الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3348 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    هناك فرق بين الولي الشرعي والمحرم
    الولي الشرعي هو ولي الأمر سواءً كان الأب أو من يحل محله في حال وفاته بصك شرعي للولاية على البنت أو الزوج للمتزوجة المضافة في كرت عائلة زوجها.

المحرم هو الأب أو الجد أو الزوج أو الخال أو العم أو الأخ.

الوكالة مطلوبة فقط في حال أن الولي الشرعي (الأب) أو الزوج أو من هو قائم محله بصك شرعي لن يسافر مع المبتعثة .

لذا يجب على ولي أمر الطالبة المثبت أنه ولي أمرها أن يذهب لأي كتابة عدل وتوكيل أحد المحارم للسفر مع الطالبة.

- إذا كانت متزوجة فولي أمرها زوجها وإذا كانت ستسافر مع والدها فلابد للزوج من توكيل الأب لأن الزوج هو قانونيًا ولي الأمر وليس الأب (الأب مجرد محرم).

- إذا كانت ستسافر مع أي محرم آخر حتى لو كان الأخ يجب على ولي الأمر أن يوكل الأخ بالسفر وهكذا.

يعني ولي الأمر المثبت قانونًا إذا كان سيسافر فلا يحتاج وكالة، لكن أي محرم من المحارم الشرعية ممن تحرم عليه هذه البنت شرعًا يحتاج وكالة من الولي.
    الأخ الفاضل / تيثار

هناك انسيابيه وسلاسه في طريقة طرحك وتوصيل المعلومه

كل الشكر أخي الفاضل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرابــ
    السلام عليكم جميعاً

في حال تم استبعاد التخصصات التربويه لا سمح الله هل استطيع الذهاب ودراسه سمستر على حسابي والانظمام ؟

انا خريجه جامعه امريكيه بمعدل 4 من 4 ماستر تربيه خاصه علماً بان البكارليوس تربيه خاصه .

ولدي قبول دكتوراة تبدأ الدراسه في شهر اغسطس .

حرام بعد الجهد هذا والتعب واختبارات GRE وتوفير قبول دكتوراة يتم استبعاد التخصصات التربويه

كما ان الاجانب تسرح وتمرح في جامعاتنا كمحاضربن واحنا نروح لاحول ولا قوة لنا

بعيني شفتهم لما رحت اقدم في الجامعات ابي انضم لهيئة اعضاء التدريس في بعض الجامعات

وجالسه انتظر جامعة تتصل تقول تم تعيينك للاسف الشهادات وقبول الدكتوراة ديكور معلق عندي في ملف

حسبي الله ونعم الوكيل
    هذا الظلم بعينه..
    وين سعادة الوزير عن الجامعات !!؟
    هل نسي او يتناسى الفوضى الاكاديميه والتعاقدات الاجنبيه وابناء بلدي لايجدون ربع فرصه ..
    ماستر تربيه خاصه
    ومعدل 4
    والتخصص امتداد البكالوريوس .. ليس لهم حجه
    ولازال الطالب يحمل الملف الاخضر وينتظر عطف المسؤلين !!
    عجبا لكم.. ولانظمتكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    هل يتغير شيء بالامر اذا الشروط لم تطبقكم ولم يتم ابتعاثكم ؟

هل رزقكم بيد الله ام الوزارة ؟

هل الوزارة قراراتها المفأجاه وتطبيقها يستطيع احد إيقافها او رفضها ؟
    تتغير امور كثيرره .. احلام تتبخر .. طموحات تختفي ...بفلسفه وزير
    7 "
  4. ان كتب لنا الابتعاث فالحمد لله ..
    وإن لم يكتب !! فالحمد لله ..
    غيرنا طمووح لكن لم يجد التعليم ؟!
    غيرنا طموح لكن لم يستطع على تكاليف الدراسة ..؟!
    غيرنا طموح ودرس وتعلم .. لكن لا تزال ديون التعليم تتضاعف عليه .
    كفانا تسخط .. الابتعاث مجرد ( اضافة ) للتعليم .. في الدولة !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح لايتوقف
    هذا الظلم بعينه..
    وين سعادة الوزير عن الجامعات !!؟
    هل نسي او يتناسى الفوضى الاكاديميه والتعاقدات الاجنبيه وابناء بلدي لايجدون ربع فرصه ..
    ماستر تربيه خاصه
    ومعدل 4
    والتخصص امتداد البكالوريوس .. ليس لهم حجه
    ولازال الطالب يحمل الملف الاخضر وينتظر عطف المسؤلين !!
    عجبا لكم.. ولانظمتكم
    تذكرت قبل سنه في جامعتي كل دكتورات الكيمياء اجانب وتعينت معاهم وحده سعوديه مسكينه صارت منبوذه بينهم
    كارهينها ويضيقون عليها من كل جهه ! كأن الجامعة جامعتهم والبلد بلدهم !

