الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضروووري للمبتعثيين تكفووون قبل الوالد يغيير رأيهه :(

ضروووري للمبتعثيين تكفووون قبل الوالد يغيير رأيهه :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3240 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rayan.27
    Rayan.27

مبتعث جديد New Member

Rayan.27 غير معرف

Rayan.27
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2015
    المزيدl

June 11th, 2015, 01:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا خريج ثانوي هذي السنة معدلي ف الثانويه 93 والقدرات 79 والتحصيلي 78
    قههر مايقبلني الابتعاث بس قدمت عليه يقبلوني ولا لازم اجيبها كلها 80 ؟
    طب اذا ماقبلوني وطلعت على حسابي الخاص لامريكا لاني مابي غيرها لان ولد خالي هناك واخته كمان بأنشبلهم
    طيب كم تكلف تقريبا انا مستواي في الانقليزي جيد افهم الي اسمعه لاكن ماعرف اركب جملة او كلام اجيبها كلمه كلمه بس اخارج نفسي
    واذا دفعت مبلغ وقبلتني البعثة بعدين يرجعو فلوسي كلها ولا كييف؟
    وانا محتار بين الهندسة والطب ايش تنصحوني مع اني احب الرياضياااتت (دافور) والفيزياء نوعا ما واكره الكيمياء وافهم واحفظ سريع ومهتم ايش تنصحوني ؟؟؟!
    وايش افضل الشهادة من برا السعودية ولا من عزوز وسعود ؟؟
    انا فييني كمية حماس ماشاءالله بادرس لو 10 سنوات خالي خلص الدكتوراة زمان ومقبل على البروفيسور ماشاءالله واتحداني اصير مثله بس انا عندي طموح اعلى
    ابغاكم تجاوبو عليها كلها اذا ماعليكم امر وربي افكر فيها بس ليا 3 اسابيع كل تفكيري وين اروح الله يفرج همكم ويسعدكم معاكم البروفيسور ريياان
  2. المرحلة القادمة للبعثة اختلفت بشكل كلي عن المراحل السابقة، من قبل يتم قبولك عن طريق الوزارة إذا طابقت الشروط، الآن طريقة القبول تتم عن طريق الوزارة مبدئيًا، ثم عن طريق مؤسسة حكومية تقبل بتوظيفك عندها.

في المراحل السابقة لابد أن تكون مطابق للشروط، ولو نقصت علامة واحدة في اختبار القدرات مثلًا لا تستطيع إكمال التسجيل أصلًا.

بالنسبة للدراسة على الحساب الخاص
    يتم قبول ملف الطالب للالتحاق
    بالبعثة بعد دراسة ٣٠ ساعة في الجامعة (تقريبًا سنة).
    لاحظ تحتاج أولًا لإنهاء اللغة على حسابك الخاص والفترة تعتمد على لغتك (في ناس تاخذ اللغة في ٦ أشهر وفي ناس سنة ونصف).
    ومن ثم تقوم بدراسة ٣٠ ساعة جامعية ومن ثم يحول ملف إلحاقك للوزارة للبت فيه.

يعني أنت بحاجه لمصاريف سنتين أقل شي، وتعتمد المصاريف على حسب الدولة والمدينة التي ستدرس فيها.
    بالنسبة لأمريكا اسأل الساكنين في نفس الولاية ومن يدرس في نفس المعهد والجامعة للحصول على قيمة المبلغ الذي تحتاجه للصرف على نفسك ودراستك مدة سنتين.

لا تعوضك الحكومة عن المبالغ التي تم دفعها سابقًا، ربما يتم تعويضك فقط عن قيمة الرسوم الدراسية لآخر فصل دراسي أما بقية الفصول وفترة اللغة ومصاريف السكن والتذاكر وغيرها فهي من حسابك أنت.

بالنسبة للتخصصات
    فلا يوجد في النظام الأمريكي تخصص طب بعد الثانوية مثل المملكة، يمكنك دراسو الهندسة.

ملاحظات هامة:-
    لابد أن تحصل على موافقة مسبقة من وزارة التعليم للدراسة على حسابك الخاص.

لابد أن يكون التخصص مطلوب وموافق عليه من الوزارة، وكذلك الجامعة موصى فيها ومعترف بها من قبل الوزارة.

