الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إقتراحاتكم في أفضل ولاية وجامعة تعطي قبول مشروط لدراسة الماجستير إدارة أعمال

إقتراحاتكم في أفضل ولاية وجامعة تعطي قبول مشروط لدراسة الماجستير إدارة أعمال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3113 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hatem-AlHarbi-USA
    Hatem-AlHarbi-USA

مبتعث جديد New Member

Hatem-AlHarbi-USA غير معرف

Hatem-AlHarbi-USA
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Oct 2015
    المزيدl

October 11th, 2015, 09:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,

أنا عضو جديد معكم وبينكم وكلنا بإذن الله أسرة واحدة نقف مع بعضنا البعض ونفيد ونستفيد

حقيقة أنا أحترم جميع المشرفين في هذا المنتدى الرائع والذي أفاد الكثيرين وجزاهم عنا الله خير الجزاء وشكرا لهم على الترحيب لي كعضو جديد أو بالأصح أخ لكم جميعا

الحقيقة أنا أتيت إلى أمريكا مع زوجتي قبل مايقارب 3 أشهر ولم تكن عندي الخبرة الكافية لإختيار الولاية والمدينة فذهبت إلى مكتب لمساعدتي فأقترح لي ولاية كاليفورنيا مدينة هايوارد شرق مدينة سان فرانسسكو ولكم أكن أعرف عنها شيء سوا بحث بسيط عن طريق الإنترنت.

ف لما وصلت وجدت الولاية رائعة وجوها جميل جدا ف الصيف وفي الشتاء يعني مو هذاك الحر الي يتعب ولا هذاك البرد الي يمرض دخلت معهد جامعة كاليفورنيا ستيت ايست باي ووجدته جيد نوعا ما مقارنة بمعاهد أخرى ولكن هناك عيب واحد وجدته في هذه الولاية الكبيرة جدا وهو الغلاء المعيشي حيث أني أسكن في شقه مكونه من غرفه واحدة وصالة ومطبخ وحمام أكرمكم الله ب 2010 يصل تقريبا مع الماء وباقي الخدمات غير فاتورة الكهرباء والإنترنت والجوال وتأمين السيارة و إلخ...

بحثت في مواقع كثيرة ووجدت أقل سكن فيه سكيورتي وجيم وجميع هذه الخدمات ب 1600 دولار بدون خدمات الماء وباقي المصاريف المضافة , فوجدتها عبء كبير عليا وفكرت في الإنتقال من الولاية بحثت عن ولايات أخرى يكون الجو فيها معتدل وفيها جامعات ومعاهد طيبة ومعترف بها وتكون نسبة الأمان فيها عالية وتكلفة المعيشة نوعا ما مناسبة ولكني تعبت من البحث ولم أجد بعد الله سوا أخوان لي لم أعرفهم ولي الشرف أن أتعرف عليهم ويفيدوني بخبراتهم السابقة

فهل تنصحوني بالإنتقال من الولاية أم أبحث عن حلول في نفس الولاية علما بأني سوف أدرس مرحلة الماجستير لإدارة الأعمال تخصص الإدارة المالية فما هي الجامعات الطيبة التي ترشحونها إلي في بيئة وولاية جيدة من ناحية المعيشة والأمان وطبيعة الجو بحيث تكون جامعة جيدة وسهلة القبول ولا تطلب درجة عالية في إختبار الأيلتس شاكر لكم على ردودكم مقدما تقبلوني بصدر رحب وأسأل الله التوفيق للجميع وأتمنى أن تتقبلوني كأخ لكم كما أتشرف بكم جميعا وأعتذر على الإطالة أخوكم: حاتم الحربي
  2. وعليكم السلام
    انا لي تجربة سابقة في الابتعاث بالولايات الامريكية والحمدلله انهيتها

بالنسبة للمكاتب انا اعتبرها تبتز الطلبة ومخادعه لانها تحصل على مبالغ خيالية وقيمة التقديم ماتتجاوز 100 ريال لو الشخص بيسويها لنفسة
    هذا غير المعلومات المغلوطة والغير صحيحة الي يقدمونها لطلاب ..

