الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

تجمع طلاب ( الطب ) للمرحله ١١

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله احس بسرعة بدات المرحلة ال11
    عادنا الا وصلنا ارض الالمان ماكملنا 3 شهور
    عاد دفعتنا تاخرت بس الحمدلله وصلنا بسلام
    المهم ، الهي يوفقكم ويسهل اموووووركم واي احد ناوي ع المانيا ويحتاج خدمة لا يرده كيبورده
    نحن بالخدمة هنا .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله احس بسرعة بدات المرحلة ال11
    عادنا الا وصلنا ارض الالمان ماكملنا 3 شهور
    عاد دفعتنا تاخرت بس الحمدلله وصلنا بسلام
    المهم ، الهي يوفقكم ويسهل اموووووركم واي احد ناوي ع المانيا ويحتاج خدمة لا يرده كيبورده
    نحن بالخدمة هنا .

أهلين أخي ..
    أنا ناوي على ألمانيا وحطيتها كـ رغبة أولى ..
    مع إني مكنتش حاططها فـ بالي ولكن حصل ماحصل ..
    الآن أنا متخبط مش عارف شسوي..أنا كنت متهيأ على هولندا .. وكل أموري زابطة بس سكروها .. متوقعت أني بروح ألمانيا !
    فماجهزت حاجة لها أبد ..
    الآن معي عدة أسئلة إذا سمحت ..
    الوزارة مش هتعطينا قبول لدراسة الطب .. صح ؟
    1/هل إني أجيب القبول سهلة أم لا ؟ في جامعة قوية كـ هايلدبيرج..أو برلين ..؟
    2/كيف بتكون دراسة اللغة ؟ في معهد تجاري؟ ام في معهد الجامعة ؟ أو الي أختاره أنا ؟
    3/ كم المدة الي بيعطونا اياها الوزارة حق اللغة ؟ سنة أم سنة ونصف ؟
    4/ مماهو المستوى الذي يجب إجتيازه في اللغة الألمانية ؟ b1أوb2 ؟
    5/ ممكن فكرة بسيطة عن دراسة الطب هناك ؟! يعني الخطوات .. أنظمة الدراسة .. الإختبارات الي لازم أعديها ؟ فرص القبول ..وهلم جرا
    6/ في سكن مع عوائل ؟ ام لا ؟
    7/ المكافاة 7000 ريال في ألمانيا ولا زود ؟ وتكفي ولا ؟
    8/ السكن الي انت ماخذه وش نوعيته ؟ أقصد شقة ؟ غرفة ؟ سكن جامعي ؟ وبكم ؟
    9/ أنت تقول ماخذت 3 شهور من وصلتو لألمانيا ..شدعوه ؟؟ ليه كل هالتأخير؟؟ أنا حسبتها وشفت أنو بشهر ربيع الأول او بربيع الثاني بالكثير انا ببلدة الإبتعاث ..
    10/ أريد منك مصادر لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئييين ..من الصفر..

أخيراً .. وش النصايح الي تقدمها لطالب بيدرس فـ ألمانيا ؟ هل هو خيار جيد ؟ لو رجع بك الزمن هل ستبقى ع نفس خيارك ؟

معليش كثيرة أسئلتي .. بس أنت فرصة ^_^"
    كل مايجي ببالي سؤال هكلمك .. ازا م فيش مشكلة ..
    وشكراَ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Luffy18
    أهلين أخي ..
    أنا ناوي على ألمانيا وحطيتها كـ رغبة أولى ..
    مع إني مكنتش حاططها فـ بالي ولكن حصل ماحصل ..
    الآن أنا متخبط مش عارف شسوي..أنا كنت متهيأ على هولندا .. وكل أموري زابطة بس سكروها .. متوقعت أني بروح ألمانيا !
    فماجهزت حاجة لها أبد ..
    الآن معي عدة أسئلة إذا سمحت ..

