الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose_
    انا وحده من مبتعثين المرحله العاشره لدراسه الطب في ايرلندا و ابشرك لسى ما سافرت و الوزاره رفضت اني اسافر قبل سبتمبر. و دراسه الطب هناك مع وقت الانتظار و السنه التحضيريه و الدراسه بالجامعه و سنه الامتياز مجموعها 9 سنوات. و اذا مو مصدقه ادخلك معنا بقروب الواتس اب و تسالينهم بنفسك و تشوفين القبول اللي محددين فيه عدد سنوات الدراسه.
    يا حول الله !! باللهي باقي ما سافرتوا انا كنت معاكم على ايرلندا وحولوني بولندا وهذا احنا شغالين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشاان الحب
    اللي من المرحلة العاشرة انا ابغى اروح طب بولندا لازم اجيب 5 بالايلتس ؟؟
    السنة الماضية قالوا بولندا خمسة بس بعدها انقبلوا ناس ما عندهم ايلتس بالمرة
    لكن السنة ذي مادري صراحة .اما ايرلندا كانت السنة الماضية خمسة ونص وفوق + تعدي المقابلة .. بالتوفيق )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    في البداية سأتحدث عن الشروط وفقا للمرحلة الحادي عشر ثم عن الدول :

اولا: الشروط

لكل من يرغب في الابتعاث لدراسة الطب يجب ان تتوفر فيه الشروط التاليه :
    ان يكون عمره لا يتجاوز ٢٢ عام
    ان لا يكون قد مضى على شهادته الثانويه اكثر من سنتان
    ان يكون تخصصه في الثانويه علمي او مايعادله
    ان يكون معدل المتقدم في الثانويه العامه لا يقل عن ٩٠٪
    ان يكون المتقدم حاصل على ٨٠ ومافوق في اختبار التحصيلي والقدرات
    ان يكون المتقدم حاصل على درجة ٥ في اختبار الايلتس على الاقل في الدول التي تطلب ذلك .
    ان يتوظف المبتعث بعد التخرج في جهة العمل . ( وستكون فقط وزارة الصحة )

ثانيا: دول الابتعاث

وفقا للمرحلة الحادي عشر كانت دول الابتعاث لطب كتالي :

امريكا
    ايرلندا
    كندا
    بولندا
    المانيا

ايرلندا : الدراسه فيها ٧ سنوات ونصف ولغة الدراسه هي الانجليزيه وذلك مايجعل الطلاب بفضلونها على بقية الدول ويوجد فيها سنه تحضيريه من ضمن الـ ٧ سنوات ونصف

بولندا : لغة الدراسة انجليزيه يوجد بها اختبار قبول او سنة تحضيريه إذا نجحت في اختبار القبول تقل عدد سنوات دراستك من ٧ الى ٦ .

المانيا : لغة الدراسه هي الالمانيه ولديك مهله بين السنه الى السنتان لتعلمها ثم الدراسه فيها تترواح مدة الدراسه من ٧ الى ٩ سنوات ( انت وشطارتك ).

كندا وامريكا : نظام الدراسة اولا بكالريوس في الاحياء او الكيمياء العضوية ثم اختبار وتنافس على مقاعد الطب للاجانب ثم بكالريوس طب .

وأي سؤال انا موجوده

ممكن تذكرين مصدر المعلومه لدول الابتعاث؟؟؟ لأني رحت للوزاره قبل فتح التسجيل بإسبوع وقالو لي ان بولندا مو من ضمن دول الابتعاث . يا ليت تفيديني في هالموضوع لأني حصلت على قبول في الطب من بولندا وحاب أتأكد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CRHCR
    يا حول الله !! باللهي باقي ما سافرتوا انا كنت معاكم على ايرلندا وحولوني بولندا وهذا احنا شغالين
    في اي شهر عربي ابتعثوكم ؟ وشغالين معهد ولا بالجامعه؟

الله يعطيك العافيه
    7 "
21 من 60 صفحة 21 من 60 ... 1620212226 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.