الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندي كذا سوال ..
    1- التوصيات يعني لو ابغى 5 نسخ اجيب النسخه الاصليه واصورها كذا نسخه وارجع اختمها من القسم
    ولا اجيب 5 نسخ كلها اصليه .. بس محد فاضيلي يسويلي 5
    2- الملف الي اختمه من القسم ايش يكون جواته بس التوصيات ولا كمان صور الوثيقه والسجل ؟؟
    3- لو كان كلها صور هل راح يطلبون مني الأصل اذا رحت ؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L&T student
    شكرا ، الله يوفقك يارب ويرزقك من حيث تحتسب ولا تحتسب وينفعك وينفع بك السعوديه والمسلمين

أسفه كثرت بالأسئله ، بس سؤال أخير
    في حالة إن شاء الله جبت قبول جامعي ، كيف ممكن أدرس لغه !!
    أقدر أنسق مع الجامعه وأنا أختار الترم اللي ادرس فيه ؟ وكيف بالنسبه للڤيزا ؟ أعطيهم قبول المعهد والجامعه؟؟

الله يجعلها في ميزان حسناتك

وشكرا مره ثانيه جدا أفدتني أنا والمشاركين في الموضوع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    أستغفر الله ولاحول ولاقوة إلا بالله
    اللهم صل على محىد
    لا مشكلة ،، نحن بالخدمة
    احصلي على قبول بتاريخ بعيد مثلا بعد ٦ شهور من دخولك لبلد الإبتعاث، أو اعرفي التواريخ المتاحة في دخولك في الجامعة. ولا تخبري أحدًا بحصولك على القبول حتى الملحقية.

كوني مثل باقي الطلبة، ارفعي طلب القبول للوزارة واستخرجي الفيزا عليه، ومن ثم سافري وادرسي اللغة، ومتى ما قررتي دخول الجامعة فالقبول موجود عندك.

يعني مثلًا أنا كان بإمكاني دخول الجامعة بعد ٨ أشهر من دخولي بلد الابتعاث، وكنت استطيع أن أبدأ الجامعة في بداية الصيف، لكني تواصلت مع الجامعة وغيرت تاريخ القبول الى سبتمبر.
    خلصت اللغة في ٨ أشهر وبدل أن أدخل الجامعة، لم أخبر الملحقية بأني حصلت على قبول نهائي من الجامعة، بل أخبرت المشرف أنني سأكمل دراسة لغة بما ان عندي مدة متبقية وكان دوامي في الصيف خفيف لأني أداوم ليس لهدف النجاح أو معدل أو الحصول على قبول، إنما استمرار تدريب في اللغة وكذلك لأسباب أخرى.

وقبل سبتمبر بأسبوعين
    رفعت القبول للملحقية، وفتحت ملف أكاديمي ودخلت الجامعة، وكان بإمكاني أيضًا أن أمدد فترة اللغة ٦ شهور إضافية لكن سنة واحدة كانت كافية للتكيف مع بلد الابتعاث وانظمة الدولة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    خبر وضع سابقًا وقلنا أن الصحف السعودية لا تعد مصدر موثوق عن أخبار الإبتعاث كصحيفة مكة وغيرها ناهيك عن الصحف الإلكترونية كالمناطق.

الخبر قديم وكان قبل عدة تصاريح من قبل الوزير الجديد.

المصادر الموثوقة هي موقع الوزارة، أو ما يتحدث فيه الوزير شخصيًا بلسانه أو عبر حسابه الرسمي.

شهر واحد فقط يفصلكم عن إعلان الشروط، وإن شاء الله لا تتغير الشروط ولا تستحدث أنظمة جديدة ويكون الإبتعاث مستمرًا كما السابق.

دعاكم،،
    عكاظ تعتبر مصدر موثوق ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omnia-H
    عكاظ تعتبر مصدر موثوق ؟
    الذي يحدث في أخبار الإبتعاث في الصحف السعودية هي أنها تكون مصاغة من قبل صحفيين غير ملمين ببعض مصطلحات الإبتعاث، لذلك قد ينقلوا تصاريح مسؤولي الوزارة بشكل خاطئ.

مثلًا:
    عندما صدر الأمر الملكي براتب الشهرين، تناقلت الصحف أن المكرمة تشمل المبتعثين ومرافقيهم، بينما المكرمة شملت المبتعثين دون المرافقين، وهكذا.

لذلك اعتمدوا على موقع الوزارة كمصدر رسمي للأخبار لأنها تكون مصاغة من الوزارة بشكل مباشر وغير منقولة ومصاغة من قبل صحفيين.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان♡
    السلام عليكم
    الأخ تيثار .. سؤال لو سمحت أنا معي 7 توصيات مختمة احطها بظرف عليها شعار الجامعة وﻻ كل وحدة في ظرف والظرف اختمه بعد.. واسف ع الإزعاج
    تختلف الجامعات في عدد التوصيات المطلوبة، بعض الجامعات تقبل حتى التوصيات المباشرة من إيميل الدكتور بشكل إلكتروني.

أنت فقط تقوم بالإحتياط،
    لذلك ضع كل توصية في ظرف، واختمه من الخارج، حتى لو قدمت على جامعتين في نفس الوقت، وطلبوا منك توصيات في ظروف مغلقة تستطيع مثلًا ارسال ٣ توصيات مغلقة لكل جامعة في نفس الوقت.

دعاك،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري محمد
    عندي كذا سوال ..
    1- التوصيات يعني لو ابغى 5 نسخ اجيب النسخه الاصليه واصورها كذا نسخه وارجع اختمها من القسم
    ولا اجيب 5 نسخ كلها اصليه .. بس محد فاضيلي يسويلي 5
    2- الملف الي اختمه من القسم ايش يكون جواته بس التوصيات ولا كمان صور الوثيقه والسجل ؟؟
    3- لو كان كلها صور هل راح يطلبون مني الأصل اذا رحت ؟؟؟
    1- يكون معك نسخة واحدة من كل توصية هي الأصل + صور للتوصية مختومة من القسم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    تختلف الجامعات في عدد التوصيات المطلوبة، بعض الجامعات تقبل حتى التوصيات المباشرة من إيميل الدكتور بشكل إلكتروني.

أنت فقط تقوم بالإحتياط،
    لذلك ضع كل توصية في ظرف، واختمه من الخارج، حتى لو قدمت على جامعتين في نفس الوقت، وطلبوا منك توصيات في ظروف مغلقة تستطيع مثلًا ارسال ٣ توصيات مغلقة لكل جامعة في نفس الوقت.

دعاك،،
    جزاك الله خيرا ......
    7 "
  8. السلام عليكم ..
    الحين أنا جهزت التوصيات وصورت كل وحدة نسخة وختمتها وحطيت كل وحدة بظرف.. وختمت الظرف.. ابي اسال الظرف ﻻبد عليه شعار الجامعة او اي ظرف.. بالنسبة للوثيقة اصورها نسخة واختمها.. وكذلك السجل الأكاديمي. . هذي جزهتها .. مع الجواز.. باقي أشياء ثانية وﻻ خلاص؟؟
    التوصية والوثيقة والسجل تكون بملف واحد .. ولا كل وحدة بملف
    7 "
86 من 401 صفحة 86 من 401 ... 368185868791136 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.