الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3260 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    كانت موجودة بمسمى ما قبل الطب
    وكذلك للتخصصات الطبية الأخرى كالصيدلة والعلاج التنفسي وغيرها.

سهل جدًا للطالب أن يدرس بكلريوس كيمياء في كندا
    لكن بعد التخرج من سيجلب له قبول الطب؟ وماذا عن اختبار MCAT؟ وماذا أصلًا عن تغيير قرار الابتعاث ليحصل على تمديد ٤ سنوات في حال أصلًا حصل على قبول في مدرسة الطب.

عزيزي أنا أعني ما أقول
    ٧٠٪ ممن يدرسون معي من الطلبة الكنديين يريدون الإكمال للطب، معظمهم بنات حياتهم دراسة و مجتهدات لأبعد الحدود، لا يستطيعون اجتياز اختبار الطب بعد اعتكاف ٣ شهور وأكثر لدراسته، وهم أصحاب البلد وأصحاب اللغة، وكثير منهم يذهب ليختبر في كوبا لأن الإختبار هناك أسهل، وكذلك يدرس في أمريكا لأن قبول مدرسة الطب أسهل له كطالب كندي.
    كلامي ايضا واضح انا قلت ان دول الطب ماكان من ضمنها امريكا وكندا ولو كانت من ضمن ما قبل الطب وين المشكلة هنا من ناحية الوزارة ؟
    7 "
  2. سلام عليكم

انا درجاتي في الثانوية و اختبارات القياس و التحصيلي تستوفي جميع الشروط للابتعاث

بس في اشياء ابي استفسر عنها

1- كيف اوصل لدراسة طب الاسنان ؟
    لان دخلت اسجل للابتعاث و مالقيت تخصص طب الاسنان مدرج في التخصصات .
    فهل يعني لازم ادرس تخصص معين وبعدين يحولني على دراسة طب الاسنان ؟

2- ممكن اعرف الدول الي تبي 5 في اختبار اﻵيلتس ؟ و هل امريكا وكندا منهم؟

3- كم سنة دراسة طب الاسنان ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azooz97
    سلام عليكم

انا درجاتي في الثانوية و اختبارات القياس و التحصيلي تستوفي جميع الشروط للابتعاث

بس في اشياء ابي استفسر عنها

1- كيف اوصل لدراسة طب الاسنان ؟
    لان دخلت اسجل للابتعاث و مالقيت تخصص طب الاسنان مدرج في التخصصات .
    فهل يعني لازم ادرس تخصص معين وبعدين يحولني على دراسة طب الاسنان ؟

2- ممكن اعرف الدول الي تبي 5 في اختبار اﻵيلتس ؟ و هل امريكا وكندا منهم؟

3- كم سنة دراسة طب الاسنان ؟
    و عليكم السلام. بما انو تخصص طب الأسنان مو موجود معناته ما تقدر تدرسه. لانو بعد بالمرحله العاشره تخصص طب الأسنان ما كان موجود.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hoory
    نتايج الايلتس يا جماعه متى؟؟
    اذا انت مختبر يوم 13 june تطلع الدرجه بعد ١٣ يوم اللي هو امس

انا اختبرت 13 june وجتني الدرجه رساله نصيه منهم امس ..

شيك انت ايميلك اللي مسجل عندهم يمكن ارسلولك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinct-09
    كلامي ايضا واضح انا قلت ان دول الطب ماكان من ضمنها امريكا وكندا ولو كانت من ضمن ما قبل الطب وين المشكلة هنا من ناحية الوزارة ؟
    المشكلة أن الوزارة تجعل الطالب يأمن بدراسة الطب بعد دراسته لبكلريوس أحياء أو كيمياء، ينصدم الطالب بصعوبة جلب قبول بعد دراسة ٤ سنوات في تخصص أقل ما يقال عنه عادي (كيمياء)، وليس هناك ترقية لتعويض الطالب لماجستير قريب من الكيمياء، يعود الطالب ببكلريوس كيمياء بعد أن كان من المفترض أن يعود ببكلريوس طب بشري!!!

الكثير من الطلبة لا يعلم الفرق بين ما تحدده الوزارة وبين أنظمة دول الابتعاث.

مثال:
    الوزارة طلبت من الطلاب في المرحلة العاشرة في التسجيل في أفضل ٢٠٠ جامعة حول العالم!!!
    لا يمكن بأي حال من الأحوال حصول ١٠ آلاف طالب في تخصصات معينة بعضها دقيقة جدًا ودراسات عليا في مثل تلك الجامعات نظرًا للتنافس الشديد عليها.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aldon24
    عندي استفسا بخصوص المكافاه ...
    هل تكون نفس المكافاه المعتاده للطلاب ؟
    او بحكم انها تابع للعمل تكون اكثر ؟
    الأقرب أنها نفس المكافأة لأن البعثة هي برنامج خادم الحرمين وعلى حساب وزارة التعليم وليس نفس المؤسسات.
    7 "
13 من 60 صفحة 13 من 60 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.