انا وجهة نظري المتواضعه عن كالفورنيا او واشنطون هي ماتصلح لطالب الي مادياتة عادية ولايات صراحة غالية والي يقولك انا في كالفورنيا ومبسوط واموري حلوهـ هما نوعين يا شخص ضاغط على نفسة او شخص جدا مقتدر . لذلك أنصح اي شخص يبفى يدرس في امريكا وماتتعبه الماديات كثير انه يشوف الولايات الجنوب الشرقي ( ولاية تنسي وكنتاكي) ارشح هذي الولايتين لانها ارخص ولايتين تقريبا في امريكا واختلاف 180درجة عن كالفورنيا واشنطون ونييورك وفلوردا وبوسطن وجميع الولايات الشمالية الغالية المستوى بالسكن وخلافهـ . بعدها ارشح ( اوهايو وألباما . انديانا . وجورجيا . ) لكن ماراح تكون نفس مستوى (ولاية تنسي وكنتاكي) من ناحية رخص السكن والخدمات . تختلف درجة الايلتس من جامعه لجامعه لكن انت لاتنزل 5.5 ولا بتتعب بالقبول ودرجة الجيمات تختلف على حسب معدلك في البكالريوس اذ كان مرتفع امورك تمام اذ كان نازل يطبلون جيمات .. خريجين امريكا بدرجة البكالريوس اذ معدلهم التراكمى اقل من 3,2 من 4 يطلب عليهم جيمات وهم خريجين امريكا .. لكن اذ كان معدل المتخرج من امريكا 3.3 يقبل في 30% من الجامعات ك MBA واذ كان 3.5 يقبل في 50 % من الجامعات وهكذا ( في النهاية تبقى وجهة نظر وشكرا )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العضو السابق
    وعليكم السلام
    انا لي تجربة سابقة في الابتعاث بالولايات الامريكية والحمدلله انهيتها

بالنسبة للمكاتب انا اعتبرها تبتز الطلبة ومخادعه لانها تحصل على مبالغ خيالية وقيمة التقديم ماتتجاوز 100 ريال لو الشخص بيسويها لنفسة
    هذا غير المعلومات المغلوطة والغير صحيحة الي يقدمونها لطلاب ..

انا وجهة نظري المتواضعه عن كالفورنيا او واشنطون هي ماتصلح لطالب الي مادياتة عادية ولايات صراحة غالية والي يقولك انا في كالفورنيا ومبسوط واموري حلوهـ هما نوعين يا شخص ضاغط على نفسة او شخص جدا مقتدر . لذلك أنصح اي شخص يبفى يدرس في امريكا وماتتعبه الماديات كثير انه يشوف الولايات الجنوب الشرقي ( ولاية تنسي وكنتاكي) ارشح هذي الولايتين لانها ارخص ولايتين تقريبا في امريكا واختلاف 180درجة عن كالفورنيا واشنطون ونييورك وفلوردا وبوسطن وجميع الولايات الشمالية الغالية المستوى بالسكن وخلافهـ . بعدها ارشح ( اوهايو وألباما . انديانا . وجورجيا . ) لكن ماراح تكون نفس مستوى (ولاية تنسي وكنتاكي) من ناحية رخص السكن والخدمات . تختلف درجة الايلتس من جامعه لجامعه لكن انت لاتنزل 5.5 ولا بتتعب بالقبول ودرجة الجيمات تختلف على حسب معدلك في البكالريوس اذ كان مرتفع امورك تمام اذ كان نازل يطبلون جيمات .. خريجين امريكا بدرجة البكالريوس اذ معدلهم التراكمى اقل من 3,2 من 4 يطلب عليهم جيمات وهم خريجين امريكا .. لكن اذ كان معدل المتخرج من امريكا 3.3 يقبل في 30% من الجامعات ك MBA واذ كان 3.5 يقبل في 50 % من الجامعات وهكذا ( في النهاية تبقى وجهة نظر وشكرا )

شاكر لك أخي (العضو السابق )على المعلومات الشافية بخصوص هذا الموضوع

بالنسبة للولايات الي ذكرتها وبالأخص ولايتا ( تينيسي و وكنتاكي) ماهي أفضل الجامعات فيها لدراسة الماستر إدارة أعمال وأفضل المعاهد التي تقدم برنامج لغة ممتاز وماهي طبيعة الأجواء في هاذي الولايتين تحديدا ومستوى الأمان فيها

