الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإستفسارات الخاصه بالمرافقين المرحله ( ١١ )

الإستفسارات الخاصه بالمرافقين المرحله ( ١١ )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3217 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

ماذا تعني بـ "مرافق منقطع" ..؟!
    وَ الإجراءات المطلوبة متى، قبل السفر أو بعد السفر ..؟!

هذا الرد قد يُفيدك:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...post1062465765

بالتوفيق ,,
    يعني اخبر الملحقية انه مرافق غيررمستمر فيقدر يرجع البلد ويقطعون مكافئته عرفت؟ بعدين انا مقدمة على اروبا تختلف عن امريكا مع المرافقين شكرا على كل حال

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

ماذا تعني بـ "مرافق منقطع" ..؟!
    وَ الإجراءات المطلوبة متى، قبل السفر أو بعد السفر ..؟!

هذا الرد قد يُفيدك:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...post1062465765

بالتوفيق ,,
    يعني اخبر الملحقية انه مرافق غيررمستمر فيقدر يرجع البلد ويقطعون مكافئته عرفت؟ بعدين انا مقدمة على اروبا تختلف عن امريكا مع المرافقين شكرا على كل حال
    7 "
  2. أخي عندي أستفسار بشأن المرافق المبتعث, أنا المرافق الريئيسي وبعثتي سوف تنتهي بعد سبعة أشهر. علما أن المتبقي من دراستي سنة ونصف. هل في هذه الحالة يتم تحويلي الى مرافق و أستطيع أكمال الدراسة كمرافق دارس ؟
    7 "
  3. أنا مرافق غير دارس مع زوجتي.. وارغب اخذ اجازة والسفر بتذكرة على حسابي الخاص .. للسعودية بمفردي ولظروف قاهرة.. وحسب التعميم الاخير انه يجب ابلاغ الملحقية بذلك وليس لدي مشكلة في ابلاغهم.. ولكن هل فعلاً سوف يتم ايقاف الصرف عني خلال فترة تواجدي في السعودية لفترة موقته, حيث من الممكن قدر تستغرق فترة اقامتي شهرين في الوطن وسوف اعود لامريكا.. ولكن هل فعلاً ستكون بدون مخصص!!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayeaitch
    السلام عليكم
    على حد فهمي بالموضوع ان المرافق الدارس يلحق ويفتح له ملف ببلد الابتعاث
    لكن هل اقدر افتح له ملف واطلب له ضمان وانا بالسعودية؟
    يعني اخلص قبوله واجراءاته هنا ونصير خالصين قبول انا وياه؟
    ايوه ممكن يسافر وتكون اوراقه جاهزة
    بس الضمان يكون شخصي يعني مو من الوزارة
    عشان يقدم عالمعهد ويوصله القبول قبل السفر
    واول مايتم الوصول لبلد الابتعاث يفتح له ملف
    في نقطة مهممممة
    اغلب المعاهد لازم تدفع المبلغ كامل اول يوم
    عشان كذا ضروري تفتح الملف قبل بداية الدوام
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياكم الله ,,

حسب السنوات الماضية وَ التجارب .. وزارة التعليم لا تقبلها لأنه لابد أن تُغطي مدة البعثة لأنه فعلًا في المنتدى السنة الماضية تم رفض الكثير من الطلبات لإصدار قرار الإبتعاث بحجة أن الإجازة لا تُغطي مدة البعثة!
    وَ عند الحضور إلى أمريكا .. الملحقية تطلب الإجازة على أن تكون كافية لمدة بعثة المرافق !!

إذا الوزارة وافقت على بعض الحالات فهذا ليس بمستغرب على تخبطهم بقبول طلبات وَ رفضهم لأُخرى !!
    أجبتك هُنا فقط لأخذ الحيطة ..

بالتوفيق ,,

كلام سليم .. غالبا المبتعث السنة الاولى هي دراسة لغة والاجازة السنة تغطي فترة اللغة .. وقرار الابتعاث يصدر بدون اجازة استسنائية للمرافق بشرط التوقيع على التعهد رقم ( 5 ) تعهد ابحضار اجازة استسنائية بعد صدور القرار ..

Page Not Found - ط§ظ„طµظپط*ط© ط؛ظٹط± ظ…ظˆط¬ظˆط¯ط©

وعند الانتهاء من اللغة و بداء الدراسة الاكاديمية الطالب في حاجة الي قرار اخر ..

وعن تجربة الملحقية في كندا تقبل بهذه الاجازة وخاصة لفترة اللغة وعند انتهاء السنة يطالب باجازة اخرى ..

تطبيق الانظمة يختلف حسب فهم المسؤل للنظام .. من الافضل التأكل من الملحقة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aljazi93
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قدمت ضمان مالي للمعهد وابي اقدم معهد للمرافق كيف وش الطريقة غير اني اجيب ضمان شخصي ولا لازم اذا وصلنا مقر البعثة

وَ عليكم السلام وَ رحمة الله وبركاته
    حياك الله ,,

شهادة بنكية بالمبلغ المطلوب من المعهد ونفس إجراءات قبولك وَ إذا وصلتوا لمقر البعثة .. إتبعي الخطوا في هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VvOAZBjCSRs
    وَ بعدهـــا الملحقية تصرف للمرافق ضمان مالي .. وَ للفيز المطلوبة للمرافق راجعي هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum208/thr...l#.VvOAsRjCSRs

بالتوفيق ,,
    7 "
26 من 45 صفحة 26 من 45 ... 2125262731 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.