الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استكمال دراسة الدكتوراة أم البقاء بالوظيفة !!! مشورتكم

استكمال دراسة الدكتوراة أم البقاء بالوظيفة !!! مشورتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3128 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد7777
    خالد7777

مبتعث جديد New Member

خالد7777 السعودية

خالد7777 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى IS , بجامعة K
    • K
    • IS
    • ذكر
    • r, r
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

October 3rd, 2015, 09:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي قبول بمرحلة الدكتوراة ولابد من الاستقالة من الوظيفة لاكمال الدراسة حيث مده الدراسة تقريبا 5 سنوات مع اللغة. ارغب بسماع رأيكم ومشورتكم علما بأني متزوج ولدي طفلتين .
    الفوائد برأيي هي خبره بالحياه, الحصول على الدكتوراه , تعليم اطفالك , تعليم زوجتك + فله خمس سنوات
    السلبيات : استقالة من الوظيفة علما بأن المرتب ممتاز, البحث عن وظيفه بعد الإنتهاء من مرحلة الدكتوراه

مارأيكم
  2. سبحان الله وضعك نفس وضعي ومتزوج ولدي طفلتين
    مقدم ع دكتوراه هندسه كيميائيه وجاني قبول مبدأي اليوم. ع الرغم من ان وظيفتي الحاليه جدا ممتازه بمرتب عالي.

لكن يبقى الطموح فوق كل شي لمن يريد الأرتقاء لها. وانا اعتبرها فرصه لنا ع طبق من ذهب،، دراسه و وظيفه مؤمنه لك بإذن الله ،، وتجربه جميله في حياتك بأكتساب ثقافه جديده تعود ثمارها لك ولزوجتك وابنائك.

وأسوأ الظروف لو اخفقت في دراستك لسمح الله لن تخسر شيئا من وجهة نظري مادام عندك شهاده ماجستير بإذن الله،، والوظيفه اللي خسرتها مكانها الف وظيفه ،، وبالعكس ممكن تكون تغيير وظيفتك سبب في نجاحك في عملك في بيئه وظيفيه ترتاح لها نفسيا.

اسف ع الاطاله ولكن موضوعك شد انتباهي وكنت بالفعل اعيش نفس الصراع النفسي الذي تعيشه الان من تفكير واحببت مشاركتك فيها.

ومثل ماقلت فله خمس سنوات مش بطاله

هذا وجهة نظري لوضعنا الحالي وأسأل الله لنا ولك التوفيق
    7 "
  3. طبعا أنا أفترض أنك مقدم على المرحلة 11 (بعثة و وظيفة)
    فكون هناك بعثة ثم وظيفة مضمونة يعتبر أمر ممتاز و ميزة في المرحلة الحالية
    لكن ،
    هل أنت تريد تدرس دكتوراة ؟ لأني على ما سمعت مرحلة الدكتوراة ليست سهلة ، و أقصد من الناحية النفسية . و اعتقد الصعوبة النفسية تزيد كل ما كانت خبرة الواحد العملية أكثر لأنه ابتعد عن الجو الأكاديمي و انهمك في الاحترافية العملية ..
    لكن على كل حال ، أنت أبخص بالإجابة على هذا السؤال .
    الأمر الآخر ، المقارنة بين وظيفتك الحالية و الوظيفة المستقبلية ، من ناحية الراتب و الموقع و بيئة العمل و المميزات و فرص التطوير و الترقي و طبيعة العمل ... و اعتقد أن مستوى رغبتك و شغفك في خوض التجربة الأكاديمية يعوض نظرتك للفارق .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaser31a
    سبحان الله وضعك نفس وضعي ومتزوج ولدي طفلتين
    مقدم ع دكتوراه هندسه كيميائيه وجاني قبول مبدأي اليوم. ع الرغم من ان وظيفتي الحاليه جدا ممتازه بمرتب عالي.

لكن يبقى الطموح فوق كل شي لمن يريد الأرتقاء لها. وانا اعتبرها فرصه لنا ع طبق من ذهب،، دراسه و وظيفه مؤمنه لك بإذن الله ،، وتجربه جميله في حياتك بأكتساب ثقافه جديده تعود ثمارها لك ولزوجتك وابنائك.

وأسوأ الظروف لو اخفقت في دراستك لسمح الله لن تخسر شيئا من وجهة نظري مادام عندك شهاده ماجستير بإذن الله،، والوظيفه اللي خسرتها مكانها الف وظيفه ،، وبالعكس ممكن تكون تغيير وظيفتك سبب في نجاحك في عملك في بيئه وظيفيه ترتاح لها نفسيا.

اسف ع الاطاله ولكن موضوعك شد انتباهي وكنت بالفعل اعيش نفس الصراع النفسي الذي تعيشه الان من تفكير واحببت مشاركتك فيها.

ومثل ماقلت فله خمس سنوات مش بطاله

هذا وجهة نظري لوضعنا الحالي وأسأل الله لنا ولك التوفيق
    أهلين أخوي
    انا مقدم على المرحلة العاشرة يعني الوظيفة لما أرجع ان شاء الله ادور . فعلا ردود تحمس
    الله يوفقك ولا تنسى انها فرصه لا تعوض وتخاف تندم عليها بعدين

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ssaa
    بالعكس هذي فرصة ذهبية ماشاء الله
    لانو اصلا ماتطلع للبعثه وترجع الا وظيفتك موجودة
    واكيد وظيفة حكومية افضل من القطاع الخاص
    وبالتوفيق يارب
    أشكرك على الرد والله يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    طبعا أنا أفترض أنك مقدم على المرحلة 11 (بعثة و وظيفة)
    فكون هناك بعثة ثم وظيفة مضمونة يعتبر أمر ممتاز و ميزة في المرحلة الحالية
    لكن ،
    هل أنت تريد تدرس دكتوراة ؟ لأني على ما سمعت مرحلة الدكتوراة ليست سهلة ، و أقصد من الناحية النفسية . و اعتقد الصعوبة النفسية تزيد كل ما كانت خبرة الواحد العملية أكثر لأنه ابتعد عن الجو الأكاديمي و انهمك في الاحترافية العملية ..
    لكن على كل حال ، أنت أبخص بالإجابة على هذا السؤال .
    الأمر الآخر ، المقارنة بين وظيفتك الحالية و الوظيفة المستقبلية ، من ناحية الراتب و الموقع و بيئة العمل و المميزات و فرص التطوير و الترقي و طبيعة العمل ... و اعتقد أن مستوى رغبتك و شغفك في خوض التجربة الأكاديمية يعوض نظرتك للفارق .
    انا انقبلت على المرحلة العاشرة . لاكن واللي دايم اقوله للزملاء لا يكون هم الوظيفة يحرمك من اشياء كثيرة . دايم خل ثقتك بالله كبيره وتوكل على الله

اعقلها وتوكل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.