الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3347 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazen.m
    السلام عليكم
    بقولكم وش فهمت واعتقد انه هو الصحيح :

١- البعثات ليست للموظفين بل للخريجين.
    ٢- عدد ٥٠٠٠ في قطاع الطيران وغيرها هو للمرحلة الثالثة ككل وليس فقط للمرحلة ١١ ، يعني كل مرحلة ١٠٠٠ ، بمعنى ستكون هناك مفاضله قويه لقلة العدد .
    ٣- يوجد تخصصات جديده ولكن لا اعتقد انها انسانيه .
    ٤- خريجين الثانويه اعتقد يوجد لهم ابتعاث مثل طيار .
    ٥- هذه الخطوه تعتبر جدا ممتازة للدوله ولكن ليس للطلاب في رأيي .

هذا الي انا فهمته واتمنى زيادة العدد .

طيب الطالب يخدم الدولة بالنهاية
    فاسمحولي ان التخصص اللي ماله سوق عمل ولا يخدم الدولة ليش يفتح للابتعاث حيكون خسارة فلوس عالفاظي

تفسيرك لنقطة العدد وتقسيمه على الدول منطقي وأتمنى انه صحيح
    لكن هذا مايعني انه ممكن يكون فيه مفاضلة بل بالعكس ممكن يكون في تنوع كبير في التخصصات وكلها مضمونة الوظائف
    وأنا أضيف انه لن يكون هناك أي تغيير في شروط الابتعاث بل اننا حنكون معلقين بوجود تخصصاتنا وقت التقديم

ويارب اكتب لنا الخير حيث كان
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    الجميله هياء إن صح نطقي شريكتي في التخصص
    سبحان الله كلامك ذكرني بكلامي قبل بدايه المرحله العاشره ولكن إن شاء الله هالمره تصيب وتكون من نصيبنا وبقيه التخصصات اجمع
    يب هياء . اسعدك الله
    بأذن الله سيتاح و انا متفائلة في عزام في ظل فتح روضات حكومي و اهلي و من ناحية المناهج بأذن سوف يكون الدور على اتاحته للابتعاث لانه بدأ في النظر لقسمنا الراكد و الجامد لسنوات
    فبأذن الله مع عزام سوف ينصفنا متفائلون .
    7 "
  3. الله يسعدكم ممكن محد يقول ان الاقسام الانسانية سوف تستبعد لاننا جد جججد تعبنا من التهميش و الاستبعاد حتى قبل ماتفتح المرحلة صرنا نعرف انه ماراح يتاح
    ولكن مع التغيرات من ناحية الوزير و انه سوف ينظر لسوق العمل و يبدأ في تأمين وظائف للمبتعثين
    ان شاء الله سوف ينظر لنا لاننا لا يوجد وظيفة حكومية او اي جهة تتبنى ابتعاثنا لا يوجد الا برنامج الملك للابتعاث لناااااا فقط فقط ...
    وربي يكتب لنا الخير و يرضينا به .
    7 "
  4. الواضح انه لن يبتعث طالب واحد مالم يكن له وظيفه محدده وشاغره
    لتلافي سلبيات المراحل السابقه فبعض التخصصات ليس لها مجال عمل او اكتفاء وظيفي
    رائي في الخطوط السعوديه وابتعاثها اتوقع يخصص للثانويه -علمي
    وذكر الوزير انه سيعلن يقية الجهات الخاصه والحكوميه المتعاونه هندسيه وصحيه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح لايتوقف
    الواضح انه لن يبتعث طالب واحد مالم يكن له وظيفه محدده وشاغره
    لتلافي سلبيات المراحل السابقه فبعض التخصصات ليس لها مجال عمل او اكتفاء وظيفي
    رائي في الخطوط السعوديه وابتعاثها اتوقع يخصص للثانويه -علمي
    وذكر الوزير انه سيعلن يقية الجهات الخاصه والحكوميه المتعاونه هندسيه وصحيه
    تخيل انه لن يبتعث الا لمن له وظيفة محددة !
    طيب انا اذا درست و رجعت اطمح في ان اجد وظيفة في احدى الجامعات كمحاضرة مثلًا لكن جامعتي الان وهي في قمة حبها للواسطة لاتقبل الا الواسطة وحتى ان كنت مميز في تخصصك في عملية اختيار للماستر تقوم بشقلبتنا و شقلبتنا لحين لا يبقى الا ابناء اعضاء هيئة التدريس و الاسماء تدل عند قرائتك لها و بعضهم يسلكون لهم وهم لا يتجاوزون العشرة من المنضمين لبرنامج الماجستير لهذه الجامعة .
    و مع انه لو اخذ الماجستير من الخارج و اعود بهم لهم تكون حظوظي اعلى من السابق بحكم اللغة الجيدة و الاطلاع على الخارج و غيرها من الاعتبارات هذه الاعتبارات اخبرتني بها وكيلة قسمي الموقر .
    وهي تعلم اني مميزه في تخصصي و اريد اكمال الماستر لكن ولكن ولكن وهذه حججهم الواهية.
    ربي ييسرها ...
    7 "
  6. اتوقع والله أعلم أن هذا جزء من البرنامج يعني مو كل المتقدمين يشترط عليهم وظيفة قبل الإبتعاث

او يمكن مجرد تقديمك على البرنامج يتيح لك عدة قطاعات تختار منها وتبتعت عشان اذا رجعت تكون ضامن وظيفتك

بالتوفيق ان شاء الله للجميع
    7 "
  7. يا جماعة نفسي احد يفهمني ليش يقولوا للمرحلة الحادية عشر المرحلة الثالثة ؟؟؟
    طيب عارفه سؤالي ماله داعي بس مستغربه ليش يسموها المرحلة الثالثة ؟؟؟

ولا .. لايكون المرحلة الثالثة شي ثاني ؟؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibtisam10
    يا جماعة نفسي احد يفهمني ليش يقولوا للمرحلة الحادية عشر المرحلة الثالثة ؟؟؟

كل 5 سنوات تعتبر مرحله وال 11 من ضمن المرحلة الثالثة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibtisam10
    يا جماعة نفسي احد يفهمني ليش يقولوا للمرحلة الحادية عشر المرحلة الثالثة ؟؟؟

لا حبيبتي هي نفسها البرنامج كان ١٠سنوات والملك عبد الله الله يرحمه ويغفر له مددها إلى خمس سنوات زياده هم فهم يطلقون على كل خمس سنوات مرحله
    ١٠سنوات قسموها الى قسمين كل قسم فيه خمس سنوات وتسمى مرحله
    فالمرحله الأولى والثانيه انتهت وقريبا تبدأ الثالثه وتحتوي على خمس سنوات اتمنى اني قدرت اوضح لك
    ربي ييسرها ويسهلها ويرزقنا
    7 "
154 من 401 صفحة 154 من 401 ... 104149153154155159204 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.