الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل اكمل طب بالجنوب ولا اروح الرياض ابعد شوي ..ولا اسحب ملفي من الجامعة واسافر برى

هل اكمل طب بالجنوب ولا اروح الرياض ابعد شوي ..ولا اسحب ملفي من الجامعة واسافر برى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3100 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو ي
    ابو ي

مبتعث جديد New Member

ابو ي غير معرف

ابو ي
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Oct 2015
    المزيدl

October 25th, 2015, 11:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صبحكم الله بالخير
    شخباركم
    ي اخوان انا ابي نصيحو ومسااعدة
    انا تحضيري طب وانا صراااحة متعلق بالتخصص جدا
    ولكن انا بين اهليساكن
    مما جعل وقتي للدراسة قليل بسبب السوالف والطلعات معهم
    وانا والله ناوي اكمل وواواصل ..
    ومحتاار هل اكمل بالجنوب ولا اروح الرياض ابعد شوي ..ولا اسحب ملفي من الجامعة واسافر برى..
    انا صراحة ابغ ابتعد عن الجنوب..بس اخاف اسافر برى واندم ..اخاف اسحب ملفي من الجامعة واندم بعدين ..
    هو انا ناوي
    ي برى او الرياض
    فتكفوون اعتبروني اخوكم الصغير
  2. السلام عليكم ،
    والله انا رجعت سجلت دخول عشان أرد عليك.

صاحي انت؟
    خلك جنب أهلك وفي بيتك،كل السعوديين يدرسون عند أهاليهم وكلهم ماشيين.

الانتقال لمدينة ثانية ترا ماهو سهل ، ماديا ونفسيا.
    يحتاجلك سكن ويحتاجلك سفر بشكل شبه اسبوعي سيارة أو طيارة ، ومصاريف السكن ومصاريف يومك.
    والابتعاد عن الأهل مشكلة ترا ، يازين الواحد جنب أهله.

الا اذا ابتعاث، هنا يتغير الكلام،
    لكن لو بتنقل مدينة ثانية في السعودية ما أنصحححك.
    دوبك تحضيري حبة حبة تنشغل بالدراسة وتبدأ تنظم وقتك,

والله يسهل أمرك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صبحكم الله بالخير
    شخباركم
    ي اخوان انا ابي نصيحو ومسااعدة
    انا تحضيري طب وانا صراااحة متعلق بالتخصص جدا
    ولكن انا بين اهليساكن
    مما جعل وقتي للدراسة قليل بسبب السوالف والطلعات معهم
    وانا والله ناوي اكمل وواواصل ..
    ومحتاار هل اكمل بالجنوب ولا اروح الرياض ابعد شوي ..ولا اسحب ملفي من الجامعة واسافر برى..
    انا صراحة ابغ ابتعد عن الجنوب..بس اخاف اسافر برى واندم ..اخاف اسحب ملفي من الجامعة واندم بعدين ..
    هو انا ناوي
    ي برى او الرياض
    فتكفوون اعتبروني اخوكم الصغير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اولا ربي يوفقك وإن شاء الله تصير من افضل الأطباء
    المشكله مو في قربك من اهلك
    المشكله في انها اوا سنه لك في الجامعه ومو عارف تضبط وقتك
    رتب لك جدول واضغط على نفسك وامشي عليه مضبوط
    ولاتنسى الترفيه حسب الظروف يعني مو مره ماتطلع لا اطلع بس رتب اولوياتك لو مثلا ماعندك واحب او بحث او اختبار اطلع لو فيه لا اجلس وخلص
    الطلعات والسوالف لاحق عليها
    اعرف كثير مثلك طب وصيدله بس مشوها وبمعدل عالي ماشاء الله بس اضغطوا على انفسهم والطلعات قليل مع اهلهم
    والأهل مقدرين انشغالهم
    الأهل نعمه خلك قريب منهم اصلا انت تحتاجهم نفسيا ولدعمهم ونفس الشي تأخذ اجر البر بهم يعني اذا تفكر تنتقل لمنطقه ثانيه داخل المملكه فحرام تخسر وتتعب نفسيا والشهاده نفسها والجامعات مستواها متقارب

اما اذا تبغى ابتعاث والشروط كلها منطبقه عليك قدم وربي ييسر امرك

ربي يوفقك
    7 "
  4. ما أدري إيش أقولك صراحه لكن أهم شيء مصلحتك فوق كل شيء .

ما أقدر أعطيك رأي معين لكن أنا بقولك شي لأني جربت أدرس خارج مكان العائلة .