الوزارة مش هتعطينا قبول لدراسة الطب .. صح ؟

#هنا الوضع الله يسلمك انه حتدرس اللغة والتحضيري عليك بالخير وحتقدم لكل الجامعات او لجامعات معينة ببالك ....الخ اهم شي انها معترف فيها عند الوزارة ،ايوة نعم حتجي لالمانيا وماعندك مقعد طب واتوقع ذا حال معظم دول الطب او اذا ماكان كلها
    .(( بس لاني ماقرات عن بعض الدول حقول معظمها نفس النظام))

لكن عندك نقطة ايجابية اللي هي وجود اكثر من 30جامعة متاحة لك تدرس طب ومعترف فيها
    فاذا قدمت سمستر الصيف بس فيه 8جامعات
    والسمستر الشتوي كل الجامعات لكن عموما قبولك مو مستحيل خلال سنة بالكثيرلكن الموضوع يتطلب انك تجيب بالتحضيري نسبة محترمة ولغتك كويسة
    وطبيعي عندك الكم الهائل من الجامعات اللي ممكن تدرس فيها طب فمستحيل تنرفض منها كلها وذي النقطة اللي تميز المانيا عن بقية دول الطب باوروبا لانه ماعندهم الا كم جامعة معترف فيها

1/هل إني أجيب القبول سهلة أم لا ؟ في جامعة قوية كـ هايلدبيرج..أو برلين ..؟

#طبعا مو سهل :/!
    الطب في كل بقاع الارض يبغاله شدة حيل وعليه منافسة لو في بنقلاديش 😅😅😅
    😕🏃 لكن اكيد مو مستحيل وفي طلاب ماشاء الله دخلو اقوى الجامعات باوروبا اللي هيا جامعة الشاريتيه ببرلين ويدرسون فيها طب وامورهم بالسليم ماشاء الله

2/كيف بتكون دراسة اللغة ؟ في معهد تجاري؟ ام في معهد الجامعة ؟ أو الي أختاره أنا ؟

#لا للاسف مالك الاختيار
    هما يوزعون الطلاب في ثلاث مدن بالنسبة للغة
    لايبزيغ وبرلين وماربورغ فقط حسب كلام مشرفنا
    وممكن ممكن تقترح انك تبغا برلين مثلا او تحدد وحدة من دي المدن الثلاثة وممكن اذا في سبب مهم وكذا يشوفون الوضع زي مثلا لك اذا عندك اخ اخت.
    والمعاهد نفسها اللي يتعاملو معاها كل عام .

3/ كم المدة الي بيعطونا اياها الوزارة حق اللغة ؟ سنة أم سنة ونصف ؟

#سنة الطبيعية وممكن تمدد سنة ونص واذا اضطر اكثر من كذا الملحقية تتفهم الوضع ولكل حادث حديث

4/ مماهو المستوى الذي يجب إجتيازه في اللغة الألمانية ؟ b1أوb2 ؟

# B2
    ويفضل لو معاك c1 تكون جدددا مرتاح بعدين في دراستك لان كل الطلاب اجانب او عرب قالو اللغة اهم شي اللي يتقنها اموره في السليييم

5/ ممكن فكرة بسيطة عن دراسة الطب هناك ؟! يعني الخطوات .. أنظمة الدراسة .. الإختبارات الي لازم أعديها ؟ فرص القبول ..وهلم جرا

# المانيا فيها 16 ولاية اظن تقريبا يعني المهم كل ولاية لها نظام غير سواء جامعات او حتى احيانا القوانين تختلف
    +انه كل جامعة لها نطام خاص فيها مالها دخل باي جامعة تانية فصعب تحكم على الدراسة الا اذا في بالك وحددت الجامعة دي وشفت النظام
    لكن عموما متطلبات الدراسة لك ولغيرك
    من اجانب وعرب
    لغة +تحضيري كورس M+ ثم دراسة الطب
    اللغة تعدي اختبار اللغة
    والتحضيري ينجمع وينحسب مع الثانوية وينحسب 1من 5
    كل مازاد وكبر الرقم يكون المستوى اسوأ فلازم للطب عشان تكون فرصتك قوية 1.5 واقل زي مثلا
    1.4
    1.3
    1.2
    1.2
    1
    وافضلها طبعا 1من 5
    وهكذا
    وماشاء الله في طلاب جابو الواحد فما في شي مستحيل باذن الله .

