الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محدّث / الاستفسارات حول ملتقيات المبتعثين - [ المرحلة العاشرة ]

محدّث / الاستفسارات حول ملتقيات المبتعثين - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maryam ali
    الحمدلله واخيراً خلصنا من الملتقيات

وانا الحمدلله طلعت لي قبول معهد بس مو عارفة ايش الاجراءات الباقي اللي اسويها

وهل لو سويت فيزا الوزاره تتكفل بالدفع، ونفس الشي بالنسبة للتذاكر

وقرار الابتعاث كيف اصدره وهل اقدر اسافر بدونه؟

مبرووك,,,

جميل، خلي القبول معك لين تتحدد الجامعات.

حافظي على وصل الفيزا والمستشفى اذا فيه وتقدرين تطلبين تعويض بعد ما توصلين لبلد الابتعاث.
    التذاكر تحصلين على عن طريق حاجه اسمها امر اركاب. امر الاركاب تاخذينه بعد ماتصدرين القرار.
    ماتقدرين تسافرين بدون قرار ابتعاث.

اول شي القبول ثم الفيزه ثم القرار ثم امر اركاب. بعدين تسافرين
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمه الله

انا المعهد اللى ابي ادرس فيه يقفل التسجيل هذا الأسبوع .... لذالك أبي أطلب الضمان المالى بأسرع وقت
    هل أقدر أطلب ضمان مالي من الآآآآن
    لأنهم إلى الأن ما فتحو خدمات الطالب
    و أنا مستعجله
    من يقدر يفيدني الله يعااافيكم .... يعطيني رقم أو أيميل أقدر أتواصل مع الوزاره من خلاله ........ ضرووووري لو سمحتو
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maryam ali
    الحمدلله واخيراً خلصنا من الملتقيات

وانا الحمدلله طلعت لي قبول معهد بس مو عارفة ايش الاجراءات الباقي اللي اسويها

وهل لو سويت فيزا الوزاره تتكفل بالدفع، ونفس الشي بالنسبة للتذاكر

وقرار الابتعاث كيف اصدره وهل اقدر اسافر بدونه؟
    الوزاره تدفع اذا فيه ايصالات والتداكر بعد اصدار القرار تاخذينها وكالعاده سيتم شرح طريقة إصدارها في المنتدى

بس بخصوص قبول المعهد استعجلتي في احتمال كبير يكون المعهد ماهو في القائمة المعتمده من الوزاره واذا اخترتي بناء على القائمة الجديده البعض يقول انها نفسها القديمه بس بشكل جديد
    والله اعلم

إن شاءالله يكون معهدك من المعاهد المختاره من قبل الوزاره وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاسوبية
    السلام عليكم و رحمه الله

انا المعهد اللى ابي ادرس فيه يقفل التسجيل هذا الأسبوع .... لذالك أبي أطلب الضمان المالى بأسرع وقت
    هل أقدر أطلب ضمان مالي من الآآآآن
    لأنهم إلى الأن ما فتحو خدمات الطالب
    و أنا مستعجله
    من يقدر يفيدني الله يعااافيكم .... يعطيني رقم أو أيميل أقدر أتواصل مع الوزاره من خلاله ........ ضرووووري لو سمحتو
    مستحيل لازم مع الشعب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    الحين صج ممنوع تغيير التخصص بعد السفر و الله شايلة هم هالموضوع 💔
    نزل خبر في صحيفة سبق قبل شوي على لسان الوزاره يؤكد انو لايمكن التغيير
    وفي مبتعثين من المراحله السابقه يقولون عادي
    7 "
  6. واس - الخبر
    الخميس 04/12/2014

العمر: لا تغيير لتخصصات طلاب المرحلة العاشرة بعد صدور " البعثة "

أكد مساعد الملحق الثقافي للشؤون الدراسية في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبدالرحمن العمر ، عدم إمكانية تغيير التخصصات بالنسبة لطلاب المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بعد صدور قرار الابتعاث ومباشرة البعثة لارتباط التخصصات بالتخصص الأساسي في مرحلة البكالوريوس التي درسها الطالب , مبيناً أهمية لجوء الطالب للمصادر الصحيحة لتلقي المعلومة.
    وأشار العمر خلال محاضرته التي ألقاها اليوم في ختام ملتقى المبتعثين للمرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي نظمته وزارة التعليم العالي في مدينة الخبر إلى أهمية التحقق من عقود السكن للطلبة الدارسين في الخارج، وضرورة التأمين على المركبات حتى لا يتعرض الطالب إلى محاذير قانونية، مشدداً على تجنب الغش والالتزام بالأمانة العلمية وعدم الاستفادة من الآخرين بشكل غير نظامي في الأبحاث العلمية، داعياً إلى إجراءات الاختبارات المعيارية لطلبة اللغة بشكل متعدد وعدم الاكتفاء بما يقدم في معاهد اللغة.
    حضر الملتقى الذي استمر 3 أيام 2052 مبتعثاً ومبتعثة، تعرف الطلبة على إجراءات الابتعاث للمرحلة العاشرة، ومسؤولية المبتعث وحقوقه الأكاديمية، إضافة للجوانب النفسية والاجتماعية التي قد يتعرض لها الدارسون في الخارج، والتخصصات والجامعات المتميزة المعتمدة في هذه المرحلة.
    واشتمل البرنامج التثقيفي على محور التعامل مع القوانين والأنظمة الدولية، قدمتها وزارة الخارجية، ومحور أنظمة معادلة الشهادات قدمتها الإدارة العامة لمعادلة الشهادات بالوزارة، فيما استمع الطلبة إلى محاضرة حول سلامة المبتعث من أخطار المخدرات، ودور المبتعث في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة، إضافة إلى محاضرة أخلاقية لنشر الثقافة الاجتماعية والشرعية بين المبتعثين، والإجابة على تساؤلاتهم حول بعض المسائل التي قد تواجههم في بلدان الابتعاث وكيفية التعامل معها.
    وشاركت السفارة الأمريكية ممثلة بمندوبيها والقنصلية الأمريكية في الخبر بمحاضرة تعريفية عن إجراءات التأشيرة والدخول إلى أمريكا، وأبرز القوانين التي ينبغي على الطلاب أتباعها، أو تجنب مخالفتها خلال السفر للخارج والدراسة، فيما قدمت الملحقية الثقافية بألمانيا محاضرة للطلبة المبتعثين إلى ألمانيا حول الأنظمة الأكاديمية في ألمانيا، وتناولت الملحقية الثقافية في أمريكا محور القبول الطبي وقبول اللغة للطلبة المبتعثين إلى أمريكا، فيما تعرف الدارسون على الأنظمة التعليمية والأكاديمية في كندا وإيرلندا قدمتها المحلقية الثقافية في كندا وإيرلندا.
    7 "
  7. الأن في بعض الطلاب فتحت لهم خيارات أضافيه مثل طلب الضمان المالي أنا إلا الان حالتي :: الطلب تحت الإجراء: استكمل إجراءات ابتعاثك بحضور ملتقى المبتعثين الإلزامي.

كيف أقدر أتواصل معاهم لو عندي أي أستفسااار ؟؟؟؟ الأرقام ما يردون عليها ...
    7 "
246 من 409 صفحة 246 من 409 ... 196241245246247251296 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.