الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثتك على أمريكا؟ أدخل هنا إســـأل! المرحلة الحادية عشر #وظيفتك بعثتك

بعثتك على أمريكا؟ أدخل هنا إســـأل! المرحلة الحادية عشر #وظيفتك بعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2974 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا مقدم دبلوم ترحيل جوي تبع الخطوط السعوديه
    وحضرت الملتقى الحمد لله الي في جده من يوم الاحد الفائت الى الثلاثاء

السؤال الأول:

قبول معهد اللغه هل انا الي اجيبه ولا الخطوط السعوديه ؟
    سالت هذا السؤال في قسم الاستفسارات في الملتقى واحد قال انت تجيبه بس قبول الجامعه هم الي يجبونه وسالت الي جنبه قال كل شيء عليهم !!!

السؤال الثاني:

كم مدة الدراسه دبلوم ترحيل جوي ما وجدت جواب لهذا السؤال في قوقل ابدا !!

السؤال الثالث :

هل راح يخيروني الخطوط السعوديه في اختيار الولايه ولا لا البعض يقولون يتم توزيعهم عشوائي !!!

للاسف الملتقى لم يوضح اي شيء بخصوص هذه الاسئله وقسم الاستفسارات متعارضه اجوبتهم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shado132
    الان اذا المدة النظامية للغة هي 12 شهر و انا انهيت اللغة و انهيت التوفل ايضا بالمعدل الا ابيه خلال 6 شهور...هل ال 6 شهور الباقي اقدر ابقى فيها في امريكا؟ بدون معهد او جامعة فقط تحضير لل SAT
    لان صراحة صعبة ان الواحد يركز على التوفل و السات في الوقت نفسه

لان انا حاط في بالي جامعات قوية وكلها تطلب SAT فأبي احضر له بشكل جيد
    ما اقول ان التحضير للختبار مع التوفل مستحيل ولكنه فيه نوع من الصعوبة

حياك الله ,,

أحيان الملحقية تسمح لطلاب الدراسات العُليا بدراسة دورات لإختبارات الـ GRE أو الـ GMAT خلال مرحلة اللغة وَ لكن حقيقة أصبح الوضع في الفترات الأخيرة غير مفهوم من قبل الملحقية !
    وَ لكن إن رغبت سأحاول التأكد أكثر بقدر المستطاع عن هذه النقطة في الوقت الحالي .. هل الملحقية تسمح أو لا ؟
    لأنه لم يمر علي طالب تفرغ للتحضير لإختبار الـ SAT !!

أما إذا القصد من سؤالك البقاء بأمريكا دون معهد أو جامعة أو حتى دورة في المعهد لإختبار الـ SAT ..
    فالإجابة بكل تأكيد " لا " !!
    المسألة تتعلق بنظام الإقامة في أمريكا والذي يجبرك على دراسة عدد ساعات معينه إسبوعًا بما يعادل 21 ساعة تقريبًا لطالب اللغة .. لذلك بقائك دون دراسة لمدة تزيد عن 60 يوم بأمريكا يُعرضك للمسائلة القانونية والترحيل الفوري من أمريكا !!

إذا كان هدفك حضور الدورات التدريبية لهذا النوع من الإختبارات .. أنصحك بالبحث عن المعاهد التي تقدم هذه الدورات !
    بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.uk33
    لدي سؤالين أتمنى منكم الإجابة :

1- ماهو اخر تاريخ لاصدار قرار الابتعاث او السفر , لأني أرغب بالتأجيل قدر الإمكان لظروفي الخاصة .
    2- أنا مبتعث على برنامج خادم الحرمين على برنامج الزمالة لمدة 6 الى 7 سنوات , ماهو المبلغ الذي تنصحوني بتوفيره في حسابي لهذه المدة "احتياطي "

حياك الله ,,

بالنسبة لآخر يوم لإصدار القرار ستُعلن عنه الوزارة في وقته وغالبًا يجب أن تسافر خلال سنة من إعلان النتائج النهائية لقبولك في البرنامج ..
    أما التأجيل .. للأسف لايوجد خيار أو طلب تستطيع من خلاله التأجيل .. وَ إنما بإمكانك التأخير لحين تُفرج أمورك بإذن الله ..

بالنسبة للمبالغ المالية ..
    تحدثت عنها في الصفحة الأولى وهي تعتمد على المدينة التي ستذهب إليها وبالذات في الأيام الأولى من البعثة !
    أما باقي الأيام، فهي تعتمد على ميزانيتك الشهرية من إيجار للسكن ومصاريف يومية وما إلى ذلك لأنك ستجد طالب في مدينة رخيصة ويأتي نصف الشهر ولا يجد مايكفيه وَ الآخر في مدينة عالية التكاليف وَ لكن يتدبر أموره بكل أريحية ..

أنصحك بتوفير مبلغ يقار ب الـ 10 - 30 ألف ريال سعودي كإحتياط (وجهــة نظر خاصة) !!

بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل عبدالله العيسى
    السلام عليكم
    انا مقدم دبلوم ترحيل جوي تبع الخطوط السعوديه
    وحضرت الملتقى الحمد لله الي في جده من يوم الاحد الفائت الى الثلاثاء

السؤال الأول:

قبول معهد اللغه هل انا الي اجيبه ولا الخطوط السعوديه ؟
    سالت هذا السؤال في قسم الاستفسارات في الملتقى واحد قال انت تجيبه بس قبول الجامعه هم الي يجبونه وسالت الي جنبه قال كل شيء عليهم !!!

السؤال الثاني:

كم مدة الدراسه دبلوم ترحيل جوي ما وجدت جواب لهذا السؤال في قوقل ابدا !!

السؤال الثالث :

هل راح يخيروني الخطوط السعوديه في اختيار الولايه ولا لا البعض يقولون يتم توزيعهم عشوائي !!!

للاسف الملتقى لم يوضح اي شيء بخصوص هذه الاسئله وقسم الاستفسارات متعارضه اجوبتهم

وَ عليكم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

الآلية الجديدة لهذه المرحلة غير واضحة بالنسبة لي لأنها مرحلة جديدة وَ مستحدثه لذلك لا أعلم حقيقة !!
    في بداية الإبتعاث كانت الوزارة هي من تجلب القبول للطلاب لأن العدد كان قليل وَ لكن تقريبًا منذ المرحلة الخامسة أصبح الطالب مسؤول عن جلب قبول المعهد وَ الجامعة !
    التوزيع في بداية الإبتعاث كان عشوائي جدًا .. !!

مدة الدراسة لا أعلم حقيقة ..
    لو كنت مكانك؟ لتواصلت مع الخطوط السعودية أو إتجهت للمطار وبحثت عن صاحب هذا التخصص للإستفسار منه !

وَ التعارض الموجود بسبب حداثة هذه المرحلة !
    بالتوفيق ,,
    7 "
  5. انا افكر في الابتعاث بس محتارة ايش ادخل وخايفه اقدم ع برنامج بعثتك ووظيفتك لانو الابتعاث صاير شرؤطه صعبه انا معدلي بكالوريوس 4.33 والايليتس6 بس محتارة ايش اختار تخصص وايش اختار دوله لانو ابي دوله تكون امنه وتكون جامعاتها قويه في تخصصي انا تخصصي احياء ومو عارفه ايش اختار تخصصص الماستر لاني مابي ادرس وارجع ع الفاضي اللي يقدر يفيدني باكون له شاكرة🌷
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ronah
    انا افكر في الابتعاث بس محتارة ايش ادخل وخايفه اقدم ع برنامج بعثتك ووظيفتك لانو الابتعاث صاير شرؤطه صعبه انا معدلي بكالوريوس 4.33 والايليتس6 بس محتارة ايش اختار تخصص وايش اختار دوله لانو ابي دوله تكون امنه وتكون جامعاتها قويه في تخصصي انا تخصصي احياء ومو عارفه ايش اختار تخصصص الماستر لاني مابي ادرس وارجع ع الفاضي اللي يقدر يفيدني باكون له شاكرة

حياك الله ,,

إن لم تبتعثي عن طريق البرنامج أو كمُعيده عن طريق جامعة .. لا خيار لك إلا بالدراسة على حسابك الخاص وَ الشروط أكثر صعوبة من أي وقت مضى !
    لذلك .. مازال الوقت مبكرًا على هذه الأمور !!

عمومًا ..
    تابعي المنتدى أكثر .. وَ تصفحي شروط وظيفتك بعثتك معناه " المبتعث يأتي ليجد وظيفته جاهزة بإذن الله " ..
    الجامعات القوية موجوده بموقع الوزارة تحت مُسمى " الجامعات المتميزة " .. أما الدولة فهذا المنتدى لديك وَ به من المعلومات الكافية الوافية ..
    وَ كما أخبرتك لديك الوقت لمراجعة المنتدى .. بعد فترة من متابعة المنتدى تتضح الرؤية أكثر ..
    وَ التخصص يجب أن يكون إمتداد للبكالوريوس ..

بالتوفيق ,,
    7 "

7. الســلام عليكم وَ رحمــــة الله وَ بركاته ..

فقط ننوه بأن الوزارة أصدرت قرار يُفيد بتقليص فترة دراسة المرافق من 24 شهر (سنتين) إلــــى 12 شهر (سنة) !!
    الوزارة بدأت تضيق الخناق على جميع الطلاب !!
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VujWoRgcaRs

بالتوفيق ,,

7 "
  8. السلام عليكم اخونا حروف متناثرة
    لدي سؤال بخصوص تكلفة المعيشة في الولايات الشرقية تحديدا مدينة بوسطن
    ابي اعرف كم احتاج للسكن في هذه المدينة من شقة و طعام و ..الخ

طبعا انا متأكد ان المكافأة فقط لا تكفي فلذلك سأستعين بدعم الاهل لمساعدتي في تغطية التكاليف
    فأبي اعرف كم يجب ان يكون مبلغي الشهري؟ هل 2300$ تكفي ؟
    7 "
7 من 20 صفحة 7 من 20 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.