الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محدّث / الاستفسارات حول ملتقيات المبتعثين - [ المرحلة العاشرة ]

محدّث / الاستفسارات حول ملتقيات المبتعثين - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3418 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سلام عليكم
    بعد قلبي ي أهل الرياض خذتكم الوزاره بتخلطها وعشوائيتها كبش فدا للمرحلة العاشره الله يكون بعونكم وييسر اموركم يارب
    المهم انا راح يكون الملتقا بجدة والمشكله ان الفدق المختارينه يكون بطريق المدينه وهذا الطريق مره زحمه ويعني راح أخذ حذري واروح لهم قبل الموعد بساعتين للاحتياط
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    أعتقد أن مدير البرنامج الدكتور الفوزان لما قال "أنتم المتميزون!!"
    كان يقصد "أنتم المنكوبين. أنتم المنحوسين!!!"
    بصراحة قائمة متميزة وجبارة فعلاً
    تشكر إدارة البرنامج على هذا التعقيد والتخبط الغير مبرر .
    الأهم من هذا قائمة كهذه استحالة أن تكون ارتجالية
    بل احتاجت لفترة كافية حتى تُنجز بالتعاون مع الملحقيات الثقافية
    يعني كانوا أعطونا خبر طالما أنها جاهزة سلفاً بدل هالمفاجئات؛ احتراماًلنا ولوقتنا الضايع!
    برنامج الابتعاث أقر بأمر سامي كـ مكافأة من الملك لأبناءه
    عقدوه بطريقة تدعو للقرف والملل وكأن تكاليفه تصرف من جيوبهم!
    ليتنا نرى هذه الجهود الجبارة في جامعاتنا الوطنية ومشاكلها
    في إيجاد الحلول لتخصصات استغنى عنها سوق العمل
    في تخريج كوادر مؤهلة تحصد التطلعات والآمال التي تبنى عليها.

الله يصبركم يا أهل العاشرة
    مأجورين على الصبر وطلب العلم بإذن الله.
    وكأني ألتمس من حديثك بأنكِ لستِ معنا في هذه المرحلة !
    شوفي عزيزتي إلى الآن تعبتر جهودهم جبارة ويشكروا عليها , وصراحة ماودي أتفلسف عليك بس تعلمت في حياتي ماأحط أمالي على أحد
    وأدعي وأستخييير .... احنا نخطط ونرسم وربنا هو اللي يكتب ويقدر ..
    وماكل مايتمنى المرء يدركه ..... تأتي الرياح بما لاتشته السفن

أما بخصوص >>>
    يعني كانوا أعطونا خبر طالما أنها جاهزة سلفاً بدل هالمفاجئات؛ احتراماًلنا ولوقتنا الضايع!
    برنامج الابتعاث أقر بأمر سامي كـ مكافأة من الملك لأبناءه
    فهذا يدل على أمرين :
    الأول : لما نجي نقدم في استمارة التسجيل بتحديد المسار والتخصص مثلا تخصص علم النفس طلعت لي دولتين ( أمريكا وكندا ) فقط
    بمعنى لما يجوا يحددوا المعاهد بعد مالكل اختار الدول المتاحة لتخصصه مثلا هذي الخيارين اللي أنا اخترتها ماألاقي فيهم جامعات تدرس تخصصي
    وبعد تحديث وتقليص عدد الجامعات ألاقي جامعات في إيرلندا تدرس التخصص !! فهذي مصيبة والله !!

الثاني : إنو يقولوا في خيارات الكترونية (تغيير تخصص) و(تغيير دولة) ستضاف بعد الملتقيات ,
    وبعدين يصعبوا الموضوع ويقولوا ممنوع التغيير والخيارات مغلقة ولازم لجنة وووو ...
    فهذا معناه بكل بساطة إنو تطفيش + تصفية شااااملة ووضعنا في الغرابيل !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda As
    وكأني ألتمس من حديثك بأنكِ لستِ معنا في هذه المرحلة !
    شوفي عزيزتي إلى الآن تعبتر جهودهم جبارة ويشكروا عليها , وصراحة ماودي أتفلسف عليك بس تعلمت في حياتي ماأحط أمالي على أحد
    وأدعي وأستخييير .... احنا نخطط ونرسم وربنا هو اللي يكتب ويقدر ..
    وماكل مايتمنى المرء يدركه ..... تأتي الرياح بما لاتشته السفن