أتمنى من الإخوة والأخوات المشاركةوالتفاعل في الموضوع حتى نفيد ونستفيد وشكرا جزيلآ للجميع.
    7 "
  4. هلا اخوي انا مبتعث الان في امريكا تحديدا ولايه اوريغون بورتلاند ...
    عندي لك عدة نصائح:

اولا: اذا انت مبتعث على المرحله العاشره فلا تزعج نفسك بالبحث عن قبول مشروط لان الوزاره محدده 200 جامعه وماخليت جامعه الا وراسلتها جميعها لاتعطي قبول مشروط .
    ثانيا: بالنسبه للغلاء المعيشي انا اللي اعرفه كاليفورنيا بشكل عام غاليه اعرف شخص في سانتا باربرا يدفع شهريا 1000دولار للعائله ويعاني من الغلاء ايضا.
    ثالثا: بالنسبه لاوريغون في حال سكنت مع عائله راح تقدر توفر من المكافاه 800 دولار كحسبه بسيطه مني توضح لك هالشي:

المكافاه : 1845دولار
    650 دولار سكن مع عائله.
    80 دولار فاتورة الجوال.
    100 دولار مواصلات (شهر كامل) ومايحتاج اتكلم عن المواصلات هنا في بورتلاند لان اكيد عندك خلفيه من افضل المدن من ناحيه المواصلات هنا قويه جدا .
    هذي 830 دولار تقريبا
    يبقى لك 970 دولار تصرفها مثل ماتبي او توفر منها 800
    من ناحية المعاهد:
    اغلب المعاهد متكدسه بس عندك الpcc ممتاز ... وغير متكدس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحروم
    هلا اخوي انا مبتعث الان في امريكا تحديدا ولايه اوريغون بورتلاند ...
    عندي لك عدة نصائح:

اولا: اذا انت مبتعث على المرحله العاشره فلا تزعج نفسك بالبحث عن قبول مشروط لان الوزاره محدده 200 جامعه وماخليت جامعه الا وراسلتها جميعها لاتعطي قبول مشروط .
    ثانيا: بالنسبه للغلاء المعيشي انا اللي اعرفه كاليفورنيا بشكل عام غاليه اعرف شخص في سانتا باربرا يدفع شهريا 1000دولار للعائله ويعاني من الغلاء ايضا.
    ثالثا: بالنسبه لاوريغون في حال سكنت مع عائله راح تقدر توفر من المكافاه 800 دولار كحسبه بسيطه مني توضح لك هالشي:

المكافاه : 1845دولار
    650 دولار سكن مع عائله.
    80 دولار فاتورة الجوال.
    100 دولار مواصلات (شهر كامل) ومايحتاج اتكلم عن المواصلات هنا في بورتلاند لان اكيد عندك خلفيه من افضل المدن من ناحيه المواصلات هنا قويه جدا .
    هذي 830 دولار تقريبا
    يبقى لك 970 دولار تصرفها مثل ماتبي او توفر منها 800
    من ناحية المعاهد:
    اغلب المعاهد متكدسه بس عندك الpcc ممتاز ... وغير متكدس

شاكر ومقدر لك أخوي المحروم على مرورك وتقديمك هالممعلومات القيمة .. بصرآحة انا مثلك تعبت وأنا أدور في الجامعات وفي جامعة قالو ممكن نعطيك قبول مشروط بس في ولاية حارة وجوها مثل جو السعودية وأنا شارد من الحر هههههه الي هي أريزونا.. إسمها : يونيفيرستي أوف أريزونا.. بس غضيت النظر .. حتى مدري هي من قائمة ال 200 جامعة الي تقول عليها أو لا.. أوريغون ولاية حلوة وجميلة ومعيشتها معقولة وكان ودي فيها من أول بس قالولي متكدس وماراح تلاقي مكان ف إحترت وجاني قبول المعهد في كاليفورنيا الي هي قريبة منها تعتبر.. وبيني وبينك مشكلتي في كاليفورنيا الغلا وهذا سبب رئيسي بس حقيقه الجو جميل وفي اماكن ترفيهيه كثير في حال ودك تغير جو .. بس لو تقدر تزودنا بالقائمة الي فيها ال 200 جامعة للمرحلة العاشرة عشان الواحد يقدر يقارن ويستخير ويشوف فين يروح بعد مايجيب المتطلبات طبعا .. وفي حال بس جبت قبول معهد تقدر تنقل من ولاية لولاية ولا لابد قبول مشروط عشان تنقل للعلم إنها لأول مره؟

