الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كابوس الجامعات المتميزة

كابوس الجامعات المتميزة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3232 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الجامعات المتميزة اللي حصلت فيها مساري وقدمت على PhD فيها هي
    University of Texas Austin
    Oregon State University
    California Institute of Technology
    University of Colorado Boulder
    University of Houston
    Georgia Institute of Technology
    University of Washington
    وكلها وصلني منها رفض

وفي كندا قدمت على جامعة
    University of Waterloo
    ولم يتم قبولي

وفي بريطانيا قبل اعلان المرحلة كنت اعتقد ان بريطانيا راح تكون ضمن قائمة الدول
    فقدمت مقترح البحث على دكتور في جامعة مانشستر وحصلت على قبول منها.

الحصول على قبول من جامعة مميزة في بريطانيا واستراليا سهل جدا
    لكن القبول في امريكا صعب في الجامعات العاديه فما بالك بالمتميزة والاصعب اذا كان قبول دكتوراه

انا ماتفرق معي بريطانيا او امريكا ما دام اني راح اخذ دكتوراه في المجال اللي ارغبه
    لكن قصة الجامعات المميزة ضيقت علينا بقوه.
    7 "
  2. بس ماقلت اخونا سنترايا مسارك بعلوم الكبيوتر ؟ من قائمه الي ادرجتها مشكورا

مع ذكر اسم جامعتك الي حصلت عليها الماجستير عني حصلت عليه من The George Washington University

هو قبول الدكتوراه بمعاير ومثل مااسلفت بدايه الموضوع وان شاء الله ادرج قريبا موضوع مستقل عن فكرتي في التقديم للجامعات الامريكيه لطلب القبول الدكتوراه

ملاحظه : في جامعتين قدمت انت عليهم وهم نظام الكوارترز مو نظام السمستر وهذا النظام قصير برايي مايصلح اطلاقا لطلاب الدكتوراه بس الغريبه من اقوي الجامعات مثل ستانفرد وجامعه وشنطن بسياتل معتمده هذا النظام
    7 "
  3. انا كنت اتمنى من المبتعثين انهم يثيرون نقطة الجامعات المتميزة من زمان لكن للأسف الكل مشغول بالمعهد ويبغى يسافر لامريكا بأي طريقة , ومن ثم (يحلها الف حلاّل) .. هذي مشكلة ما يدركها الا اللي عنده لغة ويبحث عن قبول جامعي بعد دورة الجي ار اي ..

اخوي ما دامك انت الآن تحت مظلة الملحقية .. قدم على اي جامعة موصى بها وغير موقفة وعلى كلام بعض الأعضاء ان الملحقية وافقت على طلبهم .. الملحقية اساساً على حسب ما وصلني ما عندها علم بالقائمة المتميزة وتعترف فقط بالجامعات الموصى بها ..

بالعقل .. كيف تحصر هالعدد من المبتعثين على عدد معين من الجامعات؟؟ لا سيما انها جامعات قبولها صعب وكثير من المبتعثين مو مستوفين شروطها !!

موفق يا اخوي وعطنا اي مستجدات في موضوعك لو طرأ شي جديد ..
    7 "
  4. حياك اخوي فري
    عادة الجامعات تكتب في صفحة برامج الدكتوراه Research Areas
    فمهم تختار جامعه فيها مسار مناسب لرغبتك

حياك اخوي حمد
    مشكلة الوزاره والملحقيه ان كل انظمتهم غاضمه ما نعرف اي حق لنا او قانون مترتب علينا،،

انا قرأت انظمتهم كلها ومع كذا وقعت في الهولد بسبب انظمه جديده ما نعرفها

اخرتها اكتشفت ان الملحقيه تسمحلك تمدد دورة الجي ار اي لثلاثة اشهر ثانيه
    طيب ليه الغموض
    7 "
  5. للامانه
    قرار الجامعات المتميزة،،
    برأي هو قرار مبني على خبرات محدودة اما انها تكون توفقت بقبول سريع في زمنها وتريد تعميمها على البقيه او انها خبراتهم محصوره بدول القبول فيها سهل.

ما يميز بريطانيا و استراليا
    ان الجامعات المتميزة تقبل بأي طالب يستوفي الشروط.
    اما امريكا فقبول الجامعات المتميزة محدود بمقاعد قليله ومنافسه عاليه.
    لو الامر بيدي اتمنى احصل قبول في هارفرد او MIT
    7 "
  6. الاخ سنتريا اعرف الي تقوله بس هل من الممكن تقول لنا رغبتك في المسار الي ترغب فيه لانه في جامعات جيده قد تكون فيها رغبتك ونتشارك بالخبرات وعلى فكره طريقه التقديم للجامعات الامريكيه شوي مو صعبه بس تحتاج الى ذكاء وان شاء الله نتوفق بموضوع مستقل عن هلحاله

