الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثتك على أمريكا؟ أدخل هنا إســـأل! المرحلة الحادية عشر #وظيفتك بعثتك

بعثتك على أمريكا؟ أدخل هنا إســـأل! المرحلة الحادية عشر #وظيفتك بعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3003 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gojo20
    عندي استفسار بخصوص تخصص Planning and Strategy in Health Care facilities التخطيط والاستراجيه في المنشات الصحيه هل فيه احد سمع عنه من قبل ؟

ايش الاسم الي مفروض ابحث فيه علشان اشوف ايش الجامعات الي تدرسه ؟

شكرا لكم

حياك الله ,,

إبحث مثلًا بالكلمتين الأولى Planning and Strategy
    وَ حاول التبديل بالكلمات .. حتى تجد نتائج أفضل في موقع الوزارة ..
    الأهم، تدخل على موقع الجامعة وتتأكد التخصص يتبع لأي كلية وَ طبيعة الدراسة هل تتوافق مع رغباتك أو يُطابق قرار الإبتعاث !

بالتوفيق ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maram51
    لو سمحت المرافق اذا يبي يدرس كم المبلغ المطلوب لطلب كشف حساب للدراسه بمعهد بامريكا ؟

حياك الله ,,

يعتمــــد على حسب طلب المعهد، أدخلي على موقع المعهد وإبحثي عنه، أو راسلي المعهد ويتم إبلاغك بالمبلغ المطلوب ..
    بعد الحصول على القبول وَ التأشيرة وَ السفر إلى أمريكا، الملحقية تتكفل بدراسة المرافق ..
    وكشف الحساب سواءً بالريال أو بالدولار، المعاهد الأمريكية تقبل به .. الأهـــم باللغة الإنجليزية وَ مطابق للإسم وَ حديث.

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shado132
    الله يعلم اخوي حروف المدينة ماتهمني ابد
    الا هامني المعهد
    يعني المعهد الا عاجبتني فيه انه اكاديمي اي تبع جامعة و اللفل الواحد 12 اسبوع
    باقي المعاهد الاكاديمية الغالبية منهم 15 اسبوع
    والبعض 9-10 اسابيع بس لفلاته تشوفها قليله 5 لفلات تقريبا

انا انجليزيتي ولله الحمد جيدة يعني اتوقع ان شاء الله اذا رحت امريكيا ان ابدأ اما من اللفل المتوسط او اخر لفل في المتوسط ( وانا ولله الحمد ادرس الان في معاهد وول ستريت انجلش )

اما من ناحية المدينة مو مهتم مره لان اصلا فيه مدن اكثر جمالا من بوسطن ( انا واحد مايحب اطلع لا يمين ولا يسار بس احب الطبيعة ) وبوسطن ماتعرف الطبيعة خير شر

أنا ماقررت اكيد ولكن الا بخليني اقرر هو الضمان المالي
    اذا وصلني خاص بالمعهد الا اخترته فكده خلاص بقرر اروح بوسطن اما اذا جاني عام ( لجميع الجهات ) هنا احتمال افكر بالتغيير ماودي اطلب ضمان مالي لمعهد اخر لان بياخذ وقت طويل وراح اتأخر
    هذا الضمان الاول صارله 11 يوم ولا جاني شيئ فما ابي ااخر نفسي زيادة.

من ناحية الأسعار تعتبر غالية جدا بالنسبة لي شخصيا
    عائلتي ليست بالغنية بل هي من ذوات الدخل المتوسط

وسألت الاهل اكثر من مرة وقلت لهم ان دراستي في هذي المدينة راح تكلفكم مبلغ وقدره -_- ( ما أتوقع يقل عن 30 الف سنويا واتمنى اكون مخطأ اتمنى توقع المبلغ السنوي منك اخوي حروف...)
    لكن في كل مرة يقولوا لي اختر المدينة الا ترتاح فيها والمعهد الا ترتاح له. ونقطة الفلوس مو هامتنهم ولله الحمد.

لكن المسألة مو مسألة فلوس
    المسألة مسألة قوة معهد و راحة نفسية و غيرها من الامور
    يعني لو يحصل لي معهد ممتاز في مدينة جيدة بالتأكيد لا افرط في الفرصة

أنا عارف كثير قالوها أن المعهد مهما كان ماراح يعطيك أكثر من 30% وان 70% او اكثر راح تكون جهد شخصي
    أتفق كليا مع هذا الكلام

ولكن أنا احد الاشخاص الا اذا يدرس في معهد او مكان ماحد يمدحه او بختصار حتى لو ممتاز بس ما ارتاح فيه...راح يكون صعب علي أتأقلم مع الوضع وراح يأثر في دراستي ويمكن حتى يسبب لي الأحباط ( لي تجربة سابقة مع هالأمر )

ولكن إن شاء الله إذا وصل الضمان راح نشوف ايش نسوي
    وان شاء الله مايصير الا الخير

حيـــاك الله ,,

بالنسبة لي، إذا كان المعهد بنظام السمسترات لا أنصح به لأنه طويل جدًا وَ يأخذ وقت في الدراسة بالذات إذا الطالب مثلًا حدثت له ظروف خاصة أو ظلم من قبل المعهد وَ إضطر لإعادة المستوى! تخيل 8 أشهر كاملة من مدة البعثة !! إلّا إذا كان لديك قبول مشروط من نفس الجامعة ..
    هنا، نعم أنصح به ..

