشوف رقمك على الشاشات بجوار رقم الكاونتر ..
    • القاعة فيها مكان للطباعة والتصوير في حالة نسيت شيء ..
    • راح تمر على مطابقة أولى و ثانية بنفس الأجراءات تقريبا , تُطلب منك الأصول لمطابقتها مع الصور اللي بالملف الأصفر || و برضو هنا تأكد ان الاصول رجعت لك ..
    • تعامل الموظفين راقي ومحترم و الأبتسامة و البشاشة كانت حاضرة دائما , الله يعطيهم الصحة والعافية
    وبس ..

7 "
  2. السلام عليكم

تمت المطابقه اليوم في الدمام

موعدي الساعه 5 ووصلت قبل 2 خخخ

وزعوا الورق الساعه 2 والي توزع تهدد انو لاحد يدخل قبل موعدو لانو بيبان في السيستم وبتطلعه برا ومابتستقبل اوراقه هههه

طبعا انا اعجبكم سحبت على كلامها ودخلت وماحد قالي شي

بس تنبيه للي عندو مرافقين يجيب اصولهم مع نسخ لانو انا عندي 3 اولاد وطلبت مني جوازاتهم قلت لها ماجبتهم ومشتني بس الافضل يكونو معكم

شي ثاني قالو لنا انو المتخرجه من الباجلر مثلا ومقدمه ماستر تحط انها طالبه حتى لو قاعده في البيت.. ماتحط انها ماتعمل

والحمد لله الساعه 2 ونص خلصت اموري ورحت تغديت في مطعم بيت الروبيان

بالتوفيج للجميع
    7 "
  3. السلام عليكم
    مساء الخير على الجميع

انتهيت اليوم من تطبيق الوثائق بفندق الشيراتون بالدمام
    موعدي كان ٢ ظهرا .. حضرت الساعة ١:٣٠
    أعطوني استمارة لتعبئتها (على حسب المرحلة كما ذكر الاخوة الأعضاء سابقا)
    * الموظفين اخبروني باختيار (لا أعمل) عند الحالة
    مع أني موظف
    * وأيضا دولة الدراسة قالوا لي اختر الرغبة الأولى

عبّيت الإستمارة وطلبوا منا الانتظار لأن دوامهم ما بدأ

****** الزي السعودي مهم جدا ولن يتم السماح لأحد بالدخول بغيره

١:٥٥ دخلنا صالة فيها موظفي الاستقبال وجلسنا بالترتيب
    ٢ بالضبط بدأ العمل وكان سلس وسريع ومنظم

أولا الاستقبال يرتب الاوراق ويتأكد من استمارة التسجيل
    ثم تتوجه للمدققين وهم قسمين
    A و B

كلهم نفس العمل لكن للتأكيد فقط
    ٢:٢٠ دقيقة أنا خارج القاعة ولله الحمد
    الأمور سهلة وسريعة... الاهم الاوراق كاملة كما يطلبون

الغريب ما طلبوا ورقة الموعد ولم يتأكدوا من موعدي أبدا
    وأيضا لم يطلبوا استمارة طلب الابتعاث

الله يوفق ويعين الجميع
    7 "
  4. الحمدلله بفضل من الله أنهيت التدقيق بشيراتون الدمام اليوم ' * زمالة *
    وصلت الساعة ٤ م على موعدي بالضبط ،
    كانت المشرفة توضح بعض التنبيهات العامة للجميع و توزع الاستمارات لكل مرحلة ،
    و شكلهم كل ساعة يسوون نفس الشيء و يوزعون الاستمارات بس للي حضروا و مانتبهوا لورقة المواعيد أبداً ،
    لأن وحدة جت بعدي الساعة ٤ وربع و موعدها الساعة ٤ مثلي وقالتلها انتظري إلى الساعة ٥ نعطي الاستمارات مرة ثانية ،
    فكل وحدة تجي على موعدها أو قبله عشان ما تتأخر ،
    * إذا كان عندك هوية مايهم سجل الأسرة
    * استمارة الطلب ما طلبوها
    * طلبوا هوية و جواز المرافق
    * ما طلبوا صك وكالة
    * موافقة ولي الأمر أخذوا الأصل بس ما طلبوا صورة
    و ماشاء الله كان تقريباً كل شيء منظم و لاحظت الأغلبية كانت بكالوريس و هم عندهم الزحمة أكثر شيء ،
    الماستر والزمالة يخلصون بسرعة ،
    خلصت أنا خلاص نصف ساعة تقريباً .

