الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلغاء الجامعات المتميزة

إلغاء الجامعات المتميزة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3037 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الجامعات الأمريكية الجيدة، على الأغلب، تقبل الطلاب الدوليين تقريباً مرة كل عام، في بداية السنة الأكاديمية في الخريف‎ Fall ( ‎تقريبا بداية شهر سبتمبر (٩) من كل عام ). قليل من الجامعات تقبل الطلاب في فصل الربيع‎ Spring (‎بداية شهر ماي (٥) تقريبا). ‏الحد النهائي لقبول ملفات التقديم لمثل هذه الجامعات يكون تقريبا قبل ٧ إلى ٩ شهور من بداية الدراسة (على سبيل المثال: جامعة مثل‎ ‎UCLA ‎تُلزِم الطلاب الراغبين في الدراسة في فصل خريف ٢٠١٤ أن يقدمون ملفاتهم أو الـ‎ applications ‎قبل تاريخ ‏‏١/١٢/٢٠١٣‏‎).‎
    ‎ ‎لا تعتقد أن المعدل الأكاديمي هو العامل الأساسي في تحديد عملية القبول. كثير من الجامعات، خصوصا المميزة، يبحثون عن ‏أشخاص أصحاب شخصيات مميزة، وإنجازات مثيرة للاهتمام، وإن لم تكن أكاديمية على الخصوص‎. ‎
    7 "
  2. انا اتفق في مسألة انه لازم نبلغ الوزارة .. الموضوع مو موضوع انه احنا مانبغى جامعات مميزة الموضوع هو الصعوبة في القبول .. يعني حتى لو الشخص كان مستوفي لشروطهم راح يدخل في المنافسة على المقاعد خاصة طلاب الماجستير واللي خبرتهم العملية اقل من سنة !!

ثاني شي مسألة انه الوزارة تدفع لشخص راتب شهري وتأمين وتذاكر ورسوم دراسة له ولمرافقيه لمدة سنتين كاملة وبعدين اذا مالقى قبول من جامعة مميزة يرجع بكل بساطة !!! الشي هذا فيه هدر كبير لموارد الدولة

وين المشكلة انهم يقبلون الجامعة الموصى بها طالما انها معتمدة في قائمة الوزارة واحنا بالمقابل نزودهم بردود الرفض من الجامعات كإثبات اننا فعلا حاولنا وقدمنا عليها ؟!

عدد مبتعثي المرحلة العاشرة كبير .. إجبارهم على الجامعات المميزة في دول ثانية بعد رفض الجامعات لهم صعب من كل النواحي ..
    أتمنى فعلا نفعل الهاشتاق ونرسل للوزير ووكلاء الوزارة ونرفع برقيات وشكاوي .. للملحقية والوزارة نفسها

قمة الرعب انك توصل بلد الابتعاث بعد معاناة وبعد ماتشد حيلك في اللغة ترجع من غير شهادة بسبب عدم تعاون الوزارة

ربي يسهلها عَلِينا جميعا ً
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء الشوق
    أنا بعد مثلكم ولا تخيلو فالاول جاني قبول واليوم اتصل فيني مدير الاقليم يقولي احنا غلطانين والجامعة هذي غير متميزة

يعني يغلطون بشي مثل هذا !!!
    وانا نفس وضعكم مبتعث مرحلة النكبة طيب اش صار معك حصلت جامعه ولا اجلتي ترم ؟ انا نفس تخصصك والمرحلة اتمنى نفيد بعض اذ حصلتي جامعة شروطها مي معقده

انتظركلاعدمتك لاني متوهق باقي اربع اشهر واخلص اللغه
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.