الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتقدمين للتخصصات الهندسية ( بكالريوس + ماجستير + دكتوراه ) ونقاش التخصصات

تجمع المتقدمين للتخصصات الهندسية ( بكالريوس + ماجستير + دكتوراه ) ونقاش التخصصات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3224 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SUKINAH.A
    هل تخصص الهندسة المدنية ( منشآت ) مناسب للبنات؟
    و ابغى اسم التخصص بالأنجليزية للبحث عنه في موقع الجامعات الكندية.
    و انا مثلچ ابحث واسأل عن التخصص مو لاقي شيء عنه حتى اسمه بالانجليزي مجهول
    ومدينة الملك عبدلله للطاقة ماحد يدري عنها شيء😪😓
    تعبت وانا ابحث واسأل
    الي عنده معلومات لا يبخل علينا..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SUKINAH.A
    ايش الفرق بين الهندسة المدنية ( منشآت) و هندسة مدنية (انشاءات)؟
    هندسة الإنشاءات. . أي جزء من البناء يرفع من الأرض يسمى إنشاء. . وتندرج تحت هذا التخصص عدة تخصصات. . مثل الاساسات و التربه. . وانواع الانظمه الإنشائية المختلفة للاسقف . .
    هذا التخصص غير مناسب للنساء نظراً للظروف التي يعمل المهندس فيها. .

هندسة المنشآت. . ينقسم إلى منشأت خرسانية ومنشآت معدنية " steel "

وأيضاً تخصص غير مناسب للنساء في المملكة.. بسبب ظروف عمل المهندس في هذا التخصص. .

هذا والله أعلم. ..
    مهندس مدني حديث التخرج.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir bajawi
    هندسة الإنشاءات. . أي جزء من البناء يرفع من الأرض يسمى إنشاء. . وتندرج تحت هذا التخصص عدة تخصصات. . مثل الاساسات و التربه. . وانواع الانظمه الإنشائية المختلفة للاسقف . .

وأيضاً تخصص غير مناسب للنساء في المملكة.. بسبب ظروف عمل المهندس في هذا التخصص. .

هذا والله أعلم. ..
    مهندس مدني حديث التخرج.

شكرًا لك يعطيك العافية اخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir bajawi

هذا والله أعلم. ..
    مهندس مدني حديث التخرج.
    طيب اخوي ممكن اسم التخصص بالانجليزي لو تكرمت؟
    7 "
  5. انا خريج بكالوريوس علوم حاسب وناوي اكمل ماجستير بس محتار ايش التخصص اللي اكمل فيه ماجستير
    انا هاوي للبرمجه وقواعد البيانات مو خبير فيها انا لكن عندي الاساسيات لاني اخذ كورس بالبرمجه(c++) واخذت كورس برمجة صفحات الويب واخذت كورس قواعد بيانات
    ومشروع التخرج سويت موقع وحسيت اني مستمتع بالبرمجه وقواعد البيانات وفكرت بعد التخرج ادخل النت وادخل دورات واتعلم واطور نفسي زياده من ناحية البرمجه خاصه برمجة صفحات الويب .............. ف حاليا محتار ايش اختار هل اكمل ماجستير كمان بتخصص علوم حاسب او اختار امن معلومات لان كثير يمدحون امن المعلومات لكن ما عندي فكره كبيره عنه ومحتار بين امن معلومات او علوم حاسب ........ وطبعا كمان فيه علوم حاسب تطوير مواقع الكترونيه وفيه علوم حاسب برمجة حاسب ماني عارف ايش هي ذي بالضبط يعني ايش الفرق بينها وبين علوم الحاسب ............. ف ابي مشورتكم ايش الافضل من ناحية التوظيف والرواتب وبرضه ايش الافضل بالنسبه لي كشخص متحمس للبرمجة و وده يتطور فيها خاصه برمجة صفحات الانترنت (php,css,javascript,html)
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م. عصام
    السلام عليكم

بداية ، انا خريج هندسة صناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هندسة صناعية واعمل في ارامكو السعودية من قرابة السنة والنصف في الرياض حيث موطن الاهل في قسم ادارة المشاريع (كثرة التتقلات وضغط العمل الشديد) ، ولدي الخيار بالانتقال كمعيد في البترول والمعادن ومن ثم الابتعاث للماجستير والدكتوراه ، اعيش في صراع داخلي بين هذين الخيارين اما المواصلة او الانتقال للاعادة ، استشارتي ليس لاجل الردود المعتادة واللتي تقارن بين الامور المادية او الميول ، استشارتي لاجل الاقناع المنطقي لاحدهم ممن له مجال في احدهما او غيره ، ومن ناحية الاعادة هل القبول ميسر للماستر وسريع ، وكم فترة الدراسة غالبا ؟ شكر الله لكم ووفقكم

ملحوظة : من اراد ان يتعمق في المعلومات لاجل الخروج بافضل الاستشارات يمكنه التواصل معي مشكورا وله من اجزل الدعاء في هذا الشهر الكريم وللجميع

طبتم وطابت ايامكم ووفقكم الرحمن ...
    ماشاء الله عليك اخوي الله يوفقك يارب ويسر لي و لك امورك وللجميع يارب .. بس حبيت استفسرك انا موظف مثلك من 11 شهر تقريبا ولله الحمد واطمح بالجامعه وهي رغبتي بس لحد الان ماردو علي الجامعات .. بس حبيت استفسرك والله يجزاك خير توضح لي كيف قبلت بجامعه الملك فهد انا لي اكثر من 8 شهور وابحث بالنت عن اخبار الوظائف الي يخص الجامعات
    وعطني نصايح لآليه القبول عندهم لاني انا افكر بوظيفتك وبعثتك فقط للحصول على الماجستير باذن الله عز وجل وبعدها ان شاء الله تكون فيه فرص اقدم على جامعات كمحاظر

وبالله التوفيق
    7 "
17 من 27 صفحة 17 من 27 ... 1216171822 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.