الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان♡
    نعم مثل م قالوا الإخوان هناك مصدر. . بشأن خريجي الثانوية .. م تتضمنهم البعثة لكن إلحاقهم بالبكالوريوس مستمر ولكن بشروط.. يعني.. الشروط بتكون صعبة .. حسب م شفت ..
    الشروط في شهر شعبان.. وبتييسر للجميع
    البعثة تشمل جميع المراحل ومايتم تداوله مجرد اشاعات وهناك اخبار تنفيه!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h_atheer
    قريت خبر ف تويتر من اكاونت مهتم بالابتعاث كاتب انه من مصدر مؤكد : ينص ان المرحله الجديدة لا تضم خريجي الثانويه!! اتمنى من كل قلبي انه من ضمن الاشاعات اللي اتكلم/ت عنها تيثار سببلي صدمة قويه انا خريجة العام وما حصلّي اقدم على بعثه العام بسبب ظروف صارتلي ومنتظرة البعثه هذي على احر من الجمر !! فالاخير بارده مبرده يتم منعنا من الابتعاث من صصصصُدُق اتمنى انها اشاعه ! اذا جامعتنا هنا تسمي كليه الهندسه كليه وهيا ما تضم الا خمسين طالبه بس فين نروح ندرس يعني؟ المريخ؟

انا م عندي خبره ..
    لكن اتوقع إشآآآآآآعة بإذن الله
    ليش م تضم خريجي الثانوية ؟ يعني بس الماجستير وووو ؟
    مستحــــيل

لو قالوا م تضم خريجي الثانوية للمؤهل - الاأدبي - اقول صدق !
    لأن كل المراحل السابقة لا يوجد فيها ادبي

على العموم
    الله يسهلها على الجميع
    ويا رب كل واحد يحقق اللي يتمنى وأكثر

دعواتكم ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عموري1111

انا م عندي خبره ..
    لكن اتوقع إشآآآآآآعة بإذن الله
    ليش م تضم خريجي الثانوية ؟ يعني بس الماجستير وووو ؟
    مستحــــيل

لو قالوا م تضم خريجي الثانوية للمؤهل - الاأدبي - اقول صدق !
    لأن كل المراحل السابقة لا يوجد فيها ادبي

على العموم
    الله يسهلها على الجميع
    ويا رب كل واحد يحقق اللي يتمنى وأكثر

دعواتكم ..

اللي قلقني أكثر ان الاكاونت مُتَابَع من قبل عزّام الدخيّل وزير التعليم بس برضو هذا م يأكد الخبر الله يوفقنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h_atheer
    اللي قلقني أكثر ان الاكاونت مُتَابَع من قبل عزّام الدخيّل وزير التعليم بس برضو هذا م يأكد الخبر الله يوفقنا
    ان شاء الله تطلع اشاااعة

امين الله يوفق الجميع
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

استفساري بخصوص المبتعثين الخريجين هذا الفصل, انا حاليا خريج وكنت ناوي اسوي ترقية بعثه لكن صدمونا بالقرار الي هو ان المبتعث لازم يقفل ملفه ويرجع من جديد ويقدم ع الوزاره.
    اول استسفار متى راح تنزل الاسماء وهل بتتاخر ؟ . لان احتمال يروح اول ترم وممكن ينلقي القبول وتنلغي الفيزا .
    ثاني استفسار هل لو قدمت وطلعت على حسابي ونزلت الاسماء متأخره , هل انضم ع البعثه او فيها تعقيد ؟
    ثالث استفسار هل نحن مطالبين بحضور المؤتمرات او لا ؟. لاننا بالاساس كنا مبتعثين وعارفين الوضع من واقع تجربه.

اتمنى من اي شخص عنده معلومات كافيه يجاوب ع استفساراتي وشكرا لكم ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaled Almutiri
    قريت قبل شوي من الردود هنا ان من شروط الطب البشري اجيب 5 ايلتس؟؟

