الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل اكمل طب بالجنوب ولا اروح الرياض ابعد شوي ..ولا اسحب ملفي من الجامعة واسافر برى

هل اكمل طب بالجنوب ولا اروح الرياض ابعد شوي ..ولا اسحب ملفي من الجامعة واسافر برى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3104 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    الله يرضا عليكم واحد واحد
    انا الحين مو مع اهلي هذا اول شي
    انا بالجنوب وهلي بعيدين عن الجامعة ..تقريبا ساعة ونص او ساعتين والجنوب جبال وقرى ومحافظات يعني تعب..بس انا ساكن في بيت لي بالمدينة لحالي ..والله وقتي قصير وانا من البداية لا ارغب بالجنوب ابدا ابدا ولكن بسبب ظروف حصلت لي ..
    انا خاااااايف اشد الخوف
    مستواي في اول ميد متوسط جدا
    يعني اغلب الطلاب مقفلين في كل المواد للكورس الانجليزي وانا مخووش ..والله تعبت لا اجد من يساعدني من زملائي ولا شي
    علما باني كنت من المتميزين بالثانوية ومن الاوائل ..ولكن الجامعة اتعبتني وانا والله متعلق بالتخصص ..لم اجد من افضفض له
    فضفضت لاحد اصدقائي المقربين جدا وشكيت له الحال ..قال لي ان كانت هذي بداياتك .وتقول بانها صعبة فلا اعلم كيف ستواصل في كلية الطب
    قسما بالله هذه الكلمة كسرتني جدا جدا جدا جدا
    تحطمت ..لا اعلم كيف احسن مستواي في الميد الثاني لكي احصل على A+ او ع الاقل A في كرس الانجليزي..مما جائني خيار بأن اشد الرحال للرياض لبعده عن كل اقاربي ..

انا لااعلم ماذا افعل والله محتار ..لم اجد احد اشكي له .لم اجد من يفهمني ..وكل من شكيت له ثبطني بشكل ماتتخيلونه
    اول حاجه اترك الخوف والقلق الزايد
    في نوعين من القلق (قلق يخليك تتحرك وتنجز وقلق زايد يخليك تحرق بنفسك وتتعب نفسيتك بدون ماتتحرك)
    خليك واثق من نفسك يعني ماشاء الله تبارك الله اجتزت القدرات ودخلت الطب بإذن الله انت قادر توصل للشي اللي انت تبغاه
    حدد الأشياء اللي تحسها سبب خوفك او مستواك مو راضي عنه فيها
    ممكن تحط تأخذ دورات لغه انجليزيه او مدرس لغه يساعدك او اعتمد على الله ثم على نفسك وطور نفسك

لازم تعرف ان اللي تمر فيه طبيعي نتيجة الإنتقال من مرحله لمرحله فحاول تتغلب عليها وتتكيف معها
    رتب وقتك كويس وركز في دراستك كويس وحدد هدفك وطموحك وابدأ من الآن
    (اكتب الهدف اللي تبغى تحققه بإذن الله وحطه في الأماكن اللي تمر عليها كثير مثلا باب غرفتك عن سريرك عند توصيلة الكهرباء اللي تشحن فيها الجوال عشان كل ماشفته يزيد عندك الإصرار وتدعو ان الله يحقق لك اللي تبغاه والله على كل شئ قدير
    اقرأ قصص الناجحين او اضف عندك ع السناب او تويتر اشخاص ايجابيين ومفيدين ترى لهم تأثير على النفس
    بالنسبه للمثبطين والمحبطين لاتسمع لهم ابدا ابدا ابدا اساسا لاتتكلم معهم في شي يخص دراستك ومستقبلك حتى لو كان شخص قريب منك
    لاتشكي الا لرب العالمين ثم امك لأنها راح تدعو لك

اقرأ دائما الأذكار واكثر الإستغفار وادعو في سجودك وفي كل احوالك
    لاتنسى تردد دائما(ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي )

وطالما انك تحب تخصصك فبإذن الله راح تنجح فيه

وعندي احساس راح تكون بإذن الله دكتور ماهر وتصير هالفتره من الذكريات
    انت قد هالتحدي🏼
    وربي معك

