الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محدّث / الاستفسارات حول ملتقيات المبتعثين - [ المرحلة العاشرة ]

محدّث / الاستفسارات حول ملتقيات المبتعثين - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3418 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اعتقد ان الملتقيات هي اهم جزء في مرحلة الابتعاث اتمنى انكم تستفيدون منها جد ، مايكون الحضور بس عشان اصدار قرار ابتعاث ـ وان كان هو الهدف الاساسي ـ
    فكثير من مشاكل المبتعثين اللي نسمع فيها نتيجتها جهل وعدم معرفة بضوابط واهداف الابتعاث
    بالتوفيق ...

تنبيهات مهمة:
    1) يهدف الملتقى إلى تعريف الحضور بإجراءات الابتعاث، وإجراءات التأشيرة، والدخول، والأنظمة الأكاديمية، والقانونية في دول الابتعاث؛ وهذا له أثره الكبير في تيسير أمور المبتعث، وتجنيبه المشكلات الناتجة من قلة الخبرة والمعرفة.
    كما تحرص الوزارة في الملتقيات على تقديم كل ما يحتاجه المبتعث، وقد استعانت بالأجهزة ذات العلاقة كالملحقيات الثقافية، والسفارات، وخبراء الابتعاث. وعلى المبتعث أن يستفيد من هذا الملتقى في تكوين معرفة وخبرة جيدة تعينه في رحلته العلمية.
    2) الملتقى فرصة للتعارف بين المتقدمين، وأصحاب التخصص الواحد، واستثمار هذه العلاقة في النجاح العلمي المنشود. وهو مؤشر على الجدية، والانضباط، والحرص على الاستفادة والتعلم.
    3) حضور الملتقى كاملاً بأيامه، ومحاضراته، وبنسبة 100% إلزامي، ومن لم يحضره كاملاً فيُعد ذلك انسحاباً من التقديم، ولن تنظر الوزارة في طلبه. ولن يعف من حضور الملتقى من سبق له الابتعاث، أو حضور ملتقى في مراحل سابقة.
    4) ملتقى المرحلة العاشرة في المدن الثلاث هو الملتقى الوحيد للمرشحين في المرحلة العاشرة، ولا بديل له، ولن يسمح لأي طالب بحضور أي ملتقى غير هذه الملتقيات الثلاثة.
    5) التأخر عن المحاضرات، أو التشاغل بغيرها بين المحاضرات سيعرض المتأخر لنقص النسبة التي لن يتمكن معه النظام من السماح له باستكمال إجراءاته النظامية الخاصة بالبعثة.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7m3d07
    السلام عليكم و يعطيكم العافية ،،
    سؤال بسيط حيرني بم انه ذكر ان الملتقى راح يكون مجزء على حسب الدولة،،
    حلو ،،
    السؤال كالآتي :
    أنا عندي قبول بدولة استراليا ، ولكن الدولة مو من ضمن الرغبات المحددة ،، فما الواجب علي فعله في هذه الحالة ؟
    عندما ذهبت للوزارة قابلة الدكتور مدير البرنامج وقال ( بعد الملتقى تستطيع تعديل رغبات الدول ان كانت الدولة متاح الابتعاث اليها عن طريق الدخول لموقع سفير)
    لو سمحت انا نفس الحاله واستراليا برضو ما كانت متاحه لي،، بس اللي فهمته من رد مدير البرنامج انه ممكن نغير لانه استراليا ككل مهي مقفله صح ولالا؟؟
    7 "
  3. الجدول واضح ومقسم على يومين يعني يا (أحد وأثنين ) أو (ثلاثاء وإربعاء) هذا تقسيم الأيام

اما تقسيم الاوقات فعندك توقيتين على حسب اليومين الي اخترتهم

يوم الأحد والأثنين لك خيارين أما انك تروح الساعه 3 وترجع الساعه7:15
    او إنك تروح الساعه 5:20 وترجع الساعه 9:55

ويوم الثلاثاء والإربعاء نفس الشي .
    7 "
  4. ياخوان والله انا مشكلتي الناس ومدققين الاوراق
    جيتهم يقولون الحضور للمتقى لا يعني قبول كذالك
    اجل القبول مته يكون ترا حاسوني
    بعرف اذا ما هو قبول على اي اساس احضر يومين او ثلاث
    ارجو الافاده من الاخوان لا هنتو
    7 "
21 من 409 صفحة 21 من 409 ... 162021222671 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.