من وين ذا الكلام؟ بالموقع حق الوزارة مو مكتوب عن الايلتس و ولاشئ

واذا الكلام صحيح ل اي دولة؟؟
    واجيب لهم ايلتس العادي ولا الاكاديمي؟
    والوزارة يبون ولا الجامعات؟؟ لان لو الجامعات مافيه جامعه تطلب 5 اقل شئ 6
    وانا لو بروح راح ادرس لغه سنه صح؟ طيب ليه اختبر ايلتس واجيب لهم 5 لو جبت لهم 5 اصلن ماحتاج سنه يمكن 5 شهور بالكثير الا انا مخلص اللغه!!!
    راجعي شروط المرحله العاشره و بتلاحظين شرط اللغه موجود لطلاب الطب لانو ما يتم أعطاءهم سنه لدراسه اللغه و يطلبون منهم الآيلتس ( أكاديمي ) وقت التقديم. الوزاره هي اللي تطلب الدرجة و على أساسها تفاضل بين الطلاب يعني كل ما كانت درجتك اعلى في الآيلتس كل ما ضمتي قبولك على الدوله اللي في رغبتك الاولى.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano7ah
    سلام عليكم لو سمحتم هل التخصصات الطبيه لازم اختبار الايتلس لان كل دراستنا بالانقلش ؟
    ومتى ملتقى جده اخاف يفوتني زي السنه اللي فاتت فين يعلنون عنها .؟
    وعليكم السلام . اللي اعرفه الطب ﻻ بد .. اختبار الايلتس فمادري التخصصات الطبية. . الملتقيات بعد القبول المبدئي يعلنون عنها.. أتمنى أكون افدتك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano7ah
    سلام عليكم لو سمحتم هل التخصصات الطبيه لازم اختبار الايتلس لان كل دراستنا بالانقلش ؟
    ومتى ملتقى جده اخاف يفوتني زي السنه اللي فاتت فين يعلنون عنها .؟
    في المراحل السابقة كان اختبار الايلتس مطلوب لتخصص الطب للمفاضلة في الدول الأوروبية وبعض الآسيوية، أما العلوم الطبية في أمريكا وكندا فلم يطلب الإختبار (كلامي للمراحل من السادسة الى العاشرة)،
    بالتوفيق،،
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rs Rs
    السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

استفساري بخصوص المبتعثين الخريجين هذا الفصل, انا حاليا خريج وكنت ناوي اسوي ترقية بعثه لكن صدمونا بالقرار الي هو ان المبتعث لازم يقفل ملفه ويرجع من جديد ويقدم ع الوزاره.
    اول استسفار متى راح تنزل الاسماء وهل بتتاخر ؟ . لان احتمال يروح اول ترم وممكن ينلقي القبول وتنلغي الفيزا .
    ثاني استفسار هل لو قدمت وطلعت على حسابي ونزلت الاسماء متأخره , هل انضم ع البعثه او فيها تعقيد ؟
    ثالث استفسار هل نحن مطالبين بحضور المؤتمرات او لا ؟. لاننا بالاساس كنا مبتعثين وعارفين الوضع من واقع تجربه.

اتمنى من اي شخص عنده معلومات كافيه يجاوب ع استفساراتي وشكرا لكم ...
    عليكم السلام،،
    أعانك الله أخي الكريم ومبارك لك تخرجك.
    حسب النظام الجديد، لابد من إغلاق ملفك في دولة الإبتعاث والعودة للمملكة والعمل بالخيارات التالية حسب وضعك.

١. إذا حصلت على الوثيقة وقمت بمعادلتها في لجنة معادلة الشهادات في الوزارة فابدأ بتقديم جديد في المرحلة ١١، علمًا بأنك لابد أن تكون مطابق لشروطها من ناحية المعدل، والعمر، وامتداد تخصص الماجستير للبكلريوس. ولا نعلم إن كان سيضاف شرط إجتياز اللغة وهل سيكونوا خريجي جامعات الخارج مطالبين فيه أم أنه فقط لخريجي الداخل.

٢. حسب الظاهر ستكون ملزم للعمل مع إجراءات البعثة مع جميع المتقدمين وذلك إلكترونيًا، يعني أن الوقت يعتمد على الوزارة فهي من ستعلن نتائج الترشيح، ثم هي من ستعلن أوقات التدقيق وكيفيته ومدته، وهي من ستعلن كيفية العمل في المرحلة القادمة ومتى سيكون الطالب مؤهل للسفر، وعن إلزام خريجي الخارج من حضور الملتقيات من دونها.

٣. الأقرب، إن تم العمل بإجراءات مشابهة للمرحلة ١٠ فلن تستطيع السفر قبل شهر جانوري، لذلك حاول الحصول على قبولات متأخرة.

٤. نصيحتي الخاصة، لا تسافر على حسابك الخاص بسبب تعليق معاملات الإلحاق منذ استلام الوزير الجديد المنصب، أنت مبتعث متزوج وأكيد لديك مبلغ جمعته خلال السنوات الفائته، وستكون في أمس الحاجة له في حال عودتك، نصيحتي إن لم تستطع استلام الوثيقة ومعادلتها فتوظف لحين إمكانية تسجيلك في المرحلة ١٢ (العام القادم). أو أن يأتي الفرج بإلحاق الطلاب الدارسين على حسابهم فلا تجازف.

دعاك،،
    7 "
64 من 401 صفحة 64 من 401 ... 145963646569114 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.