الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات الفيزياء المرحلة (11)

تجمع طلاب وطالبات الفيزياء المرحلة (11)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3197 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ فيزيائي
    تدرب على شنو !!!!
    اذا تم قبولك باذن الله تجهز نفسك للغه والدراسة

اذا فيه تطوير فالافضل تطوير اللغه من دخول دورات لغه تكون لك طريق سهل ف إنجاز مرحلة اللغه بوقت قصير وتستفيد من باقي الفترة في ضمها الي الدراسه الأكاديمية
    اخوي تقدر تقولي ايش سالفة اللغه الي طالبتها مدينة الملك عبدالله هل هي قبل الابتعاث او بعده واذا قبل هل المطلوب منها اجتياز لفل معين ولا ايش الموضوع لاني خايف اسحب ملفي من الجامعه ثم جهة التوظيف ترفضني بحكم اختبار الانجليزي ياليت تفيدني اذا عندك خلفيه عن الموضوع لانه مو منطقي يكون قبل وانت كذا كذا راح تاخذ سنة لغه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7om225
    اخوي تقدر تقولي ايش سالفة اللغه الي طالبتها مدينة الملك عبدالله هل هي قبل الابتعاث او بعده واذا قبل هل المطلوب منها اجتياز لفل معين ولا ايش الموضوع لاني خايف اسحب ملفي من الجامعه ثم جهة التوظيف ترفضني بحكم اختبار الانجليزي ياليت تفيدني اذا عندك خلفيه عن الموضوع لانه مو منطقي يكون قبل وانت كذا كذا راح تاخذ سنة لغه
    مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية و المتجددة

​​أن يعمل المبتعث بعد إنهاء درجة الابتعاث بنجاح في المدينة مدة تساوي مدة الابتعاث على الأقل.

أن يتخرج الطالب بمعدل تراكمي لا يقل عن جيد جداً.

أن يجتاز الاختبار الصحي الخاص بالجهة.

أن يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجهة.

أن يجتاز اختبار السمات السلوكية الخاص بالجهة.

أن يجتاز المقابلة الشخصية.

اعتقد ان لديهم اختبار إنجليزي هم يضعونه لتحديد مستوى اللغه عند المتقدمين طبعا اكيد فيه مفاضله اذا كان العدد كبير ولا تنسى انه شرط ان تعدي هذا الاختبار

فنحيصتي لك ادخل دورة لغة انجليزية لمدة ٣ شهور ترفع من مستواك وتعدي اختبارهم افضل لك
    واللغه ليست صعبه

اعتقد من فهمي للشروط انها بعد التخرج لانهم كاتبين ان يكون معدل التخرج جيدجدا وهذا يعني بعد تخرجك والله اعلم
    وفالك القبول
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ فيزيائي
    مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية و المتجددة

​​أن يعمل المبتعث بعد إنهاء درجة الابتعاث بنجاح في المدينة مدة تساوي مدة الابتعاث على الأقل.

أن يتخرج الطالب بمعدل تراكمي لا يقل عن جيد جداً.

أن يجتاز الاختبار الصحي الخاص بالجهة.

أن يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجهة.

أن يجتاز اختبار السمات السلوكية الخاص بالجهة.

أن يجتاز المقابلة الشخصية.

اعتقد ان لديهم اختبار إنجليزي هم يضعونه لتحديد مستوى اللغه عند المتقدمين طبعا اكيد فيه مفاضله اذا كان العدد كبير ولا تنسى انه شرط ان تعدي هذا الاختبار

فنحيصتي لك ادخل دورة لغة انجليزية لمدة ٣ شهور ترفع من مستواك وتعدي اختبارهم افضل لك
    واللغه ليست صعبه

اعتقد من فهمي للشروط انها بعد التخرج لانهم كاتبين ان يكون معدل التخرج جيدجدا وهذا يعني بعد تخرجك والله اعلم
    وفالك القبول
    يعطيك الف عافيه وماقصرت
    7 "
  4. السلام عليكم،، أنا قدمت على فيزياء نووية في كندا بكالوريس،، وأدرس الان في جامعة البترول وكملت فيها سنة،، وفي قلبي ابتعاث من فتره طويلة.. وأنا خايف أني أخاطر في جامعة البترول على حساب شيء غير أكيد.. وش نصيحتكم لي؟ وماهو الموقف الصحيح الذي أسلكه أذا أجبرتني مدينة الملك عبدالله على الذهاب لدولة غير ناطقة بالانجليزية مثل فرنسا؟ وهل للجهة الموظفة حق بأنها ترفضني إذا استوفيت شروط الوزارة وباكثر من المطلوب؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kinder-baby
    السلام عليكم،، أنا قدمت على فيزياء نووية في كندا بكالوريس،، وأدرس الان في جامعة البترول وكملت فيها سنة،، وفي قلبي ابتعاث من فتره طويلة.. وأنا خايف أني أخاطر في جامعة البترول على حساب شيء غير أكيد.. وش نصيحتكم لي؟ وماهو الموقف الصحيح الذي أسلكه أذا أجبرتني مدينة الملك عبدالله على الذهاب لدولة غير ناطقة بالانجليزية مثل فرنسا؟ وهل للجهة الموظفة حق بأنها ترفضني إذا استوفيت شروط الوزارة وباكثر من المطلوب؟
    القرار قرارك وانت الوحيد من تقرر مصير مستقبلك

