الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رفض قبول الجامعة من الملحقية

رفض قبول الجامعة من الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2889 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lma2
    Lma2

مبتعث جديد New Member

Lma2 الولايات المتحدة الأمريكية

Lma2 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IS
    • غير معرف
    • IS
    • أنثى
    • غير معرف
    • السعودية
    • Oct 2014
    المزيدl

May 29th, 2016, 07:34 AM

السلام عليكم
    واجهت مشكلة مع الملحقية في التقديم للجامعات و قائمة ٢٠٠ جامعة
    تم تقديم على جامعة من الجامعات المتميزة وموجودة ايضا في الموصى بها و تم رفعه للمشرف الدراسي و تم الرد بإن التخصص غير موصى به و هو نفس التخصص في قرار الابتعاث لكن المسمى مختلف
    و تم رفضه ؟ طلبت المشرفة قائمة التخصصات الموصى بها و تم الرد انه لايوجد قائمة للتخصصات !!!!!
    الحين المرحلة العاشرة لها قائمة خاصة و هي افضل ٢٠٠ و هل يجب ان تكون موصى بها ؟؟؟
    و اذا مسمى التخصص مختلف عن الي بالقرار لكن يدرس نفس المواد مثلا انا تخصصي امن المعلومات اوقات يكون تحت كليات الهندسة و بمسمى مختلف المشرفة تلزمني يكون الاسم نفسه حرفيا
    احد عنده فكرة او حل لا يبخل علينا
    مشرفييين الملحقية ما نقدر ناخدذ منهم حق او باطل اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	IMG_4501.jpg
المشاهدات:	368
الحجـــم:	40.7 كيلوبايت
الرقم:	42946
  2. انا مثلك ضمن المرحلة العاشرة
    القائمة 200 جامعة لابد ان يكون التخصص معترف فيه من الوزاة فعشان كذا اذا لقيت جامعة عليك اولا ترجع لرابط الجامعات الموصى بها عشان تشوف التخصص معترف فيه يعني يحاولوا يصعبوها قد مايقدروا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lma2
    السلام عليكم
    واجهت مشكلة مع الملحقية في التقديم للجامعات و قائمة ٢٠٠ جامعة
    تم تقديم على جامعة من الجامعات المتميزة وموجودة ايضا في الموصى بها و تم رفعه للمشرف الدراسي و تم الرد بإن التخصص غير موصى به و هو نفس التخصص في قرار الابتعاث لكن المسمى مختلف
    و تم رفضه ؟ طلبت المشرفة قائمة التخصصات الموصى بها و تم الرد انه لايوجد قائمة للتخصصات !!!!!
    الحين المرحلة العاشرة لها قائمة خاصة و هي افضل ٢٠٠ و هل يجب ان تكون موصى بها ؟؟؟
    و اذا مسمى التخصص مختلف عن الي بالقرار لكن يدرس نفس المواد مثلا انا تخصصي امن المعلومات اوقات يكون تحت كليات الهندسة و بمسمى مختلف المشرفة تلزمني يكون الاسم نفسه حرفيا
    احد عنده فكرة او حل لا يبخل علينا
    مشرفييين الملحقية ما نقدر ناخدذ منهم حق او باطل اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	IMG_4501.jpg
المشاهدات:	368
الحجـــم:	40.7 كيلوبايت
الرقم:	42946
    اختي الفاضلة أرجاء تزويدي ببعض من المعلومات لكي توضح لي الصورة وأقدر أن افيدك،
    أختي لمى، كما ذكرتي في إعلاء انك من مرحلة العاشرة أي في عام 2014 وانتي مبتعثه
    هل قبل الابتعاث أو أثناء الدراسة في الدولة المبتعثة لها في مرحلة العاشرة قدمتي على فتح ملف دراسة بالخارج وتمت الموافقه بها ؟
    أرجاء تزويدي باسم التخصص المراد دراسته و اسم التخصص في القرار
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    اختي الفاضلة أرجاء تزويدي ببعض من المعلومات لكي توضح لي الصورة وأقدر أن افيدك،
    أختي لمى، كما ذكرتي في إعلاء انك من مرحلة العاشرة أي في عام 2014 وانتي مبتعثه
    هل قبل الابتعاث أو أثناء الدراسة في الدولة المبتعثة لها في مرحلة العاشرة قدمتي على فتح ملف دراسة بالخارج وتمت الموافقه بها ؟
    أرجاء تزويدي باسم التخصص المراد دراسته و اسم التخصص في القرار
    نعم انا من المرحلة العاشرة و تم فتح ملف في الملحقية ولي ٩ شهور متواجدة في امريكا و تم تقديم على جامعات و رفعت احد القبولات للمشرفة و رفضته
    اسم التخصص في قرار الابتعاث امن معلومات
    و حصلت على قبول في تخصص( cybersecurity Engineering (master in science رفضته بعذر ان التخصص غيرموصى به .
    هل انا مجبورة ابحث عن الترجمة الحرفية للتخصص اي information security ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lma2
    نعم انا من المرحلة العاشرة و تم فتح ملف في الملحقية ولي ٩ شهور متواجدة في امريكا و تم تقديم على جامعات و رفعت احد القبولات للمشرفة و رفضته
    اسم التخصص في قرار الابتعاث امن معلومات
    و حصلت على قبول في تخصص( cybersecurity Engineering (master in science رفضته بعذر ان التخصص غيرموصى به .
    هل انا مجبورة ابحث عن الترجمة الحرفية للتخصص اي information security ؟
    اختي لمى مدري شنو اقولج والله وانا متأكد ان الي انتي كتبتيه غلط لأنه مستحيل شخص يدرس الماجستير في امن معلومات او ما يعرف ب (INFOSEC) ما يعرف عن الأمن السيبراني (CYBERSEC)
    اختي الفاضلة information security يعتمد على ISO/IEC 27000:2009
    Cyber security يعتمد على ITU-T X.1205
    اختي تأكدي من كتابتج لأني متأكد انج غلطانه في الكتابة لأنه كل التخصصين فيهم فرق المشرق عن المغرب وان أمن السيبراني هذا مدعوم فقط من الدولة وله منظمة معترف فيها عالميآ للمشاكل اختي تأكدي من كتابتج
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    اختي لمى مدري شنو اقولج والله وانا متأكد ان الي انتي كتبتيه غلط لأنه مستحيل شخص يدرس الماجستير في امن معلومات او ما يعرف ب (INFOSEC) ما يعرف عن الأمن السيبراني (CYBERSEC)
    اختي الفاضلة information security يعتمد على ISO/IEC 27000:2009
    Cyber security يعتمد على ITU-T X.1205
    اختي تأكدي من كتابتج لأني متأكد انج غلطانه في الكتابة لأنه كل التخصصين فيهم فرق المشرق عن المغرب وان أمن السيبراني هذا مدعوم فقط من الدولة وله منظمة معترف فيها عالميآ للمشاكل اختي تأكدي من كتابتج
    اسمح لي اختلف معك يا عزيزي.. ّفعليا لا يوجد فرق.. اسمين لشيء واحد.. السايبر اسم جديد لأمن المعلومات و صار له انتشار كبير.. ودعم من ال NSA و DOD .. فلذلك تجد مراكز أبحاث امريكية بهذا الاسم.. عموما رفض المشرفة غير مقبول ولا بد من توضيح ذلك..

