الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مراحل المرحلة الحادية عشر من الابتعاث

مراحل المرحلة الحادية عشر من الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3206 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani_serafi
    هذي الولايات افضل من ناحية ايش ؟
    قوة الجامعات ؟
    ولا مستوى المعيشة ؟
    ولا الأجواء ؟
    انا زي ما قلت اول انا سويت بحث عن ولايات امريكا بس كانت معتمدة على النظام القديم للأبتعاث .. الان تغيرت الأمور واعطيكم مثال بسيط ..
    يعني الجهة الي مقدم عليها هذي السنة وزارة التجارة حلو ؟
    وزارة التجارة من ضمن شروطها ( الإلتحاق بجامعة ضمن أفضل 50 جامعة في التخصص )
    يعني لازم اغير نظام بحثي واشوف الجامعات ال 50 وفين موقعها .
    اللي يميز الولايات الست أن فيها أقوى الجامعات ،،مثلا في فيلادلفيا سادس أقوى جامعة في القانون
    وسياتل ترتيبها ٢٤ في القانون

وفي نفس الوقت تعتبر وسط من ناحية المعيشة لا هي رخيصة ولا هي غالية مثل بوسطن ونيويورك و واشنطن العاصمة

ومن افضل الولايات من ناحية الأمان و الخدمات العامة والمواصلات والترفية ،،مثلا ولاية فيلادلفيا قريبة من نيويورك و واشنطن العاصمة

من ناحية الأجواء اذا تحب المطر طول السنة عندك سياتل
    واجواء سان ديقو معتدلة وفيلادلفيا في الشتاء تكون درجة الحرارة تحت الصفر بالنسبة لي ما عندي مشكلة مع المناخ اي ولاية راح يكون مناخها افضل من جدة

والاهم السكان في هذه الولايات ما هم عنصريين
    وبأذن الله راح اكمل بحث عن هذه الولايات
    7 "
  2. سؤال / اتمنى ممن لديه الإجابة ( الأكيده ) يفيدنا ..

بالنسبه لتخصصي ( علم نفس ) هناك عدة مسارات من ضمنها :

اكلينيكي ( وزارة الصحه ) + ( وزارة الشؤون الإجتماعيه )

و مسار ارشاد نفسي .. لم يظهر لي سوى جهه واحده الا وهي ( وزارة الشؤون الإجتماعيه ) ووقع اختياري عليها

سؤالي / في حال لم يتم قبولي بسبب عدم وجود شاغر في الشؤون ؛ هل يمكنني طلب تغيير اختيار المسار من اول وجديد و اختيار مسار ( اكلينيكي ) حتى يتم قبولي في وزارة الصحه ؟ او تعتبر الفرصه ضاعت علي !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان♡
    تنبيه :
    بالنسبة اللي ظهر لهم أكثر من جهة قد تترشح على الرغبة الثانية حسب احتياج الجهات الوظيفية. ﻻن أغلب الجهات لم تستوف العدد المطلوب.

كل التوفيق والنجاح لكم
    اخ شموخ اذا ما قبلتني الجهه الي انا مقدم عليها هل هناك فرصه لتحويلي لجهه اخرى؟ حتى لو لم تكن ضمن الرغبات ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani_serafi
    موقع جميل جدا الله يجزاك بالخير ..
    لكن ولاية كاليفورنيا الأمان فيها عالي صح لكن الأسعار فيها نااااار ي حبيبي نار
    يعني بصراحه صعب اختار ولاية مستوى المعيشة فيها غالي لأنه انت ملتزم بالمكافأة
    والمكافأة تكفي ايش ولا ايش ..
    وراك سكن .. واكل .. ومواصلات .. ومصاريف خارجيه اخرى ..
    وهذي كلها مع ولاية زي كاليفورنيا صعب تكفيك المكافأة الا اذا فيه مساعدات تجيك من السعودية فأقولك وقتها لا تختار الا كاليفورنيا
    والحمدلله على سلامتك ولا بغيت تروح مننا
    الله يسلمك من كل شر
    بالنسبة لي محدثكم درست بسان دييغو - كاليفورنيا تقريباً سنة وجربت اكثر من مدينة غيرها ولكن سان دييغو تبقى الافضل
    من ناحيتي افضل مدينة جربتها بامريكا من نواحي كثيرة اولاً لانها ارخص من لوس انجلوس وسان فرانسيسكو
    وأنها آمنة لدرجة ادوج الساعه 3 بالليل لحالي بالداون تاون ومحد يمي والشرطة بكل مكان
    لكن للمعلومية كل مدينة فيها احياء خطرة مثل سان دييغو للعلم تراها ثاني اكبر مدينة بكاليفورنيا ومن كبرها داخل مناطق كبيرة تبعد 30 كيلو عن الداون تاون
    مناطق الشمال والداون تاون آمنة
    الشرق وسط احيان تجي انبراشات
    الجنوب خطر خاصة ناشيونال سيتي وبالومار
    المصاريف عاديه اللهم فقط السكن يبغالك تسكن مع عايلة او تخش مع شركة وتحطك بشركة مع روميتات ب850$
    الشوبنق من ناحيتي اتقضى من حدود المكسيك بحكم انها رخيصة مررة خصومات توصل 70% وانها قريبه كمان 30 دقيقه بالترولي
    والسيارة 15 دقيقه
    الطقس عاجبني مرره دايما تتراوح بين 14 الى 23 واكثر الوقت غيوم بدون امطار ومافيه رطوبه مع انها جنب المحيط !
    وفيها جامعتين من اقوى جامعات امريكا ع كلام الشباب
    SDSU تقبل 6ونص بالايلتس
    UCSD تقبل 7 بالايلتس
    ومعاهد كثيرة عد واغلط لدرجة تلقى معاهد ب200$ شهرياً
    والديرة المواصلات فيها ممتازة باصات وترولي وتكاسي وايجار السيارات رخيص
    ونصيحة لحد يروح لوس انجلوس تراها غاليه وخخطرة حيل بس كم منطقة فيها كويسة لكن ديرة تجيب الهم عكس سان دييغو تشرح الصدر واذا طلعت منها اتضايق وكل الاخوان يوافقوني اللي من سان دييغو
    اخر نقطة اعجبتني بسان دييغو
    ان شعبها متحضر وغير عنصري ويعاملك كشخصك وانهم فرندلي يعني تجي تخش بوجه واحد عادي الوضع فري
    مدري هل نسيت شي بعد ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان♡
    تنبيه :
    بالنسبة اللي ظهر لهم أكثر من جهة قد تترشح على الرغبة الثانية حسب احتياج الجهات الوظيفية. ﻻن أغلب الجهات لم تستوف العدد المطلوب.