و بالتوفيق للجميع ~
    7 "
  5. السـلام عليكم

الحمدلله تمت مطابقة أوراقي اليوم الجمعة 28/1/1436 - فندق الشيراتون - الدمام

موعدي كان الساعة 2 , ووصلت هناك 1.30
    وزعوا علينا أوراق ( نموذج طلب مطابقة - مرحلة الماجستير )
    طبعاً كل شخص يتأكد نوع المرحلة اللي هو مقدم عليها

طبعاً الموظفة بدأت تشرح كيف نعبي الأوراق وراح أركز على كلامها بشكل نقاط :
    1- صار تهديد انه كل بنت تتلف ورقتها لسبب ما , ماراح تحصل على ورقة إضافية (فيما لو غلطت بالتعبئة) وانه راح يسقط اسمها من الابتعاث لأن ورقتها التالفة لن ينظر لها !
    فأحرصوا على الدقة وعبوا بياناتكم بهدوء وبلا استعجال .
    2- نبهت علينا انه عند تعبئة مركز المطابقة في المدينة نكتب ( الدمام ) وليس ( الخبر ) كما هو بالموقع , بحكم انه مطابقتنا الفعلية هي بالدمام .
    2- دولة الدراسة خبرونا أنه نضع رغبتنا الشخصية اللي حابين ندرس بها من الثلاث رغبات اللي سجلناها قبل , مو شرط أول رغبة .. مع التنبيه أنه مانكتب دولة رابعة مو من ضمن الثلاث .
    3- من ضمن الوثائق المطلوبة ومكتوب بالورقة ترجمة معتمدة للوثيقة والسجل , هنا شرحت لنا انه الترجمة مو معناها اللغة الانجليزية بالوثيقة , انما فقط لمن شهاداتهم من خارج المملكة لابد أن يترجمونها عند مكتب معتمد وهم اللي مطلوبه منهم , القصد كانت تقول لاتضعون علامة صح عندها دام شهاداتكم صادرة من داخل المملكة .
    4- موافقة ولي الأمر طالبين ومشددين انها تكون بالحجم الكبير (على كامل الصفحة) , والحمدلله اني كنت مجهزة الأثنين الحجم العادي وحجم كنت مكبرته احتياط وماخذه الاثنين اصول وصور .
    5- آخر شي نبهت أنه لو احد جاي يطابق عن المبتعث بأسفل الورقة يكتب اسم المبتعث كما البقية ويوقع بدل المبتعث دون أن يكتب كلمة (عنه/ـا) .. فقط يوقع عادي .

طبعاً الآلية كانت سلسة ومنظمة , بحيث ندخل على قاعتين ونمر على 3 موظفات

الأولى ترتب معنا الأوراق كل أصل مع صورته وتعمل باركود من البطاقة الشخصية وتضعة على ملف ندخل فيه الأوراق المرتبة .
    ثم ندخل الموظفة الثانية تتأكد من الأوراق وتسأل اسأله عشوائية .. انا سألتني كم نسبتك وجاوبتها وهي تتأكد من كلامي بالوثيقة اللي بيدها , وسألتني عن سنة ميلادي والمرافق .. وطلبت صك الوكالة (اخذت الصورة فقط ).
    اما الموظفة الثالثة تاخذ الصور وترجع لي الأصل .

ماجات الساعة 3 الا انا مخلصة ولله الحمد

نقاط أخيرة
    * جوازي انا والمرافق بقي على انتهائهما اقل من سنة وكنت خايفة انو يسبب لي هالشي مشكلة ،لكن الحمدلله .. الموظفتين بالقاعة الثانية شافوهم ونبهوني أنه لازم يتجددون وقلت لها بجدده هاليومين وعادي بس اكدوا علي انه ضروري اجددهم .
    * سألتهم عن الخطأ بأسم الجامعة بدل الإمام انو يعدلون الإسم الى جامعة الدمام , قالت عادي كثير غلطانين وبيفتح لكم النظام وصلحوها بنفسكم .
    * كل شي ياخذون الصور ماعدا موافقة ولي الأمر ياخذون الأصل .
    * ملتقيات الخبر بعد اسبوعين على خير .

اتمنى اني افدتكم واكرر على كلام الأخوه والأخوات انه الموضوع جداً بسيط مايحتاج الخوف ابداً .

بس أنا عندي استفسار ياليت احد يفيدني
    وثيقتي ناوية اجددها لخلل بسيط بالتاريخ الميلادي , تنصحوني اجددها قبل الملتقيات او بعده .. خاصة انهم خذوا مني الصوره لهذه الوثيقة الحالية ؟
    محتاره عشان اريد تكون بياناتي متطابقة مع الجواز ..

