الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibtisam10
    احس الثلاث ايام هذي كانها ثلاث شهور

والله حسستوني بتروحون الجنة مو ابتعاث
    انا انسان لي سنة أستنى الأبتعاث ولله الحمد مستوفي جميع الشروط من تخصص وعمر ومعدل الخخ
    ولكن من كم شهر حسيت انهم بيصعبون هالمرحلة وريحت رأسي شووي
    حتى المنتدى أدخله من فترة لفترة علشان ماقروش نفسي
    اذا فتح الأبتعاث ونزلت الشروط مطابقة الحمد لله واذا عكس ذلك فأيضا الحمد لله فالخيرة فيما اختاره الله
    صحيح الأبتعاث حلو وطموح وبيفتح لنا آفاق أخرى ولكن الواحد مايدري ربي كاتب له الخير فين
    وربكم كل شي مكتوب من الأن سواء طلعنا ولا تم رفضنا
    وبالنهاية التوفيق من رب العالمين
    روقو هاليومين ويوم السبت وخير ان شاء الله Talking

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah8886
    الله يوفق الجميع وخذوها في الله ان كان في الابتعاث خير لكل شخص فقدمه يارب واذا كان فيه شر فاابعده عن الجميع
    واللهم ياميسر كل صعيب سهل امورنا جميعا .. الله يوفقكم ... دعوه محب لكم جميعا في الله

اللهم آميين يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jwed
    طيب واذا ما ابيهم يضمنون لي الوظيفة
    لا يحسبون لي خبره ولا يصرف لي راتب من الجهه الي ببتعث من اجلها وش الفايده منهم
    وان شاء الله اذا ارجعت من الابتعاث وبحصل فرص افضل منهم

ماني عارف خبرة وراتب على ايش
    الخبرة انتا جالس تدرس كيف تحتسب لك خبرة !!
    والراتب تنزل لك مكافأة ماتحتاج راتبهم ان شاء الله
    بالتوفيق للجميع يارب
    7 "
  3. معلومة قد لا يعرفها البعض
    وزارة التعليم العالي وقعتنا جميعًا نحن المبتعثين بالعمل مع الحكومة بعد تخرجنا، لكن هذا الشرط لا يفعل بسبب صعوبة توظيف عشرات الآلاف من الخريجين كل عام، لذلك الوزارة تتغاضى عن هذا الشرط لأنه لا يخدمها بتاتًا، بل لا تستطيع تنفيذه أصلًا. يعني الوزارة حسب النظام القديم كانت تعتمد نظام الشركات مع عدم التفعيل.
    لكن الوزارة تملك الحق القانوني لو كان باستطاعتها بإجبار المبتعثين بالعمل في القطاع الحكومي.

كما وقعت الوزارة جميع المبتعثين على تعهدات كثيرة بهدف إعادة الطالب لما صرف عليه في حال الإخلال بضوابط معينة لكنها أيضًا لا تفعل.
    الأيام الأخيرة طلبت الملحقيات من الطالبات اللاتي استلمن رواتب المرافقين الغير متواجدين في بلد الابتعاث بالإعادة، كذلك الآن تطلب من الطلاب الذين يحذفون مواد في منتصف الفصل الدراسي بعد دفع الملحقية بدفع قيمة الكورسات.

لذلك للآن لا أحد يعلم عما تخفيه الوزارة والجهات المشاركة للطلاب.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    معلومة قد لا يعرفها البعض
    وزارة التعليم العالي وقعتنا جميعًا نحن المبتعثين بالعمل مع الحكومة بعد تخرجنا، لكن هذا الشرط لا يفعل بسبب صعوبة توظيف عشرات الآلاف من الخريجين كل عام، لذلك الوزارة تتغاضى عن هذا الشرط لأنه لا يخدمها بتاتًا، بل لا تستطيع تنفيذه أصلًا. يعني الوزارة حسب النظام القديم كانت تعتمد نظام الشركات مع عدم التفعيل.
    لكن الوزارة تملك الحق القانوني لو كان باستطاعتها بإجبار المبتعثين بالعمل في القطاع الحكومي.

كما وقعت الوزارة جميع المبتعثين على تعهدات كثيرة بهدف إعادة الطالب لما صرف عليه في حال الإخلال بضوابط معينة لكنها أيضًا لا تفعل.
    الأيام الأخيرة طلبت الملحقيات من الطالبات اللاتي استلمن رواتب المرافقين الغير متواجدين في بلد الابتعاث بالإعادة، كذلك الآن تطلب من الطلاب الذين يحذفون مواد في منتصف الفصل الدراسي بعد دفع الملحقية بدفع قيمة الكورسات.

