الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3348 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omnia-H
    قالت مشرفه المرحله ١٠ تنزل عادةً قبل التقديم بشهر و التقديم ١٠ رمضان يعني ( ١٠ شعبان )

وكمان نزل خبر انها بتنزل قبل التقديم ب ١٥ يوم يعني ( ٢٥ شعبان )

الله اعلم اي تاريخ فيهم صحيح

بس المؤكد انها بتنزل في شعبان باذن لله

الله يسهلها لنا انا تعبت من القلق و الانتظار والله
    يعني حتنزل مع آخر اختبار لي .. يارب لطفك 💔💔😭😭
    7 "
  2. عزام الدخيل هو والي معاه في وزارة التعليم العالي والي فرحانين فيهم طلعوا اردى من الي قبلهم، يحطون قرارات وهم متبطحين ع كرسي بصاله بيتهم من غير اي دراسه اي منطق او اي رحمه
    ويخبون (الديكتاتورية) بحجه (دفع عجله ال... للافضل ) في حالته الدفع لعجله الاقتصاد يلي مبنيه ع ( دراسه) عشوائيه ممزوجة بلغه التعميم الغريبه والظن السيء، يعني شرط اللغة +انهاء ترمين في الجامعة غير المصاريف راح يكلف كثير

يا إنهم مايدرون انها راح تكلف مبالغ أو يدرون ويحاولون يقللون اعداد المبتعثين وأنا أرجح الخيار الثاني
    كم واحد راح يقدر يروح على حسابه الخاص 0.5% هذا اذا مو أقل بعد،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemical engineer0
    عزام الدخيل هو والي معاه في وزارة التعليم العالي والي فرحانين فيهم طلعوا اردى من الي قبلهم، يحطون قرارات وهم متبطحين ع كرسي بصاله بيتهم من غير اي دراسه اي منطق او اي رحمه
    ويخبون (الديكتاتورية) بحجه (دفع عجله ال... للافضل ) في حالته الدفع لعجله الاقتصاد يلي مبنيه ع ( دراسه) عشوائيه ممزوجة بلغه التعميم الغريبه والظن السيء، يعني شرط اللغة +انهاء ترمين في الجامعة غير المصاريف راح يكلف كثير

يا إنهم مايدرون انها راح تكلف مبالغ أو يدرون ويحاولون يقللون اعداد المبتعثين وأنا أرجح الخيار الثاني
    كم واحد راح يقدر يروح على حسابه الخاص 0.5% هذا اذا مو أقل بعد،
    الله يرحم ايامك يا العنقري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    اذا تنطبق عليك شروط المرحلة الحادية عشر التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً .. بالطبع يمكنك التقديم من جديد
    انا مقبول في المرحلة العاشرة لكن اود التقديم على المرحلة 11 لأني اريد السفر في ابعد وقت ممكن .. هل استطيع التقديم على المرحلة الحادية عشر وانا مقبول اساساً في المرحلة العاشرة؟ .. او هل استطيع تأخير السفر الى سنتين من الآن مثلاً؟؟ .. طبعاً قدمت طلب استفسار عن طريق الموقع لكن الرد كالعادة مضحك وما منه اي فايده ... رد علي يقولي "حسب ضوابط المرحلة القادمة" !!! ...

ابغى نصايح جزاكم الله خير ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L&T student
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا أنا أدري ان كل مرحله غير الثانيه ، بس حابه أسئل مبتعثين المرحله العاشره

تقريبا كم يوم أخذو ليما ردو عليكم بالموافقه بعد تسجيلكم في البعثه؟؟

وكم المده تقريبا اللي تاخذها الإجرائات ليما يعطونكم الضمان المالي عشان تقدمون عالفيزا؟

بالنسبه لمبتعثين لمرحلة الماجستير ، وش الأوراق اللي أجيبها من جامعتي للتقديم على الجامعه ؟؟

# لاتنسون حميدان التركي من دعواتكم
    الله يفك أسره ويفرج كربته ويرده لعائلته ردا جميلا
    بجاوبك استناداً على ما حصل لي بالتفصيل بالمرحلة العاشرة وبالتواريخ الميلادية:

1. تم التقديم بتاريخ 8 اغسطس عام 2014 ووصلت الموافقة المبدئية بتاريخ 1 نوفمبر 2014 (حوالي ثلاث شهور)

2. بعد الموافقة المبدئية اخذنا شهر ونص تقريباً ما بين تدقيق اوراق + ملتقيات وما الى ذلك.

