الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير الدولة للمرحلة العاشرة

تغيير الدولة للمرحلة العاشرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M.Radhi
    M.Radhi

مبتعث جديد New Member

M.Radhi غير معرف

M.Radhi
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2016
    المزيدl

July 5th, 2016, 07:39 AM

السلام عليكم

كما تعلمون معاناة طلاب المرحلة العاشرة وبالخصوص طلاب الماجستير للحصول على قبول محترم ... التحدي الأول من شروط الوزارة والتحدي الثاني من المنافسة القوية على مقاعد الدراسة بالولايات المتحدة فضلا عن الحصول على متطلبات القبول

لذلك قدمت على جامعات خارج امريكا كأستراليا وهولندا وايرلندا وحصلت على قبولات بسرعة بعكس الحاصل في امريكا تنتظر شهرين وبعدين يرفضوك اغلبهم لسبب وغير سبب

المهم الآن اني قررت اغير الدولة ... رفعت طلب انتقال من دولة في بوابة سفير من تاريخ 20 جون وحتى وقت كتابة المقال المعاملة جالسة تتأرجح من المشرف للمدير الأقليمي ثم للمشرف ثم للمدير الاقليمي ... وهكذا

هذي صورة من سير المعاملة

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Process.jpg
المشاهدات:	417
الحجـــم:	14.8 كيلوبايت
الرقم:	43054

ما اعرف ليش هذا التردد حسيت اني عامل مصيبة ... اذا كانت بالملحقية كذا ... وش الوضع مع الوزارة ؟؟؟

مع العلم ان كل شي مطابق للشروط:

• التخصص بالظبط مثل قرار الابتعاث
    • الجامعة متميزة + متميزة بالتخصص
    • التخصص موصى به
    • هولندا (الدولة المطلوبة) من دول المرحلة العاشرة
    • يمكن للطلاب تحويل الدولة اذا كان لهم اسباب ... وكتبت لهم اسبابي

احد عنده تعليق أو شرح للي حاصل او بيحصل ... بدأت اتوتر
  2. هلا اخوي انا فقدت الامل بالحصول علئ قبول من امريكا وافكر اسوي تغيير دوله بالله بلغنا وش يصير معك لاهنت

- - - مشاركة محدثة - - -

هلا اخوي انا فقدت الامل بالحصول علئ قبول من امريكا وافكر اسوي تغيير دوله بالله بلغنا وش يصير معك لاهنت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحروم
    هلا اخوي انا فقدت الامل بالحصول علئ قبول من امريكا وافكر اسوي تغيير دوله بالله بلغنا وش يصير معك لاهنت

- - - مشاركة محدثة - - -

لاتفقد الأمل ... اسعى في الحصول على قبول

بالنسبة لخارج امريكا انصحك وبشدة لأن القبولات اسهل بكثير

أما موضوعي ابشرك وصل اليوم للوزارة وان شاء الله يوافقو عليه
    7 "
  4. بالتوفيق وفالك النجاح ان شاء الله. الله يسهل ويفتحها بوجهك.

بحكم خبرتبي وتجربتي مع التقديم على ٣ دول ( كندا، امريكا و ايرلندا) شخصياً اشوف آمريكا اسهل بكثير من اختها اللي فوقها -كندا- .. وآفضل من ايرلندا.
    آمريكا نصف قارة مترامية الاطراف والجامعات كثيرة بمعنى الخيارات كثيرة.. وهذا لايعني سهولة القبول، لكن زيادة احتماليته!
    كندا.. بلد جميلة و شعب لطيف، افضل بلد ممكن انسان يعيش فيه. مستوى المعيشة عالي. لكن عيبها صعوبة القبول وجامعات المرحلة ١٠ قليلة وعدم توفر التخصصات في الجامعات المخصصة.
    ايرلندا .. ماتحمست لها على الرغم من سهولة القبول وتوفر التخصص، وكذلك قريباتي يدرسون فيها، مخرجات التعليم كذلك جيدة. لكن على سبيل المثال: اقوى جامعة ايرلندية تصنيفها او مرتبتها في ال ١٦٠'s حول العالم، بمعنى ان تسبقها وتغلبت عليها حولي ال ١٦٠ جامعة ، اشوف جودة التعليم فيها اقل من آمريكا وكندا، ولكنها ك بلد مرتبة وامنة جدا وقريبة من السعودية، وخريجي ايرلندا اللي قابلتهم آكدو لي سهولة الدراسة.