ربي ييسر امورك ويحقق أمنياتك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    الله يرضا عليكم واحد واحد
    انا الحين مو مع اهلي هذا اول شي
    انا بالجنوب وهلي بعيدين عن الجامعة ..تقريبا ساعة ونص او ساعتين والجنوب جبال وقرى ومحافظات يعني تعب..بس انا ساكن في بيت لي بالمدينة لحالي ..والله وقتي قصير وانا من البداية لا ارغب بالجنوب ابدا ابدا ولكن بسبب ظروف حصلت لي ..
    انا خاااااايف اشد الخوف
    مستواي في اول ميد متوسط جدا
    يعني اغلب الطلاب مقفلين في كل المواد للكورس الانجليزي وانا مخووش ..والله تعبت لا اجد من يساعدني من زملائي ولا شي
    علما باني كنت من المتميزين بالثانوية ومن الاوائل ..ولكن الجامعة اتعبتني وانا والله متعلق بالتخصص ..لم اجد من افضفض له
    فضفضت لاحد اصدقائي المقربين جدا وشكيت له الحال ..قال لي ان كانت هذي بداياتك .وتقول بانها صعبة فلا اعلم كيف ستواصل في كلية الطب
    قسما بالله هذه الكلمة كسرتني جدا جدا جدا جدا
    تحطمت ..لا اعلم كيف احسن مستواي في الميد الثاني لكي احصل على A+ او ع الاقل A في كرس الانجليزي..مما جائني خيار بأن اشد الرحال للرياض لبعده عن كل اقاربي ..

انا لااعلم ماذا افعل والله محتار ..لم اجد احد اشكي له .لم اجد من يفهمني ..وكل من شكيت له ثبطني بشكل ماتتخيلونه
    انت الان مشتت قليلا وهذا طبيعي نظرا للمرحلة الانتقالية التي تعيشها على مختلف الاصعدة .. اهدأ وصفي ذهنك ومن ثم عليك بالتركيز بالامور الهامة بحياتك

عليك آن تكون قوي الشخصية .. لا تسمح لاحد بادارة وقتك ... انت الان في مرحلة انت الملك فيها لجميع شؤون حياتك

لكي تنجح .. لا تجامل احدا على حساب نفسك ... تستطيع ان تختار متى تذهب للترفيه والتنزه ومع من ...

ظروفك تختلف عن اقرباذك واصدقاذك من الثانوية ممن ذهبوا الى اقسام اخرى اختلافا جذريا .. لذلك لا تربط حياتك بهم لان المعايير مختلفة تماما بينكم

وازن بين الامر بحيث ان لا تهجرهم وبنفس الوقت لم تعد انت ذلك الشخص الذي يستطيع قضاء اوقات كثيرة معهم

مع ملاحظة التشديد عليهم بعدم فتح موضوع الدراسة والطب معك

اختر من تقضي معه اوقاتك بعناية .. يجب ان يكون شخصا مميزا متحفزا يضيف لك .. يبعث التفاول والطموح ... لست مجبور ابدا على الجلوس مع المتشائمين السلبيين

اقترب من الله كثيرا وادعوه دائما وتوكل عليه ... وكن دائما ممتن له وقنوع ..

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miro9
    انت الان مشتت قليلا وهذا طبيعي نظرا للمرحلة الانتقالية التي تعيشها على مختلف الاصعدة .. اهدأ وصفي ذهنك ومن ثم عليك بالتركيز بالامور الهامة بحياتك

عليك آن تكون قوي الشخصية .. لا تسمح لاحد بادارة وقتك ... انت الان في مرحلة انت الملك فيها لجميع شؤون حياتك

لكي تنجح .. لا تجامل احدا على حساب نفسك ... تستطيع ان تختار متى تذهب للترفيه والتنزه ومع من ...

ظروفك تختلف عن اقرباذك واصدقاذك من الثانوية ممن ذهبوا الى اقسام اخرى اختلافا جذريا .. لذلك لا تربط حياتك بهم لان المعايير مختلفة تماما بينكم

وازن بين الامر بحيث ان لا تهجرهم وبنفس الوقت لم تعد انت ذلك الشخص الذي يستطيع قضاء اوقات كثيرة معهم

مع ملاحظة التشديد عليهم بعدم فتح موضوع الدراسة والطب معك

اختر من تقضي معه اوقاتك بعناية .. يجب ان يكون شخصا مميزا متحفزا يضيف لك .. يبعث التفاول والطموح ... لست مجبور ابدا على الجلوس مع المتشائمين السلبيين

اقترب من الله كثيرا وادعوه دائما وتوكل عليه ... وكن دائما ممتن له وقنوع ..

بالتوفيق

كلام جميل من الأخ ولا أزيد إلا أن بقولك للمرة الاخرى اصدقائك اصدقائك اصدقائك و زملائك إختارهم بعناية ليساعدوك في هالمرحله المهمة , تدري والله أحيانا يمر شهور ما شفت أبناء عمومتي وبعض الزملاء , أنت لا تجامل احد على حساب نفسك أبداً , و نقطة أخرى نصيحة لا تعتمد على الجامعة في كل أمر تدرسه لأنها تعطيك 60% من تخصصك أو أقل شوف اليوتيوب والدروس العلمية ممكن راح تفيدك ان شاء الله كثيرررررر

