الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظفين وموظفات القطاع الخاص !

موظفين وموظفات القطاع الخاص !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3198 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قانونية 2012
    قانونية 2012

مبتعث مستجد Freshman Member

قانونية 2012 الولايات المتحدة الأمريكية

قانونية 2012 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة لم احدد
    • لم احدد
    • law
    • أنثى
    • لم احدد, نفس المدينة
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

June 28th, 2015, 12:33 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

طبعا كلكم اكيد انصدمتوا من شرط (ان لا يكون المقدم موظف حكومي أو خاص)

ان لا يكون حكومي هذا شرط بديهي بس ما يكون موظف خاص ! كيف يقارن موظف الحكومي بالخاص ! موظفين القطاع الخاص اغلبهم تكون وظيفه مؤقته اما اكتساب خبرة او لزيادة في الميزانية حتى يهنأ بعيشة مقبوله في بداية ابتعاثه كما تعلمون ان راتب الطالب المبتعث لا ينزل فورا ويجب رفع بعض المستندات للملحقية .

لذا كيف يتم مقارنه موظف الحكومي بمميزات الوظيفه الحكومية والامان الوظيفي بموظف القطاع الخاص والتي من ضمنها (بائع-كاشير-وغيرها من الوظائف المؤقته لكل شاب طموح في بداية حياته) !!!

ومااعتقد مع هذا التعقيد في هذه المرحلة (11) من شروط عامة وخاصه بالشركات المشاركة ان اقوم بالاستقالة دون على الاقل قبول مبدئي ...

انا ارى ان هذه المرحلة القبول فيها جدا صعب لانه حتى تضمن لك قبول من التعليم لدراسة يلزم لك قبول اولا واخيرا من الجهات العمل التي اعتمدتها الوزارة وهنا الصعوبة في الموضوع لان البعض منها من ضمن شروطها الخاصة اللغة !! التي نحن مقدمين على الابتعاث اصلا من اجل تعلمها !!

بالاضافه الى عدم وضوح التخصصات هذا المرحلة ! فقط انها تشمل اكثر من 400 تخصص ما هي ؟؟ لا نعلم !

لذا ارجوا من يستطيع الذهاب للوزارة ان ينقل له صوتنا هنا نحن موظفين القطاع الخاص

وتوضيح له ان هذا الشرط مجحف بحقهم بالابتعاث ولا يشجع الشباب في التطوير من نفسهم حيث ان بعضهم حديث التخرج يقوم بالعمل بعد تخرجه حتى يكتسب قليل من الخبرة تفيده في القبول في جامعات ذات تصنيف عالي وبعضهم حتى يكتسب بعض المال يعيش فيها في اول شهر في بلد الابتعاث على الاقل ولا يعقل ان اي موظف خاص سيبقى يعمل بعد قبوله النهائي في الابتعاث لذا ارجوا ان يتم غض النظر عن هذا الشرط في بداية التقديم على الاقل حتى التدقيق النهائي وعند اصدار قرار الابتعاث يتم التحقق من هذا الشرط .

مع الشكر الجزيل لمن يفيدنا بهذا الخصوص بخبر اكيد .......

لاني انا بانتظار اي خبر بهذا الخصوص لان جميع الشروط والحمدالله مطابقة عدا هذا الشرط وحتى لو استقلت بيقفل التسجيل ولسه ماطلع اسمي من التامينات علشان شرط الانذار شهر؟؟؟

او ياليت الوزارة نزلت الشروط على الاقل في شعبان علشان نقدر نضبط اوضاعنا !!!!