6/ في سكن مع عوائل ؟ ام لا ؟
    في واحد كان ساكن مع عجوز وحاليا لوحده بس عموما السكن مو عليك وهما حيجيبون سكنك في المدينة اللي تتحدد لك وتقدر تغيره بعدين اذا ماناسبك وذا افضل لك لانه اول ماتجي صعب تدبر بنفسك سكن
    بس عموما اغلبية الالمان مايسكنون احد عندهم بس مو الكل طبعا فممكن تلاقي بس للان ما اعرف احد مع عيلة غير دا اللي كان مع عجوز ونقل حاليا

7/ المكافاة 7000 ريال في ألمانيا ولا زود ؟ وتكفي ولا ؟
    في ناس تكفيهم وناس لا يقولو مرة قليلة
    وانا الحمدلله من اللي معيشتني بدلع ومكفيتني بالراحة يارب لك الحمد
    كل واحد وصرفيته بفلوسه
    وتقريبا يب 1800 انا عشان مع محرمي ما اعرف كم خصوصا انه في اشياء ماتنصرف له فما اقدر انه اقسمها بالنص ويطلع لي العدد بس تقريبا نفس ماكتبت لك حوالي 1800

8/ السكن الي انت ماخذه وش نوعيته ؟ أقصد شقة ؟ غرفة ؟ سكن جامعي ؟ وبكم ؟
    انا اعطوني شقة دبل روم عشان محرمي طبعا مش ولابد بس حلوة والله مو بطالة لكن مايمنع اني ادور افضل منها بس صعب شوية لان هنا اغلبهم مايعطونك الا بورقة عمل تثبت انك تشتغل او انك طالب ....الخ لهم طلبات كثير
    وطبعا مايعتبرونك طالب الا لما تكون بالجامعة يعني بسنة اللغة ماتعتبر طالب بس حنحاول ندور لنا 💔
    شقتي غرفتين المطبخ ركن صغير بنفس وحدة من الغرف وحمام ونت بكرامة
    وبسكن طلاب طبعا

9/ أنت تقول ماخذت 3 شهور من وصلتو لألمانيا ..شدعوه ؟؟ ليه كل هالتأخير؟؟ أنا حسبتها وشفت أنو بشهر ربيع الأول او بربيع الثاني بالكثير انا ببلدة الإبتعاث ..

#احنا الدفعة العاشرة تاخرنا كلنا بسبب انه كانت اول سنة سنة نظام الكتروني ومافتح التسجيل الا ب9شوال واول دفعة يصير لها كذا
    لانه كل الدفعات فتح تسجيلهم برمضان
    وبعد تاخير التسجيل تاخررررو في اعلان النتايج اكثر من شهر وبعد المرمطة دي تاخرو في الملتقيات واحنا طلاب المانيا برضو تاخرت فيزنا خصوصا البنات بسبب المرافق فسافروا الاولاد واحنا بعدهم باسبوعين اظن او اكثر واساسا التنسيق كان سيئ جدا مع الموظفين اللي بالمانيا ولخبطو الدنيا واللي كانو يحسبو اساسا مافي طلاب جايين وفجاة اعطوهم خبر ويلا يدورون سكن 🌚💔💔
    يعني كانت مرحلة صعيبة اوي
    احنا البكالورويوس وصلنا لالمانيا يوم 30ابريل مرة كان متاخر ولسا الزمالة دوبهم اظن قبل فترة وصلو البقية مدري بس الزبدة تاخرنا كلنا بالنسبة للدفعات اللي قبلنا

10/ أريد منك مصادر لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئييين ..من الصفر..
    في كثيييييييير ادخل اليوتيوب في قنوات بالعربي او انجلش ناس تشرح مرة كويسة انا للان ارجع لهم اذا مافهمت او للاستزادة
    في سلسلة لواحد مصري مرررة كويسة حوالي 300حلقة من الصفر يعلم
    ما ادري اظن مننوع احط الاسم بس اول ماتكتب تعلم الالمانية بتطلع لك كم قناة.