الله المستعان ..
    7 "
  6. السلام عليكم

أخي مراحل الابتعاث أرجوك أن ترد على سؤالي ضروري أذا كان لديك علم بالامر

هل هناك ابتعاث ماجستير للعلوم الطبية التطبيقية ؟؟؟

لاني موظفة حكومية وسأستقيل من وظيفتي أذا كان هناك أبتعاث لدراسة الماجستير لكي أقدم على برنامج خادم الحرمين

مع العلم أني أحتاج وقت كافي لكي أقدم الاستقالة حتى أحصل على أخلاء الطرف من وظيفتي لذلك أنا حريصة أن
    أعرف الجواب الان

شكرا
    7 "
  7. ياناااااااااااااس اسمعوا واعوا

لاحد يستقيل من وظيفته عشان ينتظر يوقع مع الجهات المتفقة مع وزارة التعليم.. لان هذا كله مجهول من اوله لاخره

انا قد درست الماجستير في الخارج

وكانت رحلتي فيه مبهمة في البداية، وتغيرت اشياء كثيرة كنت منتظرها، وقادتني دفة الحياة بامر الله سبحانه الى مواجهة امور واقعية لم اضعها في الحسبان في اول الطريق

انت الان عندك وظيفة؟ لاتتركها ابدا عشان تقدم على شي ماتعلم عاقبته

لسه الشروط ماطلعت والامور من الوزارة ماوضحت.. اذا نزلت الشروط لكل حادث حديث

لكن القاعدة الذهبية اللي انصح بها نفسي اولا ثم انت:
    لو كان لازم تقدم استقالتك عشان تقدم على بعثة ربما تقبل فيها وربما لا، فاقفل باب الابتعاث وخلك على وظيفتك الين تشوف لك طريقة في قادم الايام والسنوات تطلع تدرس فيها وتكمل طموحك التعليمي.
    7 "
  8. السلام عليكم ..
    كنت انوي الابتعاث لدراسة الدكتوراه في مجال الاقتصاد علما انني كنت مستوفية لشروط الابتعاث للمراحل السابقة ولكن مع ابتعاث وظيفتك بعثتك لا أعلم ماهو مصيري فهل يمكن أن يكون لدى الجهات المتعاقدة مثل مؤسسة النقد مثلا احتياج لطالبة دكتوراه ؟ أم سيكتفون بابتعاث البكالوريوس والماستر فقط ؟ هل تتوقعون ان المؤسسة ستحتاج لابتعاث احد لدراسة الدكتوراه ؟
    7 "
  9. السلام عليكم جميعاً

في حال تم استبعاد التخصصات التربويه لا سمح الله هل استطيع الذهاب ودراسه سمستر على حسابي والانظمام ؟

انا خريجه جامعه امريكيه بمعدل 4 من 4 ماستر تربيه خاصه علماً بان البكارليوس تربيه خاصه .

ولدي قبول دكتوراة تبدأ الدراسه في شهر اغسطس .

حرام بعد الجهد هذا والتعب واختبارات GRE وتوفير قبول دكتوراة يتم استبعاد التخصصات التربويه

كما ان الاجانب تسرح وتمرح في جامعاتنا كمحاضربن واحنا نروح لاحول ولا قوة لنا

بعيني شفتهم لما رحت اقدم في الجامعات ابي انضم لهيئة اعضاء التدريس في بعض الجامعات

وجالسه انتظر جامعة تتصل تقول تم تعيينك للاسف الشهادات وقبول الدكتوراة ديكور معلق عندي في ملف

حسبي الله ونعم الوكيل

!! انا مستعدة اروح التعليم واقابل الوزير عشان يشوف الظلم اللي نتعرض له انا وغيري من الكفاءات الوطنية اللي جالسه في البيت دورات وملتقيات وشهادات عليا وامتداد تخصص بمرتبة شرف سواء بكارليوس او ماستر وعندي قبول دكتوراة ودولتي عاجزة توظفني واجانب بمميزات خياليه لهم ولابنائهم ورواتب وتذاكر ع حسابنا
    يا اخواتي واخواني اريد نصايحكم وين اقابل المسئولين وكيف الطريقة اريد اخذ حقي اريد ان اكون لي دور فعال في خدمة وطني ي اخي ي عزام واعمل ع ايجاد حل للعائدين من الخارج اولاً بعدين وقع اتفاقيات يا من تريد اغلاق برنامج الابتعاث انت وغيرك واللجان اللي معك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tania88
    السلام عليكم ..
    كنت انوي الابتعاث لدراسة الدكتوراه في مجال الاقتصاد علما انني كنت مستوفية لشروط الابتعاث للمراحل السابقة ولكن مع ابتعاث وظيفتك بعثتك لا أعلم ماهو مصيري فهل يمكن أن يكون لدى الجهات المتعاقدة مثل مؤسسة النقد مثلا احتياج لطالبة دكتوراه ؟ أم سيكتفون بابتعاث البكالوريوس والماستر فقط ؟ هل تتوقعون ان المؤسسة ستحتاج لابتعاث احد لدراسة الدكتوراه ؟
    هلا وسهلا ههههههههههه

انا ماجستير اقتصادي وقاعد افكر في نفس اللي تفكري فيه: التعاقد مع مؤسسة النقد.. وكمان اسال نفس اسالتك!
    ستبدي لنا الايام ماكنا نجهله.
    7 "
264 من 401 صفحة 264 من 401 ... 214259263264265269314 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.