الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدونيي تكفوون

ساعدونيي تكفوون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3061 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث مبتدئ
    بنسبة الى امريكا اذا كانت نسبتك 80% وما فوق راح تحصلي جامعات اكثيرة تقبلك

على سبيل المثال ولاية Michigan لحالها ممكن تلقي فيها اكثر من 8 جامعات تقبلك هذا غير الولايات الثانية

يعني يبيلك الان تختاري الولاية او تحددي صفات المدينة الاتناسبك ومن ثم تتطلعي على الجامعة ونظامها

لالا انا نسبتي ٧٠ او ٧١٪
    وانا كنت قبل ناويه علو جامعة usf في تامباا
    بس لما قالولي اهلي لا خليك فكندا احسن وناس كثيره

بعدين انا راح ادرس على حسابي

مدري بصراحه انا تعبت مدري وين اروح
    7 "
  2. بئمكانك تحصلي قبول في جامعات اكثيرة حتى لو نسبتك 71% بس الفرص كان ممكن تكون متاحة اكثر لو كانت نسبتك 75 وما فوق
    وايضا بمجرد انهاء 25 الى 30 اكاديمية في Community College ( كلية المجتمع) تقدري تنقلي الى الجامعة الاتبيها في حال ما وفقتي في القبول لتدني المعدل او ما شابه

عموما اذا محتارة بين امريكا او كندا قارني المميزات بين لثنين من معيشة ودراسة الخ وختاري الايناسبك

بنسبة الى رأئيي الشخصي لا ارى كندا تتميز عن امريكا في اي شيئ

بل با العكس امريكا تتفوق من عدة نواحي

وفي النهاية لك الخيار الايناسبك طبعا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث مبتدئ
    بئمكانك تحصلي قبول في جامعات اكثيرة حتى لو نسبتك 71% بس الفرص كان ممكن تكون متاحة اكثر لو كانت نسبتك 75 وما فوق
    وايضا بمجرد انهاء 25 الى 30 اكاديمية في Community College ( كلية المجتمع) تقدري تنقلي الى الجامعة الاتبيها في حال ما وفقتي في القبول لتدني المعدل او ما شابه

عموما اذا محتارة بين امريكا او كندا قارني المميزات بين لثنين من معيشة ودراسة الخ وختاري الايناسبك

بنسبة الى رأئيي الشخصي لا ارى كندا تتميز عن امريكا في اي شيئ

بل با العكس امريكا تتفوق من عدة نواحي

وفي النهاية لك الخيار الايناسبك طبعا

اخوي انا اسفه ادري تعبتك معاي بكثرة الاسئله طيب الكليه هذي ادرس فيها ايش وكم سنه بعدين انا مخططه ان قبل ادخل الجامعه لازم ادخل المعهد الي تبعها علشان اللغه اول وعادي لو ادخل جامعه خاصه ف الهندسه لو في
    بعدين يعني تفتكر مافي امل تقبلني جامعة تورونتو ولا يورك وخصوصا ان دراستي كلها على حسابي بسبب نسبتي

طيب انا ايش اسوي اوووف تعبت

بعدين انا راح اقيم هناك لان اهلي واخواني صغار راح يدرسون ف الابتدائي ياربي تعبت ابي ادرس التخصص الي ابيه والله
    7 "
  4. في حال ما انقبلتي في جامعة بسسب النسبة او ما شابه بامكانك تدرسي لغة في معهد تبع الجامعة او معهد تجاري ومن ثم تبتدي اول سنة في الكلية
    الكلية (Community College) هذي تدرسي فيها مواد عامة مثل مواد رياضيات وانجلش الخ طبعا بعد ما تخلصي مرحلة اللغة
    اذا خلصتي تقريبا من 25-30 ساعة اكاديمية بامكانك تحولي هذي الساعات على الجامعة الا حابة تدرسي فيها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث مبتدئ
    في حال ما انقبلتي في جامعة بسسب النسبة او ما شابه بامكانك تدرسي لغة في معهد تبع الجامعة او معهد تجاري ومن ثم تبتدي اول سنة في الكلية
    الكلية (Community College) هذي تدرسي فيها مواد عامة مثل مواد رياضيات وانجلش الخ طبعا بعد ما تخلصي مرحلة اللغة
    اذا خلصتي تقريبا من 25-30 ساعة اكاديمية بامكانك تحولي هذي الساعات على الجامعة الا حابة تدرسي فيها

طيب هذا انظام في امريكا وكنداو لا بس امريكاا
    وانا مثل ماكتبت من قبل ادخل اولا المعهد التابع للجامعه علشانا للغه ولو قدمت وماقبلوني ايش اقولهم كيف اقولهم على موضوع الكليهه ذي
    30-25 يعني كم شهر ادرس فيهاا

