الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتقدمين للتخصصات الهندسية ( بكالريوس + ماجستير + دكتوراه ) ونقاش التخصصات

تجمع المتقدمين للتخصصات الهندسية ( بكالريوس + ماجستير + دكتوراه ) ونقاش التخصصات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3224 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma_70
    السلام عليكم
    كيف الحال اخواني

انا عندي بكالوريوس هندسة كهربائية
    وكنت ناوي ادرس ماجستير ادارة مشاريع . لكن المشكله الحين الجهة الي راح اشتغل لها . يا وزارة الصحة او مؤسسة النقد السعودي
    والله الصراحه ماش مدري وش دخل هالجهتين في ادارة مشاريع غير كذا انا مهندس كهربائي وبشتغل في احدى هالجهتين احس مالها علاقة
    انتم وش تشوفون الانسب من احدى هالجهتين والسبب
    لان احيانا يطري ببالي اني اكمل على نفس مساري هندسة كهربائية عشان الجهة
    ابي مشورتكم الله يسعدكم . لان الى الحين ما سجلت والسبب هذا
    انا خطتي اني اشتغل معهم فتره الابتعاث ( ثلاث سنوات كخبره ) بعدين تقدر تروح اي مكان سواء شركه او قطاع حكومي

واترك خيارات التوظيف كثيره مثل ماذكرت عشان اذا لاقدر الله واحد منهم رفضك تقدر تروح للثاني

وانا كنت ناوي هندسه كهرباء بس جهات التوظيف قليله المشكله وماتضمن هل يقبلوك او لا

اضف الى ذلك كم واحد عنده هندسه كهرباء راح ينافسك على 5 مقاعد بالتخصص الواحد يعني انت وحظك

والله يوفقك ... بلغني ايش يصير معك يمكن نطلع سوى بنفس التخصص
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.احمد
    انا خطتي اني اشتغل معهم فتره الابتعاث ( ثلاث سنوات كخبره ) بعدين تقدر تروح اي مكان سواء شركه او قطاع حكومي

واترك خيارات التوظيف كثيره مثل ماذكرت عشان اذا لاقدر الله واحد منهم رفضك تقدر تروح للثاني

وانا كنت ناوي هندسه كهرباء بس جهات التوظيف قليله المشكله وماتضمن هل يقبلوك او لا

اضف الى ذلك كم واحد عنده هندسه كهرباء راح ينافسك على 5 مقاعد بالتخصص الواحد يعني انت وحظك

طيب ي بش مهندس أنت على اي تخصص قدمت
    اذا ادارة مشاريع . ايش الجهة الي اخترتها بالاول والسبب
    انا ما طلع لي الا وزارة الصحة او مؤسسة النقد السعودي ومدري وش الافضل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.احمد

كيف عرفت انه ٥ مقاعد؟؟؟؟
    او تتوقع؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muq
    كيف عرفت انه ٥ مقاعد؟؟؟؟
    او تتوقع؟
    تعال نحسبها صح ,,, مدينه الملك عبدالله وقعت عقد لـ 1000 وظيفه لمده 5 سنوات
    أي كل سنه 200 مبتعث + هناك 20 تخصصا سوف يتم الابتعاث لها
    وان تم تقسيم هذا العدد نجد الاتي
    لكل تخصص من تخصصاتها يترشح 10 اشخاص فقط
    وعلى ذلك هذا عدد ضئيل ولا انصح اصحاب المعدلات المنخفضه ( 3.75 - 4.5 ) للدخول في المفاضله في جهة وضيفيه واحده لان هناك من هم افضل معدل منك ( ربما وربما لا ) لذلك سوف تخسر البعثه لا قدر الله ان واجهت مفاضله مع اشخاص كثر ,, لكن عندما تضع جهات توظيفه متعدده فأنت تزيد من فرص ابتعاثك
    وهذا اللذي انصح به الجميع ( الا اذا لك رغبه ملحه في تخصص معين ,, فجاهد عسى انك يكون لك نصيب )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.احمد
    تعال نحسبها صح ,,, مدينه الملك عبدالله وقعت عقد لـ 1000 وظيفه لمده 5 سنوات
    أي كل سنه 200 مبتعث + هناك 20 تخصصا سوف يتم الابتعاث لها
    وان تم تقسيم هذا العدد نجد الاتي
    لكل تخصص من تخصصاتها يترشح 10 اشخاص فقط
    وعلى ذلك هذا عدد ضئيل ولا انصح اصحاب المعدلات المنخفضه ( 3.75 - 4.5 ) للدخول في المفاضله في جهة وضيفيه واحده لان هناك من هم افضل معدل منك ( ربما وربما لا ) لذلك سوف تخسر البعثه لا قدر الله ان واجهت مفاضله مع اشخاص كثر ,, لكن عندما تضع جهات توظيفه متعدده فأنت تزيد من فرص ابتعاثك
    وهذا اللذي انصح به الجميع ( الا اذا لك رغبه ملحه في تخصص معين ,, فجاهد عسى انك يكون لك نصيب )
    كلامك يخوف
    بس واقعي
    طيب تخصصات الهندسه الدقيقه مثل الكترونيات واتصالات واجهزة قياس وتحكم
    برايك ممكن يكون عليها تقديم كبير مع العلم ان التعاقد لهاذي الثلاث اقسام مع مدينة الملك عبدالله لطاقه
    7 "
  6. شباب كيف اعرف ان التخصص يرجع للجهه الفلانيه مثلا هندسه كهربائية قوى ترجع لاي جهه ؟؟

مهندس احمد ماشاء الله عندك خبره وشكلك تقرا كثير .. هل فيه طريقة اقدم بدون اي جهه لاني حاب اكمل ماستر وارجع اقدم على الجامعات كمحاظر

افيدونا جزاكم الله خير
    7 "
11 من 27 صفحة 11 من 27 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.