الأمر الثاني أن الخطة الدراسية للتخصص بكلا الاسمين متقاربة جدا.. ممكن تبحثين وترفقين ذلك بالطلب

الله يوفقك وينفع بك وبعلمك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    اسمح لي اختلف معك يا عزيزي.. ّفعليا لا يوجد فرق.. اسمين لشيء واحد.. السايبر اسم جديد لأمن المعلومات و صار له انتشار كبير.. ودعم من ال NSA و DOD .. فلذلك تجد مراكز أبحاث امريكية بهذا الاسم.. عموما رفض المشرفة غير مقبول ولا بد من توضيح ذلك..

الأمر الثاني أن الخطة الدراسية للتخصص بكلا الاسمين متقاربة جدا.. ممكن تبحثين وترفقين ذلك بالطلب

الله يوفقك وينفع بك وبعلمك
    مسموح لاني أحب الشخص الذي يساهم في المنتدى ويمكن معلوماتك صحيحة ولكني انا نقلت هذا شيء من إحدى الأساتذة في الجامعة لأني لست مختص في هذا شيء ولقد أوضح لي الفرق بينهم وان من الممكن أن الأمن السيبراني يختص في أمن المعلومات لأنه يعتبر جزء من عند التخصص ولكن أمن المعلومات لا يختص في أمن السيبراني ولقد نقلته لها من قبل إحدى الأساتذة المختصة في هذا التخصص و اشكرك مرة أخرى على المساهمة في المنتدى
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    مسموح لاني أحب الشخص الذي يساهم في المنتدى ويمكن معلوماتك صحيحة ولكني انا نقلت هذا شيء من إحدى الأساتذة في الجامعة لأني لست مختص في هذا شيء ولقد أوضح لي الفرق بينهم وان من الممكن أن الأمن السيبراني يختص في أمن المعلومات لأنه يعتبر جزء من عند التخصص ولكن أمن المعلومات لا يختص في أمن السيبراني ولقد نقلته لها من قبل إحدى الأساتذة المختصة في هذا التخصص و اشكرك مرة أخرى على المساهمة في المنتدى
    لي أربع سنوات خبرة في المجال و كلامي من واقع تجربتي البسيطة.. وقراءتي في الموضوع..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.