الله يوفقك و ييسر امرك ومتفائل فيك كثير صدقني راح تتفالع وتنسى هاللحظات السلبية التي تمر عليك و بتجيب A+ وأكثر من ذلك .
    7 "
  4. الله يرضا عليكم

والله كنت متفااائل هاليومين السابقة بس وربكم مصدوووووووووووووم مصدووووم
    والله مدري وش اسوي
    اليوم طلعت الدرجات
    ملاقي في القرامر 8
    والرايتنق 6
    منتوا متخيلين قد ايش انصدمت والله ثقتي بنفسي طارت وباقي الريدنق والليسيننق

عااارف اشغلتكم بس وربي وربي طالع من الجامعة من قوة الهم والخوف اني ماشي 160 في طريق سيئ ..الدنيا مظلمة بوجهي
    ابوي واخواني ينادوني
    دكتور
    وانا ايش؟؟
    حاصل ع 6
    و8

والله متلخبــط
    مدري كيف احصل ع الفل مارك الاختبارات الجاية ...

ي اخوان لو اني من الثانوي فاشل كان صح
    بس والله من الاوائل ودرجات ترفع الراس ماشاء الله تبارك الله ..بس ليش هالمستوى بالذات لاعب فيني ..وكل من حولي قال تراه مستوى سهل واذا ماعديته زين ..فالكلية لن تستاهلها ..

اخيرا والله اعذروووني ازعجتكم بس وربي هم وثقل في صدري ..والله مادري اش اسوي ..كنت اتمنى احصل ع A+

بس الله المستعااان
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    الله يرضا عليكم

والله مدري وش اسوي
    اليوم طلعت الدرجات
    ملاقي في القرامر 8
    والرايتنق 6

عااارف اشغلتكم بس وربي وربي طالع من الجامعة من قوة الهم والخوف اني ماشي 160 في طريق سيئ ..الدنيا مظلمة بوجهي
    ابوي واخواني ينادوني
    دكتور
    وانا ايش؟؟
    حاصل ع 6
    و8

والله متلخبــط

بس والله من الاوائل ودرجات ترفع الراس ماشاء الله تبارك الله ..بس ليش هالمستوى بالذات لاعب فيني ..وكل من حولي قال تراه مستوى سهل واذا ماعديته زين ..فالكلية لن تستاهلها ..

اخيرا والله اعذروووني ازعجتكم بس وربي هم وثقل في صدري ..والله مادري اش اسوي ..كنت اتمنى احصل ع A+

بس الله المستعااان
    صلي على النبي
    استهدي بالله
    وليه تسرع مثلا هذا الحل لاطبعا

ارجع من جديد ركز على الأشياء اللي درجاتك ناقصه فيها
    شوف وين القصور فيه وصحح
    طريقة مذاكرتك شوف صحيحه ولا
    الوقت اللي تقضيه في المذاكره كافي
    تحتاج مساعده في اللغه ولا ترى عادي اذا احد ساعدك
    ركزز على هدفك كويس ابعد عن كل شي يشتت عقلك خلي عندك عزيمه واصرار لاتتراجع عن هدفك
    وتأكد ان الله من يحط الإنسان في ظروف الا وهذا الشخص قادر على التغلب عليها (لايكلف الله نفسا إلا وسعها)
    والدعاء الدعاء الدعاء مع العمل والتوكل
    ربي ييسر امرك ويوفقك ويارب الإختبار الجاي تاخذ الفل مارك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    الله يرضا عليك وييسر لك امرك ..
    والله قد ايش عندي احلام بعد البكالوريوس بس وربي بعد الميد الاول بدأت تتلاشا ..صار هدفي اتخرج واروح امنية ..
    ولا اول كان هدفي اكمل في تخصص حابه والله
    الله يشرح صدرك وييسر امرك
    لاتيأس ابدا ولاتقلل مستوى طموحك اذا مانجحت في مجال ربي بيوفقك في غيره وخلي طموحك عالي وين ماكنت وفي اي تخصص
    استخير وربي بيفتح لك اوسع ابواب الرزق والتوفيق
    جرب هاذي السنه واعمل بالأسباب ابذل اقصى اقصى قصارى جهدك
    وتأكد ان ربي معك وبيوجهك للخير بس اسأل الله دائما
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    الله يرضا عليكم

والله مدري وش اسوي
    اليوم طلعت الدرجات
    ملاقي في القرامر 8
    والرايتنق 6

ابوي واخواني ينادوني
    دكتور
    وانا ايش؟؟
    حاصل ع 6
    و8

والله متلخبــط

بس الله المستعااان
    اذا كان 8 من 10 فهذي ممتازة مين قلك انها سيئة
    ايام الفل مارك هذي راحت مع ايام الثانوي شد حيلك وخليك في حدود الA ومافوق في جميع المواد هذا اهم شيء
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.