الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثتك على أمريكا؟ أدخل هنا إســـأل! المرحلة الحادية عشر #وظيفتك بعثتك

بعثتك على أمريكا؟ أدخل هنا إســـأل! المرحلة الحادية عشر #وظيفتك بعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2996 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shado132
    السلام عليكم اخونا حروف متناثرة
    لدي سؤال بخصوص تكلفة المعيشة في الولايات الشرقية تحديدا مدينة بوسطن
    ابي اعرف كم احتاج للسكن في هذه المدينة من شقة و طعام و ..الخ

طبعا انا متأكد ان المكافأة فقط لا تكفي فلذلك سأستعين بدعم الاهل لمساعدتي في تغطية التكاليف
    فأبي اعرف كم يجب ان يكون مبلغي الشهري؟ هل 2300$ تكفي ؟

وَ عليكـــم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

أخي الكريم ,,
    بإمكانك الدراسة في مُدن قريبة من هذه المدينة لأنها غالية حقيقة .. وَ الدعم المالي من الأهل سيكون مُرهق وستعيش لحظات تختلف عن غيرك وَ السبب الخوف بأن المكافئة لن تكون كافية لآخر الشهر !! هذه وجهة نظري ..
    أما المبلغ المذكور في مدينة كبوسطن فهي حقيقة تعتمد عليك، هل ستكون بسكن خاص هُنا ستدفع الكثير من مكافئتك عليه أو ستسكن مع عائلة أو تتشاركه مع طالب آخر وهذا الأفضل من وجهة نظري.

لنفرض بأن السكن سيكلفك 1500 دولار .. سيتبقى لديك 800 دولار هل ستكفيك الـ 800 دولار لشهر كامل؟
    صدقنـــي لن تكفيك لأنك طالب لغة وعلى أقل تقدير ستختير IELTS وستدفع قيمة الإختبار حتى وَ إن عوضتك الملحقية فيما بعد وَ لكن ستؤثر على ميزانيتك !

أعد التفكير مرة أخرى وَ أدخل مُدن أخرى للقائمة وقارن من جديد ..
    بالتوفيق ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة j7-11
    ماهي المعاهد التي ترشحونها في مدينة سياتل كاقوى معاهد لتعلم اللغة الانقليزية ؟؟

لاهنتوا <<

حياك الله ,,
    أرشح معهــــد ELS يؤهلك بشكل ممتاز حقيقة وَ إن كان عيب المعهد دوامه الطويل من 8:00 - 3:30
    وَ لكن حقيقة تدريسهم حسب السنوات الماضية مُفيد جدًا ..

راجع ردي عن هذا المعهـــد في هذا الموضوع .. سيفيدك بإذن الله, تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thre...post1062779221

لمشاهدة الرد .. الرجـــاء الدخول من لاب توب أو عن طريق الجوال وَ ليس عن طريق تطبيق مُبتعث!
    بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tech11
    ايش اقوى معهد يقدم دورات ايلتس

حياك الله ,,
    أقوى معهد !! لا علم لي ..
    وَ لكـــن بعض الطلاب ذكروا بأن معهد كابلن لديه برنامج تحضيري لهذا الإختبار أفادهم وَ لعلمك هي تعتمــد على الطالب في المقام الأول وعلى حسب مهارة المعلم !
    معهد ELS لايوجد لديه دورة للتحضير لهذا الإختبار وَ لكن المعهد يؤهلك ويقوي الكتابة لديك بالذات إذا كان تحضيرك لإختبار الـ TOEFL ..

شخصيًا .. كنت أًفضل التحضير لإختبار الـ IELTS بالتعليم الذاتي في المكتبة بالذات .. وَ أفضل موقع عن تجربة شخصية هذا الموقع تفضل:
    ielts-simon.com
    صاحب الموقع درسنـــي سابقًا في معهد جامعة مانشستر قبل عدة سنوات وَ هــو إنسان مُتمكن في هذا المجال ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وَ عليكـــم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

أخي الكريم ,,
    بإمكانك الدراسة في مُدن قريبة من هذه المدينة لأنها غالية حقيقة .. وَ الدعم المالي من الأهل سيكون مُرهق وستعيش لحظات تختلف عن غيرك وَ السبب الخوف بأن المكافئة لن تكون كافية لآخر الشهر !! هذه وجهة نظري ..
    أما المبلغ المذكور في مدينة كبوسطن فهي حقيقة تعتمد عليك، هل ستكون بسكن خاص هُنا ستدفع الكثير من مكافئتك عليه أو ستسكن مع عائلة أو تتشاركه مع طالب آخر وهذا الأفضل من وجهة نظري.

لنفرض بأن السكن سيكلفك 1500 دولار .. سيتبقى لديك 800 دولار هل ستكفيك الـ 800 دولار لشهر كامل؟
    صدقنـــي لن تكفيك لأنك طالب لغة وعلى أقل تقدير ستختير IELTS وستدفع قيمة الإختبار حتى وَ إن عوضتك الملحقية فيما بعد وَ لكن ستؤثر على ميزانيتك !

