الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A3S
    لو سمحتوا الللحين انا صار لي ظروف وقدر الله علي ودخلت ادبي وانا حلمي طب بشري ومعدلي الثانوي والقدرات +90 والتحصيلي 80 وكل الشروط منطبقه علي م عدا اني ادبي !!!
    ودي ابتعث وادرس طب برا بما انهم اساساً على حسب م قرأت م عندهم ادبي وعلمي ؟ وش السواة اقدر اقدم وممكن يمشون لي هالشرط ؟ او وش اسوي ابي العلم الأكيد !!
    اخي العزيز لا يمكنك التقديم على الطب وانت تخصصك ادبي هذا حسب ما هو موجود في موقع وزارة التعليم العالي
    وفقك الله...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A3S
    افضل دولة لدراسة الطب من وجهة نظري هي هولندا بالذات جامعة ماسترخت .. لأن فيه فرصه اكبر انك تنقبل ! وثاني شيء السنة التحضيرية هي سنة اللغه ! ومدة الدراسة 7 سنوات شاملة سنة الامتياز .. وجامعة ماسترخت لأن يمديك تدرس 3 سنوات في هولندا والثلاث الباقيه تروح تكمل بأي دوله تتحدث الانجليزية عكس جامعة خرونجن لازم تتعلم الدتش ! يمكن الشي السلبي الوحيد الهزات الأرضية هناك والدتش لو بجامعة خرونجن ..
    بما ان الموضوع خاص للطب فتعالوا جميعا خلينا نناقش افضل الدول لدراسة الطب
    انت ذكرت انة هولندا ممتازة وانا ايدك في هذا الشي لكن هولندا قبل كم سنة تقريبا كانت تواجه مشاكل مع الطلاب السعوديين وحسب ما قريت في بعض مواضيع المنتدى انة سنة من السنين الطلاب السعوديين اضطروا انهم يغيروا عن هولندا للمشاكل اللي صارت ، اضف الى ذلك انه مثل ما قلت في جامعة خرونجن لازم الطالب يتعلم الدتش لان اول 3 سنوات تكون الدراسة ب الانجلزي والسنوات الباقية بتكون ب الدتش
    خلينا نشوف باقي الدول
    اللي هم
    المانيا- كوريا الجنوبية - بولندا- ايرلندا - المجر - تركيا
    يالله تفاعلكم يا اطباء المستقبل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed-I
    بما ان الموضوع خاص للطب فتعالوا جميعا خلينا نناقش افضل الدول لدراسة الطب
    انت ذكرت انة هولندا ممتازة وانا ايدك في هذا الشي لكن هولندا قبل كم سنة تقريبا كانت تواجه مشاكل مع الطلاب السعوديين وحسب ما قريت في بعض مواضيع المنتدى انة سنة من السنين الطلاب السعوديين اضطروا انهم يغيروا عن هولندا للمشاكل اللي صارت ، اضف الى ذلك انه مثل ما قلت في جامعة خرونجن لازم الطالب يتعلم الدتش لان اول 3 سنوات تكون الدراسة ب الانجلزي والسنوات الباقية بتكون ب الدتش
    خلينا نشوف باقي الدول
    اللي هم
    المانيا- كوريا الجنوبية - بولندا- ايرلندا - المجر - تركيا
    يالله تفاعلكم يا اطباء المستقبل
    جامعة ماسترخت توقفت عن استقبال الطلاب السعودين
    والجامعه الوحيدة في هولندا تستقبل الطلاب لدراسة الطب هي خورنجن.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed-I
    اذا برايك ايش افضل الدول لدراسة الطب.؟
    من ناحية قوة الشهاده هي الالمانيه في المقدمه بطبع
    ثم هولندا ثم ايرلندا .

والشهاده القويه لا تأتي بسهوله بتأكيد يوجد صعوبات ويوجد هناك دول اخرى دراستها ليست بسهله ولكن مثل الدراسه بسعوديه ويختلف فقط اللغه والمكان .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    من ناحية قوة الشهاده هي الالمانيه في المقدمه بطبع
    ثم هولندا ثم ايرلندا .

والشهاده القويه لا تأتي بسهوله بتأكيد يوجد صعوبات ويوجد هناك دول اخرى دراستها ليست بسهله ولكن مثل الدراسه بسعوديه ويختلف فقط اللغه والمكان .
    المانيا من الدول القوية جدا والمتطورة في الطب كما ذكرتي...
    لكن المشكلة انة الدراسة باللغة الالمانية ولو قلنا اننا سوف نجتاز هذه العقبة القبول اصلا في الجامعات الالمانية للطب جدا جدا صعب هذا كلام احد الدكاترة اللي يشتغلون ب الملحقية الثقافية في المانيا
    اثناء زيارتي للمعرض الدولي بالرياض يقول يمكن من بين 200 طالب مقدم للدراسة الطب ما تقبل الجامعة الا طالبين سعوديين فقط!!
    على كلامهم انهم ما ينظروا الى الدرجات فقط كذلك يريدوا التنوع حسب الجنسيات و النظر الى شخصية الطالب بشكل عام ، هذا بالنسبة ل المانيا
    هولندا سبق واني تكلمت عنها وانتي اضفت على كلامي الله يجزاك خير
    ايرلندا هذا طمع وطمووح كل الطلاب لان الدراسة ب الانجليزي ولغة البلد انجليزي وهذا كله يؤدي الى زيادة التنافس فيها حسب ما سمعت من احد الطلاب انو المرحلة اللي قبل حددوا 50 مقعد فقط
    ولذلك الطالب اللي يريد يروح ايرلندا عليه ان يحصل على نسب عالية في المدرسة والقدرات والتحصيلي وخصوصا الايلتس فوق ال 5.5 حتى يكون ضامن
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A3S
    طيب كيف الواحد ياخذ فوق ال5 بالايلتس وهو اساساً م عنده لغه ؟ والمعاهد هنا زي قلتها ,, احسه شرط للتعجيز بالذات اللي توه متخرج ثانوي هو يخلص الثانوي وهمه ولا الايلتس يشتتون الواحد فعلاً
    فعلا اخي هذا الشرط تعجيزي لكن ويش تقدر تقول ، لازم تجهز حالك لاي شي
    7 "
4 من 60 صفحة 4 من 60 ... 345954 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.