البعثه ممتازه ومن فوائدها الحصول على اللغه اولا ثم الشهادة ولكن جامعة البترول توفر هذا الشيء ف السنه الاولى وتقدم لك برنامج إنجليزي قوي جدا ومخرجات هذا البرنامج مفيدة جدا

وللامانة خريجون جامعة البترول معروفين في قوة الشهادة وقبول في الوظائف لان مخرجات الجامعه بشكل عام متفوقه حتى في على النطاق العالمي يكفي انها متربعة على عرش الجامعات السعوديه ... انت في أمرين كلاهما حلو وجميل
    الاول انك خلصت سنه كاملة وبَقى لك كم سنة في جامعة البترول
    والثاني انك تبدا من جديد في مرحلة الابتعاث وهناك ترشيح مبدئي وشروط وشروط وظيفه
    ولكن الميزة الوحيده في هذه المرحلة انك تضمن وظيفتك بعد الابتعاث

وبالأخير القرار قرارك وانت الوحيد الذي تحدد مستقبلك

مدينة الملك عبدالله وضعت شروط لابد ان تتوفر في المتقدم بعد شروط وزارة التعليم وهي الجهة الوحيده التي تختار لك الدولة ع حسب مرئيات القسم المختص واعتقد لا يمانعون في كندا او أمريكا لان مخرجات هذه الدولة على مستوى عالي جدا ولا اعتقد انهم يجبرونك ع دولة ليست ناطقه باللغة الانجليزيه الا في بعض التخصصات

والله يوفقك في مستقبلك ودراستك
    7 "
  6. جامعه الملك فهد للبترول و المعادن توفر لك الابتعاث بكل مافيه من ميزات و انت داخل الدولة وهي من أفضل جامعه من وجهت نظري و لو كانت مكانك بكمل دراستي حيث انك بتخرج وانت عندك حصيلة لغوية جيدة و معها علميه
    موفق والاستخارة مع الاستشارة و التوكل على الله خير رفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وارث الطيب.
    موفقين أن شاء الله ي الفيزيائيين و الفيزيائيات بالمراحل القادمة ،

فلقد تم قبولي في كلية الملك فهد الامنية (ضباط) . وراح اتوجهه لها بإذن الله .

موفقين جميعا
    أمين اجمعين ان شاء الله وفالك التوفيق
    ولكن عندي وجهة نظر يمكن تخالفني عليها كثيرا

تفضيل وظيفة ضابط عسكري على وظيفة معيد في جامعة قرار شجاع جدا
    اولا لان المدني افضل بكثير من العسكري
    ثانيا وظيفة معيد في جامعة حلم اي طالب لدي طموح في الدراسات العليا

هذه وجهة نظري تقبلها بصدر رحب
    والله يوفقك في اختيارك ونصيبك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ فيزيائي
    أمين اجمعين ان شاء الله وفالك التوفيق
    ولكن عندي وجهة نظر يمكن تخالفني عليها كثيرا

تفضيل وظيفة ضابط عسكري على وظيفة معيد في جامعة قرار شجاع جدا
    اولا لان المدني افضل بكثير من العسكري
    ثانيا وظيفة معيد في جامعة حلم اي طالب لدي طموح في الدراسات العليا

هذه وجهة نظري تقبلها بصدر رحب
    والله يوفقك في اختيارك ونصيبك
    جزاك الله خير ، وشكرا على مداخلتك

أولا انا مريت بتجربة ليست سهله من بعد تخرجي إلى هذه اللحظه فقد أصبح على تخرجي سنة وشهرين ومررت بعدة جامعات من تقديمي لوظيفة معيد ولكن لم أوفق ، أصل إلى مراحل متقدمه ثم بالاخير استبعد! .

فضللت على هذه الحاله لأكثر من سنة .

صابني شي من الحزن والتحطم، ثم في شهر 5 الماضي أعلنت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية عن توفر وظائف اعاده توكلت على الله ثم تقدمت وأجريت المقابلة ، قبل عيد الفطر جاني اتصال منهم بقبولي فرحت الحمد لله، فقررت اني ابحث عن هالجامعه واقرأ عنها .
    فوجئت أنها تختلف تماما عن الجامعات الأخرى ،
    استخرت ربي وراح أتوجه للأمنيه وكلي حزن لأن حلمي دفن ،

لاكن بإذن الله بعد تخرجي من العسكرية راح أواصل دراستي إلى درجه الدكتوراه الله يسهلها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروم الجهني
    السلام عليكم
    انا لي شهرين الحمد لله اخ\ت الماجستير من امريكا قدمت على دكتواره على المرحلة 11
    اللي عندة اي استفسار حاب يعرف اي شي عن قبول الماجستير الجامعات انا حاضره

الله يوفقك الجميع يارب يكرمنا كلنا بالبعثه ويحقق لنا اللي نتمناه
    اختكم
    مرام الجهني

ماشاء الله الف مبروك انا بامريكالي شهرين وابي استفسر منك لو سمحتي
    7 "
6 من 6 صفحة 6 من 6 ... 56
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.