الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا يحدث عند عدم الالتزام بالعقد وعدم العودة للعمل؟

ماذا يحدث عند عدم الالتزام بالعقد وعدم العودة للعمل؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3069 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rayyan M
    Rayyan M

مبتعث جديد New Member

Rayyan M غير معرف

Rayyan M
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Nov 2015
    المزيدl

November 25th, 2015, 01:05 PM

السلام عليكم
    انشاء الله بقدم السنة الجاية لبعثك وظيفتك.
    التخصص اللي ابغاه موجود في مؤسسة اانقد لكن مارغب في العمل لدى المؤسسة.
    سؤالي اذا لقيت عمل في دولة الابتعاث (امريكا ولاكندا) هل لازم ارجع واعمل في السعودية؟ هل لازم اسدد تكلفة البعثة؟ لاني شفت بعثة سابك رفعو قضية وطالبو من الطلاب اللي رجعو السعودية واشتغلو في شركة ثانية بمبلغ البعثة (500 الى 750 الف ريال). هل في عقد البعثة ان لازم اسدد اذا مااشتغلت؟ هل عليها كفيل غارم؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراشدي
    الاكيد ان فيه الزام منك للطرف الاخر يختلف من شركه لاخرى ويفضل الا لتزام بالعقد لان اللي اعرفه مدة دراستك هي مدة العمل مع الجهه اللي وقعت معها .. واكيد راح تطالبك بتعويض وخلافه
    الفرق هنا ان البعثة على حساب الدولة وليس الشركة.. الشركة مهمتها تضمنلك وظيفة.
    اذا ابتعثت على حساب الشركة طبعا يطالبو بفلوسهم وتكون مكتوبة في العقد, حتى جامعة كاوست مكتوب في العقد تسدد 85 الف دولار عن كل سنة دراسة.. لاكن السؤال هل بعثة الحكومة تطالب بفلوس ولايهمها ان الطالب مجرد يلقا وظيفة؟
    7 "
  3. UP
    سؤالك مهم جداً
    لأن بعض العقود كما سمعت برواتب اساسية 5500 ومع البدلات يالله توصل 7000 !
    نريد أن نعرف مالإجراءات التي ستتخذها الوزارات بحق المتخلفين عن العمل وإن كانت غرامة فهل سيطالبون بكل الأموال التي انفقت في البعثة !!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayyan M
    الفرق هنا ان البعثة على حساب الدولة وليس الشركة.. الشركة مهمتها تضمنلك وظيفة.
    اذا ابتعثت على حساب الشركة طبعا يطالبو بفلوسهم وتكون مكتوبة في العقد, حتى جامعة كاوست مكتوب في العقد تسدد 85 الف دولار عن كل سنة دراسة.. لاكن السؤال هل بعثة الحكومة تطالب بفلوس ولايهمها ان الطالب مجرد يلقا وظيفة؟
    صحيح كلامك ، وبالنسبة لسؤالك
    أنا سئلت المشرف المسئول عن مقابلات السياحة والاثار بعد ماعملت المقابلة ووقعت العقد ، قلت له هل انا ملزم بالعمل للي وقعت مهم قال لي (أنت مواطن يعني أفهمها) ،
    بعدها سألت الموظف اللي وقعت معه العقد نفس السؤال وقال لي هذي الإجرائات بس عشان اللي يرجعوا من الابتعاث ما يقولوا ماحصلنا وظايف .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.