وبالتوفيق جميعاً
    7 "
  6. السلام عليكم ... انا كان موعدي الساعه ٤ وصلت ٢ ونص وخلصت الساعه ٣ ههههههه الامور بسيطه ع حظي دخلت بدري قبل يجون الناس وخلصت كل شي بالسلامة. سألتهم عن اللي رافعين اعتراض وقالو لي انهم شغالين عليهم وبيردون عليهم خبر بعد اسبوع تقريبا ولهم ملتقيات خاصه فيهم والله اعلم اذا كلامه صحيح والا لا . بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. الحمدلله تّمت المطابقة، يوم الجمعة بـ الدمام فندق الشيراتون مرحلة البكالوريوس

موعدي الساعة 5، وصلت بالضبط الساعة 4
    سألتني المشرفة عن وقت موعدي، قلت لها الساعة خمسه، فرفضت تدخلني
    وأنتظرت إلى الساعة خمس ونص، بدأ توزيع أوراق المطابقة
    طبعا كل مرحلة ولها ورقة، أعطتنا تعليمات عن كيف نعبيء الورقة
    خانة حالة الطالب، وضحت لنا لو كان متخرج يختار طالب ، فأخترت طالب
    أيضا مطلوب كتابة رقم الطلب، والإيميل ورقم الجوال .
    بعدها دخلنا إلى المطابقة الأولى، الموظفه أخذت كل أصل ونسخه ووضعتهم
    بملف الصقت عليه باركود، طبعًا الأوراق كانت :
    -الهوية
    -الجواز
    -الشهادة
    -إخلاء طرف
    -كرت الأسرة
    -التحصيل
    -القدرات
    -موافقه ولي الامر
    -جواز المحرم
    -هوية المحرم
    ثم إلى مطابقة خاصه للبكالوريوس، فقط اخذت الملف وضعت رقم وثم توجهت
    للتطبيق A، هنا تأكدت من جميع الاوراق، وسالتني عن نظام دراستي
    مقررات ام نظام عام، ودرجة التحصيل والقدرات .
    أيضا تستطيع سوال المشرف وتظهر لك اي دولة قُبلت لها، لانه ظاهر عندهم
    بالسيستم .
    بعدها آخر مطابقة يتم فيها اخذ الاصول مع نسخه، واعطاء سند إستلام عند
    إصدار القرار.
    إنتهيت الساعه 7!
    7 "
  8. تحية طيبة ياحلوات وياحلوين

بحمد الله تمت المطابقة اليوم .. الجمعة .. 21/11/2014
    في فندق الشيراتون بالدمـام ..
    موعدي الساعة 3:00 -- وصلت الساعة 2:30.. وكان فيه تشديد كبير على الدخول في الوقت المحدد فقط

مرينا في 4 خطوات:

1)الخطوة الاولى
    كانت الاستقبال.. وهي صالة الفندق (اللوبي) تجلس فيه كل وحدة تنتظر دورها , وايضاً انتظار المرافقات..
    مثلا لاحظت كثير بنات جايين مع امهاتهم او اخواتهم الكبار جلسو بهذه الصالة قهوة وشاي وتعارف وسوالف حريم
    اللوبي فيه مركز طباعة : 3 اجهزة لابتوب موصلين بالانترنت .. (اممم موجود متصفح Google Chrome للي مايحب Internet Explorer )
    وكل لاب توب موصل بِ طابعة أسود&أبيض, ايضاً يوجد اقلام, اوراق A4 للاستخدام العام....

خلال تواجدنا بالصالة, جت موظفة وزعت (استمــــــــــــارات التقديم) -- مع ملاحظة ان كل مرحلة (بكالرريوس, ماستر, دكتوراه, زمالة) لها استمارة مختلفة!
    وهي استمارة ملونة نكتب فيها الاسم ورقم الطلب , الايميل, والدولة (الرغبة الاولى فقط) , .... ونضع علامة صح في المربع.. عند كل مستند جبناه معنا (صح عند توفر الاصل, صح آخر عند توفر الصورة ).

2) الخطوة الثانية
    كانت الدخول إلى "منسقة".. او " قــاعة التنــسيق"
    كان يوجد 3 منسقات فقط..