لن يتم إلحاقك إلا إذا كان معدلك بعد الانتهاء من السنة الأولى ٢.٥ من ٤

لابد من حضور ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص والذي يكون في عدة مناطق في المملكة مثل الرياض و الشرقية والغربية.

كذلك لابد أن تعرف أن الإلحاق في البعثة الآن ليس سهلًا مثل السابق أبدًا. راجع قسم الدول - دولة أمريكا - قسم الدارسين على حسابهم الخاص - موضوع متابعة طلبات الإلحاق. وتابع حالات الإلحاق هناك ومعاناة الطلبة.

أتمنى أن أكون أفدتك
    موفق لكل خير،،
    دعاك
    7 "
  3. نصيحة للطلبة الي يبغو يطلعو على حسابهم الخاص.

حط في بالك انه تحتاج سنتين عشان تنضم الى البعثة

لازم تدخل الجامعة وتدرس سنة ٣٠ وحدة دراسية بعد ذالك تنضم.

النظام الان أختلف عن قبل ١٠ سنوات

النظام الذي يطبق الان هو النظام القديم للوزاره
    7 "
  4. احيي فيك حماسك للعلم والله يوفقك ان شاء الله

حالياً ما نقدر نقول شيء لأن المرحلة الجديدة اختلفت واكيد الشروط مختلفة فعليك بالإنتظار لحين نزول الشروط
    ولازم تسجل في جامعة عشان لو ما ابتعثت تضمن لك مقعد دراسي بس تتأكد اول ان التسجيل ما يمنعك من البعثة في حال توفرها
    7 "
  5. عزيزي ريان
    والله لوكنت اخوي، وبغيت الطب لنصحتك بالدراسة بالملك عبدالعزيز او سعود او اي كلية تحصلك قريب من اهلك
    بالرياض لحالها اربع كليات طبية
    خذ نصيحة محب ولاتشتت نفسك بحماس زايد ، أنا ساكن مع طبيب متخرج من سوريا ، يعني درس بالعربي وماشاء الله الحين بافضل مستشفيات أمريكا
    فنصيحة حبيبي اقضب ارضك وشد حيلك عن اهلك، العلم الاكيد على الطب بعد البكالوريوس
    وبأمريكا مافيه بكالوريوس من الاخر، طريقه طويل
    أتمنى وصلت النصيحة، موفق
    7 "
  6. الطب في أمريكا لازم تدرس اول شي علوم طبية ا أتوقع أربعة لخمس سنوات بعدين تدرس طب 7 سنوات يعني مرا مشوار ذا تبا طب ادرس في أوروبا ولا بريطانيا أتوقع وقفو البعثات لبريطانيا المهم والهندسة لما دحين مفي شي اكيد انو حيفتحو للهندسة دي السنة لانو فلسنوات اللي فاتتت البكالوريس كان بس طب
    الله كريم
    7 "
  7. اذا شروطهم نفس العام لازم القدرات والتحصيلي كلها 80
    ماعاد فيه الحاق بالبعثة زي اول وانت بمرحلة اللغة لازم تنهي عدد محدد من الساعات الدراسية بالجامعة عشان تلتحق
    يعني لازم تجي تدرس كل مرحلة اللغة ع حسابك يمكن تخلصها بسنة او سنة ونص بعدين تدخل جامعة وتخلص عدد محدد من الساعات عشان تلتحق
    واذا الحقوك مارح ترجع فلوسك كلها يمكن بس الترم اللي الحقوك فيه فمثلا
    كلفتك مرحلة اللغة 100-150 الف ريال بكافة مصاريفها بعدين دخلت الجامعة و خلصت 30 وحدة دراسية لنفرض انك دفعت بالفصل اللي الحقوك فيه 20 الف ريال هذي اللي راح ترجع لك بس
    7 "
  8. جزاكم الله الف خير ولكل مجتهد نصيب ان شاء الله اجتهد على نفسك والله لاً يضيع الله تعب احد
    والصراحه انا خريج بكالوريوس وارغب في إكمال تعليمي لكن لا اعرف ما هو المطلوب لكي يتم قبولي في الابتعاث علماً ان معدلي جيد جدا
    ارجو منكم ان تفيدونني يا اخواني واخواتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.