قبول هارفرد وام اي تي مايعتمد بالدرجات الي عندك حتي لو كنت ماخذ ممتاز بدرجه الشرف لا يهم قدر انهم يبحثون على اشياء معينه عند المتقدم وسبق ان جلست مع ممثلين للجامعتين وكشف لي كم طريقه ممكن تكون ناجحه بالحصول على القبول فيهم
    7 "
  7. انا كمان قدمت على ثلاث جامعات من المتميزة وماجاني اي رد وحدة فقط ردت علي بانهم يبغون اختبار الايلتس والجيمات على الرغم اني مبتعثة سابقا وماحتاج لغة اخبرتهم اني حدرس الجيمات وارفق لهم النتيجة فور الحصول عليها لكت الايلتس لن اختبره مرة ثانية وانا لست في حاجته وعندي بحوث منشورة في مجلات علمية في مرحلة الماستر لكن للاسف ماردوا مرة ثانية

وضحولي انهم فقط يتغاضون عن الايلتس لخريجين امريكا وبريطانيا مع العلم اني خريجة نيوزلندا واللغة الاولى هي الانجليزية

مع العلم اني حصلت سابقا على قبول غير مشروط من ليفربول لكن بيريطانيا مغلقة للاسف حاولت كثير احول لوجود اخواتي هناك لكن الوزارة رفضت

اتوقع بنخلص دورة الجيمات وماحصلنا قبول
    7 "
  8. والله يا أخوان بديت اتخوف من الموضوع !!!

أنا الحين بطلع لدراسة الماستر ومعي شئ بسيط من الخبرة العملية ومعدل يرفع الراس فقط ... !!

تخصصي هندسة وأبي لما اطلع تكون خطوتي ثقيلة ... ما نشرت ورقة علمية ولا عندي نشاطات .... هل يجب علي اني أنتظر قليلاً عشان اضبط وضعي

انا الان بين نارين .... نار المرحلة الحادي عشرة والشروط اللي بيحطونها ونار اني غير مؤهل هناك !!!!!!!!!!!!!!

حالياً أنا اشغل وظيفة لابأس بها وخبرتها ممتازة .... وش رايكم يالربع و بالاخص دكتورنا سنتريا
    7 "
  9. الحمد الله أخيرا الطلاب أخذوا فكرة جيدة عن الجامعات المتميزة خصوصا ان الغالب منشغل بالمعهد ومو داري بالجامعات المتميزة ,,

ردود سابقة لي :

"

صباح الخير ..

أتوقع بعض التخصصات في المرحلة العاشرة متوفر تخصصهم في جميع الجامعات ومع ذلكـ يجدون صعوبة في الشروط بس وش تقولون فينا حنا طلاب نظم المعلومات الادارية من بين الجامعات المتميز تخصصنا موجود في 12 جامعة فقط !!

والمصيبة اغلبهم يطلب شروط معقد مع تواجد الخبرة واللي ما املكها !!

فالوضع صعب والخوف نقدم على الموصى بها ويصير شىء بعدين بحكم انا موقعين على تعهد فما ندري كيف ؟!!

"

+

"

واظح اصلن ان الملحقية ما راح تعتمد قائمة المرحلة العاشرة وهذا اللي شفناه في ملتقى الطلاب كنا نسأل الملحق الثقافي عن القائمة يقول اللي عندي انا هي الموصى بها اختار وادرس ..

بس ارجع واقول ان حنا موقعين تعهد بالالتزام بالمرحلة العاشرة ونتحمل الاجراءات القانونية !!

يعني ما تدري تجبها من وين ولا من وين !!

المصيبة ليش المسؤول اذا غلط ما يحس بالمسؤولية ويمحي هالقائمة يعني معقولة اكون محدود بين 15 جامعة من نخبة النخبة واللي شروطهم معقدة !!

لدرجة رحت لمسؤول القبول بأح هالجامعات وقال لي اول شىء يكون عندك خبرة اقل شىء سنتين كاملة قلت له طيب ما عندي قال لا تقدم اجل قلت ما فيه تراكم اي شىء قال لي بصريح العبارة :
    If you do not have a 2 year experience , you will not be considered !!

يعني ما عندك سنتين ريح راسك ولا تقدم باختصار ما بناظر بأوراقك .!

بعض الجامعات لتخصصي من القائمة طالبهم معدل 3.5 من 4 !!

يعني قرابة الـ 4:40 ؟!

بعضهم طالب جيمات الحد الادنى 600 !!

المشكلة خيارات محدودة وش نسوي طيب ما قبلت بالقائمة ايش السواة ؟!

المشكلة ارسلنا رسايل للملحقية ولايملاتهم وما احد معبر والوزارة ردها تقول رد الي مهما شرحت يكون :
    عليكـ الالتزام بقائمة المرحلة العاشرة !!

ترجع تشرح ويرجع يعطيكـ هالرد !!

"

+

هذي بعض ردودي بخصوص الجامعات المتميزة المسألة مو حنا ما نبغى الجامعات لا المسألة الخيارات محدودة والشروط معقدة والوزارة معقدتها أكثر ..

ليش التعقيد والمفروض نستمر على الجامعات الموصى بها وأنتهينا ..

ومثل ما قلت أول الطلاب للحين في اللغة ومو حاسيين باللي قدام انا في اللغة بس اراسل الجامعات وكلهم رفضوا ..

الله ييسر
    7 "
2 من 12 صفحة 2 من 12 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.