الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات الخدمات الإلكترونية المقدمة في [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

استفسارات الخدمات الإلكترونية المقدمة في [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا ليت لو المشرفين و المشرفات يقفلوا الموضوع إلى فتح الخدمات الإلكترونية ، لعدم تكرار الأسئلة في أكثر من موضوع و يكون هذا الموضوع خاص فقط بإستفسارات الخدمات الإلكترونية

و شكرا ربنا يوفق الجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um mohammad
    السلام عليكم
    بالنسبه للضمان المالي احنا اللي نطلبه من ايقونة الخدمات الالكترونيه ولا كيف؟!
    وهل نقدر نقدم على الجامعات بدون ضمان مالي؟او ننتظرهم يرسلونه لنا وبعدين نقدم
    انت الآن لست مؤهل للتقديم على الجامعات ، أول خطوه تعملها هي التفكير في المعهد ثم تفكر تجيب أعلى درجه في التوفل أو ايلتس اللي هم شرط لقبولات الجامعه بعدين تراسلهم
    7 "

3. بسم الله الرحمن الرحيم

بسبب التساؤلات في كل مواضيع المنتدى عن هذه الخطوات ، كتبت هـذا الموضوع وهذه الخطوات بشكل أولي وسريع ( ليس نهائي ) هذه تعتبر الخطوات الرئيسيه بشكل عام وأعدكم بتفصيل ممل بعد أن تفتح الخدمات .

الخطوات بعد أن تفتح الخدمات الإلكترونيه حتى إصدار قرار الإبتعاث

عزيزي المبتعث : أول خطوه

1- الحصول على الضمان المالي من خدمه طلب ضمان مالي :

ألشيئ الوحيد الذي يجب ان تهتم فيه الآن بعد آن تفتح الخدمات الإلكترونيه هو المعهد وليس الجامعه كما يعتقد البعض
    لأن من شروط دخول الجامعه حصولك على درجة التوفل أو الآيلتس وكل جامعه تطلب نسبه مختلفه عن الأخرى وهناك إختبار GRE واختبار الجيمات
    وكل هذه الأمور تتطلب دراسه في المعهد جيده ومجهود شخصي قوي حتى تتم جميع المتطلبات بنجاح .

2- مراسلة المعاهد الموصى فيها فقط

بعد حصولك على الضمان المالي تقوم بمراسلة المعهد وترسل لهم رساله بأوراقك المطلوبه
    وهنا شرح http://www.mbt3th.us/vb/forum203/thr...l#.VI00M4qUfrs
    وراح يرسلون لك آي توني I-20

3- إستخراج الفيزا :
    عن طريق آي توني + ضمان المالي تستطيع استخراج الفيزا ( سيكون لها شرح في وقت لاحق )

4- إستخراج قرار إبتعاث :
    وهو نموذج تقوم بتوقيعه وإرساله لهم ( سيتم شرحها لاحقا )

5- إصدار تذاكر سفر :
    من مكتب الطيار

أرجو عدم حذف الموضوع أو نقله ولو لفتره مؤقته
    تمنياتي بالتوفيق للجميع

7 "
  4. احبتي السلام عليكم . استفساري سريع و اتمنى رحابة صدوركم لآستفساري .

انا مبتعث الحمدلله ولكن لا اريد ان اذهب في هذا الوقت من الزمن

خطتي ان اسافر بعد عيد الفطر بشهر تقريبا . لظروف عائلية

سؤالي ماذا علي ان اعمل الان ؟ هل علي ان ابلغ الجهات المختصة بموضوعي ؟ ام لا يحتاج ؟
    و اذا كان يحتاج فهل علي ان اسجل بموقع سفير ؟ لآني عرفت انه التسجيل لمده ثلاث شهور ويلتغي !

اتمنى م ازعجتكم و دمتم بخير دائما ،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nusaiba
    جزاك الله خير
    عندي استفسار بسيط لو ممكن
    دحين انا اذا انا قدمت على قبول مشروط في الجامعة و انقبلت مو المفروض انو خلاص لما تبدأ السنة الدراسية حبدأ ادرس انقلش في نفس الجامعة ؟ ولا لازم اقدم للمعهد كمان ؟

( مع العلم انا جايبة ٦.٥ بس الجامعة طالبة ٧ للدايركت ادمشن)
    اختي الكريمه حتى لو جبتي الدرجه الحين ودخلتي ماراح تمشين أبدا تدرين ليش ؟

الجامعه تحتاج الى : الكتابه ( لحل الواجبات وكتابة البحوث ) > لو السبيلنق عندك غلط راح يرسب البحث تبعك والواجب تبعك
    القراءه ( لحفظ كتبك ومحاضراتك ) > لو عليك إختبار بكره والقراءه ضعيفه راح يجي الإختبار وانتي لسى تترجمين أول ورقتين
    القواعد ( لكتابة البحوث وحل الواجبات ) > لو القواعد غلط راح ترسبين في البحث والواجبات
    النطق ( للمناقشات ) > تخيلي نفسك يوقفك الأستاذ يناقشك وماتعدفين تتكلمين ؟

سنه اللغه أهم من الجامعه حاليا ليس فقط من أجل التوفل بل ليكون لديك لغه راكزه وقواعد قويه تؤهلك لتحدي صعاب الجامعه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة civ.eng.bassam
    احبتي السلام عليكم . استفساري سريع و اتمنى رحابة صدوركم لآستفساري .

