الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مسمى تخصصي في الماجستير

مسمى تخصصي في الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3198 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سيما_123
    سيما_123

مبتعث جديد New Member

سيما_123 غير معرف

سيما_123
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2015
    المزيدl

June 27th, 2015, 09:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي أستفسار مهم أنا معتمده على الله ثم عليكم
    أنا مخلصه من جامعة ملك فيصل تخصص علوم التغذية من قسم علوم الغذاء والتغذية
    أبي أكمل ماجستير بس ماعرفت يوم وصلت عند مؤهل السابق : بكالوريوس في بعدين خيارات
    ماطلع لي نفس مسمى تخصصي طلعوا لي تخصصات ذي ؟
    1\التغذيه العلاجيه 2\علوم طبيه(تغذيه العلاجيه) 3\علوم طبيه تطبيقيه(تغذيه علاجيه)
    ويوم أسال احد ثاني يقول مسمى تخصصك علوم صحيه أنا ماشفته في خيارات الباقيه
    هل معناه انا تخصصي الغوه من ماجستير يعني مافيه أو انا تخصصي من ذولي ثلاثه او مسمى
    تخصصي غير عن ذولي ألي مكتوبين في التسجيل
    الله يعافيكم إلي يعرف يقولي وماراح أنساكم من دعائي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيما_123
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي أستفسار مهم أنا معتمده على الله ثم عليكم
    أنا مخلصه من جامعة ملك فيصل تخصص علوم التغذية من قسم علوم الغذاء والتغذية
    أبي أكمل ماجستير بس ماعرفت يوم وصلت عند مؤهل السابق : بكالوريوس في بعدين خيارات
    ماطلع لي نفس مسمى تخصصي طلعوا لي تخصصات ذي ؟
    1\التغذيه العلاجيه 2\علوم طبيه(تغذيه العلاجيه) 3\علوم طبيه تطبيقيه(تغذيه علاجيه)
    ويوم أسال احد ثاني يقول مسمى تخصصك علوم صحيه أنا ماشفته في خيارات الباقيه
    هل معناه انا تخصصي الغوه من ماجستير يعني مافيه أو انا تخصصي من ذولي ثلاثه او مسمى
    تخصصي غير عن ذولي ألي مكتوبين في التسجيل
    الله يعافيكم إلي يعرف يقولي وماراح أنساكم من دعائي

هذه امتداد تخصصك تختارين منها لمرحله الماجستير
    7 "
  3. أنا ما وجدت مسمى تخصصي و لكن اخترت الأقرب له لأني أظن (لست متأكد) أن الاختيارات محدودة ليسهل ربطها بالوظائف المتاحة و ليس شرطاً أن يكون مسمى الشهادة مطابق في هذه الحالة. بعد اختيارك للتخصص انظري للتخصصات التي تظهر لك إذا كانت امتداد لتخصصك فاتوقع أنك مؤهلة للتقديم عليها

بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله..

مبارك عليكم الشهر الكريم جميعا..

السنة اللي فاتت قدمت على التغذية العلاجية وتم رفضي ف ما أنصحك تقدمي عليها الا اذا معك سنة إمتياز لسببين السبب الأول لأن لي تجربة مع هذا التخصص من قبل وماقبلوني مع العلم تخصصي (تغذية وعلوم أطعمة) وثانيا من شروط وزارة الصحة الخاصة الحصول على تدريب سريري لمدة سنة في التخصصات الصحية ف ماراح ينفعك هذا الخيار وقت التقديم أبدااا

لكن لقيت تخصص الأمن الغذائي وهو تخصص جديد ماكان موجود في المرحلة العاشرة ويتبع كلية الزراعة ف أتوقع أنه التخصص الأقرب للتغذية بشكل عام مع إختلاف مسمياتها

المؤهلات السابقة لتخصص الامن الغذائي هي ( الإنتاج الحيواني - الإنتاج النباتي - الزراعة)
    والجهة الوظيفية المعتمدة هي القطاع الزراعي
    والدول المتاحة هي أمريكا وكندا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w3d1100
    السلام عليكم ورحمة الله..

مبارك عليكم الشهر الكريم جميعا..

