الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3320 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    لا مشكلة ،، نحن بالخدمة
    احصلي على قبول بتاريخ بعيد مثلا بعد 6 شهور من دخولك لبلد الإبتعاث، أو اعرفي التواريخ المتاحة في دخولك في الجامعة. ولا تخبري أحدًا بحصولك على القبول حتى الملحقية.

كوني مثل باقي الطلبة، ارفعي طلب القبول للوزارة واستخرجي الفيزا عليه، ومن ثم سافري وادرسي اللغة، ومتى ما قررتي دخول الجامعة فالقبول موجود عندك.

يعني مثلًا أنا كان بإمكاني دخول الجامعة بعد 8 أشهر من دخولي بلد الابتعاث، وكنت استطيع أن أبدأ الجامعة في بداية الصيف، لكني تواصلت مع الجامعة وغيرت تاريخ القبول الى سبتمبر.
    خلصت اللغة في 8 أشهر وبدل أن أدخل الجامعة، لم أخبر الملحقية بأني حصلت على قبول نهائي من الجامعة، بل أخبرت المشرف أنني سأكمل دراسة لغة بما ان عندي مدة متبقية وكان دوامي في الصيف خفيف لأني أداوم ليس لهدف النجاح أو معدل أو الحصول على قبول، إنما استمرار تدريب في اللغة وكذلك لأسباب أخرى.

وقبل سبتمبر بأسبوعين
    رفعت القبول للملحقية، وفتحت ملف أكاديمي ودخلت الجامعة، وكان بإمكاني أيضًا أن أمدد فترة اللغة 6 شهور إضافية لكن سنة واحدة كانت كافية للتكيف مع بلد الابتعاث وانظمة الدولة.
    شكرا جزيلا

الله يوفقك ويرزقك ماتحب وكل ماتتمناه ويرفع قدرك ويعلي شأنك في الدنيا والأخره

جدا أستفدت من ردودك سواء لي أو لباقي الأعضاء

اللهم صل وسلم على محمد
    أستغفر الله ولا حول ولاقوة إلا بالله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم فرج كربة حميدان التركي ورده لأهله ردا جميلا
    وأحفظ السعوديه وأهلها وحكامها من أشر ماخلقت ياجبار يارحيم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري محمد
    عندي كذا سوال ..
    1- التوصيات يعني لو ابغى 5 نسخ اجيب النسخه الاصليه واصورها كذا نسخه وارجع اختمها من القسم
    ولا اجيب 5 نسخ كلها اصليه .. بس محد فاضيلي يسويلي 5
    2- الملف الي اختمه من القسم ايش يكون جواته بس التوصيات ولا كمان صور الوثيقه والسجل ؟؟
    3- لو كان كلها صور هل راح يطلبون مني الأصل اذا رحت ؟؟؟
    أفضل شي تجبين ثلاث توصيات أصليه (يعني كل توصيه من دكتور او أستاذ)

وتصوري التوصيات والوثيقه والسجل الأكاديمي وبعدين تخلين الجامعه تختمها لك
    بعدين تحطين كل نسخه مصدقه من الجامعه في ظرف وتخلين الجامعه تختم على مكان فتحة الظرف

طبعا النسخ الأصليه من كل أوراقك تحتفظين فيه بس ترسلين النسخ المختومه من الجامعه والاصل يبقى معك

ولاحظي كل الورق لازم يكون بالانقلش ، اطلبي نسخه انجليزيه من نفس جامعتك واذا جامعتك ماتعطي نسخه إنجليزيه الله يعينك ترجمي الورق عن مكتب ترجمه ثقه وخلي الجامعه تختم لك على الأوراق المترجمه
    أنا إلى الأن ماسويت هالخطوات بس هذا اللي قريته وفهمته من الردود

الله يوفقك ويسهل لك أمورك

///

بقي عندي سؤالين بخصوص الورق

١. الظرف اللي احط فيه الورق من نفس الجامعه يكون ولا انا اجيبه من المكتبه عادي ؟
    ٢. ورقة درجة اختبار الايلتس + خطاب الغرض من الدراسه أدرجهم في نفس الظرف واخلي الجامعه تختمه ؟؟
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

كل الشكر للقائمين على هذا الصرح العظيم

ووفق الله كل من حاول المساعدة وقدم إجابات دقيقه ( وعطانا جزء من وقته ودراسته وشغله كي يفيدنا بما لديه )