موفق ان شاء الله اينما حللت وارتحلت
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتة
    بالتوفيق وفالك النجاح ان شاء الله. الله يسهل ويفتحها بوجهك.

بحكم خبرتبي وتجربتي مع التقديم على ٣ دول ( كندا، امريكا و ايرلندا) شخصياً اشوف آمريكا اسهل بكثير من اختها اللي فوقها -كندا- .. وآفضل من ايرلندا.
    آمريكا نصف قارة مترامية الاطراف والجامعات كثيرة بمعنى الخيارات كثيرة.. وهذا لايعني سهولة القبول، لكن زيادة احتماليته!
    كندا.. بلد جميلة و شعب لطيف، افضل بلد ممكن انسان يعيش فيه. مستوى المعيشة عالي. لكن عيبها صعوبة القبول وجامعات المرحلة ١٠ قليلة وعدم توفر التخصصات في الجامعات المخصصة.
    ايرلندا .. ماتحمست لها على الرغم من سهولة القبول وتوفر التخصص، وكذلك قريباتي يدرسون فيها، مخرجات التعليم كذلك جيدة. لكن على سبيل المثال: اقوى جامعة ايرلندية تصنيفها او مرتبتها في ال ١٦٠'s حول العالم، بمعنى ان تسبقها وتغلبت عليها حولي ال ١٦٠ جامعة ، اشوف جودة التعليم فيها اقل من آمريكا وكندا، ولكنها ك بلد مرتبة وامنة جدا وقريبة من السعودية، وخريجي ايرلندا اللي قابلتهم آكدو لي سهولة الدراسة.

موفق ان شاء الله اينما حللت وارتحلت

تسلمين "توتة" على كلامك الطيب ... وشكرا على مشاركة تجربتك الشخصية ... فيها معلومات مفيدة خصوصا للناس اللي تبغى تغير دولة ومو عارفة وين تروح

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w3dm-a
    ياريت لو وافقو ع التغيير تعطينا خبر لاني افكر ف نفس الشي
    حاضرين ... لكن اذا كنت مستعجل لاتنتظر وجيب لك قبول من الآن ... لأن معاملة تغيير دولة تتأخر ولازم تمر عالوزارة وتوافق عليها اللجنة

موفقين جميعا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Radhi
    تسلمين "توتة" على كلامك الطيب ... وشكرا على مشاركة تجربتك الشخصية ... فيها معلومات مفيدة خصوصا للناس اللي تبغى تغير دولة ومو عارفة وين تروح

- - - مشاركة محدثة - - -

حاضرين ... لكن اذا كنت مستعجل لاتنتظر وجيب لك قبول من الآن ... لأن معاملة تغيير دولة تتأخر ولازم تمر عالوزارة وتوافق عليها اللجنة

موفقين جميعا

الله يوفقك وتتحرك معاملتك بسرعة
    ياليت تخبرنا اش صار معاك اولا بآول ، وكذلك اذا ممكن تشاركنا بعد الموافقة ه الوزارة ممكن تعوض عن رسوم النقل من دولة لدولة ثانية. بمعنى ماهي المخصصات المالية اللي تشمل الطالب المنتقل؟
    لاسيما ان راح يبدآ حياة في بلد جديدة ويحتاج مالايقل عن راتبين للاستقرار اول شهر.

التذكرة عارفين مدفوعة، ولكن رسوم الاقامة لاول شهر مثلا (مصروف شخصي، مصاريف البحث عن سكن، مصاريف الفندق) هل ممكن تحاول مع الوزارة ان يتم دفعها لك مسبقاً قبل الذهاب؟ ام راح تحتاج توفر لك مبلغ من مصروفك الشخصي للنقل والاستقرار في البلد الجديد؟ موفق ان شاءالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.