3. الموافقة النهائية وامكانية اصدار قرار الإبتعاث كان بنهاية ديسمبر تقريباً من عام 2014.

4. بما اني الى الان لم اصدر قرار الإبتعاث فما عندي علم عن الوقت المتوقع اللي ممكن تستغرقه في استخراج الضمان المالي.

5. حاول تاخذ ثلاث توصيات من جامعتك على طريقة قطعة (باراجراف) من افضل الدكاترة اللي ممكن يكتبون عنك بإيجابية + كشف الدرجات + وثيقة التخرج.

موفق ان شاء الله ...
    7 "
  6. كثر الكلام في شرط اللغة .

لكن حسب متابعتي لموضوع الابتعاث للمرحلة الحادية عشر جميع الاخبار تميل الى عدم وجود شرط اللغة .
    1- صرح الوزير بان هناك تطوير وذلك في التخصصات و الجامعات و لم يذكر اي شيء يتعلق بشرط اللغة او حتى تلميح .
    2- كذلك نفى المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام للتعليم العالي بوزارة التعليم، الدكتور محمد الحيزان، صحة ما تم تداوله حول تعديل شروط الابتعاث، مؤكداً أن شروط الابتعاث لم تتغير، وهي نفس شروط المرحلة العاشرة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
    3- كذلك ذكرت إحدى الاخوات في هذا المنتدى بأنها سألت احد المسؤولين في جناح التعليم العالي عن شرط اللغة ونفى لها ذلك .
    4- كما ذكر أحد الاخوة انه سأل احد موظفي الوزارة ونفى وجود شرط اللغة .
    5- وقبل يوم ظهر احد الاخوة و ذكر بأن شرط اللغة غير موجود و مصدرة موثوق .

كل هذه الاخبار من قبل الوزارة فيها من هو نفي مباشر و من هو غامض .
    لكن هناك شخص واحد من ذكر بأن هناك توقع كبير لوجود شرط اللغة وهو الاستاذ مراحل مشكوراً .
    لكن حسب مشاركاته الاخيرة هو ليس مسؤول في الوزارة .
    لذا كل ما ذكرة لايعتبر مصدر موثوق . بل مجهود كبير يستحق الشكر .
    بالنسبة لشرط اللغة لمرحلة البكالوريوس كان هناك امكانية القبول للي ليس لدية لغة حيث الشرط للطب فقط .ولو كان الشرط عام للجميع لكان عدد المقبولين قليل جداً بالنسبة للبكالوريوس .فما بالك لو كان لجميع المراحل من بكالوريوس و ماجستير و دكتوراة .
    حتى لو وضعت الوزارة شرط اللغة . الا تعرف الوزارة انه من المستحيل احضار شرط اللغة في اسبوعين عند فتح التقديم . ما لم تصرح الوزارة قبل التقديم بفترة . من اجل اجراء الاختار والحصول على النتيجة و تقديمها .
    ألا تعرف الوزارة بان هناك عوائق عند طلب احضار اللغة للأشخاص الذين لديهم لغة منها :-
    الايليس ليس مفتوح طوال العام بل مقيد بمواعيد قليلة في السنة بالإضافة الى مدة اعلان النتائج .
    كثير من الناس لدية لغة و لكن ليس لدية الايليس .
    كثير من الناس لدية لغة و لكن ليس لدية رسوم الاختبار .
    كثير من الناس لدية لغة و لكن ليس لدية وسيلت مواصلات لان اختبار الايليس ليس في جميع مناطق المملكة .
    كما ان الاماكن قد لا تستوعب اعداد الكبيرة لإجراء الاختبار .
    في النهاية .
    بالنسبة لي لا اثق بالوزارة . قد تفاجئنا بشرط اللغة و غير ...
    هذا اجتهاد ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي والشيطان .
    اتمنى التوفيق للجميع .
    7 "
121 من 401 صفحة 121 من 401 ... 71116120121122126171 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.