لدي عدة استفسارات ارجو أن اجد الجواب الشافي لديكم ,,

1/ هل الإبتعاث يشمل ( الإنتساب ) ؟

2 / هل اختبار ( قدرات الجامعيين ) له علاقه في الإبتعاث ؟؟ اذا كان الجواب نعم .. فكم الدرجه المطلوبه لذلك.. و إذا كانت الإجابه لا .. فـ فيما استطيع الإستفاده منه ؟

3/ فيما يخص ( لتوصيات أو التزكيه ) في ماذا ستفيدني ؟؟ وهل هي ضروريه خلال فترة اللغه ؟ , و إذا كانت باللغه العربيه هل يستوجب علي أن اذهب مره أخرى لجميع الدكتورات مره أخرى وطلب إعادتها بالإنجليزي ؟؟ ( حيث مضى على تخرجي ثلاث اعوام تقريباَ ) !

4/ إذا تم قبولي للإبتعاث بعون الله وتوفيقه وتم تحديد ولاية لدراسة سنة اللغه ؛ ولكن بعد عدة اشهر شعرت بأن الولايه غير مناسبه لي ( كـ غلاء المعيشه أو كـ مسكن أو مستوى آمان أو خلافه ) ورغبت في اكمال المتبقي من سنة اللغه في ولاية ومعهد آخريين هل يمكنني ذلك ؟؟ وهل ستكون الإجراءات معقده أم ميسره ؟

5/ هل أستطيع أن أقدم طلب قبول لدى معاهد لغه من الآن اي قبل رمضان وقبل فتح باب التسجيل وخلافه ( لإنتهاز فرصة عدم التكدس ) ؟

اعتذر جداً لكثرة الأسئلة ,, ولكن ارجو من المولى أن يكتب لكم الأجر والثواب والتوفيق

شكراً لكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيث الهدوء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

كل الشكر للقائمين على هذا الصرح العظيم

ووفق الله كل من حاول المساعدة وقدم إجابات دقيقه ( وعطانا جزء من وقته ودراسته وشغله كي يفيدنا بما لديه )

لدي عدة استفسارات ارجو أن اجد الجواب الشافي لديكم ,,

1/ هل الإبتعاث يشمل ( الإنتساب ) ؟

2 / هل اختبار ( قدرات الجامعيين ) له علاقه في الإبتعاث ؟؟ اذا كان الجواب نعم .. فكم الدرجه المطلوبه لذلك.. و إذا كانت الإجابه لا .. فـ فيما استطيع الإستفاده منه ؟

3/ فيما يخص ( لتوصيات أو التزكيه ) في ماذا ستفيدني ؟؟ وهل هي ضروريه خلال فترة اللغه ؟ , و إذا كانت باللغه العربيه هل يستوجب علي أن اذهب مره أخرى لجميع الدكتورات مره أخرى وطلب إعادتها بالإنجليزي ؟؟ ( حيث مضى على تخرجي ثلاث اعوام تقريباَ ) !

4/ إذا تم قبولي للإبتعاث بعون الله وتوفيقه وتم تحديد ولاية لدراسة سنة اللغه ؛ ولكن بعد عدة اشهر شعرت بأن الولايه غير مناسبه لي ( كـ غلاء المعيشه أو كـ مسكن أو مستوى آمان أو خلافه ) ورغبت في اكمال المتبقي من سنة اللغه في ولاية ومعهد آخريين هل يمكنني ذلك ؟؟ وهل ستكون الإجراءات معقده أم ميسره ؟

5/ هل أستطيع أن أقدم طلب قبول لدى معاهد لغه من الآن اي قبل رمضان وقبل فتح باب التسجيل وخلافه ( لإنتهاز فرصة عدم التكدس ) ؟

اعتذر جداً لكثرة الأسئلة ,, ولكن ارجو من المولى أن يكتب لكم الأجر والثواب والتوفيق

شكراً لكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حبيبتي اسئلتك كللللها مجابة ولها مواضيع مثبته لو بس تاخذي لفة ع القسم بتﻻقي اجاباتك ..
    7 "
  5. حياك الله اختي / جوري

استنفذت كامل طاقتي في هذا الموضوع ( معد فيني افر باقي المواضيع طلعت عيوني وأنا اقرا الموضوع هذا من اوله لين اخره )

بالنسبة لقدرات الجامعيين لم اجد شيئ

بالنسبه للتوصيات كل الذي وجدته أنهم يتحدثون عن التوصيات ولكن لمن يذكرو هل هي في مرحلة اللغه أم لا