واللي نفس وضعي ياليت يفيدنا ؟
  2. لا يا جماعة وسعوا صدروكم ... بالنسبة للقطاع الخاص ماله أي علاقه ..
    هذا الشرط أشوفه مكتوب من المرحلة الثالثة ولا عمرهم دققوا فيه .. أهم شيء مو حكومي وان شاء الله امورك طيبه ..
    انا مبتعث على المرحلة الرابعه والتاسعه تقريباً .. كلها كان فيها هالشرط .. وكلها كنت موظف قطاع خاص ( خاصة المرحلة التاسعة قدمت استقاله قبل اسبوع من السفر ، وطلعت واسمي باقي ما انشال من التأمينات ) ..
    فالموضوع سهالات وانا اخوك وكّل الله .. خلّك شغال لآخر اسبوع ماعندك مشكله ..
    7 "
  3. والله انا مثلك انصدمت من هذا الشرط

المشكله انه من شروط القبول انك تجتاز المقابله الشخصيه عند الجهه اللي بتتوظف فيها .. ف مستحيل انك تستقيل من الشركه وانت ماتدري هل انت مقبول او لا .. انا اشوف انه هالشرط غريب جدا ولا له داعي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ash Ail
    فعلا
    بس في الاخير نقدم استقالة ولا لا
    وكمان مو حل الواحد يقدم استقالة ويحط يدو على خد ينتظر يشوف اذا يترشح او لا
    المشكله انه الفرص ضئيله يعني اغلب الجهات تطلب ٢٠٠ موظف فقط ! ويتنافس عليها طلاب البكالوريوس والماجستير .. ف اتوقع نسبه كبيره راح تنرفض بعد المقابله ... وبصراحه بالنسبه لي ماشوف فيها عدل لانه تقريبا ٥٠℅ من الوظائف كلها لوزاره الصحه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة e92p
    انا والله نفس وضعك بالضبط بس قدمت على البعثه

الله يعينك يارب انا بعد ابقدم والله ييسرها لنا ويكتب لنا الخير يارب .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة e92p
    وانشالله مايرفضون على الأقل الى حين التدقيق والمطابقه
    ان شااااءالله .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    لا يا جماعة وسعوا صدروكم ... بالنسبة للقطاع الخاص ماله أي علاقه ..
    هذا الشرط أشوفه مكتوب من المرحلة الثالثة ولا عمرهم دققوا فيه .. أهم شيء مو حكومي وان شاء الله امورك طيبه ..
    انا مبتعث على المرحلة الرابعه والتاسعه تقريباً .. كلها كان فيها هالشرط .. وكلها كنت موظف قطاع خاص ( خاصة المرحلة التاسعة قدمت استقاله قبل اسبوع من السفر ، وطلعت واسمي باقي ما انشال من التأمينات ) ..
    فالموضوع سهالات وانا اخوك وكّل الله .. خلّك شغال لآخر اسبوع ماعندك مشكله ..

انا متابعة شروط الاتبتعاث ودائما شرط ان لا يكون موظفا حكومي بس اول مره يقولون موظف خاص .

بس على كلامك ان شاء الله يااارب مايدققون والا في بعد القبول في المرحلة النهائية .

والله يوووفقك يارب ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohak2009
    والله انا مثلك انصدمت من هذا الشرط

المشكله انه من شروط القبول انك تجتاز المقابله الشخصيه عند الجهه اللي بتتوظف فيها .. ف مستحيل انك تستقيل من الشركه وانت ماتدري هل انت مقبول او لا .. انا اشوف انه هالشرط غريب جدا ولا له داعي
    ايه من جد احس انهم يبون يقللون عدد المبتعثين ويلغونه بس بشكل تدريجي بهالطريقة يربطونها بالوظيفة طيب اللي يبي يدرس ويشتغل بعدين في شركات الوزارة مااشتركت معهم ...

وفعلا مستحيل الواحد يغامر ويترك كل شئ ينتظرمدة مو سهلة وقبول مو مضمون !

واحس بهالطريقة الوزارة ماتشجع حديثي التخرج في التوظيف الخاص وكسب الخبرة اللي بيتخرج بيجلس بالبيت وعذره انتظر فرصه الابتعاث !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.