لذلك للآن لا أحد يعلم عما تخفيه الوزارة والجهات المشاركة للطلاب.

انا مع الوزارة والوزارة منطقية في هذي القرارات
    بعيد عن الي بيصير في هذي المرحلة ..

بس ترا طبيعي الحكومة اختارت المبتعثين المحققين للشروط وميزتهم عن غيرهم من المتقدمين حتى لو ماكان لهم هدف او حتى طموح ماخدينها مسئلة تعليم للغة + سياحة " (مع انو في ناس ماهي محققة الشروط لكن والله لو ابتعثوهم الإنتاجية عندهم راح تكون اعلى الف مرة لانو هدفهم واضح ويمكن الظروف ماسمحت لهم سواء معدل او عمر ا...الخ طبعا اتكلم عن البعض مو الكل )

ولما يدرس الطالب وفجأة يغير رأيه بيرجع .. او يحذف مواد معينة او ... الخ
    ليش الوزارة بتتحمل الخسائر من قلة المسؤولية طيب غيره كان أولى وانحرم .. وبعدين الطالب من حقه يقرر بس كمان لازم يكون قد القرار الي بياخذه ويكون ع اعلى مسؤولية ويعمل حساب لكل شي .. و قراراته لازم تكون مدروسة

طيب بالنسبة للمرافقين خلينا نكون واقعيين مثلا اعرف بعض البنات بياخذوا مكافئتهم ومكافئة المرافق والمرافق مو موجود .. والشباب الي ماعندهم مرافقين يأخذون مكافئة وحدة ..

طيب هذا شخص وهذا شخص و بالواقع كلهم بيصرفوا نفس الشي .. ليش التمييز !!

هما صح خلوا المحرم شرط للبنت وأعطوه مكافئة بس بما انه مو موجود خلاص رجعوها ^_^ كويس انهم مالغوالها البعثة لأنو كمان ولي أمرها موقع الإقرار ذا وقت التسجيل

ترا حقيقي في أمور الوزارة ماخذتها بمنطقية وأمور لا ..

بعدين ياناس الله ماشفناه بالعقل عرفناه .. اي تعهد او عقد الواحد يوقع عليه من اي جهة بيقرأه معناته لازم يعمل حساب لأفضل المميزات و لأسوء العقوبات حتى لو ماكانت تُفعل .. حتى لو مين أقنعك وكان مسؤول .. بما انو متأكد كان عدل الشرط قبل ماتوقع عشان الكل يحفظ حقوقه عشان لحظات التجاهل او الغفلة او قلة الوعي محد راح يحاسب عليها الا الشخص نفسه .. والوزارة حتى لو احد طالب بحقه راح يكون ردها واضح انها ما ضحكت ع الطلبة وهما موقعين الإقرار

يعني بالمختصر " القانون لايحمي المغفلين "

سوري اذا كلامي ماعجب البعض .. انا ما أعمم بس انا استغرب من ردود فعل بعض الناس ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Reema.A
    والله يوميا مستلمتهم اتصالات ما بقيت تحويلة الا دقيت عليها محد يرد حتى ارسلتلهم فاكس مفيش فايده .. الصفحة مجمدة زي جمادهم
    الله يعينك.. تتيسر

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Reema.A
    والله يوميا مستلمتهم اتصالات ما بقيت تحويلة الا دقيت عليها محد يرد حتى ارسلتلهم فاكس مفيش فايده .. الصفحة مجمدة زي جمادهم
    الله يعينك.. تتيسر

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Reema.A
    الله ييسر لك ....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuomar92
    ياشمخمخ ماعندك علم من هنا ولا هناك عن مصير تخصص "القانون"
    انتظر وتشوف اللي يسرك بإذن الله. ..
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاسب الفلته
    شموخ .. منت عاجبني اليوم !

شكل واصلك خبر وم تبي تقول ، هاااا اعترف ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الوايلي
    ليش ما تنصحني
    انا طموحي اني اكمل دراستي
    حتى بوظيفتي محس اني موظف وراتب فاشل سته الاف
    لا تقولي غيري يتمناه الله يرزق الجميع بس انا هذا
    مو طموحي ومحس عندي اكتفاء بالوظيفه
    طيب اذا جميع الشروط تنطبق في احتمال ان ما راح يقبلوني
    طيب تقدر تقدم على وظائف في القطاع الخاص برواتب أكثر من دون ما تخاطر بالاستقالة !
    7 "
313 من 401 صفحة 313 من 401 ... 263308312313314318363 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.