الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3341 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هذي السنه الثالثة لي متخرجه من الثانويه وادرس حاليا ع حسابي الخاص وللحين ما التحقت
    لو قدمت ع البعثات ب نسبة التحصيلي والقدرات يجيني قبول؟
    انا سمعت انو التحصيلي والقدرات لمدة سنتين بس ، هالمعلومه صحيحه؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara_A
    هذي السنه الثالثة لي متخرجه من الثانويه وادرس حاليا ع حسابي الخاص وللحين ما التحقت
    لو قدمت ع البعثات ب نسبة التحصيلي والقدرات يجيني قبول؟
    انا سمعت انو التحصيلي والقدرات لمدة سنتين بس ، هالمعلومه صحيحه؟
    القدرات والتحصيلي لمدة خمس سنوات.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuomar92
    فالغالب لأ ﻷن اختيار المعدل مرتبط وبشكل أساسي بالقبول فالجامعات واللي ماتقبل أقل من 2.75
    طبعا فيه جامعات تقبل الى 2.50 لكنها قليلة لذلك تم الاختيار على الأغلب

والعلم عند الله
    جامعتنا لا تقبل معدلات أقل من ٣ من ٤.
    مع ذلك كل طالب له وضع خاص بالنسبة للجامعة، هناك من تكون معدلاتهم عالية ولا يوفقوا للحصول على قبول وهناك من معدلاتهم منخفضة وينفتح لهم باب للقبول.
    لذلك شروط البعثة تكون عامة ولا تعمم على الجامعات.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    جامعتنا لا تقبل معدلات أقل من ٣ من ٤.
    مع ذلك كل طالب له وضع خاص بالنسبة للجامعة، هناك من تكون معدلاتهم عالية ولا يوفقوا للحصول على قبول وهناك من معدلاتهم منخفضة وينفتح لهم باب للقبول.
    لذلك شروط البعثة تكون عامة ولا تعمم على الجامعات.
    أنا أتكلم عن الجامعات اللي برا
    وبعدين جامعاتنا تقبل حتى 2.75 لكن المشكلة فالمفاضلة ..
    اللي أنا خايف تكون موجودة معانا فالابتعاث

والعلم عند الله
    طبعا أنا أتكلم عن جامعتي أم القرى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuomar92
    أنا أتكلم عن الجامعات اللي برا
    وبعدين جامعاتنا تقبل حتى 2.75 لكن المشكلة فالمفاضلة ..
    اللي أنا خايف تكون موجودة معانا فالابتعاث

والعلم عند الله
    طبعا أنا أتكلم عن جامعتي أم القرى
    وأنا أتحدث عن الجامعات الكندية وليست السعودية
    7 "
  6. انا اسمع عن شيء اسمه امتداد تخصص !!!
    يعني انا اللحين تخصصي تربيه خاصه اعاقه عقليه ايش امتداد تخصصي ؟

ويا جماعه بسالكم عن شيء الحين لو طلعت الشروط و كنت مطابقه لكل شيء بس تخصصي مش موجود ؟؟ يعني خلاص ما اقدر اطلع بعثه ؟؟ ولا في طريقه نقدر نسويها مثلا نختار قسم غير و بعدين نحول الى التربيه الخاصه؟

انا صراحة مقهورة معدلي جدا جدا مرتفع و تعبت بالنهايه ما اقدر اطلع بعثه عشان تخصصي مش موجود😭
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترك
    السلام عليكم يا أخون عندي استفسارين ياليت احد يجاوبني وله كل شكر

١- متى تقريبا موعد فتح التسجيل بالمرحلة الجديدة للبعثة او دائماً متى تكون ؟؟

٢- هل تقبل البعثة دراسة بكالريوس طب برنامج ٤ سنوات مسار ثاني بعد البكالريوس في العلوم الطبية !؟

وشكرا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    حسب علمي لا يتم ابتعاثك للحصول على شهادة أنت حاصل عليها، يعني بما انك حاصل على بكلريوس فالوزارة تقبلك على ابتعاث الماستر وهكذا.
    والوزارة لا تعتد ببكلريوس الطب ٤ سنوات ابتداء (بعد الثانوية).
    لكنها تقبل حصولك على قبول في مدارس الطب حسب النظام الأمريكي أو الكندي لدراسة الطب بعد البكلريوس العلمي، لكن لحصولك على القبول لابد من اجتياز اختبار MCAT وهو اختبار صعب جدًا ولابد من اجتيازه لكي يتم قبولك في احدى مدارس الطب (٤ سنوات بعد البكلريوس).

