الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3349 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترك
    حبيت أوضح نقطة هل قبولي بالبعثة شرط يكون معي قبول او البعثة هي الي تبحث لي عن قبول !؟ وانا أساسا مقدم على جامعة وانتظر الرد والله يكتب الخير !؟
    لا يلزم الحصول على قبول جامعي
    فقط تكتفي بالحصول على قبول لغة من قبل معهد موصى به لتستطيع اصدار قرار الابتعاث ثم السفر.

يعني يتم قبولك بالبعثة أولا بناء على التخصص المختار و الدولة المختارة، وبعد القبول و التدقيق تقوم بأخذ الأوراق اللازمة من قبل الوزارة ومعرفة المعاهد الخاصة بالمرحلة وكذلك الجامعات الخاصة بالمرحلة وتقوم بجلب قبول لغة ثم تستكمل الاجراءات وتسافر. وبعد بدء دراسة اللغة تستطيع مراسلة الجامعات.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    لا يلزم الحصول على قبول جامعي
    فقط تكتفي بالحصول على قبول لغة من قبل معهد موصى به لتستطيع اصدار قرار الابتعاث ثم السفر.

يعني يتم قبولك بالبعثة أولا بناء على التخصص المختار و الدولة المختارة، وبعد القبول و التدقيق تقوم بأخذ الأوراق اللازمة من قبل الوزارة ومعرفة المعاهد الخاصة بالمرحلة وكذلك الجامعات الخاصة بالمرحلة وتقوم بجلب قبول لغة ثم تستكمل الاجراءات وتسافر. وبعد بدء دراسة اللغة تستطيع مراسلة الجامعات.

شكرًا على التوضيح والله يعطيك العافية يالغالي🌹
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    عادة شهر واحد لحين إعلان الترشيح المبدئي
    عدا المرحلة العاشرة فكان التسجيل في شوال وتم اعلان أيام التدقيق مباشرة في محرم. فمدة انتظار الطلاب كانت تقريبًا شهرين ونصف حسب المنطقة.

حسب المرحلة العاشرة، فترة الانتظار كانت 6 شهور من حين التسجيل الالكتروني مرورًا بأيام التدقيق، وحضور الملتقيات الإلزامية و فتح الخدمات الإلكترونية و إمكانية طلب الضمان المالي وخطاب السفارة و حجز التذاكر.

تحتاج لتوصيات باللغة الإنجليزية، تكون داخل ظروف رسمية من قبل الجامعة ومغلقة ومختوم على مكان اغلاق الظرف.
    شكرا عالرد وربي يوفقك

يعني تقريبا من يوم التقديم إلى يوم السفر تقريبا 6 شهور إذا كنت ملتزمه بالمواعيد ومنظبطه

والترشيح المبدأي إذا كانت أوراقي ومعلوماتي صحيحه اقدر اعتبره قبول نهائي صح؟؟

بالنسبه للظروف والتوصيات صحيح اخذ ثلاث نسخ من الوثيقه والسجل الأكاديمي والتوصيات وتكون مقفله ومختومه مثل ماتفضلت ؟ (كل نسخه بظرف)

إذا تسمح بستشيرك بشي ، انا الحمدالله لغتي الإنجليزيه جيده ، وقررت إن شاء الله ادرس للأيلتس واختبر بشهر 10 او 11 (هجري) والجامعه اللي بقدم فيها إن شاء الله تطلب 7 لإختبار الأيلتس

وانا مابي ادرس لغه لذلك ابغى اجيب الدرجه المطلوبه بحيث أبدأ إن شاء الله دراسه الماستر على طول

هل خطتي سليمه ؟ ولا أأجل الإختبار شوي لشهر 12 أو 1 (هجري)

وشكرا مره ثانيه

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صل على محمد
    أستغفر الله ولاحول ولاقوة إلا بالله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    عادة شهر واحد لحين إعلان الترشيح المبدئي
    عدا المرحلة العاشرة فكان التسجيل في شوال وتم اعلان أيام التدقيق مباشرة في محرم. فمدة انتظار الطلاب كانت تقريبًا شهرين ونصف حسب المنطقة.

حسب المرحلة العاشرة، فترة الانتظار كانت ٦ شهور من حين التسجيل الالكتروني مرورًا بأيام التدقيق، وحضور الملتقيات الإلزامية و فتح الخدمات الإلكترونية و إمكانية طلب الضمان المالي وخطاب السفارة و حجز التذاكر.

تحتاج لتوصيات باللغة الإنجليزية، تكون داخل ظروف رسمية من قبل الجامعة ومغلقة ومختوم على مكان اغلاق الظرف.
    ضروري تكون (مختوم على مكان اغلاق الظرف) ؟
    7 "
  5. بخصوص العمر ..

قريت في شروط المراحل السابقه ان العمر المحدد لابتعاث الدكتوراه لايزيد عن 30 سنه .؟ وبأخر سنتين اللي هي المرحله التاسعه والعاشره رفعوه الى 35 .؟

السوال هل كان رفع العمر بقرار ملكي ؟ كني سمعت كذا زمان .؟

والسوال الثاني هل توقعون بشروط المرحله 11 يرجعونه زي اول 30 سنه للدكتوراه و27 للماستر .؟
    7 "
83 من 401 صفحة 83 من 401 ... 337882838488133 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.