صدقني لا يوجد راحة نفسية ودايما تفكر فيهم خاصة في بدايتك في الجامعة وأيضا زيد على ذل ك ظروف اخرى إجار أو سيارة معيشة و ملابس وغسيل إلخ .
    بس ميزتها إن راح تحس بالمسؤولية وتعتمد على نفسك كثيرر وتستفيد تجارب أخرى بأنك رجل كفو يعتمد على نفسه , بس دام إن عدد السنوات كثير خصوصا بتدخل طب ان شاء الله صدقني دراسة البكالوريوس هنا اضمن لك و بتحتاج أهلك كثييييير وأنا أقولها من واقع تجربه , الله يخلي لنا أهلنا ويحفظهم ياكريم .

بالأخير هذا يعتمد عليك أنت و إيش تفضل .

تمنياتي لك بالتوفيق و السداد .
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حقيقة موضوعك عاد بي لسنوات طويلة ... السنة الاولى بالكلية ... الطموح للامحدود والرغبة في الدراسة بافضل الجامعات

انا طبيب متخرج ... ساعطيك تجربتي مع بعض الاراء المستندة على تجارب حقيقية وواقعية للزملاء الاطباء

تخرجت من الثانوية العامة .. وكنت احد العشرة الاوائل على مستوى مدينتي وبتقدير رائع انذاك .. تقدمت باوراقي الى جامعة مدينتي وسط حيرة وتردد كبير .. نظرا للسمعة السيئة التي تحملها تلك الجامعة فضلا عن نشأة كلية الطب الحديثة فيها .. مما يعرض طالب الطب ان يكون ( فأر تجارب ) حسب تفكيري انذاك

تم قبولي في كلية الطب بمدينتي .. درست السنة الولى .. اتممتها بتفوق ومعدل عالي ... قررت الانتقال الى احد الجامعات المحلية العريقة في السعودية ارضاء لطوحي .. وكانت احد اكبر الاخطاء في حياتي

لم أظن الامر هكذا .... فالموضوع متعب جدا جدا كما اوضح الاخوان ... غسيل ، كوي ، تنظيف منزل ، تحضير طعام ، مطاعم ، سكن ، مصاريف ... الخ والاهم من هذا كله تشتيت ذهني رهيب

لم تمر سنوات دراستي الجامعية كما كنت احلم .. الحمد لله تخرجت بمعدل لا باس به ولكن في تصوري الخاص استحق اكثر من ذلك

لو عاد بي الزمن وكان لي الخيار لقررت ان ادرس في نفس مدينتي وذلك للاسباب التالية :

اولا مستوى كليات الطب في السعودية متقارب جدا جدا .. الرياض وجدة والدمام وابها ومكة والمدينة والقصيم .. الخ كلها في النهاية تحت مظلة التعليم .. الميزانيات متقاربة كنسبة وتناسب والكوادر البشرية على نفس المعايير ... لذلك الموضوع لا يستاهل غربة ابدا

ثانيا تحصيلك العلمي والاكاديمي افضل بكثير وانت وسط اهلك .. حيث انهم مسؤولون بالكامل عن كل شؤونك ( غسيل ، كوي .. الخ ) انت مثل الامير كل ما عليك هو المذاكرة .. ناهيك عن الدعم المعنوي والنفسي والذهن الصافي بعيدا عن تشتت الغربة

ثالثا انت في مرحلة انتقالية هامة بحياتك .. على صعيد الدراسة فانت تنتقل من المدرسة حيث كل شيء ياتيك لحدك من المعلم .. تنتقل الى الجامعة حيث تزداد عليك المسؤولية .. يمكن اختصار الجامعة في انه لا يوجد من هو خلفك ويقومك ويصحح لك كما في المدرسة
    لذلك تحتاج للذهن الصافي في هذه المرحلة الانتقالية الحرجة .. تحتاج لدعم الاهل كثيرا

اتمنى ان اكون قد افدتك وتذكر دائما ان كلية الطب ليس مطلوب منها ان تصنع منك الطبيب المعجزة الذي لا يتعذر عليه اي استشارة
    بل تصنع اساس قوي ومتين مبني على استيعاب المفاهيم الاساسية في الطب ..