الله يزيدكم من فضله وخيرهـ .. بالنسبة لي، المُدن الغالية جدًا لا أُفضلها لأنها تستنزف من محصولك المادي حقيقة !
    المعهد يعتبر حظوظ وَ يعتمد عليك وَ على من يقوم بالتدريس ..
    فعلًا الراحــــة الفسية لابد منها، لذلك المُدن الكبيرة جميلة وَ فرصة للطالب المُبتعث لأنه فيما بعد قد ينتقل لجامعة في مدينة صغيرة !

بالنسبة للضمان المالي ..
    عندي لك إقتراح، قدم بنفس الضمان المالي الحالي وَ إشرح للمعهد إنه كان على المعهد المسجل في الضمان المالي وَ لكن ترغب بالتغيير، وَ طلب ضمان مالي آخر صعب وسيتأخر بالوقت الحالي
    بعض المعاهد ستقبل لأن هدفها ربحي وَ مادي وَ ستعلم بأنك طالب مُبتعث وَ الملحقية فيما بعد ستدفع باقي التكاليف ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raibbl
    أنا أبغى أقدم على أكثر من جامعة فأحتاج أكثر من ضمان، هل إذا طلبت واحد ثاني ينلغي الا قبله؟ مع العلم إني جربت أحط "إلى من يهمه الأمر" بدل جامعة محددة بس رفضوه وطلبو تحديد الجامعة. غير كذا في جامعة قبلتني بس وضعت تخصصي مفتوح وقالت لي لازم أخلص بعض الكورسات وبعدين يدخلوني بتخصصي، هل هذا يؤثر على إصدار القرار؟ هل ولايةIOWA وبالتحديد IOWA CITY مدينة مناسبة للإبتعاث؟ وما رأيكم بجامعة IOWA وجامعة CU boulderوالولاية؟ شكرا لكم وأتمنى الرد

حياك الله ,,

حقيقة لا أعلم آلية الوزارة لهذه السنة وَ لكن الضمان المالي الحالي لدى الطلاب يعتبر لـ "غرض القبول فقط" أي أنه ليس رسمي للدفع وَ عادة يُكتب ذلك في الضمان المالي ..
    لأن الضمان المالي يُصدر من الملحقية الثقافية وإسمها الدارج في أمريكا لأي معهد تراسلينه إذكري لهم بأن SACM هي من ستتكلف بالتكاليف المالية
    SACM = Saudi Arabian Cultural Mission الملحقية الثقافية ..
    لذلك, لو طلبتِ ضمان مالي جديد لن يؤثر على السابق بإمكانك إستخدامها جميعًا ..

بالنسبة للجامعة وطريقة تدريسها، هل الكورسات المقصودة هي كورسات في لغوية أو في التخصص ؟
    لأنه في كُل الأحوال القبول يعتبر مشروط .. وّ لن يؤثر نهائيًا على إصدار القرار لأنه بإمكانك إصدار قرار الإبتعاث بقبول معهد فقط وَ ليس جامعة كما هو في السنوات الماضية.

عن هذه المدينة .. لي عودة للموضوع مرة أخرى ,,
    بالتوفيق ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

حقيقة لا أعلم آلية الوزارة لهذه السنة وَ لكن الضمان المالي الحالي لدى الطلاب يعتبر لـ "غرض القبول فقط" أي أنه ليس رسمي للدفع وَ عادة يُكتب ذلك في الضمان المالي ..
    لأن الضمان المالي يُصدر من الملحقية الثقافية وإسمها الدارج في أمريكا لأي معهد تراسلينه إذكري لهم بأن SACM هي من ستتكلف بالتكاليف المالية
    SACM = Saudi Arabian Cultural Mission الملحقية الثقافية ..
    لذلك, لو طلبتِ ضمان مالي جديد لن يؤثر على السابق بإمكانك إستخدامها جميعًا ..

بالنسبة للجامعة وطريقة تدريسها، هل الكورسات المقصودة هي كورسات في لغوية أو في التخصص ؟
    لأنه في كُل الأحوال القبول يعتبر مشروط .. وّ لن يؤثر نهائيًا على إصدار القرار لأنه بإمكانك إصدار قرار الإبتعاث بقبول معهد فقط وَ ليس جامعة كما هو في السنوات الماضية.

عن هذه المدينة .. لي عودة للموضوع مرة أخرى ,,
    بالتوفيق ,,
    شكرا أول شيء أنا ولد وبالنسبة للضمان قرأت عن أميل أرسل السنة الماضية يوضح أن إصدارالقرار يكون بأخر ضمان طلب . الكورسات للتخصص و أنتظر تحديثك الموضوع وتحدثك عن أيوا سيتي . الإستفسارات ردو علي بأنهم يقبلوني قبول لغة ويجب علي التواصل مع الملحقية عند الوصول فكلامك صحيح وشكرا لقد توكلت على الله وإن شاءالله إلى IOWA CITY هذا الصيف.
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله

ي جماعة الخير

عندي استفسار انا تخصصي في الماستر باذن الله معلوماتيه صحية اوكي

بس نفس الجامعه اللي ابيها منزله تخصصين قريبه من نفس المعنى مثلا

Health information هذا الاول

Health Informatics هذا الثاني

ايهم نختار انا عارفه ان معناها معلومات صحيه وايش الفرق بينهم?!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

إبحث مثلًا بالكلمتين الأولى Planning and Strategy
    وَ حاول التبديل بالكلمات .. حتى تجد نتائج أفضل في موقع الوزارة ..
    الأهم، تدخل على موقع الجامعة وتتأكد التخصص يتبع لأي كلية وَ طبيعة الدراسة هل تتوافق مع رغباتك أو يُطابق قرار الإبتعاث !

بالتوفيق ,,

شكرا لك اخ حروف ماتقصر
    7 "
12 من 20 صفحة 12 من 20 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.