الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xiah
    السلام عليكم،
    انا توني تخرجت من الجامعة ماصار لي الا تقريبا اسبوعين واللي اعرفه ان الوثيقة والسجل الاكاديمي مطلوبين وقت التسجيل، بس للاسف ماراح يكونون متوفرين لي الا بعد شهر الى شهرين. فهذي الحالة ايش اسوي اذا جيت اسجل ؟ ايش احط مكان هذي الاوراق ؟ ما ابغى يروح علي تسجيل هذي السنة
    حسب المراحل السابقة لابد من توفر الوثيقة والسجل الأكاديمي وعدم توفرها أثناء التسجيل يعني تأجيلك للتسجيل إلى المرحلة القادمة في العام القادم.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد 00
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استفسار .... الحين لو انقبلت الحكومة هي الي تستقبلني هناك وتضبط اموري اول ما اوصل ؟ ولا فيه جماعات لاني سامع عنها
    + كم مكافئة المبتعث
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أنت من تقوم بتجهيز كافة امورك من هنا من خلال الحصول على قبول في مؤسسة تعليمية في بلد الابتعاث والحصول على تأشيرة، ومن ثم طلب تذكرة من قبل الوزارة.

لا أحد سيستقبلك من جهة الوزارة رسميًا، بعض الطلاب يتواصلون مع معارفهم في تلك الدولة، وبعضهم يتواصل مع المؤسسة التعليمية كالمعاهد لاستقباله في المطار، وبعضهم يكون حاجز سكن مع عائلة من نفس بلد الابتعاث فيستقبلونه في المطار، وهناك خيار التواصل مع النادي السعودي (إن وجد في تلك المدينة) بعض النوادي السعودية لديها خدمة الاستقبال أو المساعدة في تجهيز السكن.
    كل هذه الخيارات متاحة لك.

لذلك بمجرد وصولك بلد الابتعاث أنت مسؤول عن مواصلاتك، وسكنك، وأكلك وكل شيء
    الى فترة من اسبوع الى شهر يتم نزول أول راتب لك على حسب تاريخ دخولك بلد الابتعاث

راتب البعثة يختلف من دولة لدولة حسب العملة وتثبيت الصرف

مكافأة أمريكا ١٨٠٠ دولار أمريكي = ٦٧٥٠ ريال
    مكافأة كندا ٢٦٩٦ دولار كندي = ٨٢٤٠ ريال (حسب صرف اليوم) وهكذا

أكرر هذا حسب المراحل السابقة
    هل يتغير شيء في هذا الموضوع هذه السنة ؟
    هل تقوم المؤسسات الشريكة في الابتعاث بالتنسيق مع جهات في تجهيز أمور المبتعث ؟
    لا نعلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دارين العدواني
    لوسمحتوا حيرتوني مره تقولو مو لازم ورقه موافقه ولي الامر ومرا تقولو الا لازم انا قصدي بس بالتسجيل المبدئي

ياريت احد يفهمني عشان ابا ااجهزها من بدري موعارفه من وين

وانا كاتبه عقد قراني بس مملكه ماتزوجت لسا عادي اخلي بابا يكتبلي على ورقه الموافقه ؟ بدل زوجي ؟
    في التسجيل المبدئي هناك تعهدات لابد من الموافقة عليها
    من ضمنها ملف في نفس استمارة التسجيل اسمه موافقة ولي الأمر (فورم جاهز)، تقومي بتنزيله من استمارة التسجيل وتقومي بتعبئته ويوقعه ولي أمرك الشرعي حسب كرت العائلة، إذا كنتي لا زلتي مدرجة في كرت عائلة والدك فولدك يقوم بالتوقيع في ورقة موافقة ولي الأمر، وإذا تم إضافتك لكرت عائلة زوجك فهو ولي أمرك شرعًا وقانونًا.
    ثم تقومي برفعها مجددًا على الإستمارة الإلكترونية

(هذا حسب المراحل السابقة)
    يمكن يكون في تغيير طفيف في هذه المرحلة لكن الغالب ستكون مثل المراحل السابقة لأن الإستمارة تحت إدارة الوزارة.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed-I
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا جماعة ويش صار على الشروط الاخوة قالوا ايام معدودة وبتظهر الشروط
    والى الان ما شفنا شي مو معقولة يخلوا الشروط يوم التقديم!!!!!!!!!
    رد الأخوة في ظهور الشروط المسبقة كان حسب المراحل السابقة، وللآن لا نعلم إذا كانت ستظهر قبل يوم التسجيل أو أثناءه.

إلا أن المراحل الدراسية والتخصصات ستكون أثناء التسجيل.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Safa.m
    لو سمحتو
    انا والدي متوفي وما عندي اخ كبير
    في هالحاله مين يكون ولي أمري الشرعي
    الجد او العم ؟
    من لديه صك ولاية شرعي عليكم من المحكمة لتدبير أموركم الحياتية وتوزيع الورث وهذا أنتم تختارونه وتوكلوه في المحكمة ويكون وليًا حسب صك شرعي.
    وهو نفسه من يكتب في عقد زواج أحدكن وليًا عليها (أي لابد من إثبات موافقته).
    7 "
  6. السلام عليكم
    انا معاي قبول للإبتعاث على المرحلة العاشره دراسة ماستر تخصص قانون
    لكن للأسف صارت لي ظروف تمنعني عن السفر حالياً
    وحابه اقدم عالمرحلة الحادية عشر لكن ابغاكم تساعدوني وتفيدوني بالخطوات اللي لازم اسويها قبل مايفتح التقديم
    هل اسوي الغاء للبعثه من اللحين او ايش اسوي بالضبط
    ساعدوني الله يوفقكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ebtehal414
    السلام عليكم
    انا معاي قبول للإبتعاث على المرحلة العاشره دراسة ماستر تخصص قانون
    لكن للأسف صارت لي ظروف تمنعني عن السفر حالياً
    وحابه اقدم عالمرحلة الحادية عشر لكن ابغاكم تساعدوني وتفيدوني بالخطوات اللي لازم اسويها قبل مايفتح التقديم
    هل اسوي الغاء للبعثه من اللحين او ايش اسوي بالضبط
    ساعدوني الله يوفقكم
    انا طلبت الغاء بعثتي للمرحلة العاشرة سارلي اسبوع ما بيردوا عليه زي الناس جمدولي صفحتي و كاتبين تحت الاجراء و انا على اساس اقدم للمرحلة الحادية عشر
    7 "
295 من 401 صفحة 295 من 401 ... 245290294295296300345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.