الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات هامة لمرحلة البكالوريوس.

استفسارات هامة لمرحلة البكالوريوس.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3218 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية va_
    va_

مبتعث جديد New Member

va_ غير معرف

va_
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Mar 2015
    المزيدl

July 4th, 2015, 09:09 AM

عندي كم استفسار وبكون شاكرة لكم جدا لو جاوبتو لي عليها.
    انا متخرجة من الثانوي
    بنسبة تراكمي : ٩٩.٠٢٪
    قدرات:٨٠٪
    تحصيلي:٧٤٪ (المشكلة هنا)

انا اختبرت الاختبار الاول من التحصيلي وجبت درجة بالسبعين م كانت عاجبتني وكنت ناوية اشد على نفسي
    لأني ابغى الابتعاث ، وفي يوم قريت انو انلغى ابتعاث البكالوريوس اتحطمت جدا جدا وم حضرت نفسي للاختبار
    التحصيلي الثاني ، وفاليومين الي فاتت انصدمت جدا انو م انلغى

بس سمعت انو في تحصيلي محوسب استثنائي ، بس لما دخلت موقع قياس م جاني

سؤالي :
    كيف يحقلي التسجيل فالاختبار التحصيلي المحوسب ؟ولو قدرت ادخله م بتخرج النتيجة الا بعد اسبوعين
    اخر موعد للتقديم على الابتعاث بيكون ٢٣ رمضان ، هل بيفتح التسجيل مرة اخرى للمرحلة دي يعني على دفعات ؟ ولا مراح يحقلي التسجيل الا ع المرحلة الجاية ؟
    وفالمرحلة الجاية لو فدمت على الابتعاث بعد السنة التحضيرية ؟ حنقبل بناء على معدل التحضيري صح ؟

وشكرا جزيلا لكم.
  2. انا نسبتي فالثانوية 99 والقدرات 89 والتحصيلي 96
    درست السنة التحضيرية فجامعة الملك عبد العزيز عشان يصير عندي خبرة فالتخصصات و كل شي
    والحين انا مسجل فالبعثة فجاتني خانة مكتوب فيها "هل انهيت السنة التحضيرية في احد الجامعات السعودية ؟" حطيت نعم بعدين قلي كم معدلك حطيت 4.94 من 5
    وصورت كشف درجات من نظام الجامعة.
    بس اذا دخلت الجامعة ما تقدر تختبر تحصيلي
    دق على قياس واستفسر 0114909077
    كمان اذا درست التحضيري هنا انا اجزم انك راح تستفيد جدا ... اسأل كل الطلاب ادخل على الكليات واسئلهم شوف المواد حقتهم منت خسران كلها سنة تمشي زي البرق وتستفيد وتلاقي تخصص ممتاز لك ... كثير ناس راحو برا كل سنة يحول دولة ويحول جامعة حايسين
    انا من زمان قلت ابغا طب .. المفروض انا الحين في المانيا ادرس
    الحين بعد السنة التحضيرية قررت انه تخصصي هو هندسة نووية قوى ومافي شي عجبني غيره
    سبحان الله محد يدري وين الخير ... سوي اللي ربي كتبه لك
    7 "
  3. يعني بعثتي بعد السنة التحضيرية بتكون بناء على نسبة التحضيري ولا لاني بكالوريوس بيكون نسبة مدرسة وتحصيلي وقدرات ، اتفق معاك ف ان الامر خيرة بس برضو وجود المحرم بالنسبة للمرأة صعب وانا متوفرلي الحمدلله اثنين اخواني مبتعثين ابا استغل فرصة وجودهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة va_
    يعني بعثتي بعد السنة التحضيرية بتكون بناء على نسبة التحضيري ولا لاني بكالوريوس بيكون نسبة مدرسة وتحصيلي وقدرات ، اتفق معاك ف ان الامر خيرة بس برضو وجود المحرم بالنسبة للمرأة صعب وانا متوفرلي الحمدلله اثنين اخواني مبتعثين ابا استغل فرصة وجودهم
    السنة التحضيرية ليس لها دخل في القبول في الإبتعاث وليست من شروط الإبتعاث، نعم هناك خيار غير إلزامي لمن يسجل في الابتعاث ودرس السنة التحضيرية بأن يرفق كشف درجاته إذا كانت عالية لأنها قد تفيده في المفاضلة من قبل جهات التوظيف المشتركة مع وزارة التعليم.

وغير صحيح أن الطالب في الجامعة لا يستطيع أن يختبر تحصيلي، أي أحد بإمكانه دفع الرسوم ودخول الإختبار.

الحل بالنسبة لحالتك، التحضير للامتحان التحصيلي القادم، والتسجيل في المرحلة القادمة وفق شروط المرحلة القادمة (المرحلة ١٢) ٢٠١٧

والغريب عدم استعدادك لأداء الاختبار التحصيلي حتى مع إلغاء الابتعاث فهو مطلوب لكل جامعات السعودية.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.