الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبل طائرة واشنطن ..أستوقفتني تساؤلات؟

قبل طائرة واشنطن ..أستوقفتني تساؤلات؟


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 776 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية ناوي أكمل
    ناوي أكمل

    مبتعث جديد New Member

    ناوي أكمل الولايات المتحدة الأمريكية

    ناوي أكمل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اعلام , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • اعلام
    • ذكر
    • الرياض, أوهايو
    • السعودية
    • Aug 2014
    المزيدl

    December 5th, 2015, 02:58 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله وصلنا أنا وعائلي الكريمة إلى العاصمة واشنطن بتاريخ 2 ديسمبر

    هناك نقاط: احببت أن أذكرها للمقدمين على الابتعاث أو لمن تم قبولهم في برنامج الملك للأبتعاث و غيرها .. ولمن يزور أمريكا لأول الأولى

    أولها : قبل السفر بأشهر عدة زرت مئات بل ألاف المواضيع لمبتعثين حاليين وسابقين .. في أمريكا وجدت أن هناك من يصعب الموضوع بل بالعامية لدينا (يزيد البهارات)

    قصتي قبل الرحلة بساعة .. خصوصاً أن الرحلة كانت الساعة 6:25 دقيقة الفجر بدأت أفكر .. أستوقفتني (نفسي) بتساؤلات أولها: تدري وين رايح ؟

    قلت له أيه (أمريكا) قال: و تعلم انك ستترك أمك وأهلك و عملك و أصحابك و الرياض؟ قلت له الشكوى لله الصبر و المجازفة مطلوبة و الله يعيننا خصوصاً أنِ مستخير ربِ و الحمد لله.

    في هذا الاثناء فأجأتني بسؤال: طيب ودمعة أمك وجدتك؟ في هذي اللحظة كانت زوجتي و طفلي نائمين وأنا بجوارهم سقطت دمعتي وخنقتني العبرة وأحسست أنِ سأفقد أمي عاماً كاملاً و سأفقد قهوة جدتي و رائحة عطرها القديم الأنيق.

    سأفقد ذلك الحنان الذي كان معي منذ طفولتي... ولكنِ تنهتدت وقلت له نعم و لكنِ سأرجع لهم لدي هدف سأجلبه وأعود بأذن الله.

    أستغفلتني .. وبدأ يتمتم بكلمات كنت مرتاح في عملك ولديك مكتب و ترأس موظفين أي عقل لديك؟ قلت له صحيح ربما حتى غيرك سيقول هذاً الكلام ولكن التغيير مطلب و الوظيفة يأتي غيرها و التجارب مطلوب يقول المثل ( ويفوز باللذات كل مجازفا).

    هنا أعلن عن موعد أذان الفجر حسب التوقيت المحلي لمدينة الرياض.. و ظللت أردد خلفه حتى أنتهى ولم أتلقى أي تسأؤلات بعدها حتى وصلت واشنطن...

    قبل السفر وأثناء السؤال والتصفح عن أسلوب التعامل مع العاملين في مطارات أمريكا و كم المدة التي تستغرها في مطار أمريكا وسيتم تفتيشك الذي يقرأ يشعر أنه في كواليس فلم رعب.. وليس مطار.

    حينما حطت طائراتنا بسلام إلى مطار دالاس في بفرجينيا ( قلت لزوجتي - الله يعيينا بعد تعب الطيارة - بيجيك تعب المطار ولكن تبين لنا العكس بالفعل لم أتجاوز منذ نزولي من الطائرة حتى خروجي من المطار سوى 15 دقيقة أو أقل لا أبالغ أن قلت أقل والحمد لله.

    هنا عرفت أن هناك روايات مختلقه و روايات مبهرة و روايات ناقصة... والحمد لله

    كنت أسأل عن الحجاب و كيف يتم التعامل معه هل لابد أن يكون بألوان كما ذكروا الاخوان في هذاً الموقع أو في غيره .. و لكن تبين لي أن العباية السوداء مألوفة لدى الامريكان .. ليس في المطار فحسب ولكن في الولاية نفسها الان نحن في فرجينيا منذ يومين خرجنا عن طريق المترو و الباص و زرنا المولات و الاسواق وكذلك الملحقية ولله الحمد لم نشاهد أحد أخترع أو أستنكر أو تفوه بكلمة .. بل الكل يشاهدنا ويبتسم و إذا طلبت المساعدة الكل يهرع لمساعدتك. وحصل كثيراً معي.


    الخلاصة ما ذكرته سابقاً (من رأى ليس كمن سمع).. أريد أن أبين بعض المغالطات التي قرأتها ثم رأيتها...

    أتمنى للجميع حظأ أجمل و أفضل في الدارين..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله على سلامتك ونسأل الله لك التوفيق والسداد , وبإذن الله ستكون هذه اللحظات مجرد ذكرى

    تذكرت وأنا أقرأ موضوعك أول رحلة لي عندما عبرت الجوازات وتوجهت لصالة انتظار الطائرة , , فعلا كانت الدمعة أقوى من أن تحبس , خاصة أني أعزبا فلا صاحب من بني البشر.

    حمد لله على سلامتك مجددا وركز على هذفك وعلى العودة بما ينفع الأمة ويسر أحبابك.

    رزقنا الله وإياك الإخلاص والتوفيق

    وفقنا الله وإياك
    7 "
  3. [QUOTE=تقهو;1062835123]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله على سلامتك ونسأل الله لك التوفيق والسداد , وبإذن الله ستكون هذه اللحظات مجرد ذكرى

    تذكرت وأنا أقرأ موضوعك أول رحلة لي عندما عبرت الجوازات وتوجهت لصالة انتظار الطائرة , , فعلا كانت الدمعة أقوى من أن تحبس , خاصة أني أعزبا فلا صاحب من بني البشر.

    حمد لله على سلامتك مجددا وركز على هذفك وعلى العودة بما ينفع الأمة ويسر أحبابك.

    رزقنا الله وإياك الإخلاص والتوفيق

    وفقنا الله وإياك[/Q

    وإياك يا عزيزي صحيح ..الدنيا هكذا تدعج الواحد دعك حتى يثبت صموده....

    تحياتي لك ولتعليقك

    - - - مشاركة محدثة - - -

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهو
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله على سلامتك ونسأل الله لك التوفيق والسداد , وبإذن الله ستكون هذه اللحظات مجرد ذكرى

    تذكرت وأنا أقرأ موضوعك أول رحلة لي عندما عبرت الجوازات وتوجهت لصالة انتظار الطائرة , , فعلا كانت الدمعة أقوى من أن تحبس , خاصة أني أعزبا فلا صاحب من بني البشر.

    حمد لله على سلامتك مجددا وركز على هذفك وعلى العودة بما ينفع الأمة ويسر أحبابك.

    رزقنا الله وإياك الإخلاص والتوفيق

    وفقنا الله وإياك
    وإياك يا عزيزي صحيح ..الدنيا هكذا تدعج الواحد دعك حتى يثبت صموده....

    تحياتي لك ولتعليقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.