وشكرآ جزيلآ للجميع أتمنى من الجميع التفاعل حتى تعم الفائدة وشكرآ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hatem-AlHarbi-USA

شاكر ومقدر لك أخوي المحروم على مرورك وتقديمك هالممعلومات القيمة .. بصرآحة انا مثلك تعبت وأنا أدور في الجامعات وفي جامعة قالو ممكن نعطيك قبول مشروط بس في ولاية حارة وجوها مثل جو السعودية وأنا شارد من الحر هههههه الي هي أريزونا.. إسمها : يونيفيرستي أوف أريزونا.. بس غضيت النظر .. حتى مدري هي من قائمة ال 200 جامعة الي تقول عليها أو لا.. أوريغون ولاية حلوة وجميلة ومعيشتها معقولة وكان ودي فيها من أول بس قالولي متكدس وماراح تلاقي مكان ف إحترت وجاني قبول المعهد في كاليفورنيا الي هي قريبة منها تعتبر.. وبيني وبينك مشكلتي في كاليفورنيا الغلا وهذا سبب رئيسي بس حقيقه الجو جميل وفي اماكن ترفيهيه كثير في حال ودك تغير جو .. بس لو تقدر تزودنا بالقائمة الي فيها ال 200 جامعة للمرحلة العاشرة عشان الواحد يقدر يقارن ويستخير ويشوف فين يروح بعد مايجيب المتطلبات طبعا .. وفي حال بس جبت قبول معهد تقدر تنقل من ولاية لولاية ولا لابد قبول مشروط عشان تنقل للعلم إنها لأول مره؟

وشكرآ جزيلآ للجميع أتمنى من الجميع التفاعل حتى تعم الفائدة وشكرآ..

اهلا

بالنسبه لسؤالك بخصوص نقل المعهد اعتقد انه لازم يكون قبول مشروط لان صاحبي اللي في كاليفورنيا يبي ينقل الان الى ولايه اخرى وقالو له لازم قبول مشروط والقبول المشروط في الجامعات المميزه انساه لانها ماتعطي قبول مشروط

بالنسبه للجامعات المتميزه هذا الرابط
    ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط©
    7 "
  7. لنسبة للولايات الي ذكرتها وبالأخص ولايتا ( تينيسي و وكنتاكي) ماهي أفضل الجامعات فيها لدراسة الماستر إدارة أعمال وأفضل المعاهد التي تقدم برنامج لغة ممتاز وماهي طبيعة الأجواء في هاذي الولايتين تحديدا ومستوى الأمان فيها
    هذي افضل جامعات ولاية كنتاكي

University of Kentucky
    University of Louisville
    Eastern Kentucky University
    Transylvania University
    Northern Kentucky University ( تتميز بقربها من ولاية اوهايو مدينة سنسناتي الامريكة تبعد 7 دقايق فقط بالجسر)

افضل جامعات ولاية تنسي

Middle Tennessee State University (مرفسبورو قرية وتبعد 15 دقيقه عن العاصمة)
    University of Tennessee ( نوكسفل نفس مساحة ناشفل)
    vanderbilt university ( اقوى جامعه بالولاية ناشفل)
    Tennessee State University ( ناشفل)
    East Tennessee State University ( مارتن تعتبر قرية)
    Lipscomb University ( ناشفل )
    Tennessee Technological University ( كوكفل قريه وتبعد ساعه عن العاصمه)
    Belmont University ( ناشفل العاصمه)
    The University of Tennessee at Chattanooga ( جاتنوقا تعتبر مدينة صغيرة تبعد عن ولاية جورجيا ساعه )

طبيعة الاجواء في الولايتن لايوجد برد قارص وكمية ثلوج كبيرة كما يوجد بالشمال مع اعتدال الاجواء في الصيف والامطار بكثرة والطبيعة الخضراء
    عاصمة تنسي ناشفل وحجمها كبير واكبر من مدينة اتلانتا بوجورجيا و عاصمة ولاية كنتاكي فرانكفورت .. انصحك فقط بالابتعاد عن مدينة منفس في تنسي فقط لكثرة العصابات هناك
    جميع الجامعات اعلا بالاخص جامعات تنسي فيها معاهد وتختلف قوه المعاهد من معهد الى اخر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.