انا مبتعث الحمدلله ولكن لا اريد ان اذهب في هذا الوقت من الزمن

خطتي ان اسافر بعد عيد الفطر بشهر تقريبا . لظروف عائلية

سؤالي ماذا علي ان اعمل الان ؟ هل علي ان ابلغ الجهات المختصة بموضوعي ؟ ام لا يحتاج ؟
    و اذا كان يحتاج فهل علي ان اسجل بموقع سفير ؟ لآني عرفت انه التسجيل لمده ثلاث شهور ويلتغي !

اتمنى م ازعجتكم و دمتم بخير دائما ،
    وعليكم السلام ،
    لكل مرحلة لها وقت معين وتغلق المرحلة المرحلة التاسعه ( السابقة) سوف تغلق ٣١ ديسمبر اي لن يتم اصدار قرار لاي مبتعثين المرحلة التاسعه بعد هذا اليوم.
    المرحلة العاشرة لا نعلم منى موعد انغلقها ولكن سوف يتم الاعلان عنها بمشيئة الله. فحرص على المتابعه المرحلة.
    ماعليك هو ان تبحث عن معهد ثم تحضر قبول بالوقت المناسب ، وتخرج الفيزا ، وقبل موعد السفر بشهرين اصدر قرار الابعاث .
    مدة قرار الابعاث ثلاث شهور ، للاحتياط اصدرة قبل بشهرين تتفادى انغلاق المرحلة وتكدس المعهد .

ان شاء الله اكون افدتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سانسا
    وعليكم السلام ،
    لكل مرحلة لها وقت معين وتغلق المرحلة المرحلة التاسعه ( السابقة) سوف تغلق ٣١ ديسمبر اي لن يتم اصدار قرار لاي مبتعثين المرحلة التاسعه بعد هذا اليوم.
    المرحلة العاشرة لا نعلم منى موعد انغلقها ولكن سوف يتم الاعلان عنها بمشيئة الله. فحرص على المتابعه المرحلة.
    ماعليك هو ان تبحث عن معهد ثم تحضر قبول بالوقت المناسب ، وتخرج الفيزا ، وقبل موعد السفر بشهرين اصدر قرار الابعاث .
    مدة قرار الابعاث ثلاث شهور ، للاحتياط اصدرة قبل بشهرين تتفادى انغلاق المرحلة وتكدس المعهد .

ان شاء الله اكون افدتك
    بيض الله وجهك اخوي الغالي ،، يعني الحين م اسوي اي شي الى حين اقتراب العيد و ابحث عن المعهد في ذلك الوقت ؟! ،،

لكن كما سمعت انه لابد اخبر الوزاره عن موضوعي .. هل هذا لابد منه ؟؟

الله يسعدك اخي كما اسعدتني ب ردك

المرحله التاسعه ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ ؟؟تنتهي ؟؟ معناه المرحله العاشره مثله تقريبا !
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة civ.eng.bassam
    بيض الله وجهك اخوي الغالي ،، يعني الحين م اسوي اي شي الى حين اقتراب العيد و ابحث عن المعهد في ذلك الوقت ؟! ،،

لكن كما سمعت انه لابد اخبر الوزاره عن موضوعي .. هل هذا لابد منه ؟؟

الله يسعدك اخي كما اسعدتني ب ردك

المرحله التاسعه ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ ؟؟تنتهي ؟؟ معناه المرحله العاشره مثله تقريبا !
    قبل العيد بفترة تجيب القبول فترة طويله اقصد مو شهر ولا شهرين ،
    اللي اعرفه انك ماتخبرهم بشيء،

للاسف ماتقدر تبني على المرحلة التاسعه لان كل مرحلة تختلف عن اللي قبلها بنوعد الانغلاق .
    7 "
  9. ي اخوان عندي سؤالين فقط

الاول أين اجد قائمة الجامعات المميزة مثل ما ذكر بالملتقى،
    الثاني أين اجد الخدمات هذي اللتي تم ذكرها فالبداية وهل يتوجب علي تسجيل مبتعث جديد في موقع سفير.

وشكراً
    7 "
8 من 248 صفحة 8 من 248 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.