أما بخصوص >>>

فهذا يدل على أمرين :
    الأول : لما نجي نقدم في استمارة التسجيل بتحديد المسار والتخصص مثلا تخصص علم النفس طلعت لي دولتين ( أمريكا وكندا ) فقط
    بمعنى لما يجوا يحددوا المعاهد بعد مالكل اختار الدول المتاحة لتخصصه مثلا هذي الخيارين اللي أنا اخترتها ماألاقي فيهم جامعات تدرس تخصصي
    وبعد تحديث وتقليص عدد الجامعات ألاقي جامعات في إيرلندا تدرس التخصص !! فهذي مصيبة والله !!

الثاني : إنو يقولوا في خيارات الكترونية (تغيير تخصص) و(تغيير دولة) ستضاف بعد الملتقيات ,
    وبعدين يصعبوا الموضوع ويقولوا ممنوع التغيير والخيارات مغلقة ولازم لجنة وووو ...
    فهذا معناه بكل بساطة إنو تطفيش + تصفية شااااملة ووضعنا في الغرابيل !!
    يعني ماراح يكون في تغيير للتخصص ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hadeer1995
    ياناس دحين انا مسجلة طب ف تركيا وف الجامعات المتميزة دي اللي نزلوها مافي من ضمنها دولة تركيا من الاساس 
    ايش الهررجة !!
    ممكن يرجعو يضيفوها ؟ ولا خلاص هيا دي الدول بس والغو تركيا !
    !!!!!!!!!! أنا فعلا مصدوووومة
    يعني فعلا سووا الحركة ( كنت كاتبتها في رد على ديستركشن كافتراض طلعت من جد ) !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    يعني ماراح يكون في تغيير للتخصص ؟
    كل يغني على ليلاه !!

اللي حضروا الملتقيات قالولهم ممنوع تغيير التخصص وماتتعادل الشهادات وووو كلام كثير بعدين نسمع بأنفسنا
    المهم توقعي عزيزتي أسوأ الاحتمالات واصبري
    7 "
  6. هههههههههه والله يا جماعة قعدت اضحك على قائمة "الجامعات المتميزة" لما شفتها. والله فيه جامعات لا تمت للتميز بصلة , بل هي والفشل وجهان لعملة واحدة. بما اني مبتعث سابق للبكالوريوس في أمريكا اعرف الجامعات الفاشلة واعرف المميزة بس ما ابغى اذكرها احتراماً للمبتعثين اللي يدرسون فيها ولأني ما ابغى اشوه سمعة الجامعة بالتالي يتضرر المبتعث المتخرج من هذه الجامعة.

تخيلوا يا اخوان انا محضر لإختبار الـ GRE واختبرته الأسبوع الماضي وحاط عيني على جامعة معينة بولاية معينة وطلبت ارسال درجتي على الجامعة اللي كنت ابغاها , اتفاجئ بأنها مستبعده وبدالها وضعوا جامعات "رديئة" بكل ما تحمله الكلمة من معنى. خذوا العلم الأكيد: الوزارة تواصلت مع الملحقيات وطلبت تعطيها قائمة للجامعات الغير متكدسة وبالنهاية متقدمي المرحلة العاشرة هم المتضررين ويستغلون جهلهم بمعرفة مدى قوة او ضعف الجامعات.

سمعت من المسؤولين بأن هالمرحلة هي مرحلة متميزة وتختلف عن غيرها من المراحل , بالفعل كلام سليم: هذه المرحلة تتميز من ناحية تفوقها بالفشل عن غيرها من المراحل, لا من ناحية أكاديمية او من ناحية تنظيمية.

الله يصبرنا ويصبركم جميعاً واسأل الله لنا ولكم التوفيق ...
    7 "
99 من 409 صفحة 99 من 409 ... 49949899100104149 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.