للمبتعثين،، يتخرج الطالب من بكلريوس العلوم الطبية ثم في حال دخوله المنافسة وحصوله على قبول طب، يرفع القبول للملحقية وعند ذلك يبدأ العمل في معاملة تمديد البعثة.

أما بالنسبة لخريجي المملكة فقم بسؤال الوزارة
    لأن خيارات قائمة التسجيل حسب المراحل السابقة كانت هكذا
    بكلريوس - تخصصات طبية
    بكلريرس - علوم ما قبل الطب (أحياء مثلا)
    ماجستير
    دكتوراه
    زمالة طبية

ولم نجد أن هناك خيار الطب بعد البكلريوس
    وقد يكون غير موجود لصعوبة الحصول على مقعد.
    أخ مترك

العام الماضي في المرحلة العاشرة هناك مجموعة كبيرة من الطلاب قدموا على بكلوريس طب بعد بكالوريوس العلوم والعلوم الصحية وتم قبولهم

يمكنك التواصل معهم في مجموعة طلاب الطب للمرحلة العاشرة على الفيس بوك
    صحيح ان الوزارة لاتبعث لبكالوريس ثانِ
    لكن في الطب استثناء وهو الوحيد الذي تقبله

موفقين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    كلامك صح،،
    بالنسبة لفترة اللغة الأمر راجع لك، لكن أنا أنصح انك ما تدخلي الجامعة دايركت بمجرد الوصول لبلد الابتعاث لأكثر من سبب. السبب الأول انتي ضامنة انك راح تدخلي الجامعة بسبب درجة اختبار اللغة وحصولك على القبول النهائي لذلك انتي من تقررين مدة دراستك للغة مثلًا 6 أشهر وانك غير مضطرة لدراسة سنة أو ما أشبه.

السبب الثاني: تحتاجي تتعودي على البلد وعاداته وتتكيفي معاه ومع ثقافته وأفضل فترة تقدري تتكيفي في البلد وتحبيه و تتعرفي عليه هي فترة اللغة لأنه خفيفة و بسيطة وراح تهيأك لنظام الدراسة في بلد الابتعاث ناهيك ان الفترة مدفوعة كاملة من قبل الدولة فتفيدك في ميزانيتك المادية إذا كنتي من النوع اللي يحب يجمع. لذلك لا أنصحك بإلغاء فترة اللغة تمامًا، وكذلك لا تأخذيها كاملة (سنة ونص) ، اعتقد 6 شهور كافية والرأي الأول والأخير لك.

بالنسبة لاختبار اللغة
    انصحك تختبريه في أقرب فرصة، وفي حال لا سمح الله ما جبتي الدرجة المطلوبة تختبري في التاريخ الثاني، كذا راح يكون عندك وقت وتكون عرفت طريقة الاختبار.

دعاكم،،
    شكرا ، الله يوفقك يارب ويرزقك من حيث تحتسب ولا تحتسب وينفعك وينفع بك السعوديه والمسلمين

أسفه كثرت بالأسئله ، بس سؤال أخير
    في حالة إن شاء الله جبت قبول جامعي ، كيف ممكن أدرس لغه !!
    أقدر أنسق مع الجامعه وأنا أختار الترم اللي ادرس فيه ؟ وكيف بالنسبه للڤيزا ؟ أعطيهم قبول المعهد والجامعه؟؟

الله يجعلها في ميزان حسناتك

وشكرا مره ثانيه جدا أفدتني أنا والمشاركين في الموضوع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    أستغفر الله ولاحول ولاقوة إلا بالله
    اللهم صل على محىد
    7 "
85 من 401 صفحة 85 من 401 ... 358084858690135 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.