المنسقة تتأكد من صحة معلومات الاستمارة ووجود المستندات كلها كاملة.
    مع ضرورة ترتيب المستندات بالضبط مثل ترتيب الاستمارة.
    أ. بطاقة الاحوال والجواز
    ب. وثيقة التخرج
    ج. كشف الدرجات..
    .
    .
    الخ
    بعدها تجيب ملف شفاف.. وتطبع باركود من طابعة صغيرة موصلة باللاب توب..
    تلصق على الملف ال "باركود" الخاص فيك وتحط فيه كل المستندات -الصور مع الاصل-.
    ** لاني متخرجة من خارج المملكة, المنسقة لصقت بالملف نوتة صفراء صغيرة مكتوب فيها "خ خارجي".

الآن ..تطلب منك تروحي الى القاعة الفرعية.. اللي هي "قاعة المطـــابقة"

3) الخطوة الثالثة:
    "قاعــــة المــــطابقة" كبييييرة.. وفيها قسمين..
    القسم الأول: تدقيق 1
    على المستندات الأصل - والصور. (ممكن يسألوكم عدة اسئلة عشوائية.. للتأكد فقط).

4) الخطوة الرابعة:
    القسم الثاني في "قاعة التدقيق" .. هو تدقيق 2 .. او "تـــســليم الصـــور"
    - تدقيق سريع جداً .. مع تسليم الصور كلهاا ووضعهم في ملف.

---
    **مع ملاحظة: قاعة التدقيق يوجد بها زاويتين/
    زاوية صغيرة مخصصة لمطابقة مستندات البكالريوس (بالاخص التأكد من درجات التحصليلي والقدرات). والزاوية الثانية لمطابقة وثائق الدراسات العليا ككل (ماستر, دكتوراه, زمالة).
    ---

خرجت من قاعة التدقيق وانهيت الاجرائات الساعة 4:30
    ويكون هنا انتهى التدقيق بسلام وأمان

****** بالنسبة للمستندات:
    - طباعة الموعد والطلب ماجابو لها سيرة.
    - انا سجلت محرمي الوالد مبدئياً, لكن ما جبت معي اي اثبات يخصه .. وكان جداً عادي .. الحمدلله, فقط سألتني عنهم وقلت لها: ان شاء الله بالملتقيات رح اجيب معي كل شيء يخص المحرم.. لأني للآن مازلت متوهقة ومحتارة في موضوع المحرم.
    - بالنسبة للخريجين من خارج المملكة مثل وضعي: ضروري جداً احضار المعادلة لانهم يدققو عليها ويطلبوها.. طلبو مني صورة فقط.
    مو ضروري الأصل لأن الآن معادلة الشهادة والتأكد صحة معلومات المعادلة صارت الكترونية عن طريق موقع وزارة التعليم العالي - موقع معادلة الشهادات.
    - ترجمة الملفات الانجليزية غـــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــ ـــــــر مطـــــــــــــــــــــلـــوبة! فقط الملفات باللغات الاخرى: مثل الفرنسية والاسبانية والالمانية والكورية ووو... وهالشيء كان واضح جداً في التعليمات.
    - بالنسبة للجامعات الخارجية اللي معدلها مش بالمئوي % او مش من 4 او من 5.. (مشكلة حقيقية تواجه كثير من الطلاب المتخرجين من خارج المملكة).. يجب كتابة خطاب خاص او ارفاق جدول بياني من الجامعة خاص بتحويل المعدل إلى 4 او % مع التوضيح.

اخــيراً:

DO NOT GET STRESSED OUT
    مافي داعي للارتـــباك ..لان الموضوع مايـــســـتدعـي ..
    المدققات بشر مثلي ومثلك..
    بالكلمة الطيبة والكلام المرتب ممكن يتفهمو الوضع في حال نقص بعض المعلومات الثانوية... فقط ابتسمو

كلمة تقدير و شكر: بصراااحه الموظفات كلهم بدون اسثناء مرره نايس و عسل يسعدهم ربي ويعطيهم الف عافية

الله يوفقنا واياكم لكل خير ويحقق امنياتنا
    7 "
  9. الحمد لله كانت المطابقة سهلة، ومافيها تعقيد وكل الأمور تمر بسهالة
    حتى الأوراق اللي قيل هنا أنه يجب طباعتها، ما انطلب مننا
    وكان فيه تساهل مع إفادات التخرج بالنسبة للمتقدمين للدراسات العليا
    وموضوع جواز بالنسبه لي كان باقي عليه 8 شهور، والحمد لله مرروها لي...

والمرافق ما عندي جوازه لأنه مبتعث، والحمد لله بعد كان فيه تفهم

الله يوفق لنا وللجميع
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.