السنة اللي فاتت قدمت على التغذية العلاجية وتم رفضي ف ما أنصحك تقدمي عليها الا اذا معك سنة إمتياز لسببين السبب الأول لأن لي تجربة مع هذا التخصص من قبل وماقبلوني مع العلم تخصصي (تغذية وعلوم أطعمة) وثانيا من شروط وزارة الصحة الخاصة الحصول على تدريب سريري لمدة سنة في التخصصات الصحية ف ماراح ينفعك هذا الخيار وقت التقديم أبدااا

لكن لقيت تخصص الأمن الغذائي وهو تخصص جديد ماكان موجود في المرحلة العاشرة ويتبع كلية الزراعة ف أتوقع أنه التخصص الأقرب للتغذية بشكل عام مع إختلاف مسمياتها

المؤهلات السابقة لتخصص الامن الغذائي هي ( الإنتاج الحيواني - الإنتاج النباتي - الزراعة)
    والجهة الوظيفية المعتمدة هي القطاع الزراعي
    والدول المتاحة هي أمريكا وكندا

وعد ابغى اتواصل معك انا نفس تخصصك بالضبط
    7 "
  6. انا كمان زيكم وقدمت العام مع وعد ورفضونا عشان التخصص وقدمت برضو السنة هذي تغذية علاجية لكن تبع وزارة الشؤون الاجتماعية احس الاقرب ودايما يوظفو تغذية عامه (اتمنى ان الجهة اللي بتوظف هيا اللي تقرر مو الوزارة لان لو الوزارة راح ترفضنا اكيد )
    اما بالنسبة للأمن الغذائي كنت بقدم وبطلت لأن اولا: وزارة الزراعة طالبين 500 عكس وزارة الشؤون الاجتماعية 1000 الفرصة اكبر
    ثانيا: لأن بحثت في الانترنت ما عمري شفت وزارة الزراعة وظفت (خريجيات) التغذية او كلية الزراعة من (الطالبات) فتحطمت وقررت ما اقدم عليها

مو تحطيم لكن حاولو تتهيئو ولا تعلقو آمالكم اذا جات جات واذا ماجات لو مقتدرين اطلعو على حسابكم او حاولو الابتعاث عن طريق الجامعات في برنامج الاستقطاب
    ولاتنسو ترفقو شهادة التدريب حقت اخر ترم + التصنيف ممكن يقوي موقفنا ,, بالتوفيق للجميع 3>
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Toxic92
    انا كمان زيكم وقدمت العام مع وعد ورفضونا عشان التخصص وقدمت برضو السنة هذي تغذية علاجية لكن تبع وزارة الشؤون الاجتماعية احس الاقرب ودايما يوظفو تغذية عامه (اتمنى ان الجهة اللي بتوظف هيا اللي تقرر مو الوزارة لان لو الوزارة راح ترفضنا اكيد )
    اما بالنسبة للأمن الغذائي كنت بقدم وبطلت لأن اولا: وزارة الزراعة طالبين 500 عكس وزارة الشؤون الاجتماعية 1000 الفرصة اكبر
    ثانيا: لأن بحثت في الانترنت ما عمري شفت وزارة الزراعة وظفت (خريجيات) التغذية او كلية الزراعة من (الطالبات) فتحطمت وقررت ما اقدم عليها

مو تحطيم لكن حاولو تتهيئو ولا تعلقو آمالكم اذا جات جات واذا ماجات لو مقتدرين اطلعو على حسابكم او حاولو الابتعاث عن طريق الجامعات في برنامج الاستقطاب
    ولاتنسو ترفقو شهادة التدريب حقت اخر ترم + التصنيف ممكن يقوي موقفنا ,, بالتوفيق للجميع 3>
    صح كلامك لقيت ثلاث خيارات للتغذية العلاجية وكل تخصص له جهة توظيف معينة

بس غريبة مايذكروا من تخصصات التغذية الا التغذية العلاجية !!
    7 "
  8. انا خريجة تغذية وعلوم أطعمه وصراحة احترت من الخيارات الموجودة ليش مكررين التخصص مع اختلاف الجهات ؟؟
    عموما اخترت وزارة الشؤون الاجتماعيه لان وزارة الصحه اكيد بيفضلون خريجي الكليات الصحية (تغذيه الاكلينكيه)وكذلك وزارة الزراعه خرجيين كليات الزراعه والله العالم ايش يصير !
    عموما موفقين جميعا ربي يسهل اموركم ويحقق امانيكم ❤
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.