طيب وفي احد من قرايبي يبي يقدم على ماستر بس لما تخرج من البكالريوس كان تقديره مقبول
    لو ماتقبل يسوي زي يعني ؟؟
    ةانا اسفه اسسسفه اسفه على كثرة اسالتي
    7 "
  6. الكليات هذي موجودة في امريكا وكندا وكذلك في تورنتو
    غالبا القبول في المعهد سهل ولا يتطلب منك نسبة معينة يعني بامكانك تحصلي على قبول معهد حتى لوكانت نسبتك ضعيفة
    ٢٥-٣٠ ساعة ممكن تخلصيها في سمسترين الى سنة كاملة والسمستر الواحد مدته ٤ شهور تقريبا طبعا بامكانك تختصري المدة في حال درستي صيفي

اما الا يدرس ماستر ما ياخد مواد في الكلية لان كلاسات الكلية عبارة عن كورسات لمرحلة البكلريوس لسنة الاولى والثانية
    في حال معدله مقبول او اقل من المطلوب الجامعة ممكن على سبيل المثال تشترط يأخد بعض الكورسات في الختصص من مرحلة البكلريوس (Undergrad) ويشترط ان يجتازهم بمعدل لا يقل عن ال C او B او يجتاز درجة معينة من اختبار الجيمات او الجي ار اي
    وطبعا هذي الشروط تختلف من جامعة الى اخرى
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث مبتدئ
    الكليات هذي موجودة في امريكا وكندا وكذلك في تورنتو
    غالبا القبول في المعهد سهل ولا يتطلب منك نسبة معينة يعني بامكانك تحصلي على قبول معهد حتى لوكانت نسبتك ضعيفة
    25-30 ساعة ممكن تخلصيها في سمسترين الى سنة كاملة والسمستر الواحد مدته 4 شهور تقريبا طبعا بامكانك تختصري المدة في حال درستي صيفي

طيب رشحلي اي معهد ادخله علشان بعدها انقبل فجامعه تخصص هندسه وخلاس تقريبا استقريت على امريكا فولاية فلوريدا تاامباا

اما الا يدرس ماستر ما ياخد مواد في الكلية لان كلاسات الكلية عبارة عن كورسات لمرحلة البكلريوس لسنة الاولى والثانية
    في حال معدله مقبول او اقل من المطلوب الجامعة ممكن على سبيل المثال تشترط يأخد بعض الكورسات في الختصص من مرحلة البكلريوس (Undergrad) ويشترط ان يجتازهم بمعدل لا يقل عن ال C او B او يجتاز درجة معينة من اختبار الجيمات او الجي ار اي
    وطبعا هذي الشروط تختلف من جامعة الى اخرى
    [B]طيب وين ياخذ الكورسات هذي ممكن ترشحلي مكان معين في تامبا [وكيف طريقة التقديم طبعا اول شي يدخل معهد جامعةusf وبعدين ايش يسوي؟؟/B]
    7 "
  8. الا اعرفه في تامبا يوجد معهدين
    1- INTO USF
    2- TAMPA Language center

انا ارشج هذا المعهد بحكم انه معهد ممتاز وتابع الة جامعة بعكس المعاهد التجارية الا ما انصح فيها ابدا
    هذا اسم المعهد INTO UNIVERSITY OF SOUTH FLORIDA واختصاره INTO USF التابع لـ جامعه UNIVERSITY OF SOUTH FLORIDA
    وهذا رابط المعهد Your Pathway to University of South Florida : INTO US
    المعهد عباره عن 6 مستويات (ما اعرف بظبط كم مدة المستوى) وبمجرد ماتخلص لفل 6 بتدخل الجامعه بدون اختبار توفل او ايتلس

اما بنسبة الى طالب الماستر يعمل نفس الشي يدرس في المعهد
    ولاكن نصيحتي قبل لا يبداء يروح ويستشير الادفايزر الا الا في الجامعة قسم الانترتاشوتال ( مكتب الطلاب الدوليين) ويسئلهم عن المتطلبات والقبول ويعلمهم بنسبته ويسئلهم عن كيفية الحصول على القبول النهائي وهم بدورهم راح يوضحو اذا يحتاج ياخد كلاسات او يجتاز اختبار الجيمات او الجي ار اي الخ
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shooola
    طيب اخوي يعني الي راح اسوي الحين اني اقدم على معهد اللغه وبعدين اقدم على نفس المعهد علشان نسبتي وبعد ماخلص كل هذا اقدم ع الهندسه وهيقبلوني ؟ صح واصلن انا اهم شي انقبل هندسه لو ما في امل خلاس مابي اروح وصح انا عندي صوره من شهادتي الثانويه وماعندي بدل فاقد ولا الاصليه بس عندي حسن سيره وسلوك الاصليه هيقبلوها صح

وفي اخر شي بما اني رايحه واهلي كلهم بيروحون معااي مشكلة السكن اني دورة ولقيت حجات حلوه واستقرينه على سكن حلو بس انا ماعرف انجليزي علشان كذا ما ادري اذا كان قريب من المعهد حق الجامعه ولا لا. وانا اصلن ماعندي خلفيه عن اي شي عن تامبا غير الحامعه وبس

http://ar.luxuryestate.com/p23999881...-تامبا-فلوريدا
    هذا رابط السكن ممكن تشوفه لو كان قريب ولا لا واذا بعيد كم يبعد عن الجامعه

السكن يبعد عن الجامعة مسافة 23 دقيقة بالسيارة

7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.