كل التوفيق والنجاح لكم
    الله يكتب الي فيه الخير ❤
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0x_omar
    الله يسلمك من كل شر
    بالنسبة لي محدثكم درست بسان دييغو - كاليفورنيا تقريباً سنة وجربت اكثر من مدينة غيرها ولكن سان دييغو تبقى الافضل
    من ناحيتي افضل مدينة جربتها بامريكا من نواحي كثيرة اولاً لانها ارخص من لوس انجلوس وسان فرانسيسكو
    وأنها آمنة لدرجة ادوج الساعه 3 بالليل لحالي بالداون تاون ومحد يمي والشرطة بكل مكان
    لكن للمعلومية كل مدينة فيها احياء خطرة مثل سان دييغو للعلم تراها ثاني اكبر مدينة بكاليفورنيا ومن كبرها داخل مناطق كبيرة تبعد 30 كيلو عن الداون تاون
    مناطق الشمال والداون تاون آمنة
    الشرق وسط احيان تجي انبراشات
    الجنوب خطر خاصة ناشيونال سيتي وبالومار
    المصاريف عاديه اللهم فقط السكن يبغالك تسكن مع عايلة او تخش مع شركة وتحطك بشركة مع روميتات ب850$
    الشوبنق من ناحيتي اتقضى من حدود المكسيك بحكم انها رخيصة مررة خصومات توصل 70% وانها قريبه كمان 30 دقيقه بالترولي
    والسيارة 15 دقيقه
    الطقس عاجبني مرره دايما تتراوح بين 14 الى 23 واكثر الوقت غيوم بدون امطار ومافيه رطوبه مع انها جنب المحيط !
    وفيها جامعتين من اقوى جامعات امريكا ع كلام الشباب
    SDSU تقبل 6ونص بالايلتس
    UCSD تقبل 7 بالايلتس
    ومعاهد كثيرة عد واغلط لدرجة تلقى معاهد ب200$ شهرياً
    والديرة المواصلات فيها ممتازة باصات وترولي وتكاسي وايجار السيارات رخيص
    ونصيحة لحد يروح لوس انجلوس تراها غاليه وخخطرة حيل بس كم منطقة فيها كويسة لكن ديرة تجيب الهم عكس سان دييغو تشرح الصدر واذا طلعت منها اتضايق وكل الاخوان يوافقوني اللي من سان دييغو
    اخر نقطة اعجبتني بسان دييغو
    ان شعبها متحضر وغير عنصري ويعاملك كشخصك وانهم فرندلي يعني تجي تخش بوجه واحد عادي الوضع فري
    مدري هل نسيت شي بعد ؟
    لا بالعكس ما قصرت .. كفيت ووفيت .. ولفت انتباهي لسان دييغو ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة java1993
    مددوا الإجازة
    يعني بنجلس الى يوم ٢٠ وماندري عن النتائج شي
    الوزارة مالها دخل فيه دوام ولا لا ..
    على كلام استاذ مراحل انه فيه ناس من الوزارة الان مداومين او بالأخص شغالين على الابتعاث وكذا والأخ شموخ أكد على هذا الكلام ..
    يعني بإذن الله الإعلان عن النتايج بعد العيد زي ما قالو الأخوان ..
    7 "
261 من 343 صفحة 261 من 343 ... 211256260261262266311 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.