أعد التفكير مرة أخرى وَ أدخل مُدن أخرى للقائمة وقارن من جديد ..
    بالتوفيق ,,
    المشكلة اني ابي معهد مناسب في مدة الدراسة
    ما ابي معهد الدراسة 4 شهور ولا معهد الدراسة فيه شهرين
    المعهد الا اخترته 3 شهور لكل لفل
    انا احتاج ادرس شوي فترة طويلة في المعهد مش عشان اللغة بس
    بل عشان اني اكسب وقت لختبار ال ACT او ال New SAT

مشكلة المدن الرخيصة مليانة سعوديين وبعض المعاهد في المدن الرخيصة تشوف الطلاب مايمدحوها ابد

طيب وين نروح يعني :/ ؟

لنفترض اخوي حروف متناثرة اني بزود من 2300 الى 2600 هل يكفي الان ؟

انا مخطط اختبر ال TOEFL صح انه اصعب ولكن يثبت لي اني فاهم اللغة صح
    ومخطط اختبره مرتين كل شهر

احين الملحقية تعوضني بعد الدفع ؟ مو المفروض يعطوني مبلغ للاختبار ؟ -_-

الجيد
    اني طلبت ضمان مالي على خيار ( ضمان مالي لمن يهمه الامر ) وليس ضمان مالي لجهة معينة

فئذا وصلني الضمان المالي وماكان موجه خصيصا للمعهد الذي اخترت قد افكر بالبحث عن خيارات اخرى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shado132
    المشكلة اني ابي معهد مناسب في مدة الدراسة
    ما ابي معهد الدراسة 4 شهور ولا معهد الدراسة فيه شهرين
    المعهد الا اخترته 3 شهور لكل لفل
    انا احتاج ادرس شوي فترة طويلة في المعهد مش عشان اللغة بس
    بل عشان اني اكسب وقت لختبار ال ACT او ال New SAT

مشكلة المدن الرخيصة مليانة سعوديين وبعض المعاهد في المدن الرخيصة تشوف الطلاب مايمدحوها ابد

طيب وين نروح يعني :/ ؟

لنفترض اخوي حروف متناثرة اني بزود من 2300 الى 2600 هل يكفي الان ؟

انا مخطط اختبر ال TOEFL صح انه اصعب ولكن يثبت لي اني فاهم اللغة صح
    ومخطط اختبره مرتين كل شهر

احين الملحقية تعوضني بعد الدفع ؟ مو المفروض يعطوني مبلغ للاختبار ؟ -_-

الجيد
    اني طلبت ضمان مالي على خيار ( ضمان مالي لمن يهمه الامر ) وليس ضمان مالي لجهة معينة

فئذا وصلني الضمان المالي وماكان موجه خصيصا للمعهد الذي اخترت قد افكر بالبحث عن خيارات اخرى

نصيحة مني لك .. تواجد السعوديين مُهم جدًا لكـ ستحتاج إليهم بعد رب العالمين، لأن سبق وَ عشت في مدينة لايوجد بها أي سعودي أو عربي وكانت كئيبة بالنسبة لي !!
    تواجدهم له فائدة أكثر من المضرة، لا تخطيء نفس خطأ الكثير ليذهب إلى مدينة لايوجد بها عدد كافي من السعوديين لأنها ستكون مدينة صغيرة !!
    أفضل مدة بالنسبة لي لدراسة اللغة هي نظام الكوارتر أي شهرين وَ 15 إلى 20 يوم فترة جدًا مُناسبة وَ أسوأ نظام في المعهد هو نظام الـسمستر وهو 4 أشهر لكل فصل دراسي!
    إبحث وَ إقرأ عن معاهد ELS البعض منها سيء وَ الآخر مُفيد جدًا خصوصًا في الكتابة وَ يُفيدك في الـ TOEFL ..

بالنسبة للمبلغ المذكور قد يكفيك وَ لكــن وضعك لن يكون كوضع طالب في مدينة رخيصة المعيشة!
    المقصود من كلامي، عيش أمريكا ويومك وَ أنت مرتاح ماديًا أفضل بكثير من الحرص في الصرف وَ الخوف من "زنقـــة آخر الشهر" !!

الملحقية تعوض بعد إرسال نتيجة الإختبار مع إيصال الدفع.

وين تروح؟
    شخصيًا أفضل الولايات الغربية على ولايات الوســط وَ الشرق.
    من ناحية الأجواء، قلة العنصرية وغيرها الكثير لأن الولايات الغربية كولاية واشنطن مثلًا، هي ولاية ديمقراطية وَ هي ولاية إنفتاحية أكثر وَ هذا يساعدك كطالب دولي بأن الشعب سيتقبلك كأجنبي وَ يتقبل ديانتك أيضًا ..

أعلم بأن الخيار وَ الإخjيار صعب، وَ لكن بما أنك ستدرس اللغة أنصخك بالذهاب إلى مُدن كُبرى لأنك لا تعلم أين سيكون قبولك الجامعي فيما بعد لأنه بأمريكا يوجد جامعات في مُدن جدًا جدًا صغيرة لا يوجد بها شي يًذكر !!

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادارية
    هل من ضمن قائمة المعاهد معهد رايس ?واذا موجود هل يوجد في مدينه هيوستن,تكساس نفس المعهد؟؟

حياك الله ,,

أختي الكريمة ,,
    فـــي مثل هذه الأسئلة أنصحك بالإعتماد على نفسك لأنها خطوة بديهيه وعلى كُل مُبتعث معرفة هذه الخطوة الأساسية وهي "البحث" ..
    هذه القائمة المعتمدة للمعاهد إبحثي عن المعهد في مدينة هيوستن وَ في الولاية أيضًا .. نصيحة إبدئي بالإعتماد على نفسك بالذات في هذه الخطوة ..
    تفضلي:
    http://esllist.sacm.org/
    وللعلم القائمة بالأعلى تم تحديثها وإضافة مراكز لتحضير الإختبارات وَ المراكز المُعتمدة للإجراء الإختبارات أيضًا.

نصحتك .. لأنك ستتأخري كثيرًا في إجراءات السفر فيما بعد إذا لم تعتمدي على نفسك في هذه الخطوة بالذات!
    أتمنى ماتفهميني خطأ، يعلم الله أنا ناصح لك وَ أتمنى مصلحتك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
8 من 20 صفحة 8 من 20 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.