بالنسبه للإنتقال من ولاية لأخرى( خلال فترة اللغه ) لم اجد جواب

بالنسبة للإنتساب ( أنا توقعي أنه لا يشمل فئة دون أخرى ) ولكن للتأكد اكثر تم السؤال

شكراً لك
    7 "
  6. طيب بجاوبك ع اللي اعرفو ..
    قدرات الجامعيين ماهي مطلوبه في التسجيل للابتعاث ..
    اﻻنتساب مسموح لهم اﻻبتعاث طالما معدلك 3.75 واكثر من 5 زيهم زي اﻻنتظام مافي استثناء.. طبعا حسب التخصصات المتاحه
    اﻻسئلة الباقيه ماعندي فكرة موثوقه عنها ..
    💟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيث الهدوء
    حياك الله اختي / جوري

استنفذت كامل طاقتي في هذا الموضوع ( معد فيني افر باقي المواضيع طلعت عيوني وأنا اقرا الموضوع هذا من اوله لين اخره )

بالنسبة لقدرات الجامعيين لم اجد شيئ

بالنسبه للتوصيات كل الذي وجدته أنهم يتحدثون عن التوصيات ولكن لمن يذكرو هل هي في مرحلة اللغه أم لا

بالنسبه للإنتقال من ولاية لأخرى( خلال فترة اللغه ) لم اجد جواب

بالنسبة للإنتساب ( أنا توقعي أنه لا يشمل فئة دون أخرى ) ولكن للتأكد اكثر تم السؤال

شكراً لك
    أهلا أختي... بالنسبة للتوصيات لابد تكون باللغة الإنجليزية ومختمة .. بالنسبة لاختبار القدرات الجامعيين ماله علاقة بالابتعاث في المرحلة السابقة. . بالنسبة للمﻻحلة القادمة لها شروط جديدة .. بالنسبة لأسئلتك الأخرى. . ان شاء الله .. احد يفيدك .. موفقة
    7 "
  8. السلام عليكم
    انا عمري 31 سنه ومتخرج من الثانوي من قبل 13 سنه ودارس خارج الملكه ... انا حاب اكمل دراستي على حسابي ثم أحولها عن طريق الابتعاث .. وسمعت ان الابتعاث مجرد ان جامعه معتمدة تقبلك وتنجح بالكورس الاول تتحول تلقائي عالبعثه... اتمنى شرح مفصل للموضوع وأكون شاكرلكم ... بلد الدراسه الي ناوي اروح لها اهيا امريكا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    أخ مترك

العام الماضي في المرحلة العاشرة هناك مجموعة كبيرة من الطلاب قدموا على بكلوريس طب بعد بكالوريوس العلوم والعلوم الصحية وتم قبولهم

يمكنك التواصل معهم في مجموعة طلاب الطب للمرحلة العاشرة على الفيس بوك
    صحيح ان الوزارة لاتبعث لبكالوريس ثانِ
    لكن في الطب استثناء وهو الوحيد الذي تقبله

موفقين

يعطيك العافية يعني أن شاء الله الأمور سهله ،،

لكن ياليت تقولين لي عن كيف او تنزلين رابط القروب هنا وإذا عندك علم ياليت تفيدني كيف اقدم لاني ماشفت خيار بكالريوس ثاني او بكالريوس طب بعد البكالريوس ،،

وايش الشروط

🌹 لك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان♡
    السلام عليكم ..
    الحين أنا جهزت التوصيات وصورت كل وحدة نسخة وختمتها وحطيت كل وحدة بظرف.. وختمت الظرف.. ابي اسال الظرف ﻻبد عليه شعار الجامعة او اي ظرف.. بالنسبة للوثيقة اصورها نسخة واختمها.. وكذلك السجل الأكاديمي. . هذي جزهتها .. مع الجواز.. باقي أشياء ثانية وﻻ خلاص؟؟
    التوصية والوثيقة والسجل تكون بملف واحد .. ولا كل وحدة بملف
    وعليكم السلام

انا كمان جهزت توصياتي ٣ توصيات من دكتورات اخذت عندهم فل مارك وصورت كل توصيه ل ٦ صور وختمتها وكمان الوثيقه و السجل الأكاديمي ( بس نسيت احطها في ظرف واختم الظرف )

ما اعرف ارجع للجامعه الحين علشان اطلب ظرف فيه شعار الجامعه ولا اخذ معايا ظروف وهم يختمون عليها من برا
    7 "
87 من 401 صفحة 87 من 401 ... 378286878892137 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.