ارجو ان اتمكن من العودة للتعقيب على خيار الابتعاث للدول الاوروبية في بكالوريوس الطب

تحياتي وتقديري وبالتوفيق لك
    7 "
  6. الله يرضا عليكم واحد واحد
    انا الحين مو مع اهلي هذا اول شي
    انا بالجنوب وهلي بعيدين عن الجامعة ..تقريبا ساعة ونص او ساعتين والجنوب جبال وقرى ومحافظات يعني تعب..بس انا ساكن في بيت لي بالمدينة لحالي ..والله وقتي قصير وانا من البداية لا ارغب بالجنوب ابدا ابدا ولكن بسبب ظروف حصلت لي ..
    انا خاااااايف اشد الخوف
    مستواي في اول ميد متوسط جدا
    يعني اغلب الطلاب مقفلين في كل المواد للكورس الانجليزي وانا مخووش ..والله تعبت لا اجد من يساعدني من زملائي ولا شي
    علما باني كنت من المتميزين بالثانوية ومن الاوائل ..ولكن الجامعة اتعبتني وانا والله متعلق بالتخصص ..لم اجد من افضفض له
    فضفضت لاحد اصدقائي المقربين جدا وشكيت له الحال ..قال لي ان كانت هذي بداياتك .وتقول بانها صعبة فلا اعلم كيف ستواصل في كلية الطب
    قسما بالله هذه الكلمة كسرتني جدا جدا جدا جدا
    تحطمت ..لا اعلم كيف احسن مستواي في الميد الثاني لكي احصل على A+ او ع الاقل A في كرس الانجليزي..مما جائني خيار بأن اشد الرحال للرياض لبعده عن كل اقاربي ..

انا لااعلم ماذا افعل والله محتار ..لم اجد احد اشكي له .لم اجد من يفهمني ..وكل من شكيت له ثبطني بشكل ماتتخيلونه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ي
    الله يرضا عليكم واحد واحد
    انا الحين مو مع اهلي هذا اول شي
    انا بالجنوب وهلي بعيدين عن الجامعة ..تقريبا ساعة ونص او ساعتين والجنوب جبال وقرى ومحافظات يعني تعب..بس انا ساكن في بيت لي بالمدينة لحالي ..والله وقتي قصير وانا من البداية لا ارغب بالجنوب ابدا ابدا ولكن بسبب ظروف حصلت لي ..
    انا خاااااايف اشد الخوف
    مستواي في اول ميد متوسط جدا
    يعني اغلب الطلاب مقفلين في كل المواد للكورس الانجليزي وانا مخووش ..والله تعبت لا اجد من يساعدني من زملائي ولا شي
    علما باني كنت من المتميزين بالثانوية ومن الاوائل ..ولكن الجامعة اتعبتني وانا والله متعلق بالتخصص ..لم اجد من افضفض له
    فضفضت لاحد اصدقائي المقربين جدا وشكيت له الحال ..قال لي ان كانت هذي بداياتك .وتقول بانها صعبة فلا اعلم كيف ستواصل في كلية الطب
    قسما بالله هذه الكلمة كسرتني جدا جدا جدا جدا
    تحطمت ..لا اعلم كيف احسن مستواي في الميد الثاني لكي احصل على A+ او ع الاقل A في كرس الانجليزي..مما جائني خيار بأن اشد الرحال للرياض لبعده عن كل اقاربي ..

انا لااعلم ماذا افعل والله محتار ..لم اجد احد اشكي له .لم اجد من يفهمني ..وكل من شكيت له ثبطني بشكل ماتتخيلونه
    اولا : أسعد الله مساءك أخي الكريم ... بكل خير

ثانيا : الإنسان لو ضل يسمع لكلام أي شخص راح يتعب كثيير أنا أعطيك قصة ومو عيب الواحد يمر بظروف ويفشل الفشل طريقك للنجاح .. أعرف شخص كان تخصصه فيزياء خذى سنة كاملة فيها وجاب معدل كويس الحمد الله 4 وشوي قرر يحول هندسة كهربائية مر بظروف م عجبه التخصص حمل 4 مواد ف الترم اللي حول له نزل لمعدل 3.49 قرر يحول الترم اللي بعده هندسة مدنية ومشت اموره وشد ع نفسه وم سمع كلام الناس وتخرج بمعدل 4 وعليها لا تسمع للي يحطم . خلك قوي ولا مجال للخوف المرحلة الجامعية تختلف عن المرحلة الثانوية جدا جدا . وانا معك لانك انتقلت من مرحلة لمرحلة فلابد تتقائلم وتتعودع الوضع

حاول تتعرف ع اشخاص كون علاقات اجتماعية .. راجع دروسك اول باول .

وراح يبان ان شاء الله كل جهد لك وثمرة نجاحك ..

ونشوفك دكتور قد الدنيا ..
    اي مساعدة تحت أمرك ي عزيزي.. وانا ف الجنوب عندك هههه
    وفقك الله.
    7 "
  8. الله يعطيك العافية ..كلامك صحيح ماسمع لكلام احد .ولكن لما هذا الكلام يصدر من اقرب الاصدقاء لك ..اقرب من اباك وامك ..
    بيصدمك الصدق
    والله من بعدها اني ماطلع من البيت مادري وش اقرر ..
    استخرت ودعيت الله ولكن يبي لي ترتيب اموري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.