وبرامج الجوال برضه مرة كويسة
    بحط لك صور لايقوناتها

أخيراً .. وش النصايح الي تقدمها لطالب بيدرس فـ ألمانيا ؟ هل هو خيار جيد ؟ لو رجع بك الزمن هل ستبقى ع نفس خيارك ؟
    لا تاخذ كلام الناس عن اي شي دراستك اللغة الجامعات الناس الشعب ككلام اساسي وتقتنع فيه
    اسال كل احد حواليك وكون رايك بنفسك لما تجرب الوضع انا كنت ماخذة فكرة وجيت لقيت اشياااااء غيييير صدمتني واشياء كنت متوقعتها ولسا حشوف واشوف
    فالتجربة منجد خير برهان
    اممم بالبداية ماكنت متقبلتها من ناحية عنصرية عالمحجبات ّّّالخ ولو اني عانيت من لما جيت شويات من ذي الناحية لكن ما اثر فيا بالعكس متقبلتها تماما ونوعا ما بديت احبها اظن صابني تبلد خخخخخ
    اما من ناحية دراسة مقتنعة فيها وماببالي اغيرها ابدا الا لو حدني لاسمح الله ظرف معين

طبعا اللغة الكل مهما تطور الواحد فيها بنظل نعاني شوية لانها مو لغتك الام فأهم شي تركز عاللغة وتعديها كل
    بس احس تكلمت كثير بدون فايدة خخخ

معليش كثيرة أسئلتي .. بس أنت فرصة ^_^"

*$يب يب انا فرصة خذو راحتكم ماجزة$*

كل مايجي ببالي سؤال هكلمك .. ازا م فيش مشكلة ..
    وشكراَ

انا اختك بارك الله فيك
    انا مثلك ماكنتش ناوية المانيا بس اختيار ربنا ونعم بالله والحمدلله مرتاحة ومقتنعة بفضل الله

والمانيا الحمدلله الكلام عنها في الطب منتهي مايحتاج نقاش اكيد .
    واجوبة اسئلتك تلقاها تحت كل سؤال حتشوف جوابه .

والله يوفقكم ويسهل لكم ومتتاخرون يارب 💕
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisalgh
    انا مع اني مختار ايرلندا اول رغبة بس غيرت رغبتي وابغى اروح المانيا
    اعتقد اذا ماجبت درجة الأيلتس حيحولوني لرغبتي الثانية الي هي المانيا
    يب ايرلندا مع الايلتس مافيها مزح اعرف طلاب معاهم ايلتس وانرفضو بسبب انهم اكتفو بطلاب درجاتهم اعلى

بس عموما حيشوفون درجة الايلتس حقتك و يفاضلونها مع غيرك وبعدها ممكن تتحول
    انا اساسا العام قدمت بدون ايلتس وحطيت المانيا اول رغبة وانقبلت بدون اي مشكلة .
    لو تبغا ايرلندا عادي ادعي ربك وماتدري وين نصيبك 😊.
    عموما تقدر تغير دولتك ان شاء الله قبل اصدار قرار الابتعاث الرسمي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisalgh
    انا مع اني مختار ايرلندا اول رغبة بس غيرت رغبتي وابغى اروح المانيا
    اعتقد اذا ماجبت درجة الأيلتس حيحولوني لرغبتي الثانية الي هي المانيا
    يقولوا ممكن يكون في تساهل واستثناءات في البرنامج
    انا نفس الشي قدمت على ايرلندا بعدين بولندا
    طبعا كلها تحتاج IELTS
    وآخر رغبة كانت ألمانيا "وشكلها على المانيا"
    7 "
26 من 60 صفحة 26 من 60 ... 2125262731 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.